والله أحبها ولكن .......................؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 11-03-2005, 02:58 AM
  #1
القلب الصادق
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 1
القلب الصادق غير متصل  
tongue3 والله أحبها ولكن .......................؟

شباب و بنات أنا زميلكم الجديد ولدي مشكله أرجو المساعده أنا حاب أن أتزوج على زوجتي وهي رافضه علماً بأنها غير مقصره معي ولا مع الاولاد وأنا أحبها جداً ولا أستطيع الاستغناء عنها مع العلم بأني أخبرتها بأني أريد الزواج من فتاة لا تتكلم حتى لا تحصل بينهم مشاكل وتكون زوجتي أفضل منها ومن ناحيه أخرى من أجل الحصول على الاجر بأن أستر عليها وأضعها في بيت ولكن زوجتي مع هذا ترفض وتقول أذا تزوجت سوف أكرهك فأرجوك لا تعملها لاني أحبك ولا أريد أن تتغير صورتك لدي وأخبرتني أذا كنت قد تمللت منها وأنها لا تعجبني ولكن والله أحبها وتعجبني ولكن صورت المرأه الأخرى بداخلي فأنا منذ أيام الدراسه كنت أحلم بأن أتزوج من أثنتان فما العمل لا أريد أن أزعل زوجتي وفي الوقت نفسه أريد الزواج أرجوكم أخبروني هل أنا غلطان أم لا وقدمو النصيحه لزوجتي عل وعسى توافق على أيديكم مع العلم بأنها من محبي هذا المنتدى ساعدوني

والله أحبها ولكن ........................؟
قديم 11-03-2005, 03:13 AM
  #2
Abu amar
عضو مميز ومثالي
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 362
Abu amar غير متصل  
مرحبا بك فى منتدنا العامر وانشاء الله تجد الرد الكافى لهذه الاستشارة .
احمد ربك بتحب زوجتك وهى بتحبك ومافى مشاكل وبتناقشوا بهذه الصورة المثلى , الزواج من ثانية اذا لماذ ؟ لانك تريد ان تحقق حلم ايام الدراسة علىانك متزوج باثنين , اعلم ان هنالك ازواج تكثر المشاكل بينهم فلم يلجاءوا لا الى الطلاق ولا الى الزواج من اخرى .
ياخى ابعد عن نفسك ذكريات ذلك الحلم وعش حياة سعيدة لك ولاولادك ولزوجتك ولاتفكر بغيرها .
ولك تحياتى
ابوعمار
قديم 11-03-2005, 03:14 AM
  #3
nisooo
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 45
nisooo غير متصل  
هي مكافأتك لزوجتك المخلصه والمحبه لك انك بتتزوج عليها مادامك سعيد في حياتك وما قصرت معك في شي لاانت ولا اولادك
بتجيب لها ضره حتى ولو لاتتكلم من اسمها ضره يعني بتاخذك منها وانت بتحبها وهي بتحبك فليش بس مجرد حلم
وبعدين ماشاء الله عليك الواحد بأيام الدراسه بيحلم انه يتزوج ويخلف ويكون مبسوط وناجح بعمله انت بتحلم تاخذ ثنتين

اه بس منكم انتو يارجال لابينطلع معكم بطلوع ولا بينتزل معكم بنزول بتحتاروا وبتحيرونا معاكم
بس حرام عليك انك تهدم حياتك الزوجيه مو من اجل زوجتك ولا كن من اجل اولادك
قديم 11-03-2005, 04:56 AM
  #4
زنبقة الربيع
عضو نشيط
 الصورة الرمزية زنبقة الربيع
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 154
زنبقة الربيع غير متصل  
أذا انت عايش في سعاده وراحة بال ..

وش لك بالهم .. وعوار الراس ..

انت اذا اتزوجت بثانيه .. بتكثر مسؤلياتك .. ولا بيصير عندك وقت لا لزوجتك تدللها ..

ولا لأولادك تربيهم وترعاهم ..


وحقيقه الله يكون بعونك .. الانسان يدور راحة البال والزوجه الصالحه .. وانته تدور العكس.. !!


اختك ..


تحياتي..
__________________
[light=FFFF33]
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضاء نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته
[/light]
قديم 11-03-2005, 06:19 AM
  #5
الشهومى
عضو مميز ومثالي
 الصورة الرمزية الشهومى
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 568
الشهومى غير متصل  
اخى الفاضل انا راى انك اذا كنت حاس انه زوجتك بتزعل وبترضى بعد ذلك يعنى ما بتعمل لك مشاكل فالله وياك ...بس حاول تحسب وتقدر وضعك الماى ....وحسسها انك تنوى ذلك لهدف سامى :

مثل التقليل من العوانس
التقارب بين الاسر
كثرة الذريه
التفكير باحوال المسلمين
التقرب الى الله بهذا العمل بانك سترت بنت من بنات المسلمين
والتى متى بنظل نقول انه اللى بيتزوج من ثانيه ما يقدر يدلل زوجته الاولى ومنو قال انى لما نزلت ايه التعدد فى زمن النيى عليه السلام كانوا ما يدللون زوجاتهم لو فكر الصحابه مثلنا كان محد عدد ولا تزوج على زوجته
المشكله الحرمه المتزوجه مرتاحه فهى فى حضن زوجها وما تشعر بالتعب اللى تشعر فيه الحرمه اللى ما عندها زوج مثل ما قالو اذا سلمت انا وناقتى ما عليه من رفاقتى هذا ليس من خلق الاسلام اذا اين معنى حديث الرسول عندما شبه المجتمع المسلم اذا اشتكى منه عضوا تداعت سائر الاعضاء بالسهر والحمى !!!!!!!!!!!!!!الحين كل عضو فى حاله ...ويوم بتحدث الفتنه بتاخذ الكل ...كفانى من المثاليات هذه وخلونا نفكر فى حال المجتمع الذى يان تحت وطأة المشاكل الاخلاقيه لماذا لا يتزوج الرجل اذا كان هوه مرتب اموره ....وانا الصراحه احاول هذه الايا م ترتيب امورى لعلى احصل على بنت الحلال الثانيه لاسترها

اخوانى غدا سيكون لنا بنات ,,, ويكبرن .... فايهما الافضل ان تظل بنتك عانس ام يتزوجها من هو كفو لها كزوجه ثانيه ويسترها ...والله انا ساقول واخذ بالرى الثانى...اما انها تظل ...عانس فلا .......
الحل بين ايدينا ولكننا نضع العراقيل فى طريقنا
ومن يدريكم لعل الزواج من ثانيه يكون هو ارجى عمل عند الله للمتزوج من ثانيه ....حيث انه ستر عرض شخص مسلم ..فييسر الله له من يستر على عرضه فى الدنيا او ....لعل هذا العمل اى لما يتزوج من عانس يكون قد فرج عنها كربه من كرب الدنيا فيفرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامه.....اهم شى اخى انك تفتح بيت ثانى ويظل بيتك الاول قائم ......والمشاكل لا بد منها والغيره موجوده ...ووجدت حتى عند امهات المسلمين ...ولم يقل قائل دعونا نترك التعدد
الله ييسر لك امرك اخى فعليك بالاستخاره
قديم 11-03-2005, 06:54 AM
  #6
محمد الشرقاوى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية محمد الشرقاوى
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 1,426
محمد الشرقاوى غير متصل  
فتوى للشيخ بن باز رحمه الله عن التعدد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سئل العلامة بن باز رحمه الله هذا السؤال :

هل الأصل فى الزواج التعدد أم الواحدة ؟

الجواب
الأصل فى ذلك شرعية التعدد لمن استطاع ذلك ولم يخف الجور ..لما فى
ذلك من المصالح الكثيرة فى عفة فرجه وعفة من يتزوجهن .. والاحسان
اليهن وتكثير النسل الذى به تكثر الأمة ويكثر من يعبد الله وحده ..
ويدل على ذلك قوله تعالى ( وان خفتم ألا تقسطوا فى اليتامى
فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم ألا
تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعدلوا ) الآية ..

ولأنه صلى الله عليه وسلم تزوج أكثر من واحدة ( لقد كان لكم فى
رسول الله أسوة حسنة ) الآية ... وقال صلى الله عليه وسلم لما قال
بعض الصحابة ( أما أنا فلا آكل اللحم .. وقال آخر أما أنا فأصلى
ولا أنام .. وقال آخر أما أنا فأصوم ولا أفطر .. وقال آخر أما أنا
فلا أتزوج النساء .. ) فلما بلغ ذلك النبى صلى الله عليه وسلم ..
خطب الناس فحمد الله وأثنى عليه ثم قال ( انه بلغنى كذا وكذا ..
ولكنى أصوم وأفطر وأصلى وأناموآكل اللحم وأتزوج النساء ..
فمن رغب عن سنتى فليس منى ) وهذا اللفظ العظيم منه صلى الله
عليه وسلم يعم الواحدة والعدد .. والله ولى التوفيق .

( مجلة الدعوة - 18 / 8 / 1410 - صفحة 11 )


وأدعو لك الله أخى السائل بصلاح الحال .. وأردت من عرض هذه الفتوى فقط
تذكير الزوجة الأولى سواء فى حالتك أو فى حالات مماثلة للنظرة الشرعية
للتعدد فى الاسلام .. وكما تعلم أن التعدد مشروط كما يتضح مما سبق ..
ونصيحتى لك بعد كل هذا أن تمسك عليك زوجك وتتقى الله فيها وفى أولادك
الا أذا كنت متأكد كل التأكد أنك ستعدل بينهما .. والأمر لك .تحيتى لأخى.


كتبه : محمد الشرقاوى
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة محمد الشرقاوى ; 11-03-2005 الساعة 06:57 AM
قديم 12-03-2005, 01:52 PM
  #7
أنا_إنسان
عضو مميز ومثالي
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 75
أنا_إنسان غير متصل  
أرى أن رأي النور والحنان هو رأي سديد وكلام جميل
والله الموفق
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الشرقاوى
[align=center]
ويدل على ذلك قوله تعالى ( وان خفتم ألا تقسطوا فى اليتامى
فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم ألا
تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعدلوا ) الآية ..

كتبه : محمد الشرقاوى
الأخ محمد الشرقاوي أرجو التحري في كتابة الايات القرأنية :
فنهاية الاية الكريمة هي : ( ذلك أدنى الا تعولوا) وليس ( تعدلوا)
ولقد تبعك بعض الأخوة بنقل خطأ للأية ... ولك مني الشكر والاحترام

أخوكم /انسان
__________________
سبحان الله وبحمده .... سبحان الله العظيم
قديم 12-03-2005, 03:21 PM
  #8
محمد الشرقاوى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية محمد الشرقاوى
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 1,426
محمد الشرقاوى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا_إنسان
أرى أن رأي النور والحنان هو رأي سديد وكلام جميل
والله الموفق

الأخ محمد الشرقاوي أرجو التحري في كتابة الايات القرأنية :
فنهاية الاية الكريمة هي : ( ذلك أدنى الا تعولوا) وليس ( تعدلوا)
ولقد تبعك بعض الأخوة بنقل خطأ للأية ... ولك مني الشكر والاحترام

أخوكم /انسان

بارك الله فيك أخى الكريم على تصحيح الآية الكريمة ..

وأرجو المعذرة والعفو من الله عز وجل على هذا الذلل

وربما حدث هذا أثناء الكتابة لأنى نقلتها من مجلة الدعوة.

بارك الله فيكم جميعا على تقديم النصح للأخ السائل.

أخوكم / أبو عبدالرحمن
__________________
قديم 11-03-2005, 07:16 AM
  #9
muslema
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 13
muslema غير متصل  
أنا لا أوافق معك يا أخ الشرقاوي ، صحيح أن التعدد جائز و لكن هل نسيت الشرط ( وان خفتم ألا تقسطوا فى اليتامى
فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم ألا
تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعدلوا) هناك شرط العدل و هو يقول يريد أن يتزوج واحدة لا تتكلم كي تظل زوجته أفضل منها فأين العدل في هذا ، ثم يا أخي إذا كان قدرتك الزواج مرة ثانية لماذا لا تساعد شاب ليس بقدرته الزواج و يحصن نفسه أليس لك في ذلك ثواب عظيم ، ثم أقول لك من وجهة نظري كإمرأة أنا أحب زوجي محبة شدييييييييييييييدة ولكن لو تزوج واحدة أخرى فلن أظل معه ثانييييييييييييييييييييييييية واحدة ..
قديم 11-03-2005, 09:51 PM
  #10
محمد الشرقاوى
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية محمد الشرقاوى
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 1,426
محمد الشرقاوى غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة muslema
أنا لا أوافق معك يا أخ الشرقاوي ، صحيح أن التعدد جائز و لكن هل نسيت الشرط ( وان خفتم ألا تقسطوا فى اليتامى
فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فان خفتم ألا
تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعدلوا) هناك شرط العدل و هو يقول يريد أن يتزوج واحدة لا تتكلم كي تظل زوجته أفضل منها فأين العدل في هذا ، ثم يا أخي إذا كان قدرتك الزواج مرة ثانية لماذا لا تساعد شاب ليس بقدرته الزواج و يحصن نفسه أليس لك في ذلك ثواب عظيم ، ثم أقول لك من وجهة نظري كإمرأة أنا أحب زوجي محبة شدييييييييييييييدة ولكن لو تزوج واحدة أخرى فلن أظل معه ثانييييييييييييييييييييييييية واحدة ..
أختى الكريمة مسلمة ..

الأمر يعدو عن أن يكون مجرد وجهات نظر .. ولذلك قمت بكتابة هذه الفتوى للأخ

السائل .. حتى لا نتحدث فى أمور شرعية بوجهات نظر فقط .. بدون وجود فتوى

من رجل أفنى حياته فى خدمة الاسلام والمسلمين .. وبعد كل هذا تقولين أنا لا

أتفق معك يا أخ الشرقاوى!!! أختى الكريمة لا أحد يستطيع ومهما كان سلطانه

أن يفند فتوى للعلامة بن باز رحمه الله .. الا بشئ من الكتاب والسنة ..

وأعيد لكى تعقيبى على الفتوى مرة أخرى أختى الفاضلة ..قلت للأخ :

وأدعو لك الله أخى السائل بصلاح الحال .. وأردت من عرض هذه الفتوى فقط
تذكير الزوجة الأولى سواء فى حالتك أو فى حالات مماثلة للنظرة الشرعية
للتعدد فى الاسلام ..ون وكما تعلم أن التعدد مشروط كما يتضح مما سبق ..
نصيحتى لك بعد كل هذا أن تمسك عليك زوجك وتتقى الله
فيها وفى أولادك
الا أذا كنت متأكد كل التأكد أنك ستعدل بينهما .. والأمر لك .تحيتى لأخى.

تحيتى لكى أختى الكريمة مذكرا بأن الاختلاف يكون فى وجهات النظر
فقط وليس فى فتاوى تستند الى أدلة من الكتاب والسنة ..
وجزاكم الله خيرا
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة محمد الشرقاوى ; 11-03-2005 الساعة 09:53 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:28 AM.


images