التعدد او النظر الى الحرام - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 17-05-2008, 01:30 AM
  #21
ماريا
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية ماريا
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 10,538
ماريا غير متصل  
طيب ماشي

هل أنت متأكد أنك لو تزوجت ستترك النظر للحرام ؟؟

لأن أحياناً يكون الحرام وسواس من الشيطان أو أمر تعلقت به النفس الأمارة بالسوء أو أدمنت عليه


عليك أخي أن تفكر جيداً قبل أن تتخذ خطوة الزواج الثاني لأنه مسؤولية كبيرة

و المجربين بفيدوك بهالنقطة اكتر مني
__________________
.
.

استودعتك أهلي في سوريا يا من لا تضيع ودائعه
قديم 17-05-2008, 01:34 AM
  #22
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,376
روعـــــــة غير متصل  
girl

ياجماعه الخيرأتركوه يتزوج والله لويبغى يعدل بين زوجاته الله يوفقه ويسعده ودا من حقه


ياناس وربي ماني ضد التعدد ولوإني كرهته يوم من الأيام ليس كشرع إنما كتصرف

بعض الظالمين من الرجال


صدقوني أعرف رجال كثارأتزوجوا على حريمهم وربي سعداء


عن نفسي تجي علي لحظات لما زوجي يكون غضبان مني ويشيل البيت على

رأسي أقول الحمدلله أنفك منه يوم واحد


يبعد عني ويفارقني وربي في داك اليوم أصوم وأقوم الليل وأقرأقرآني وأسوي شغلي وأروح لجاراتي زي ماأبغى


والله الغثا والطفش والهم على رأسه موعلى رأسي ..أحيانا يجي لعندي يشتكي لي من مشاكله معها ويقولي نفسي


أطلقها في وجهه أقوله الله يعينك بلى وجبته لنفسك

أخواتي من حق أي زوج يتمتع بزوجه ثانيه وثالثه ورابعه مافيها شئ والله زوجي لما


قال يبغى يتزوج نفس كلام الأخ


عشان يبقى يحصن نفسه عن الحرام وهوبالأصل ماكان يعطيني حقي الشرعي كيف


يتزوج مدري

ولما أتزوج قصرمعاياأكثروقال لوتبغي رجااااااااااال روحي لبرا بالله دا كلاام خلوها على

ربكم


والله المستعان
قديم 17-05-2008, 02:14 AM
  #23
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,588
sa33 غير متصل  
كتبت ردى عليك كله من دقائق ولكن مع الأسف اكمبيوتر خرب وما قدرت ارسل الرد ولكن هأكتب ردى مره تانيه
أولا انا شايفه انك كاتب الموضوع ده لاستفزازنا فى الأول والآخر لأنه لو على بالك تتزوج راح تتزوج شئنا ام ابينا.
ثانيا وده الأهم عندى انك لو سمحت تاخد بالك من اللى بتكتبه لأنى مش ممكن أسكت على كلامك ابدا . انت قلت (لكنني انسان احب النساء ولاعيب في ذلك فقد سبقني في ذلك رسول الله عليه الصلاه والسلام) أحب اعرفك اننا كمسلمين نعلم جميعا والحمد لله ان النبى عليه الصلاة والسلام لم يكن مزواجا ولم يكن ليتزوج ليغض بصره لأنه أساسا لم يكن يعانى من نظره للنساء وكيف تحمل رسالتك معنى كهذا عن نبى الرحمة الذى رباه ربه وأدبه فأحسن تأديبه!!! كلنا يعلم ان النبى تزوج اما لأمر ربانى أو حكمة شرعية.
وثالثا انت بتتكلم وترد على نفسك انت بتقول( اذا رأى احدكم من امرأه مايعجبه فليأت أهله فأن عندها ماعندها) طيب أديك عرفت ومن كلام النبى ان اللى عند زوجتك الأولى هو اللى هتلاقيه عند التانيه والعاشرة وكل نساء الأرض
وبعدين ترجع تتحجج وتقول (فكيف اذا رأى الرجل المسكين مثل هذه المناظر ثم عاد الى البيت ليدفع مايجد فيجد زوجته ممنوع الأقتراب ......لعذر شرعي)
يعنى معنى كلامك ده ان كل الرجال المتزوجين لازم يدوروا على زوجة تانيه احتياطى علشان أيام العذر الشرعى !!!!!! بالله ده كلام. امتى بقى انت وأمثالك هتعرفوا ان المرأة كيان واحساس ومشاعر مش عربيه لو زهقت منها او تعبت رحت شريت التانيه وركبتها على ما تصلح الأولى.
عموما اتمنى من الإدارة حذف مثل هذه المواضيع الاستفزازيه الناس مش ناقصه قرف وهم.
قديم 17-05-2008, 03:08 AM
  #24
د. سطام
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية د. سطام
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 964
د. سطام غير متصل  
ما هي درجة حديث حبب إلي من دنياكم النساء والطيب

ما هي درجة حديث " حبِّب إليَّ من دنياكم النساء والطيب ، وجعلت قرة عيني في الصلاة " ؟.


الحمد لله

الحديث صحيح .

وقد رواه النسائي ( 3939 ) من حديث أنس بن مالك – رضي الله عنه - .

وصححه الحاكم ( 2 / 174 ) ووافقه الذهبي ، وصححه الحافظ ابن حجر في " فتح الباري " ( 3 /15 ) و ( 11 / 345 ).



الإسلام سؤال وجواب


الشيخ محمد صالح المنجد
قديم 17-05-2008, 03:19 AM
  #25
أم مريومه
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 16
أم مريومه غير متصل  
تسلم يدك ياأبو لمى كفيت ووفيت وخير الكلام ماقل ودل والرسول عليه الصلاة والسلام لما عدد عدد لوجود اسباب لزواجه وياليت الناس تتطبق مافعله الرسول عليه الصلاة والسلام في الأمور الثانيه جزاك الله الجنه ياأبو لمى ربي يخلي لمى لك
قديم 17-05-2008, 04:47 AM
  #26
ليتني اسلى
كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 7,612
ليتني اسلى غير متصل  


عجبا لامركم هداني واياكم الله

لو أن الاخ صاحب الموضوع جاءكم بمصيبة خيانته لزوجته

والسبب أنها لاتعطيه حقه الشرعي لانهلتم عليه بوابل من الكلمات التي لاترحم

ولجلستم تنصحونه بالتعدد بل ستلومونه لماذا لم تتزوج بأخرى

يكفيه أنه طلب الشرع ولجأ له بدل الحرام

أخي عليك بزوجتك صارحها وكن حنونا معها وحتما ستقدر طالما أن المنع عذر شرعي
قديم 17-05-2008, 08:04 AM
  #27
طفلة كبيرة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية طفلة كبيرة
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 373
طفلة كبيرة غير متصل  
تريد ان تعف نفسك بماذا اخى ومعك الزوجة الممتازة باللة عليك الا هذا ظلم توقع به على هذه الزوجة اخى الكريم التعدد ليس حرام في وجود سبب اين السبب لديك السبب لديك هو ان تعف نفسك !

با لله عليك تريد ان تعف نفسك بماذا (بزوجة ممتازة )ام من هي الزوجة الذي تعفك اخي اشكر ربك علي هذه الزوجة

وفكر انك تسعدها وتكون لها انت ايضا الزوج (الممتاز)

اخى الكريم( هل جزاء الاحسان الا الحسان )وفقك الله لما فيه الخير لك ولزوجتك الفاضلة
[/COLOR][/B]
__________________
فآمن روعتى واكبت حسودا فان النائبات لها نيوب
الهى انت تعلم كيف حالى فهل يا سيدى فرج قريب





قديم 17-05-2008, 12:59 PM
  #28
د. سطام
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية د. سطام
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 964
د. سطام غير متصل  
السؤال:

ما حكم الزواج بدون سبب يذكر في الزوجة بالرغم أنها موفرة له الراحة والحب والاحترام وتقوم بجميع واجباتها الزوجية. وهو راض عنها؟ وتزوج من الخارج دون علمها؟ ويقول السبب الهروب من امرأة عرضت عليه الزواج وهو لا يريدها ولا يستطيع الزواج بها لأنها امرأة فاسدة. فتزوج من الخارج.

الفتوى:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله وآله أجمعين ... أما بعد :

فإن تعدد الزوجات أمر أباحه الله ، قال تعالى ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) [ سورة النساء : 3] فإذا وجد المسلم حاجة في التعدد جاز له ذلك ، إذا كان يستطيع العدل بينهن، بل قد يجب على المسلم أن يتزوج ، وذلك عند الاستطاعة مع الخوف من العنت أو الوقوع في المحرمات ، أو عند وجود امرأة تحتاج إلى من يعفها ، وإن لم تجده انحرفت وساءت سيرتها ، ولا يوجد أمامها إلا هو ، فيتعين عليه إعفافها ، لأن المسلم مأمور بالحفاظ على حياة غيره ، فلأن يحافظ على دينه من باب أولى .
ولا يشترط لجواز التعدد أن تكون الزوجة الأولى مقصرة - كما هو منتشر بين الناس - وقد عرفنا عدم وجود هذا الشرط من فعل النبي صلى الله عليه وسلم وسيرة صحابته ، حيث كانوا يعددون الزوجات دون حاجة إليهن ، أو تقصير من زوجاتهن السابقات .
ولمعرفة الأمور التي يجب مراعاتها بين الزوجات راجع الفتوى رقم : 3604.
ونحن نوصي الأخت الكريمة ( الزوجة الأولى ) بالصبر والاحتساب وعدم التجاوز ، لأن الأمر تم وانتهى ، ولا يجوز لها أن تتمنى تطليق زوجها للأخرى ، ولا يجوز لها أن تتسبب في ذلك ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " لا تسأل المرأة طلاق أختها لتستفرغ صحفتها " متفق عليه من حديث أبي هريرة .


فتاوى الشبكة الإسلامية

ثم نحن نذكر صفتين ذكرهما النبي صلى الله عليه وسلم في حديث معقل بن يسار ، الذي رواه النسائي وأبو داود ، قال عليه الصلاة والسلام: (تزوجوا الودود الولود، فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة)

هناك من يتـزوج لينجب أبنـاء كـُثر وهـذا حـق مشـروع لـه بل ويتماشى مع هدي الحبيب ... الأمـة الإسـلامـية تحتـاج للـعدد والعـتاد ,,,
قديم 17-05-2008, 01:52 PM
  #29
روعـــــــة
شمعة المنتدى التى لاتنطفئ
 الصورة الرمزية روعـــــــة
تاريخ التسجيل: Sep 2004
المشاركات: 4,376
روعـــــــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د. سطام مشاهدة المشاركة
السؤال:

ما حكم الزواج بدون سبب يذكر في الزوجة بالرغم أنها موفرة له الراحة والحب والاحترام وتقوم بجميع واجباتها الزوجية. وهو راض عنها؟ وتزوج من الخارج دون علمها؟ ويقول السبب الهروب من امرأة عرضت عليه الزواج وهو لا يريدها ولا يستطيع الزواج بها لأنها امرأة فاسدة. فتزوج من الخارج.

الفتوى:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله وآله أجمعين ... أما بعد :

فإن تعدد الزوجات أمر أباحه الله ، قال تعالى ( فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة ) [ سورة النساء : 3] فإذا وجد المسلم حاجة في التعدد جاز له ذلك ، إذا كان يستطيع العدل بينهن، بل قد يجب على المسلم أن يتزوج ، وذلك عند الاستطاعة مع الخوف من العنت أو الوقوع في المحرمات ، أو عند وجود امرأة تحتاج إلى من يعفها ، وإن لم تجده انحرفت وساءت سيرتها ، ولا يوجد أمامها إلا هو ، فيتعين عليه إعفافها ، لأن المسلم مأمور بالحفاظ على حياة غيره ، فلأن يحافظ على دينه من باب أولى .
ولا يشترط لجواز التعدد أن تكون الزوجة الأولى مقصرة - كما هو منتشر بين الناس - وقد عرفنا عدم وجود هذا الشرط من فعل النبي صلى الله عليه وسلم وسيرة صحابته ، حيث كانوا يعددون الزوجات دون حاجة إليهن ، أو تقصير من زوجاتهن السابقات .
ولمعرفة الأمور التي يجب مراعاتها بين الزوجات راجع الفتوى رقم : 3604.
ونحن نوصي الأخت الكريمة ( الزوجة الأولى ) بالصبر والاحتساب وعدم التجاوز ، لأن الأمر تم وانتهى ، ولا يجوز لها أن تتمنى تطليق زوجها للأخرى ، ولا يجوز لها أن تتسبب في ذلك ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " لا تسأل المرأة طلاق أختها لتستفرغ صحفتها " متفق عليه من حديث أبي هريرة .


فتاوى الشبكة الإسلامية

ثم نحن نذكر صفتين ذكرهما النبي صلى الله عليه وسلم في حديث معقل بن يسار ، الذي رواه النسائي وأبو داود ، قال عليه الصلاة والسلام: (تزوجوا الودود الولود، فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة)

هناك من يتـزوج لينجب أبنـاء كـُثر وهـذا حـق مشـروع لـه بل ويتماشى مع هدي الحبيب ... الأمـة الإسـلامـية تحتـاج للـعدد والعـتاد ,,,


كلام جميل وسليم د. سطام


وماأباح الله عزوجل التعدد إلالحكمه من عنده والحلال أهون وأحب إلى الله من الحرام


لكن مارأيك بعدم العدل من الزوج ..وطلب الزوجه الثانيه الطلاق للزوجه الأولى

وإنها جايه وتبغى تكون الكل في الكل

وعن نفسي زوجة زوجي طلعت علي إنه زوجي ماهومرتاح معايا عشان كدا أتزوجها


وكمان قالت في وجهي مره من المرات لوفيكي خيرماأتزوج عليك فمارأيك


هل لنا الحق في إننا نكره التعدد


وصدقني أخي الكريم الرك على الرجال المفروض هو الآمروالناهي هو اللي يحكم


بين الزوجتين ولايدع واحده تطغى على الأخرى


مشكورووفقك الله
قديم 17-05-2008, 02:09 PM
  #30
sa33
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية sa33
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,588
sa33 غير متصل  
أختى روعة أوافقك الرأى تماما هدانا الله وإياهم
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:50 PM.


images