اتمنى احد يورد لي دليل من القران او السنة يمنع رؤية النساء للرجال او يوجب غض البصر.. |
أخي الفاضل أبو وضحة..
المرأة تختلف عن الرجل في كثير من الأمور .. وأحد هذه الأمور هو تفسير الميل للجنس الآخر. فالرجل ((غالباً)) ميله للجنس الاخر هو ميل جنسي في المقام الأول .. أما المرأة ((فغالباً)) ميلها للجنس الاخر هو ميل نفسي وعاطفي في المقام الأول. ولذلك فإن انتباه الفتاة للرجل الوسيم والجذاب ومتناسق القوام مرده أن الفتاة تعجب بالشكل الحسن .. وإن كانت صغيرة قليلاً أو تفتقر للنصج والوعي الكافي فربما تربط الأمر بحسن الشخصية والطباع .. وأنا شخصياً عندما كنت في بداية مراهقتي كنت أعتقد ان أي رجل قبيح هو شرير بالضرورة ![]() والحقيقة أنني أيضاً يلفتني الرجل الوسيم .. ولكن دون أن يختلط ذلك بأية مشاعر جنسية أو أفكار حسية على الإطلاق .. بل إن مشاعري وأفكاري هذه موجهة بشكل كامل لزوجي فقط رغم أن زوجي ليس وسيماً على الإطلاق. هذا رأيي .. وربما يفيدك غيري أكثر. |
هي الوحدة غلطانة من البداية بغض النظر عن إذا كان وسيم أو غيره
المفروض ما تطالع للرجال لأن غض البصر واجب بلا شك و النظر فيه إثم إلا المحارم و الرجل بأخلاقه لا بشكله لكن بنات هذا الزمن تطالع في الرجال إلي ما ينزل عيونه و يستحي منها (( عن تجربة )) صرااااااااااااااااحة قمة الوقااااااااااااااااااااحة و الدافع مو جنسي فقط * لااااااااااا * عشان تكشخ فيه بعد و تجيب عيال حلوين على قولها ما درت إن الجمال بيد الله كم من أب و أم حلوين بس شوفوا عيالهم و العكس أم و أب عاديين و عيالهم مثل القمر و أنا شفت بنفسي ..... |
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بإختصار بعد ماقل الإيمان والحيـــاء اصبحنا نرى مثل هذه المواقف ونقرأ بصورة صريحة وبعضها يصاحبها الفخر ! تغيرت مفاهيم اجتماعيه كثيرة << ذكرت اجتماعية من باب أن الإيمان قد ضعف لدى البعض وربما يخجل البعض كـ عرف اجتماعي ولكن لاحياة لمن تنادي ! لا اعمم ابـــداً ولكن الواقع يوم بعد يوم تزداد الجرأه وخاصة من النساء ، فالآية الآن انعكست واصبح الرجل أكثر حياءً !! وبموقف قبل أيام مازلت مندهشه للجرأه التي حصلت به ، عندما كنت اتسوق مع أخي رجل كبير وتأتي احداهن امامه وتصدمه بكتفها وكأنها لاتراها وأنا بجانبه !! هو حاول يبتعد وهي تقترب وكأنها لم تفعل شي !! هذه الأشكال من كثر مااشاهدها اصبحت اتخذ امرين ادعي لها بالهداية أو اتحسب عليها والله يكفينا شرها ! لااظن أنه دافع جنسي ولكن دافعها عاطفي تريد من يشبع غرورها ويمدح شكلها ويهيم خلفها لاهثاً .. |
بصراحه شديده أنا أيضا لاأعلم ماسبب الوصف سواء للرجل أو المرأه ولكن هنالك من يقول تدبر وتمعن في خلق الله وأنا حينما أسمع مثل تلك الردود لاأتمالك نفسي من الضحك للمنطق الغير في محله..
أتدبر في ماذا..؟ نعم التدبر والتفكر شئ جميل ومحمود لاأختلف في هذا مع أحد لكن ماوجد هذا الشئ الا لحكمه وهي الحمد والشكر على تمام الخلقه وسلامه العقل ونعمه الصحه كمثال للتوضيح: بالأمس شاهدت الأطفال المصابين بمرض شيخوخه الطفوله وسبحان الله تراهم نسخه طبق الأصل من بعضهم سواء بنات أم أولاد ولايعيشون الا 15 عاما والأعمار تبقى بيد الله أمعنت النظر لأشكر وأحمد الله على ماوهبني من نعم.. أما مسأله فلان وسيم وتلك جميله لاأجد مبررا أو سبب مفيد يدعوني لقول ذلك..مالحكمه أصلا في هذا كله..؟ |
اخي لديك الان مثل حي وهو المسلسل المدبلج الذي راج رواجا كبيراً واقراء بالصحف والمنتديات عن المشاكل التي تحصل بين الازواج بسبب الممثل والممثله وكلن يرغب ان يكون الثاني شبيه بالممثل او الممثله
|
اتمنى احد يورد لي دليل من القران او السنة يمنع رؤية النساء للرجال او يوجب غض البصر..
- هناك أدلة وليست دليل من القرآن الكريم ... بعضها صريح جدا ... وبعضها يحتاج إلى تأمل ... فمن الصريح قوله تعالى : " وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن .... " الآية ومن الآيات التي تحتاج إلى تأمل حتى نستنبط منها الحكم ... قوله تعالى : " وراودته التي هي في بيتها عن نفسه وغلقت الأبواب وقالت هيت لك ...... " الآية .. ففي هذه الآية بيان أن سبب الوقوع في الفاحشة كان من نظر المرأة للرجل ... فوجب قطع السبب حتى لا يحدث المنكر ... أما من السنة فقد بين الأخوان بعضا منها فلهم الثواب من رب العباد ... وعلى فكرة من النظرة الاولى اقدر اعرف الرجل وسيم ولا لا ومايحتاج اتمعن واحيانا لما احكي موقف او مشكلة يوجب علي اني اذكر الشكل في الموضوع (بالذات اذا كان وسيم جدا او قبيح جدا) لان له دور كبير سواء اقتنعت ولا انكرت.. واالنوعيه اللي تتمعن وتستمر بالنظر بوقاحه هي طبقة معروفه ومنتشرة ولا يهمها ان كان حلال ولا حرام وليس عندهم اخلاق ولا ادب.. صحيح أنه من النظرة الأولى يعرف الرجل إن كان وسيما .. والمرأة إن كانت جميلة ... ولكن ما يتبعها من نظرات فهنا المحظور وقع ... أما النوعيات المعروفة بقلة حيائها قبل دينها فهي كثيرة ... أما قولك تستمر بالنظر بوقاحة ..!! فهل هناك أستمرار بالنظر من غير وقاحة ..؟!؟ تحتاج إلى تفسير .. لكن بتقولي البنت المفروض ماتشوف احد ولازم تغمض عيونها لو جا رجال قدامها اقولك اسفة انت غلطان ولا كان ربي اوجب الحجاب على الرجال وانت مارح تكون اعلم بالشريعه و احكامها.. من قال أن المرأة تغمض عينيها حتى لا ترى الرجال .... ومن قال أن الرجل يغمض عينيه حتى لا يرى النساء ... التوسط مطلوب أختي الكريمة ... المحظور هو الأسترسال بالنظر بعد النظرة الأولى ... فقد قال صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه : " يا علي لا تتبع النظرة النظرة فإنما لك الأولى وليست لك الآخرة " وعند علماء الأصول فإن الخطاب الموجه للرجال يدخل فيه الخطاب للنساء أيضا لقوله صلى الله عليه وسلم : " النساء شقائق الرجال " .. ويا أختي يجب أن تعلمي أن الأصل بالرجل هو السعي والضرب في الأرض ... فعلى ماذا الحجاب ..؟!؟ والأصل في النساء هو القرن في البيوت وعدم الخروج إلى لحاجة فأمرت بصيانة نفسها بالحجاب ... ولعلمك فهناك قبيلة تسمى الطوارق في المغرب وهم من سكان البادية ... يكون الرجل ملثما متحجبا لا يرى النساء وجهه ... ونسائهم كاشفات لوجوههن ... ولاشك أن هذا خطا أيضا ... ولا تستطيعي أن تنكري كثرة من أفتتن من النساء بمشاهدة الرجال ... والحوادث على ذلك كثيرة ومتجددة أيضا ... ومثل ما قالت اختي في اول رد تفكير البنت يختلف عن الشاب فانتم تنظرون للمرأة نظره جنسية بحته والشي يختلف عند البنات مية وثمانين درجة اخر شي ممكن يخطر بعقل البنت الجنس وانما يلفت نظرها طوله او جماله وممكن تفكر تفكير عاطفي او رومنسي فقط هذا في حال كانت صغيره بالعمر وطائشة.. |
انا وللأسف زوجي وسيم جداااااااااا (ماشاء الله لاقوة الا بالله)
وهذا يجعله دائما عرضه لنظرات النساء والبنات في الشارع لدرجه مره كنت بتمشى معاه وحده حاطه عيونها عليه وانا واخده بالي منها وفي الاخر جات تساله كم الساعة؟؟ منتهى الوقاحة ومواقف كتييييييير وبكون ماشية معه الاكثر في عمله وفي الجامعه بنات عارفين انه متملك ويحاولوا يكلموه خلاص والله انا تعبت وتمنيت في يوم انه يكون شكله عادي البنات اخلاقهم في انحدار فظيع الا من رحم ربي |
مواقع النشر |
الكلمات الدليلية |
الدافع, الوصف |
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|