مصدوم بواقعكم - الصفحة 8 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 30-01-2011, 06:33 PM
  #71
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 17,491
مهره غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصدوم بالواقع مشاهدة المشاركة
ولكن بمقياس المعددين من حولي و في مجتمعي ارى ان دخلي مناسب و خاصة ما بعد الزواج


ذكرته سابقاً .. بمقياس المعددين من حولي و في مجتمعي ارى ان دخلي مناسب و خاصة ما بعد الزواج


نعم اذا كان لدي ما يثبت ذلك حتى ولو كان مجرد احساس

اليس الاحساس شي معقول و عقلانيتة اكبر من الاتهام ؟
مع احترامي يا أخي فليس لديك ما يثبت .. ليس فقط لأنك لا تستطيع القياس على الفتيات الثمان اللواتي تقدمت لهن .. وليس فقط لأن أياً ممن رفضنك لم تقل لك صراحةً أن سبب رفضها هو وضعك المادي .. وليس فقط لأن بنتاً واحدة فقط هي التي صارحتك بأن وضعك المادي لا يناسبها وهذا لا يعني بالضرورة أن عينها على الشكليات والكماليات .. وليس فقط لأنك لم تقع على حالة واحدة فعلية لفتاة رفضتك ثم تزوجت بمليونير شايب .. رغم أنك لا زلت تكابر وتزعم (لاحقاً والمنتظر أكيد )

ولكن لسبب إضافي ذكرته بنفسك .. وهو مقياس المعددين من حولك .. فما دام المعددين في مجتمعك ممن يماثلونك أو يقاربونك في الوضع المادي تمكنوا من التعدد وعثروا على من يقبلن بهم ويرتضين وضعهم المادي .. فهذا يعني أن رأيك غير دقيق وحكمك غير منصف.


أخي الفاضل..

سألتك سابقاً: (وهل يفترض بابنة الـ 30 أن تقبل (بأي) معدد و(بأي) وضع مادي؟ .. فنفيت ذلك وأقررت بأن من حقها أن تبحث عما يحقق مصلحتها كفتاة وكزوجة .. رغم أنك تراجعت عن كلامك نوعاً ما في ردك الأخير

الشاهد .. مادمت قادراً مادياً على التعدد حسب مقاييس المعددين في مجتمعك .. وما دمت (كنت) ترى أن البنت من حقها أن تبحث عما يحقق مصلحتها في الزواج .. فلماذا لم تفكر أن هؤلاء الفتيات ربما رأين أنك لا تلائمهن بغض النظر عن وضعك المادي؟ .. ألا يمكن أن يكون هناك أمر ما في شخصيتك أو شيئٌ عرفنه عنك بعد السؤال هو السبب في رفض أولئك الفتيات الثمان .. أو لنقل السبع باعتبار أن الثامنة صارحتك بسبب الرفض! .. خاصةً أنك فعلياً لا تملك دليلاً على أن الرفض هو بسبب المادة سوى إحساسك .... ومع احترامي لك فالإحساس لا يصلح لإثبات أي شيء.

لا أقصد أنك إنسان سيء لا سمح الله .. ولكن ألا يمكن أن يكون فيك ما لا يعجبهن غير الوضع المادي؟

أم لأنهن وصلن الثلاثين وقابلات للتعدد فيفترض أن تعجبهن بالضرورة؟!





أخي الكريم..

آخر الكلام .. الوضع المادي ليس بالضرورة أن يكون السبب الوحيد لرفض الرجل .. أي رجل .. فلا تدع صراحة فتاة واحدة تؤثر على نظرتك لبقية الفتيات.

وفقك الله في الزوجة التي ترتضيك زوجاً.
__________________


اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 30-01-2011 الساعة 06:45 PM
قديم 30-01-2011, 10:04 PM
  #72
متزوج2
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 298
متزوج2 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصدوم بالواقع مشاهدة المشاركة


ولماذا لا اضع البيض كله بسلة واحد اذا كانت مخصصة للبيض و لم تمتلي ؟
ربما انه يكون هناك اختلاف بنوعيات البيض هذه ممكن
حكمي تجاه ما مررت به انا هو بمثابة الدراسة و الدراسة لا تستوجب زيارة كل منازل سكان البلاد
الشروط شيء و عدم القبول من الاساس شيء اخر .. لأنها قد تضع شروط انفذها و قد لا انفذها فلا يكون لي عليها حجه
المسألة غير قابلة للتخمين تضع الفتاة شروط ويجب أن تنفذ فإن لم يقبل بها فهذا نصيب ورزق مكتوب لااعتراض عليه
وللإنصاف علينا قبوله شئنا أم ابينا فالرجل يضع شروط من خلال بحثه ومواصفاته التي يريدها.. الخ
ايضا هي تضع شروط في مواصفات فارس احلامها.
قديم 31-01-2011, 03:19 AM
  #73
مسز داني
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 10,079
مسز داني غير متصل  
اقتباس:
وانا لم اقل انها اولويات
وانما هي خير و بركه فكلما اجتمعت صفه مع صفه كانت ابرك و انفع
اما تعليقي عن تعطيل شرع الله فأنا اره كذلك لأنه اذا ترك شرع لأجل مصلحة غير مؤكدة و انها ليست منطقية لتلك الدرجة فهي بحكم المعطل لشرع الله
ولم اقل كذلك من باب ردة الفعل وانما حال الوضع الذي انا اشاهده ومن ثم عايشته اوصلني الى هذا الشيء
بالمناسبة ارجو عدم التهاون بلفظ ( كم فتاة ) فالثلاثة تعتبر جمع و الجمع يطلق على الاغلبية و الاغلبية قد تشمل الكل
حتى بالدراسات المهمه لا يختبرون الكل وانما عينة وانا مررت بعينة اراها تتمتع بنار العنوسة و الجنة ذاك الشايب التاجر
بالنسبة (فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ ) سوف اتكلم عن مجتمعي السعودي 90% من نساء السعودية دينهن يعتبر عادي معتدل فهل هن يندرجن تحت هذا الحديث ام لا ؟
اذا كان نعم فأنا متأكد ان النساء الاتي تقدمت اليهن دينات
واذا كان الجواب لا .. لي عودة للتعليق
اخي الكريم الفساد المقصود به ان المرأة عليها ألا تقبل من هو غير مرضي عن خلقه و دينه..و ليس ان ترفض هذا الشخص فيصبح فسادا له! يعني عليها ألا ترضى بمن هو غير ذلك........
و إذا رأت شرطا آخر يريحها نفسيا في شخص آخر متدين و خلوق و هو معدد كأكتفاءه ماديا بما يناسبها فهذا خير و بركة أليس كذلك..

أما الرجل الخيّر الديّن لو رفضته فتاة فلن يضره فسيقبل من أخرى
أما المرأة التي تقبل باللامتدين و فقط لأجل ماله فستتعرض المجتمع بهذا لفساد..
...
اقتباس:
وانا مررت بعينة اراها تتمتع بنار العنوسة و الجنة ذاك الشايب التاجر
هذا حكمك أنت ألا ترى أنك وضعت بهذا في ذمتك نوايا تلك الفتايات اللاتي رفضنك و افترضت سوء النية
وعندهن,,فانتبه

أما بالنسبة لتقدير عدد الفتيات المتدينات في مجتمعك او لا ,,,فلا علم لي,,قد يكن قلة وسط ,,لا أعرف
و نفس الشيء ينطبق على نسبة عدد الرجال المتدينين,,عموما لم افهم مغزى سؤالك

لكن يا اخي الكريم قد وضحنا لك انهن (أحرار او حرات جمع مؤنث سالم)
ليس حراما ان يرفضنك مهما كان سببهن ,,,أنت تبحث بشروطك و هن يرفضن بشروطهن سواء كن متأخرات او ارامل او ابكارا او مطلقات ...على كيفهم
__________________
[IMG]http://im68.***********/hCw6dK.jpg[/IMG]
( خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي ، ما أكرم النساء إلا كريم ، ولا أهانهن إلا لئيم
الدين المعاملة

التعديل الأخير تم بواسطة مسز داني ; 31-01-2011 الساعة 03:26 AM
قديم 01-02-2011, 09:39 AM
  #74
مصدوم بالواقع
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 40
مصدوم بالواقع غير متصل  
اقتباس:
سألتك سابقاً: (وهل يفترض بابنة الـ 30 أن تقبل (بأي) معدد و(بأي) وضع مادي؟ .. فنفيت ذلك وأقررت بأن من حقها أن تبحث عما يحقق مصلحتها كفتاة وكزوجة .. رغم أنك تراجعت عن كلامك نوعاً ما في ردك الأخير
وهل من المعقول ان اكتب كلام ثم اناقض نفسي
اقراري لم يكن موافقه لتلك المبالغة التي اصبحت الى درجة خيالية و اصبحت موضة الكل يمني نفسه بها
كان اقراري انها لا تقبل بأي شي لابد ان تقبل بشخص يستطيع ان يفتح بيتين و هو مرتاح .. مثلي
اقتباس:
ولكن لسبب إضافي ذكرته بنفسك .. وهو مقياس المعددين من حولك .. فما دام المعددين في مجتمعك ممن يماثلونك أو يقاربونك في الوضع المادي تمكنوا من التعدد وعثروا على من يقبلن بهم ويرتضين وضعهم المادي .. فهذا يعني أن رأيك غير دقيق وحكمك غير منصف.
انا لا اعلم كم من الزمن مضوا في البحث عن هذه العملة النادرة ولا اعلم ماهي الضروف التي مروا بها و كم عدد الواسطات التي سعت لكن سأفعل مثل مافعلوا ولعل الله ان يوفقني بفتاة ترى ان في القناعة كنزها
اقتباس:
الوضع المادي ليس بالضرورة أن يكون السبب الوحيد لرفض الرجل .. أي رجل .. فلا تدع صراحة فتاة واحدة تؤثر على نظرتك لبقية الفتيات.
هو ليس موقف بسبب صراحة فتاة واحدة .
هي نظرة و ملاحظة سابقة تأكدت منها عندما ولجت هذا العالم المادي الذي يستغل الشرع بالبيع

اقتباس:
آخر الكلام
انا الذي اخر الكلام عندي
وهو ان الرجل اذا كبر بالعمر اعترف ان عليها ان يزيد في الدفع حتى يتزوج بفتاة ليست بكبيرة
اما الفتاة لا تتغير قناعتها بأن طبيعة امور الزواج تتغير كلما زاد عمرها
و نظرتها ان له الحق بأن يكون حالها في الثلاثينات كما هو في اواسط العشرينات و ما قبل

التعديل الأخير تم بواسطة مصدوم بالواقع ; 01-02-2011 الساعة 09:54 AM
قديم 04-02-2011, 05:10 AM
  #75
حلم ميت
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Nov 2009
المشاركات: 93
حلم ميت غير متصل  
الزواج من معدد ليس فيه امان اسري على الاقل تقبل الامان المادي من يفرط في زوجته الاولى لن يتردد لحظه ان يفرط في زوجته الثانية وان يطلقها او يهملها والقصص من هذا النوع كثيرة جدا
الفتاة تقبل الذي على قد حاله ان كان مطلق او ارمل وليس معدد لن تهنىء في الزواج معه
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:59 AM.


images