زوجي و طبعه الغريب .... هل من حل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 08-04-2006, 04:15 AM
زيـ سكرــاده
عضو جديد
زيـ سكرــاده غير متصل  
زوجي و طبعه الغريب .... هل من حل

اناعندي مشكله و ابغى حل انا متزوجه وحامل باول بيبي المهم مشكلتي طبع زوجي انه مايبيني اطلع كثير صح هو يوديني لبيت اهلي تقريبا كل يوم (اذا كان عنده شغل) بس اذا بيطلعون اكثر الاحيان يعيي اطلع معهم ويقولي اجلسي بالبيت حتى لو كلهم طلعو وانا اشوف الي حولي كلهم خواتي وحريم خواني وخواته وبنات خالاتي وكل البنات الي اعرفهم انهم مايقعدون بالبيت اذا رجالهم مشغولين يوديها بيت اهلها واذا اهلها بيطلعون لمشوار ولازياره تطلع معهم بس تعطي زوجها خبر دامها بتطلع وترجع وهو ماخلص شغله ولاسهرته واذا كان فاضي تطلع معاه بس انا زوجي مايحب يطلع معي (يقول الطلعه معك ممله والحين صار لي ست شهور تقريبا ماطلعنا سوا لمطعم ولاطلعه خاصه حاولت اقنعه بس ماقدرت)ان طلعنا سوا رحنا للسوق ولااي مشوار سريع ولايبيني اطلع مع اهلي واذا معزومه من ناحيه اهله الضحكه من الاذن الى الاذن ويرحب واذا من ناحية اهلي انواع الفلسفه وخليني افكر بالموضوع واذا مثلا الاربعا والاخميس اهلي عندهم عزايم يقولي اختاري واليوم الثاني بتقعدين بالبيت اقوله راضيه بس تقعد معي ولا نطلع سوا بس يعيي يقولي اجلسي لحالك..

وفيه عيوب ثانيه مثلا يبخل علي شوي وهو يقدر بس يقولي مزنوق..
يواعدني بشي ويخلف وعده وياجل ياجل الين اسكت وانسى الموضوع..
ناسيه متى اخر مره قالي كلام حلو ورومانسي!!
طبعه جاف ومايصدق كلامي لواحلف واقسم مع ااني عمري ماكذبت عليه..
كثير يهزئني ويحطمني بقولته غبيه ممله ثقيله دم هل الازواج يقوون كذا اذا عصبو ولا لا؟؟

والحين انا لي اربع ايام جالسه عند اهلي وابي ابوي يتدخل عشان تنتهي المشكله وارسلت له قلت تعال نتفاهم عند ابوي وعيا وحلف انه مايجي وقالي اذا انطحن الحب الي براسك تعالي البيت نتفاهم
قولو لي ابي حل لاتقولون ارجعي لاني كل مره ازعل(بس مااروح بيت اهلي) وارضى ابي امشي وانسى بس نرجع لنفس السالفه مليت ورحت لاهلي يمكن يفيد فيه...

ابي نصيحتكم ومشورتكم الله يعافيكم...
قديم 08-04-2006, 04:34 AM
اميh
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية اميh
اميh غير متصل  
الله يكون بعونك
مانملك لك الا الدعاء لك
قديم 08-04-2006, 05:21 AM
ديمو2006
قلب المنتدى النابض
ديمو2006 غير متصل  
أختي العزيزه000 قبل ماأبدا ابغى اذكر بشغله وهي:ان اذا الاحترام بين الزوجين انعدم الله يخلف على البقيه من حياتهم
تبين مشورتي وجه نظري000 لاترجعين لبيتك الالمايحضر هو بما ان الامور وصلت للحد انك تروحين لبيت اهلك00 كلميه في التليفون وتفاهمي معه وتناقشو بالتي هي احسن اسأليه لتعاملني كذا وليه العنصريه وليه عدم الثقه هذييعني صارحيه باللي تحسينه ذكريه بانك امرأه لهامشاعر وانسانه تحب الحياة الاجتماعيه وذكريه ان تصرفه بمنعك من الخروج مع اهلك يصغره بعيون أهلك وحتقار الناس لك لانك سخص متصلط بنظرهم 000 اذامانفع النقاش
اطلبي من ابوك يكلمه بكل هدوء ويذكره انه جاي بالطريق طفل و لابد تحترم زوجتك حتى يحترمك طفلك
أختي حاولي ان تضعي حد لكل تفاهاته لكي تعيشي باكرا قريرة العين
قديم 08-04-2006, 04:53 AM
ضاحي
موقوف
 الصورة الرمزية ضاحي
ضاحي غير متصل  
اوكي زوجك قالك الصفات اللى تخليه يمل او يشرد حاولي تصلحيها وتكونين مررررررحه ومسليه وبشوشه عشان

مايمل اجذبيه للبيت وللطلعات شوفي شويحب وسويه غيريه بلكامل مش تمثيل يعني واي شي اطبعتي عليه بعدين

مع الوقت بيصير طبعك ..........

العذر اللى خلاكي تروحين بيت اهلك انه ماخلاكي تطلعين معاهم هذا موعذر كافي يخليكي تتركين بيتك وتروحين

بيت اهلك وبالنسبه للطباع الثانيه خذيه بالمسايسه والكلام الحلو والمدح امدحيه اذا كان بخيل قوليله انته كريم الله

يخليك لي مع الوقت بيستحي وبيصير كريم غصب ..........
قديم 08-04-2006, 08:26 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  

أرجو أن تسمحي لي بسؤال واحد أختي الفاضلة ... لكن جوابه يحتاج إلى صراحة وصدق مع النفس ....

هل فعلاً قد تكوني أنتِ السبب في كل هذا ... أو لنقل أغلب السبب .. وأن ما ذكره زوجكِ فيك صحيح ؟؟

بانتظار ردك .. وأرجو أن لا تأخذي في خاطرك منا ... ما نريد إلا الإسعاد ما استطعنا لذلك سبيلا ..

احترامي ؛؛؛
قديم 08-04-2006, 10:39 AM
ميس محمد التل
عضو جديد
ميس محمد التل غير متصل  
شوفي يا اختي العزيزة ليش بضيعي احلى ايامكم بالزعل والنكد ما في رجل بالعالم ما الو اشي بخلي يكون مبسوط يعني دللي ادلعي علي يمكن عنجد بكون زهقان لما تطلعوا لانك بضلي ساكتة احكي مع باشياء بحبها وبتحكي انو من زمان ما حكالك حكي حلو طيب ما فكرت انت تبلشي مع بحكي حلو صدقيني مو حلو الواحد يركب راس والله الدنيا قصيرة ولا تنسي انو في بيبي على الطريق عيشي لحظات الامومة الحلوة اني وايا بترجاك تتفهمي انا ما بحب اشوف متزوجين متزاعلين .

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 08-04-2006 الساعة 11:06 AM
قديم 08-04-2006, 11:23 AM
bolbol1
عضو نشيط
bolbol1 غير متصل  
اختي الفاضله
يقولون العناد خراب البيوت و اسمحي لي ان اذكرك بعده اشياء
1- مهما كان سبب الخلاف لا تتركي بيتك لان ذلك يخلق هوه بين الزوجين و يجعل المشاكل تزداد
2-اختلاف الطباع شيئ بديهي بين الزوجين و عليكي ان تحاولي التأقلم مع طباع زوجك قدر الاستطاعه و محاوله تغيير ما لم يعجبكي فيه باللين و الود و تخيري اوقات الصفا بينكم لذلك
3-زوجك ليس ملزم بما يجري في بيت اهلك من خروجات و عزومات و عليكي ان تظهري له ان بقائك بجانبه احب الي قلبك من الذهاب عند اهلك و يا حبذا لو يبقي معك
4-ناقشي مع زوجك صراحه كيف يحب ان يراكي و ما سبب تركه البيت كل يوم و لماذا ينعتك بكل هذه الصفات و ماذا يحب فيكي و ما لا يحب
5- لا تعقدي مقارنات دائمه بين رد فعله تجاه اهله و اهلك بل حاولي اظهار اهتامك لاهله و اطلبي منه ان تخروجوا لزياره اهله و خذي معك هديه لاهله اي حببيه اولا في الخروج معكي الي اماكن يحبها هو ثم مثلا في طريق عودتكم اساليه ايه رايك نتعشي مع بعض في مكان انت بتحبه.
6-لا تدعي والدك يتدخل هذه المره بل هاتفي زوجك و قولي له انك زهقتي من الوحده بالرغم من وجودك بين اهلك و ان بيتك وحشك.
ما اريد ان اقوله ان كل رجل مهما كان له جوانب ضعف يمكن استغلالها في ترويضه و ليس في استفزازه و اضرام الحرب ضده ولا تضعيه في موقف يبدو فيه صغيرا امام اهلك.
وفقك م الله الي الصواب
د.نبيل
قديم 08-04-2006, 10:53 AM
مــريم
موقوف
 الصورة الرمزية مــريم
مــريم غير متصل  
عزيزتي أنتي قلتي عيوبه بس ماقلتي عيوبك.. أكيد كل واحد منا له عيوب
ومن غير مانعرف عيوبك ماراح نقدر نعطيك مشورة..
قديم 08-04-2006, 11:33 AM
حنون زمن قاسي
قلب المنتدى النابض
حنون زمن قاسي غير متصل  
سؤال لماذا لا تبحثين عن الاسباب التي تجعله فعل كذاك اجلس معه جلسة مصارحة لماذ يفعل هكذا ما يردك ان تفعلين حتى يرضا .
بالنسبة للبخل تقولين انه مزنوق الله يعينوا اصبري ولك الاجر ان شاء الله
واهم شي اهم شي اهم شي اكثر من الدعاء ...................... والله الدعاء مفتاح لكل شي

والله يهديك زوجك ويصلح بينكم

والسلام عليكم

لا تنسونا من الدعاء
قديم 08-04-2006, 11:33 AM
SFY
عضو متألق
SFY غير متصل  
الله يعينك لكن تسرعتي في الذهاب الى بيت أهلك لا تدعي أن يتدخل في حل مشاكلك مع زوجك حاولي حلها أنت دائماً بدون اللجو الى أحد تستطعين أن تخبري زوجك انك لا ترضي منه الكلام القبيح الذي يصفك به وان تخبيره بان الذهاب الى أهلك أو الذهاب معهم لا يتم الا بعد الموافقة التامة منه وبرضاه بشي من التنازل منك ومنه سوف تحل الامور أن شاء الله
موضوع مغلق

مواقع النشر