لماذا الزواج من ثانيه دائماً خياراً صعباً ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

التوجيهات الزوجية (أرشيف) المواضيع الخاصة بالثقافة الجنسية بين الزوجين

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 23-10-2005, 11:11 AM
  #1
ماجد السويدي
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 21
ماجد السويدي غير متصل  
لماذا الزواج من ثانيه دائماً خياراً صعباً ؟؟

الحقيقة منذ أن وعيت على الدنيا و أرى الناس تـُحّدث أنفسها بالزواج من ثانيه .. و إذا ما حصل ذلك بدأت الهمسات و اللمزات و الشائعات و الإقتراءات و شبيهة ذلك من قيل و قال .. لماذا الزواج و التعفف أصبح صعب هذا الزمان .. حتى الزواج من أولى ربما خيار صعب لفئة كبيره من البشر .. هل للزوجه الجديده دخل في الموضوع .. هل بعضهن يسهلن الزواج بهن .. و أخريات يجعلنه صعب ؟ إذا المال متوفر و المسكن متوفر و ربما هناك طريقة و إمكانيه كبيرة للعدل بين الثنتين فأين الخلل ؟ هل هو الشيطان الذي يخوف الإنسان من الحلال و لذلك يسهل عليه الحرام ؟ أفيدوني بارك الله فيكم

التعديل الأخير تم بواسطة كريم الطباع ; 23-10-2005 الساعة 01:37 PM
قديم 23-10-2005, 11:25 AM
  #2
بوعبدالله
من كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 1,323
بوعبدالله غير متصل  
في ناس مكتوب في الهوية ذكر
ولكن الحقيقة انه يخاف من زوجته
في رجال مالهم خلق مشاكل
في رجال ماعندهم فلوس
في رجال يخافون ألا يعدلوا
وفي ناس مثلي
اذا شفت بنت وعجبتني رحت بيت اهلها وخطبتها وتزوجتها على سنة الله ورسوله
أم عبدالله يأست مني وشافت ان اعتراضها ماجاب نتيجة واخر كلمة لها ( المرأة مالها الا بيتها وعيالها )
اخي العزيز
اذا بخاطرك تتزوج من ثانية
تزوج ولا ترد على احد
ترى رضى الناس غاية لاتدرك
ولكن اتبع كلام الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم : تخيروا لنطفكم فان العرق دساس
وقوله : فاضفر بذات الدين تربت يداك .
والسلام ختام
قديم 23-10-2005, 11:36 AM
  #3
العنود 1
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 49
العنود 1 غير متصل  
Lightbulb

فعلا الموضوع يختلف من واحده الى اخرى
و انا زوجه ثانيه لزوجى لذلك أحس أننى اقدر أفيدك
عامة المطلقات و الأرامل و البنات فوق الثلاثين يقبلن بأن يكونوا زوجات (ثانيه أو ثالثه أو رابعه حتى)
و هذا على وجه العموم و ليس الخصوص
و ربى يوفقك و يا ليت تتقى الله بزواجك الثانى بأن تتزوج مطلقه أو أرمله اقتداء برسولنا الكريم
و تحقيقا للآيه الكريمه {وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا}
النساء 3








تم تعديل الاية

وارجو منك اختي الكريمة ان تتحققي قبل كتابة اي اية كريمة

تعديل مشرفة تقوى الله

التعديل الأخير تم بواسطة تقوى الله ; 27-10-2005 الساعة 12:13 AM
قديم 23-10-2005, 04:40 PM
  #4
dot
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Oct 2003
المشاركات: 1,277
dot غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بوعبدالله
في ناس مكتوب في الهوية ذكر
ولكن الحقيقة انه يخاف من زوجته
في رجال مالهم خلق مشاكل
في رجال ماعندهم فلوس
في رجال يخافون ألا يعدلوا
وفي ناس مثلي
اذا شفت بنت وعجبتني رحت بيت اهلها وخطبتها وتزوجتها على سنة الله ورسوله
أم عبدالله يأست مني وشافت ان اعتراضها ماجاب نتيجة واخر كلمة لها ( المرأة مالها الا بيتها وعيالها )
اخي العزيز
اذا بخاطرك تتزوج من ثانية
تزوج ولا ترد على احد
ترى رضى الناس غاية لاتدرك
ولكن اتبع كلام الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم : تخيروا لنطفكم فان العرق دساس
وقوله : فاضفر بذات الدين تربت يداك .
والسلام ختام


الحمدلله اني مو ام عبدالله.....(الله يعينها)

والله انك صعب ....


اول 5 اسطر من كلامك عجبوني.....والباقي.....لا تعليق!!!!





دووووووووت
__________________
Everyone soul shall taste death
كل نفس ذائقة الموت
قديم 23-10-2005, 11:34 AM
  #5
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,111
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
خيار صعب ... لأن الدنيا صعبة ...


و ما في مجال أصلا للعدل ..


و الزواج من ثانية يجب أن يكون مبررا ... كعدم الإنجاب أو المرض المستعصي ... أو عدم قيامها بواجبات الزوجة ...الخ
__________________
قديم 23-10-2005, 04:12 PM
  #6
ماجد السويدي
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 21
ماجد السويدي غير متصل  
شكراً للجميع على المرور و المساهمه ،،

سؤال بس كيف فسرتي الآيه إنه إذا خاف الإنسان في أن لا يعدل في اليتامى فعليه أن يتزوج مطلقه أو أرمله ؟
قديم 23-10-2005, 07:43 PM
  #7
ماجد السويدي
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 21
ماجد السويدي غير متصل  
ليش صعب ؟؟

الآن بدأت أفهم أن النساء هن من يصّدرن مثل هذه الآفكار ..

ليش صعب أرجوا التفسير ؟
قديم 23-10-2005, 07:53 PM
  #8
بحرانية
عضو مميز ومثالي
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 563
بحرانية غير متصل  
أنا عن نفسي أأيد الاخ الكريم mohmajd2 في كل كلمة قالها ((لأني إمرأة)) 0000
ولأنة ليس شرط كل من تزوج ثنتين او أكثر مرتاح ‍‍؟؟‍‍‍‍
قديم 23-10-2005, 09:39 PM
  #9
Shark
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 1,757
Shark غير متصل  
أختي الفاضله mohmajd2


وكيف لك أن تحكمي أن شرع الله لايمكن تحقيقة ??

هل خفي عن الله - والعياذ بالله - ضروفنا ??

و هل الزواج قديما له أحكام شرعية غير أحكامنا ???


ومن أين لك بهذا التشريع الجديد أنه يجب أن يحصر التعدد في حالة مرض أو عجز الأولى. ??

أختاة هذا دين فتنبهي رعاك الله , فرب كلمة لا يلقى لها بالا تهوي بصاحبها في النار سبعين خريفا.


==================================


أخي الفاضل بوعبدالله


أعتقد إنك لا تقصدها لكنك خوفت النساء

فليس منطقي أنه كلما أعجبتك إمراءة تزوجتها فهذا ليس الغرض الوحيد , لكني أعتقد أن التعبير خانك شوية.
==================================

أختي العنود رعاك الله , هلا صححتي كتابة الآية ,

إضافة , لا يمكنك حصر الزواج الثاني بالأرملة أو المطلقة ولا يوجد علاقة بين ما أوردتية والأية.

مثال: زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من عائشة رغم وجود سودة قبلها.















سامحونا على التطفل , لكني لم أستطع السكوت عندما رأيت بعض المخالفات.


أعتذر لو ضايقتكم
__________________

التعديل الأخير تم بواسطة تقوى الله ; 27-10-2005 الساعة 12:14 AM
قديم 23-10-2005, 10:47 PM
  #10
أبو محمود الفلسطيني
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 6,111
أبو محمود الفلسطيني غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Shark
أختي الفاضله mohmajd2


وكيف لك أن تحكمي أن شرع الله لايمكن تحقيقة ??

هل خفي عن الله - والعياذ بالله - ضروفنا ??

و هل الزواج قديما له أحكام شرعية غير أحكامنا ???


ومن أين لك بهذا التشريع الجديد أنه يجب أن يحصر التعدد في حالة مرض أو عجز الأولى. ??

أختاة هذا دين فتنبهي رعاك الله , فرب كلمة لا يلقى لها بالا تهوي بصاحبها في النار سبعين خريفا.


مشكور أخي المبدع على التعليق ... في البداية أنا أخاك في الله محمد ..
الأصل كما شرع الله في كتابه العزيز هو التعدد .. و الاستثناء واحدة ... و لكن اشترط العدل ... و هذا العدل صعب و ليس مستحيل .. و من بعض النصوص في القرآن بما معناه .. لا تنكحوهن ضرارا لتعتدوا ... و نحن نعلم ما هي الضرة و مشاكلها .. و ليس سهلا التعايش معها ... و لكنه ليس مستحيلا ... و لكن مجرد رأي ... نحن في غنى عن الأعراض الجانبية للتعدد إذا كنا في غير حاجته ... أما إذا كانت الزوجة مقصرة و غير قادرة على اتيان الرجل حقه ... فليتزوج ... ليس عقابا لها .. و لكن انصافا لنفسه و لها أيضا .. و يعدل ..
و أنا حاش لله أن أتطاول على شرعه القويم ... و لكن الله الذي أحل التعدد أحل الواحدة .... و هنا يمكن لنا أن نفعل أي شيء حلال إما واحدة أو التعدد ... و لكن فلنكن على قدر التعدد إن نوينا أن نعدد الزوجات ...
فهي زوجة واحدة ويلا نقدر نتحمل ... فكيف وجع راس اثنتين و ثلاثة و اربعة ... إلا أن نعدل ... و العدل يكون بالإمور المادية ... و تشمل القدرة على ضبط أوضاع الغيرة و غيرها كما فعل النموذج الذي يصعب وجوده في الواقع الحاج متولي ...
و نجح هو بسبب رجاحة العقل و الدين و القدرة المادية و إمكانية توفير متطلبات كل الزوجات ... فهل كل منا لديه كل ذلك مجتمع ...
و هذا لا ينفي نجاح التعدد .. و لكن غالبا التعدد المبرر و المبررات كثيرة و ليست فقط ما ذكرت أنا في مشاركتي السابقة ... و لكن المطلوب مبرر مقنع و مقومات لنجاح المهمة
وشكرا
__________________
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:00 PM.


images