|
مرحباً أختي بنت الحكمي
أحترم رأيك وأحترم موضوعك %أهلا وسهلا بك أخي الفاضل % ولكن من باب العلم فقط أنه لايشترط للتعدد وجود سبب من أصله % في هاذي أنا أختلف معاك الله سبحانه وتعالى ماوضع آية التعدد إلا لحكمة وأسباب هو وحده العالم فيها وربنا ماينزل أمر إلا وهو العالم بمنفعته أكثر منا نحن البشر % يعني بضرب لك مثل بسيط لو قام الزوج من نومه وفجأة قرر أنه بيعدد من دون أي سبب %وهاذي كمان ما أوافقك فيها لأن التعدد ليس ليس كالماء كل ماعطش الرجل راح يشرب ماء ومايعدد رجل إلا بسبب وماينكر هاذي الحقيقه إلا الرجال أنفسهم الرجل إذا عدد أو نوى يعدد وجيت تسأله ليش بتعدد قال بكثر الساجدين في الأرض وإلا بقضي على العنوسه هاذا إذا كان مايبغى يطلع العيب في زوجته أما إذا كان بيحط العيب في زوجته قال ماتقوم بواجباتي نكديه زوجتي كبرت وصارت ماعاد تهتم بلبسها وشكلها صار ماعاد يناسبني أبغى بنت صغيره تدلعني وتهتم فيه وأ غلب الرجال يحطون القصور في زوجاتهم إلا مارحم الله وهاذي حقيقة لاندركها سوى نحن النساء وأنا بنفسي شفت نماذج من هاذا الصنف من الرجال في داخل منتدانا وفي واقع حياتنا بعضهم يعدد علشان يرضي أمه وأهله إذا قالت له أمه تزو ج على زوجتك راح تزو ج عليها وش ذنب زوجته يجرحها ليش زوجته قطعة بلاستيك ماعندها إحساس ولا مشاعر يا أخي أنا لو تكلمت في التعدد ما راح أخلص كلامي وأنا موضو عي الحالي ليس إعتراض على التعدد وحاشا لله أن أعترض على شئ أنزله الله في كتابه الكريم % ومع أن زوجته 100% إلا أننا نقول له ألف مبروك وننصحه بتقوى الله في كلتا الزوجتين أو الثلاث أو الأربع وأن يقيم فيهم العدل بشرع الله ما أمكنه . أما مسألة السبب المذكور في موضوعك فمن يعيش واقع الأمر هو من يحدد وقد يكون بطلب من الزوجة نفسها %أخي الفاضل أنا كلامي موجه لزو ج إللي يلقي بالائمة على زوجته في إنجاب البنات ويعدد عليها لهاذا السبب ظنن منه إنها هي السبب في هاذا الأمر وبعض الأزواج هداهم الله يستمعوا لكلام الناس إللي حولهم لما يقولوا له تزو ج زوجة ثانية تجيب لك ولد يحمل إسمك زوجتك هاذي ماتجيب إلا بنات وهو يصدق هاذي المقولة% أما مسألة الموروثات الجينية التي ذكرتيها فهي معلومة جديدة علي والله أعلم %أخي الفاضل إبحث في الكتب العلمية جيدا وستجد إن معلوماتي صحيحه بإذن الله تعالى % وقد أحببت أن أرفق شرح حديث يتعلق بالمسألة من باب الفائدة أخي الفاضل الرسمي بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على هاذي المعلومات المفيدة التي كتبتها وأنا أحترم رأيك ووجهة نظرك بهاذا الخصوص بارك الله فيك . [/RIGHT] |
هووو فعـلآ بيكوون قهر بالبداايه ..وحالة نفسية سيئه جداً ,,كبداايه ..
لكن اذا أحسسن التصرف مع الكلتا وأعدل معهما .. فهنا نكووون بخير .. لكن سبحان الله الرجل يميل في هذا الزمن الا احدى الزوجات ونادراً مايعدل بينهما .. والله العاااااالم .. يسلموو أختي ع الطرررح الرااائع.., دمتي بووود=) |
كل الي تزوجوا الثانيه للاسف بدون سبب وزوجاتهم من افضل النساء ..وغالبا مايرجع الزوج للاولى منتكس الجبين ونادم..
والي زوجته مريضه او عقيم او خلفتها بنات او اولاد او زوجته شرانيه لاتحترمه..مع هذا مافكر بالزواج بالثانيه..وهذا شي من الواقع..وامام اعيننا اعتقد ان التعدد رغبه في نفس الزوج..مالها علاقه بالزوجه..لامن بعيد ولا من قريب..لكن الرجال هداهم الله لافكروا في التعدد قام يتحجج بزوجته عشان يبرر لزواجه..وهذا اكبر غلط يرتكبه الزوج في حق زوجته..المفروض يذكرها بالخير..ويبرر لنفسه بانه حق شرعي له وهذي رغبته .. |
قال تعالى :
( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ ) من لطائف التفسير : أن هذه الآية سبقت العلم الحديث بالإشارة إلى أن الرجل هو المسؤل عن جنس الجنين لا المرأة . فالحرث هو الزرع ، فنسائكم حرث لكم أي تنبت لكم ماتزرعوه فيها كالأرض حين تنبت الزرع .. فلا يمكن أن يزرع مزارع قمح وتنبت له الأرض ذرة ، وهذا ما أشار له القرآن الكريم ، ثم أكد هذه المعلومة البحث العلمي الحديث .. - أبو حمزة الضبي طلب من زوجته أن تلد له غلاما فولدت له جارية فهجرها عاما ، و مر بعد ذلك بخبائها ( خيمتها) فسمعها تلاعب و ليدتها و تقول : مالأبي حمزة لا يأتينا ... يظل في الدار التي تلينا غضبان ألا نلد له البنينا ... تالله ما ذاك في أيدينا و نحن كالأرض لزارعينا ... نخرج ما قد زرعوه فينا فكأنها نبهت الرجل فدخل عليها و قبل وليدته و راضى زوجته. |
الله قالها بمامعنى الايه واعدلوا ولن تعدلوا عمري ماشفت زوج اعدل بين حريمه
وفعلا الزوج عو من يحدد النسل ان كان ذكر ام انثى |
حتى لو عدد من شاان هذا السبب مافيه مشكله
هو يبحث من تاتي له بولد ان كاانت من الاولى ولا الثاانيه %والزوجة وش دخلها في تحديد جنس المولود إذا كان الرجل هو المسؤل الأول عن كرموسوم تحديد جنس الجنين % ودام انه مستطيع ماديا الله يووفقه يااارب بدال مااتحمل عندي زوجه بالسنه تكون عندي زوجتين وزيادة الخير خيرا صدق كلشي بمشيئة الله والارزاااق بيدالله لاكن مايمنع في بذل السبب %بشرط إنه يخاف الله في زوجته وأم بناته ويعاملهم بما يرضي الله وما يتخلى عنهم % يمكن يتعدد والله يرزقه من الزوجتين كلهم بنااات الله يوفق كل زوج وزوجه والله يقدر صاحب التعدد بالعدل |
مواقع النشر |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|