ارجوكم ساعدوني .. هل انا صحيح ..؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 01-06-2005, 05:45 AM
ناس تتوسدجمرها
عضو جديد
ناس تتوسدجمرها غير متصل  
ارجوكم ساعدوني .. هل انا صحيح ..؟

بسم الله والحمد لله والصلاه والسلام على خير خلق الله

بصراحه سمعت كثير عن هذا المنتدى ومالله وفقني لدخوله الا في ها الوقت انا احتاجكم واحتاج رايكم وخاصه اني عرفت ان فيكم اهل خبره وصلاح

اخواني انا لست متزوجه اسمعوني الله يخليكم ابي احد يقولي حل

انا فتاه ابلغ 20 من عمري باختصار لقيطه وما عرفت الا ها الاونه الاخيره ومن عرفت ما ادري ليش كرهت ها العالم مو لان هذا قدري لا لان الناس صارت وحوش معي حتى العائله الي اخذتني من الدار وربتني طانت تفهمني اني يتيمه وابوي وامي ماتوا في حادث وفي يوم امي الي هيا طبعا الي ربتني ما ادري ليش صارت تغار مني على ابوي الي هو زوجهاا وانا الي كنت اعرفه انهم امي وابوي بالتربيه ولكن انفجرت في قائله انتي لقيطه ومانتي يتيمه وانا ما سويت شي بس من كبرت صارت تعاملني معامله غريبه مع العلم انه ابوي الي هو الي ربناني اخته رضعتني يعني يصير عمي وانا والله ما ادري وش جالس يصير بس الي ربتني صارت تهينني وتقولي انتي لقيطه والاصل يرجع لاصله وما ادري وش ذنبي انا ما سويت شي والله ما سويت شي بس هي كل ما شافت ابوي سلم علي ولا قالي كلمه حلوه ثارت فيني وضربتني وقالت والله انتي بنت حرام افهمي ها الشي

طيب يا ناس انا صح بنت حرام بس وش ذنبي مو بيدي اخترت قدري وكل الناس الي حولي من العائله الي ربتني صاروا يعاملوني بحذر وما يخلو بناتهم يخالطوني ويقولون هي طسيه واخلاق صح بس مردها ترجع لاصلها العرق دساس وانا مالي والله في شي كرهت كل العالم وحتى الي يجون يخطبوني ما يرضون لمجرد اني لقيطه مع العلم اني جميله بس يقولون مانبي بنت حرام

وش اسوي وهل صحيح انا بنت حرام وبصير دايم زي اصلي طيب انا ما اعرف اصلي من الاصل

والله تعبت وما ادري وش اسوي كل العالم يكرهني ويحتقرني لاني لقيطه

تم تعديل العنوان

التعديل الأخير تم بواسطة LittleLulu ; 01-06-2005 الساعة 05:51 AM
قديم 01-06-2005, 05:52 AM
LittleLulu
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية LittleLulu
LittleLulu غير متصل  
ينقل لعالم الاسرة
قديم 01-06-2005, 07:36 AM
lucy2001
عضو جديد
lucy2001 غير متصل  
حبيبتي وابنتي

لاتخافي ووكلي امرك لله صدقيني الله واسع برحمته والله سبحانه وتعالى هو الذي خلقك ولن يظلمك وان شاء الله سوفى يعوضك خلي امالك بالله قوي واصبري وسوفى يأتي الفرج لاتأخذي من كلام الناس الذين لا يخافون الله يجب ان يعاملوكي معاملة حسنة التي امرها الله باليتيم وانت والله مظلومة ودئما قولي حسبيا الله ونعم الوكيل

التعديل الأخير تم بواسطة LittleLulu ; 01-06-2005 الساعة 10:25 AM
قديم 01-06-2005, 07:43 AM
mona777
VIP
 الصورة الرمزية mona777
mona777 غير متصل  
لا حول ولا قوه الا بالله
انت طبعا لا ذنب لك بوضعك كونك لقيطه
بما ان الاسره التى تكفلت برعايتك ليست مؤهله لهذا فاتركيها واسكنى بالمؤسسه
التى تراعى من هن بوضعك
واذا لم يرضى يتزوجك معلوم النسب فوافقى على غيره مجهول النسب مماثل لحالتك
قديم 01-06-2005, 08:36 AM
hosammax
عضو نشيط
hosammax غير متصل  
ما اقدر اقول الله يعينك ويصبرك

حاولي انت تلتزمي بالدين اكثر وانك تبعدي عن هذولا الى ربوك اذا الحين يهينوك

وان شاء الله تلقين الزوج الصالح
قديم 01-06-2005, 09:42 AM
@ مناجي الصمت @
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية @ مناجي الصمت @
@ مناجي الصمت @ غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

اختي في الله ... (( ناس تتوسد جمرها ))

أعانك الله على هذا الحال ,, و بدله إلى خير وسعاده بمشيئته - سبحانه
والله يجعلك ممن يتوسدون وسائد من حرير الجنة ...

لا يجوز ان تسمي نفسك ببنت حرام
فأنت بعيدة كل البعد عن الحرام وليست لك علاقة او دخل بما قد حدث قبل ولادتك

هذا قضاء الله وقدره .... وإن كان صعبا وثقيلا عليكِ ,, إلا انه لا مفر منه إلا بالرضا والصبر
واحتساب الاجر ...... وحاولي التقرب إلى الله اكثر وأكثر ...

وبرأيي ... ان تغيير أي شاب قراره بالزواج منك بعد تقدمه للخطبه ,,
ولسبب اهلك المجهولين ..... ليس سببا منطقيا !!!!

فهو بالتأكيد قد سئل وتحرى عنك وعن أهلك (الذين تعيشين معهم ) من معارفكم وأقربائكم ....
وبالتاكيد ستكون خطبته مبنيه على يقين بصلاحك وحسن اخلاقك ,,,

فأرى انه لن يرضى بك ويستحقك إلا شاب تقي عارف لربه وعاقل ومقدر للأمور
ادعي الله ان يرزقك اياه لينسيك همك وحزنك ويعوضك عن اهلك ....

وحاولي اصلاح علاقتك مع العائلة التي تعيشين معها ...( ومع ربك أولا وآخرا )
وأرى من كلامك ان المشكلة فقط في زوجة ابيك (خالك بالرضاعة)
ادعي لها بالخير دائما والصلاح

والله يحببها فيك كما كانت وأكثر
والله يوفقك اختي الكريمة لما يحب ويرضا ... بدينك ودنياك

هذا ماأستطيع تقديمه لك واعذريني على التقصير
ولكن ستجدين ماهو أفضل وأكبر وأنفع ... عند الله الواحد الأحد

والخوفُ يملأ غربتي ,, والحزنُ دائي
أرجو الثباتَ وإنهُ قسماً دوائي

والربَ أدعو مُخلصاً .. أنتَ رجائي
أبغي إلهي جنة ً , فيها هنائي

.

التعديل الأخير تم بواسطة @ مناجي الصمت @ ; 01-06-2005 الساعة 09:45 AM
قديم 01-06-2005, 09:45 AM
عزة الإسلام
من كبار شخصيات المنتدى
عزة الإسلام غير متصل  
الآباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون .

عزيزتي بداية أحييك بين أسرتك الجديده , ثقي تماما بأنك ستجدين الراحه والطمأنينه هنا .

لا تجزعي ولا تحزني ,, ولا تحملي نفسك ما لا طاقة لها به ,, أنت ضحية لا ذنب لها في مجتمع لا يرحم ,, لذلك دافعي عن حقك كإنسانة في الحياة لها كامل الحقوق الإنسانيه , من رعاية حسنة إلى تعليم إلى حنان إلى أمان ,, فإن لم تجدي ذلك في مكانك الحالي فاطرقي أبواب أخرى ستحصلين من خلالها على المعاملة الطيبه والعلم النافع واكتساب المهارات التي تعينك على ما قد يخفيه المستقبل ,, فليس من العدل الإهانة والشعور بالدونية والإنتقاص من القدر لا سيما في أمور لا ذنب لكِ بها وليس من الإنصاف قذفك ووصمك (والعياذ بالله ) بما ينسب لوالديك !!!!! وعلى الرغم من أنني أجد أن مربيك إنسان فاضل يبتغي ثواب فضل كافل اليتيم ,, إلا أن ذلك لا يعني الصبر على الإهانه التي ستثبط هممك و ستجعلك أسيرة الأحزان ما حييتِ ,, فبإمكانه الإطمئنان عليك ورعايتك خلال وجودك في أي دار رعاية لها من السمعه الطيبه الكثير .

تأكدي بأن المولى تعالى لن يضيعك ,, فقط المطلوب منك بداية وبما أنك عضوه جديده في هذا المنتدى الطيب هو أن تغيري إسمك إلى إسم فيه شيء من التفاءل والأمل وأيضا مطلوب منك العمل على نفسك بتطويرها من خلال غذاء روحك بالتقرب إلى الله نصير المظلومين ,, وبوضع هدف سامٍ تأملين بإذن الله تحقيقه ,, إحرصي على الإجتهاد والعلم والتفقه في الدين ,, واكتساب مهارات تطوير الذات وفن التعامل مع الآخرين ,, مطلوب منك أيضا ألا تنظري إلى الوراء أبدا ,, ولا تجعلي ذلك هاجسك ووسواس شيطانك ,, بل على العكس إجتثي تلك الصفحه السوداء واعقدي العزم على تسطير إنجازاتك في صفحات ناصعة البياض تكون لك نبراسا بحاضر ومستقبل منير ,, ولا يثنيك أي حزن عن تحقيق هدفك فأنت بهذا

تصنعين تاريخا مشرفا لأبناءك فيجب أن تأخذي على عاتقك أن يفخروا بوالدتهم يوما أرجو ألا تتهاوني في ذلك .

وأدعوه تعالى أن يجمع بينك وبين زوج صالح يعوضك عم مررت به إنه مجيب الدعاء .

فوضي أمرك لله فهو تعالى البصير بالعباد ,,

أجمل تحيه .
قديم 01-06-2005, 10:00 AM
فلذة كبدي
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية فلذة كبدي
فلذة كبدي غير متصل  
لا تعليق لدي سوى الدعاء لك بالهداية والصلاحة ... وتأكدي وتيقني وليعلم من حولك إنك أنتي في هذا العالم ليس بفراغ.. ولكن هي مشيئة الله كن فيكون... فإن اللذي خلقك هو الله رب العباد وليس رجل وإمرأة إقترفا ذنبا ... فالروح التي بداخلك هي من الله تعالى فلم يسخر الناس منك وأنتي لا ذنب لك؟؟؟
أصلحي دينك تصلح دنياك وأعلمي أن من خلقك هو رب هذه البشرية أجمع... وإن كانت تلك المرأة تعايرك فأخبريها إنك هنا في هذا العالم بمشيئة الله عزوجل هو أردا فقال كن فيكون فكنت....
اللهم لا تؤخذنا إن نسينا أو أخطأنا..
والشكر لله رب العالمين
اللهم إجمعنا وزوجاتنا في الدنيا على خير.. وفي الآخرة على خير إن شاء الله في الجنة... وأرزقنا بالذرية الصالحة التي تشهد بأنك الله الذي لا إلــه إلا أنت رب العالمين وتشهد بأن محمدا عبدك ورسولك....آميــــــــن.

قديم 01-06-2005, 11:26 AM
بلوبيرد
كبار شخصيات المنتدى
بلوبيرد غير متصل  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

بصراحه اقولها لك الله يعينك ولكن انتي بريئه من هذا الذنب وليس لديك اي ذنب باذن الله تعالى
اعتبري نفسك يتيمه
اصبري وتمسكي بالدين فهو مفتاح الفرج
اذا لم ترتاحي عند هذه العائله تستطيعين اللجوء لاحد المراكز
والعمل به الى ان يأتي ابن الحلال يطلبك لشخصك ودينك لا لحسبك ونسبك
كثير هن من مروا بظروفك والان يعيشون حياة مستقره مع ازواجهم
توكلي على الله سبحانه وتعالى

الله سبحانه وتعالى اعلم منا بظروفك
قال تعالى( ومن يتقِ الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب)

التعديل الأخير تم بواسطة بلوبيرد ; 01-06-2005 الساعة 11:31 AM
قديم 01-06-2005, 12:21 PM
ضباب السودة
موقوف
ضباب السودة غير متصل  
أختي الكريمة
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

اسمعيني والو مرة في العمر
لا يهمك شي لبشر كلهم جنس واحد لا فرق بين عربي ولا اعجمي الابالتقوي
العزيمة والاصرار والثقة في النفس جاهدي على الحصول عليه
ولكي هذا الدعاء واذا احتجتي الى اي شي الايهمك

قوة هذا الدعاء تصهر الحديد وتجمد الماء
من دعا بهذا الدعاء استجاب الله له, كم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لو دعي بهذا الدعاء على مجنون لأفاق, ولو دعي بهذا الدعاء على امرأة قد عسر عليها لسهل الله عليها, ولو دعي بهذا الدعاء على صفائح الحديد لذابت, ولو دعي بهذا الدعاء على ماء جار لجمد حتى يمشي عليه, ولو دعي بها رجل أربعين ليلة جمعة غفر الله له مابينه وبين الآدميين وبين ربه).
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم أنت الله أنت الرحمن أنت الرحيم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر الأول والأخر الظاهر والباطن الحميد المجيد المبدئ المعيد الودود الشهيد القديم العلى العظيم العليم الصادق الرؤف الرحيم الشكور الغفور العزيز الحكيم ذو القوة المتين الرقيب الحفيظ ذو الجلال والإكرام العظيم العليم الغنى الولي الفتاح المرتاح القابض الباسط العدل الوفي الحق المبين الخلاق الرزاق الوهاب الرب الوكيل اللطيف الخبير السميع البصير الديان المتعالي القريب المجيب الباعث الوارث الواسع الباقي الحي الدائم الذي لا يموت القيوم النور الغفار الواحد القهار الأحد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ذو الطول المقتدر علام الغيوب البدئ البديع القابض الباسط الداعي الظاهر المقيت المغيث الدافع الضار النافع المعز المذل المطعم المنعم المهيمن المكرم والمحسن المجمل الجنان المفضل المحيي المميت الفعال لما يريد مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حاب يا فالق الصباح وفالق الحب والنوى يسبح له ما في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم.
اللهم ما قلت من قول أو حلفت من حلف أو نذرت من نذر في يومي هذا وليلتك هذه فمشيئتك بين يدي ذلك كله ما شئت فيه كان وما لم تشأ منه لم يكن فادفع عني بحولك وقوتك فأنه لا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم اللهم بحق هذه الأسماء عندك صلى على محمد وآل محمد و آل محمد واغفر لي وارحمني وتب علي وتقبل مني وأصلح لي شأني ويسر أموري ووسع علي في رزقي وأغنني بكرم وجهك عن جميع خلقك وصن وجهي ويدي ولساني عن مسألة غيرك واجعل لي من أمري فرجا ومخرجا فأنك تعلم ولا أعلم وتقدر و لا أقدر وأنت على كل شيء قدير برحمتك يا ارحم الراحمين.
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطاهرين اجمعين

التعديل الأخير تم بواسطة Dihn Al 3ooD ; 03-06-2005 الساعة 11:10 PM
موضوع مغلق

مواقع النشر