متطفلة تريد ان تدخل بيوتكم - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 18-06-2011, 01:50 PM
  #51
m.s
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية m.s
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 982
m.s غير متصل  
الاخت: الإبنة الصغرى

تقريبا أوافق على كل ماتفضلتى بكتابته ... ولاأعارض أبدا فيه ...
إلا ماكتبتيه باللون الأخضر... لأن الشيخ محمد بن عبد الوهاب مايقال عنه تجديد .. هو فى الأصل الإستناد لمذهب الإمام أحمد بن حنبل ... والتمسك بآرائه الفقهية والتى كانت أكثر تشددا من غيره فى معظم المسائل الفقهية دون الأخذ بالآراء الفقهية الأخرى.. وكما تفضلتى فلذلك أننى لوتلاحظين لم أقل المذهب الوهابى لكن قلت الفكر الوهابى...
بينما بقية الدول الإسلامية كانت أكثر مرونة بالإعتماد على بقية المذاهب التى تتميز بالوسطية .. كما هو الحال فى مصر ( الإعتماد على المذهب الحنفي مع الاخذ كثيرا من المذهب الشافعي) بعكس المذهب الحنبلى الذى يتصف بالتشدد فى كثير من الامور وهو ماأعتمد عليه الشيخ محمد بن عبد الوهاب..
خالص تقديرى ,,
اخوكمm.s
رد مع اقتباس
قديم 18-06-2011, 04:55 PM
  #52
fatin555
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 137
fatin555 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيدة الموقف مشاهدة المشاركة
::

بعد هذا الحوآر

*وبعد أن عرفتي أن لدينا متوسطي دخل وفقراء وأغنياء

*وأن المرأة لدينا امرأة عاملة وأخرى ربة بيت

*وأن البيوت ليست كلها خدم وسائقين ولكن بيوت وبيوت

*وأن حياتنا طبيعية نخرج ونذهب ونزور أقاربنا ونتمشى

*ونكد في أعمالنا ولا نختلف إلا بمنع القيادة ولبس الحجاب


أريد أن أسألك هل مجتمعنا مثل مجتمعكم أم مختلف..؟!

::
سامحني عن تاخري و شكرا على الاهتمام لموضوعي رغم ان الجهاز عندي لا يوجد فيه العربي و اجد صعوبة في الكتابة لدا ساحاول ان اختصر المهم سالتني عن مجتمعنا هل هو مثلكم ام مختلف
اقول لك و بكل صراحة ان الاختلاف واضح جدا و هناك تباين كبير جدا لكن تبقى هناك بعض الاشياء مشتركة لا نختلف فيها كوننا عرب و مسلمين
اولا اريد ان اعرفك انا فتاة من المغرب و للاسف الشديد عندما تسمعون بالفتاة المغرب يتبادر الى ذهنكم تلك الفتاة المنفتحة و التي تلبس ما تشاء و تخرج و تعيش حياتها ...صح اليس كدلك ؟؟؟ ربما اكون غلطانة لكن يا اختي فتاة المغرب غير و انا هنا لا ادافع او اجامل او ازين صورة بنات بلدي و لكي اكون اكثر حيادية في موضوعي هناك بعض لا يستهلن ان ينتسبن الى المغرب المهم لكي لا ابتعد عن موضوعي و هو نمط و اسلوب حياة نساء المغربيات اكيد مثل باقي نساء العالم تنقسم الى قسمين
1_المراءة العاملة _المراء العاملة و في نفس الوقت ربت بيت و تقوم بمجهود كبير في محاولة توفيق بين الاثنين و ان كانت تتوفر على الخادمة تحب ان تراجع كل الامور بنفسها
2_المراءة الغير العاملة_هي ربت بيت بمعنى الكلمة تنظف البيت و تطبخ و تعد الخبز و تغسل الملابس بيدها لان مازال هناك بعض اسر المغربية التقلدية و البسيطة لا تتوفر على الغسالة و تذهب للفرن الموجود بالحي التي تقطن فيه بنفسها ...
صراحة اغلب نساء المغربيات بسيطات و ان كانت غنية تجدها بسيطة من الداخل طبعية غير متصنعة و هذه ليست مجاملة هدا من جهة اخرى اغلب نساء بلدي يعتمدن على انفسهن في كل الامور الا القليل من يعتمدن على محارمهن و رغم الانفتاح و الحرية التي اعطيت للمراءة الدى قد يتصوره البعض يعود علينا بالعكس الا انني اجد و لله العظيم ان بعض النساء و اغلبهم يستغلون هده الحرية في حدود المعقول و الاخلاق لاننا و لله الحمد عندنا نساء محجبات و منقبات و حتى المتبرجات يحافظن على اخلاقهم لكن هناك بعض القاعدة لا تعرف لباب الاخلاق عنوان حتى لا نقول اني اجامل في نساء بلدي لكن في نظري تظل المراءة المغربية المراءة التي تتحمل و تتحمل لتثبت نفسها في جميع المجالات و مشاكلها مثل مشاكل كل النساء لكن اغلبها مادية لانها مخصوصة في كثير من الاشياء تنافس من اجل لقمة العيش مع زوجها و الفقر هو الدي جعلها تدخل في جميع المجالات حتى التي كانت تحتكر من طرف الرجل
و لكي لا اعمم و اتكلم بلسان الجميع ليس كل الرجال يحبون عمل زوجاتهم و ان كانت لديها خدمة راقية تخرج منها تلبية لطلب زوجها و لا تخرج الى معاه و تلبس النقاب ...شعب مختلف الثقافات لكن يجمعنا شعار واحد الا و هو الاسلام لانه هو دين الدولة الرسمي و كل واحد و اخلاقه و افكاره
اعتدر عن الاطالة رغم اني اختصرت الكثير و شكرا
من خلال ما دكرت كيف وجدتنا

التعديل الأخير تم بواسطة fatin555 ; 18-06-2011 الساعة 05:03 PM
رد مع اقتباس
قديم 18-06-2011, 08:15 PM
  #53
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,415
رجل الرجال غير متصل  
الأخ الكريم m.s:
قال الله تعالى:
وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103) وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104) وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (105)من سورة آل عمران
بارك الله فيك وفيما تطرح وترد فهو محل ثناء من الجميع
تحقيقاً للتوجيهات الكريمة في الآيات أخي الكريمة أرى أن نقفل باب النقاش حيث سيحدث فرقة ولن يجدي ونحن هنا نبحث عن كل ما من شأنه الخير للجميع.
وبالنسبة لما ذكرته أنا تكلمت عن ما الذي ميز الوضع للسعودية بهذه الخصوصية وذكرت بشكل عام لا يوجد أناس طاهرون في مكان وأناس غير ذلك في مكان آخر, وما ذكرته عن المذهب الحنفي فقط لتوضيح الصورة وليس للمفاضلة بين المذاهب فأعوذ بالله أن أكون من الجاهلين لأقدح بمذهب.
وأحبأن أوضح لك ما يلي
وليس مناقضة لطلبي ترك الجدال ولكن وجدت أن هذا الموضوع يحتاج إلى توضح لأهميته لي ولك وللجميع
الفرق بين الفقه والعقيدة:
1- العلماء في الأمة الإسلامية من حيث الشريعة أي الفقه أي الأمور التي تنظم حياة الناس) على أربعة مذاهب أو أكثر, ومن حيث العقيدة اتبع أهل السنة والجماعة ما عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه والتابعين, وشذ عنهم بعض الفرق الضالة كالشيعة والمعتزلة والأشاعرة.
2- بالنسبة لما وصفته ب(الفكر الوهابي) فهو مجموعة من طلبة العلم اتبعوا مذهب الإمام أحمد في الفقه واتبعوا مذهب السنة والجماعة في العقيدة واجتمع معهم أهل الحل والعقد في السياسة فحاربوا البدع والشرك ومظاهرها
كالصوفية والتعلق بالقبور والأولياء والصالحين التي عمقتها الدول الاستعمارية وقبلهم أهل الأهواء من السياسة لتمييع الدين الإسلامي الصحيح من حيث العقيدة في قلوب أتباعه كما سبق أن ذكرت إذاً هناك فرق كبير بين المذاهب الإسلامية في الأحكام الفقهية والفرق الإسلامية في العقيدة وتشدد الإمام أحمد أو عدم تشدد الإمام أبوحنيفة رحمهم الله في الفروع الفقهية ( ومنها الأحوال الشخصية والمعاملات).
أما العقيدة فكل الأئمة الأربعة وأتباعهم ضمن فرقة أهل السنة والجماعة في العقيدة وتابعت السعودية هذا المنهج في العقيدة وبقية بعض الآثار في بعض البلدان الإسلامية مثل الموالد والصوفية والأضرحة والأولياء وكلها مخالفات في العقيدة ولم ترد عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولا عن أصحابه ولا علاقة بها للمذهب أو ما أسمنيته بالفكر الوهابي ولكن أعداء أهل السنة والجماعة اتحدوا لضرب العقيدة الصحيحة بتقسيم أهلها إلى أحزاب وفرق صغيرة وتشتيت متعمد لتضربهم الفرقة عن الاتحاد في وجه أهل أعداء الأمة بكاملها.
بارك الله فيك
__________________

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.



التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 18-06-2011 الساعة 08:20 PM
رد مع اقتباس
قديم 18-06-2011, 08:55 PM
  #54
fatin555
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 137
fatin555 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انثى ابكت القمر مشاهدة المشاركة
يااختي المرأة السعودية مثلها مثل اي مرأة
هل تتوقعين اللي في المسلسلات صحيح طبعا لا وتدرين انه مافي سعودية اصل وفصل تمثل كلهم موب سعوديات الا نادر جدا او سعوديات بأصول أخرى او سعودية من ام غير سعودية
لكن البيوت السعودية مثل ماذكرت سيدة الموقف بارك الله فيها منها ماتعاني من الفقر والمرض وقلة اليد وصعوبة الرزق
ومنها غنية ومنها متوسطة وليس كل النساء في السعودية لديها خادمات بعض الازواج يمنع دخول الخادمة في البيت وبعض النساء تكره الخادمة فتخدم بنفسها وبعضها كل شيء على الخادمة
اما الخروج من المنزل في بعض العوائل تحب تخرج للنزه نهاية كل اسبوع وتحب تروح عن نفسها وفي بعضها لا لضيق اليد
او لطبيعة الاخوان مايحبون يخرجون نسائهم وفيه هكذا وهكذا
اما الخروج هناك من لديهم سائقين ومنهم من لديها والدها وزوجها او ابنها واقل شيء توجد تاكسي تستطيع تقضي المرأة حاجتها
البيوت عموما ماقامت على اساس سليم وذكر الله في اي مكان راح تحسين بالسعادة
موفقه
شكرا اختي على التوضيح لكن هل خروج المراءة لوحدها لا يمكن مثلا لتسوق مع صديقاتها او لقضاء الحاجة ضروري وجود المحرم
رد مع اقتباس
قديم 18-06-2011, 10:00 PM
  #55
fatin555
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 137
fatin555 غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل الرجال مشاهدة المشاركة
ابنتي الكريمة fatin555

(ما شاء الله عليك يا اخي تعليق اكثر من رائع) أشكرك وأقدر ثناءك
(لكن لدي طلب منك خاصة.) حاضر
( لقد ذكرت في موضوعك نمط عيش دول الخليج من حيث الشكليات لكن ما اريد معرفته منك شخصيا و بدون تحيز في نظرك هل ترى المراءة الخليجية تعاني من ظغوط ما مقارنة مع غيرها من النساء ؟؟؟؟) نعم تعاني من ذكورية المجتمع كغيرها من العربيات, وتعاني من استغلال الرجال للاتزامها بأوامر الدين بعدم السفر أو الخروج للأسواق أو لحاجاتها الضرورية مثل المحاكم والدوائر الحكومية والمستشفيات والتي يمنعها الحياء من الاختلاط بالرجال فتفقد بعض حقوقها أو يستغلها من يقدم لها هذه الخدمات وطبعاً البعض وليس الكل وكما وضحت لك إحدى الأخوات أن بعض النساء في دول الخليج أخذن بركب بقية نساء العرب من التفرنج والسفور من باب الحضارة ودفعن الثمن مثلهن.
(مثلا المرءة في بلدي تعاني من الكثير رغم الانفتاح و حرية ما رئك؟؟؟) وبكل بساطه المرأة في كل الدنيا كلما ابتعدت عن بيتها زادت مشاكلها
(اريد الصراحة منك شخصيا لانه واضح ان لك بعد النظر في الاشياء و مثقف ) أشكرك على الاطراء والمرأة هي المراة والرجل هو الرجل وأغلب مشاكل الشرطه النسائية في الغرب ومن يعمل بالشرطه من النساء هو تحرش الرجال بهن, لذلك تقل هذه الأمور مع الحجاب وعدم الاختلاط وبشكل عام يعرف الدين الاسلامي المنافقين بأن مظاهرهم تدل على الدين الكامل وهم ضد الدين.
(كما اريد ان اسالك هل تعتبر المرءة المنقبة اكثر تدينا من غيرها ؟) بشكل عام نعم وليس هنا فقط فالمظهر يدل على المخبر ولكن قد تتظاهر بالنقاب والتستر مروجة المخدرات وبائعة الهوى مثلاً ولكن بشكل عام نرى نظام الأسرة واضح على نسائها وخدمها وأطفالها في كل البلاد ومنه هنا.
( و هل الشكل وحده معيار التدين و انت عرفت قصدي ؟) بكل صراحة لا ولكن المجتمع هنا يعرف من اللحية والنقاب أنها ستمنع عن الأمور التي لا تليق بهما ولأوضح لك المعيار الديني بين الشكل والمضمون هو أن الدين قسمان عبادة ومعاملة فالعبادة يقتصر أثرها على المتدين نفسه والمعاملة يمتد أثره إلى الناس من حوله فقد يكون تاجر ذو مظهر غير متدين وأخلاقه عالية وقد يكون الانسان مظهره متدين وهو سيء الأخلاق, ولعلي قد أكون فهمت قصدك من تصرفات بعض من يظهر عليهم التدين وتصدر منهم سلوكيات لا يجب أن تصدر من متدين, ولعلكِ تأتين للعمرة وسترين بنفسك بقية الخليجيين وليس من يأتون عندكم.
(انتظر اجابتك ارجو من اجابتك ان تكون اكثر واقعية و شكرا) لعلي قد فعلت
اخي رجل الرجال واضح من اسلوبك انك تملك من عقل متنور تستطيع ان تحلل الاشياء و تمنطقها لدا ساتطفل عليك بصفة خاصة و لن اضيع مثل هده الفرصة لتوضيح كل ما يجول في خاطري من التساؤل فارجوا ان اجد سعة في قلبك اتوكل على الله

1_هل ترى ان مجتمعكم هو ذكوري اكثر؟؟؟ _اقنعني _
2_ ما رايك في المقولة حرام عليكم و حلال علينا الم يضع الله المحرمات عاى الرجل و المراءة و انت عرفت ما اريد ان اقصد انا هنا لا اريد ان اهاجم الرجل لكن اريد ان استفسر ليس الا اعطيك مثال لمادا الرجل او بعض الرجال يستغلون دنهم لاغراض شخصية دون النظر الى الشروط و الحكم كان الدنيا خلقت لهم فقط ليتمتعوا مثلا تعدد الزوجات نعم اعرف و النص واضح على تحليله لكن ارى الرجال يستغلون هده النقطة و اصبحت المراءة مثل موديل السيارات ادا وجد فيها عطب يتزوج الاخرى ناسيا تضحياتها و شعورها _كلام كثير في هدا الموضوع _
3_هل صحيح ان سياقة السيارة للمراءة لا يجوز لاني سمعت و لست متاكدة ؟
4_التحرش _ هذه الكلمه نقززني_ المهم لما نقول التحرش يتبادر الى ادهاننا ان المراءة هي السبب ربما لبسها او خروجها لوحدها ... لدا منع عليها اغلب حريتها و حقوقها ليعيش الرجل لوحده في سلام و يعيش و و يشم الهواء لما لا ندعوه لغض النظر كما وصانا الله و يعاد لتاهيل الديني مرة اخرى . لما لا تدعوا الى الاخلاق و الاحترام الاخر ضروري المراءة تضحي لعيش الرجل انا هنا لست لدفاع عن حقوق المراءة لكن هده التناقضات التي اراها تستفزوني و الله رغم اني لا احب ان اضرب مثل بالغرب رغم انهم يتحرشن ببعظهم البعض لكن ليس كما نراها في دولنا للاسف ربما ينقصنا الوعي و التدين الصحيح و النظام رغم ان ديننا اعطانا كل شئ لكن لم ناخد الا ما يكون في مصلحتنا للاسف اعطنا الوعي و النظام و الاخلاق و رقي و حضارة و سماحة و الرحمة و الود ... لكن مادا اخذنا نحن اظن الشكليات فقط للاسف
اتمنى ان تفهمني و ان لا تهاجمني فانا اعيش في مجتمع اعتبره مجتمع مصغر للعالم لانه يتوفر عاى جميع الاجناس المتدين و المتطرف و المعتدل و الملحد و المنغلق و المنفتح افكار متناقضة حتى اصبح الكل في تناقض مع الذات اوليس نور الله ظهر اكثر 1400 سنة لما كل الامور اختلطت
اسال الله ان ينور كل مسلم لطريق الحق اعرف اني قد بعدت عن موضوعي الاصلي لكنه جزء لا يتجزا من الموضوع الحالي
اشكرك و اشكر تتبعك اتمنى ان تجاوبني بكل شفافية و ان تفهم ما اقصد
رد مع اقتباس
قديم 19-06-2011, 04:33 AM
  #56
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,415
رجل الرجال غير متصل  
ابنتي الكريمة :fatin555
1_هل ترى ان مجتمعكم هو ذكوري اكثر؟؟؟ _اقنعني _.
جـ نعم ذكوري أكثر نحن وكل القبائل العربية التي لم تحتك بشكل مباشر مع الثقافات الغربية وليس هذا خاصاً بالعرب بل هو يشمل كل موضع تكون الحاجة فيه لبدن الرجل أكثر من المرأة وحتى الغرب يمارس ذلك ولكن بأسماء براقة.
2_ ما رايك في المقولة حرام عليكم و حلال علينا الم يضع الله المحرمات عاى الرجل و المراءة و انت عرفت ما اريد ان اقصد انا هنا لا اريد ان اهاجم الرجل لكن اريد ان استفسر ليس الا اعطيك مثال لمادا الرجل او بعض الرجال يستغلون دنهم لاغراض شخصية دون النظر الى الشروط و الحكم كان الدنيا خلقت لهم فقط ليتمتعوا مثلا تعدد الزوجات نعم اعرف و النص واضح على تحليله لكن ارى الرجال يستغلون هده النقطة و اصبحت المراءة مثل موديل السيارات ادا وجد فيها عطب يتزوج الاخرى ناسيا تضحياتها و شعورها _كلام كثير في هدا الموضوع _
جـ الدين واحد والتكليف الشرعي على الذكور والإناث والحساب واحد من عمل صالحاً فلنفسه ومن أساء فعليها, والظالم سيعاقبه الله ذكراً كان أو أنثى وتخصيص الرجل بالأخطاء ليس إنصافاً وتخصيص المرأة بأنها ضحية ليس إنصافاً ولكن غلب الرجال بالأخطاء من ناحية استغلال الأحكام الشرعية لصالحهم لأنها في مجال الزواج أوسع لهم من النساء إضافة إلى تعميم النساء لكل معدد بجريمة الظالمين من المعددين بدافع الغيرة, أما استغلال الدين في ظلم المرأة والكيل بمكيالين فهو لا يصح لا من الرجل ولا من المرأة.
3_هل صحيح ان سياقة السيارة للمراءة لا يجوز لاني سمعت و لست متاكدة ؟.
جـ في السعودية صدرت فتوى بهذا لتغليب مفسدة سياقتها للسيارة على منفعة ذلك لالتزام الجميع رجالاً ونساءً بتنفيذ الضوابط الشرعية كعدم السفر بدون محرم وعدم الاختلاط بالرجال وغير ذلك, وإن كان في الغرب من تخالط وتسوق وهي أعظم دينا ممن لم تسق في السعودية أو غيرها وحتى المنصفات من النساء لا يرغبن بذلك أما من تفرنجت من بناتنا وأغترت بأنوار الغرب وتريد أن تكون بلادنا كما تعودت هناك فتتهمنا بالتخلف حتى نهيء لها مثل ما فعل بها الغرب.
4_التحرش _ هذه الكلمه نقززني_ المهم لما نقول التحرش يتبادر الى ادهاننا ان المراءة هي السبب ربما لبسها او خروجها لوحدها ... لدا منع عليها اغلب حريتها و حقوقها ليعيش الرجل لوحده في سلام و يعيش و و يشم الهواء لما لا ندعوه لغض النظر كما وصانا الله و يعاد لتاهيل الديني مرة اخرى . لما لا تدعوا الى الاخلاق و الاحترام الاخر ضروري المراءة تضحي لعيش الرجل انا هنا لست لدفاع عن حقوق المراءة لكن هده التناقضات التي اراها تستفزوني و الله رغم اني لا احب ان اضرب مثل بالغرب رغم انهم يتحرشن ببعظهم البعض لكن ليس كما نراها في دولنا للاسف ربما ينقصنا الوعي و التدين الصحيح و النظام رغم ان ديننا اعطانا كل شئ لكن لم ناخد الا ما يكون في مصلحتنا للاسف اعطنا الوعي و النظام و الاخلاق و رقي و حضارة و سماحة و الرحمة و الود ... لكن مادا اخذنا نحن اظن الشكليات فقط للاسف.
جـ ضيع الغرب المرأة حتى خرجت للبحث عن لقمتها ولو بجسدها أو عرضها للعمل لتعيل نفسها فصارت صيدا سهلا للرجال, وبالنسبة لهم فكل ممنوع شرعاً عند المسلمين هو مباح فلا يحتاجون للتحرش فالشاب الواحد تواعده عدة نساء لنيل شرف موافقته لتكوين أسرة لها ويمنحها شرف الزوجية وهو يرفض للاستمتاع بالعلاقات المفتوحه وتبديل الصديقات, أما في بلاد المسلمين فالوضع يختلف وقد أدى البعد عن الدين بتأخير سن الزواج للجنسين بفرض نظام التعليم والشهادات والمناصب وتكوين النفس فلا يتزوج الشاب إلا في الثلاثين والفتاة قريباً من ذلك ومن البلوغ حتى الثلاثين هناك خمسة عشر سنة من الضغط الجنسي وقلة الوازع الديني جعل مثل هذا الفعل يحدث بشكل أشد إضافة لآفة المخدرات والمسكرات التي تذهب عقل الفاعل عن أقرب الناس إليه.
اتمنى ان تفهمني و ان لا تهاجمني فانا اعيش في مجتمع اعتبره مجتمع مصغر للعالم لانه يتوفر عاى جميع الاجناس المتدين و المتطرف و المعتدل و الملحد و المنغلق و المنفتح افكار متناقضة حتى اصبح الكل في تناقض مع الذات اوليس نور الله ظهر اكثر 1400 سنة لما كل الامور اختلطت.
جـ لعلي فهمت مرادك وأجبت كما تحبين, ثم لماذا أهاجمك والصحابة ناقشوا الكفار في أمور الدين حتى تبين لهم الحق وأنتِ أختي وبحاجة لي ولم يصدر عنك أي إخلال بالكلام بل أشكرك على حسن سؤالك.
اسال الله ان ينور كل مسلم لطريق الحق اعرف اني قد بعدت عن موضوعي الاصلي لكنه جزء لا يتجزا من الموضوع الحالي.
جـ اللهم آمين والمهم الإفادة والاستفادة.
اشكرك و اشكر تتبعك اتمنى ان تجاوبني بكل شفافية و ان تفهم ما اقص.
جـ لعلي جاوبتك وتأكدي أني لأ أنظر للإسلام لا بإقليمية ولا قومية ولا طبقية إن أكرمكم عند الله أتقاكم والحمد لله على نعمة النت التي يسرت لنا التواصل على البعد لنفهم بعضا ونتعلم ونعلم أمور ديننا لبعضنا.
والشكر موصول للجميع,.
__________________

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.



التعديل الأخير تم بواسطة رجل الرجال ; 19-06-2011 الساعة 05:01 AM
رد مع اقتباس
قديم 19-06-2011, 06:13 AM
  #57
m.s
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية m.s
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 982
m.s غير متصل  
أخى الكبير. الفاضل/ رجل الرجال :

أشكرك دائما على أسلوبك الهادىء فى الكتابة .. وأنه ليشرفنى دائما الحوار معكم لأنه حوار يغلب عليه طابع العقل وحكمة السنين..

أستاذنا الفاضل:
لم نقل أبدا أن الفكر الوهابى قد خرج عن العقيدة أو الملة ... وطبعا الفرق بين العقيدة والفقه معروف عند جميع الدارسين والمتعمقين والمهتمين بشئون الدين.. والحمدلله دائما وابدا أنه جعلنا جميعا نبصر نور الحق والهداية لنكون على سنة النبى صلى الله عليه وسلم ..
أخى: أنا هنا لاأناقش أو أجادل فى عقيدة .. فأعوذ بالله من الشيطان الرجيم ..
لكنى أناقش فى فكر أعتمد أصحابه على فقه واحد دون الأخذ بالبقية ... وأخالفك هنا فالمذهب الحنبلى قد خرج كثيرا على إجماع الفقهاء..ولذلك ليس الفكر الوهابى هو فقه أهل الجماعة .. حتى أنه ذهب البعض منهم قديما وحديثا لفرض هذا الفكر بالقوة على الجميع ... بشتى الطرق... وهذا مانرفضه كثيرا ...
أخى: أوافقك تماما بأن كل مجتمع فيه الصالح والطالح .. وهذه شجاعة كبيرة منكم نشكرك عليها كثيرا ... لأنه أكثر مايحزننا فى بلداننا العربية الاخرى عندما ينكر الكثير عيوبهم ويلصقوها فينا فقط... بجانب النظرة الإستعلائية فى معاملة وقبول الآخر الذى هو ليس مختلف بالدين لا بل مختلف فقط بالجنسية وينحدر من أرقى وأهم الحضارات الإنسانية... وقد أثر تاثيرا عميقا فى بقية الدول العربية بما فيها أنتم..
وهذا مايشعرنا بالغصة ... ويجعلنا دائما نسأل أنفسنا هل لذلك سببا لإختلاف الفكر ... هل كل مانراه من إختلاف بسبب نفس هذا السبب؟؟
أخى : مع أننى كثيرا أبتعدت عن الموضوع ... لكنى لاأشكك فى عقيدة أحد ... ولاأقلل من فكر وثقافة أحد... ولاأريد أن تغيروا ثقافتكم لثقافة الدول التى أستعمرت كما تقول..
ولاأريد إلا الإستقرار لكم لأنكم فى بقعة ينظر لها الجميع بقلبه قبل عقله ويهفوا لها القلب دائما ...
لكنى دائما سأطالب بوقف تطبيق فكر بعيد كل البعد عن فكرنا علينا فى أوطاننا ... نريد أن ينظر لنا الآخر نظرة مساواة .. لانريد مواجهة معه فهذا إضعاف لنا كماتقول وهذا مانعرفه تماما ومايريده العدو على حدودنا وعلى مقربة من حدودكم... فعدونا مشترك...
وحتى تكون فكرتى أكثر وضوحا :
ماهو رأيك بمن يضرب وحدتنا الوطنية فى وطنى .. ويدخلنا بسرعة الضوء فى حرب أهلية .. لماذا فتاوى حرق دور العبادة وقطع الأذن... وطرد السكان من منازلهم... لماذا نجبر أن نتكلم باللهجة العربية الفصحى وترك لهجتنا القومية ..لماذا إقحام الدين بحد السيف فى كل أمور الحياة حتى السياسة .. لماذا الكذب وغسل عقول البسطاء بأن التعديلات الدستورية كلها كانت على المادة الثانية من الدستور وهى مادة الدين الإسلامى دين الدولة... وهذا كذب ولم يمس هذه المادة التعديلات..كل ذلك لإستغلال الدين لأمورالسياسية .. لماذا هذا الإجبار على تعميم النقاب على الجميع كفرض وهو ليس بذلك ... لماذا تكفير الآخر ... إلخ
كل من يدعوا لذلك يلبس لبسكم .. ويتكلم بلغتكم .. ويطلع علينا من قنوات أنشأت بأموالكم .. ويتبنى نفس فكركم...
أكرر نحترم ثقافتكم وحضارتكم ... لكن تطبيقها على وطننا بهذا الشكل ..سيدمر ماتبقى من هذا الوطن البائس المنهوب خيراته منذ عشرات السنين ... وحتى آلاف السنين... فقد كان مصيرنا دائما محاربة المحتل وطرده من أرضنا والآن للأسف نواجه نفس المصير .. بجانب مصيرنا الداخلى المخيف أصلا..
أعتذر عن الإطالة وعن البعد عن الموضوع ... لكنى اتمنى فعلا أن أعرف رأيكم ... فيهمنى كثيرا...
شكرا لسعة الصدر,,
اخوكمm.s
رد مع اقتباس
قديم 20-06-2011, 08:30 AM
  #58
m.s
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية m.s
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 982
m.s غير متصل  
شكرا لأستاذنا رجل الرجال ,,, وفى أنتظار الرد على أسئلتى لو تكرم,,
رد مع اقتباس
قديم 20-06-2011, 06:57 PM
  #59
الروح الهائمة
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الروح الهائمة
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 253
الروح الهائمة غير متصل  

ألاحظ كثيراً التشدد في كلام البعض ..
مسألة اظهار الوجه والكفيين مسألة خلافية في ديننا ...
مسألة تحريم قيادة المرأة للسيارة مسألة خاصة فقط بعلماء السعودية وأيضا مسألة خلافية ..

فلا داعي للحكم على من يقولون بعكس رأينا أنهم متأثرون بالفكر الغربي وأنهم بعيدون عن الدين الاسلامي...
أرجوكم ابتعدوا عن نظرة أنا وفقط أنا ...

عمي رجل الرجال .. سامحك الله .. لم أكن أتوقع أنك تنظر لنا على أننا متأثرين بالفكر الغربي وبعيدين عن الدين الاسلامي طالما أننا بعيدين عن طريقة تفكير المنهج الذي تتبعه ..

وأخيراً .. دعوها فإنها منتنه

بارك الله بنا وبكم .. ورزقنا الله وإياكم هداه ونوره ...

رد مع اقتباس
قديم 21-06-2011, 02:30 AM
  #60
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 4,415
رجل الرجال غير متصل  
ابني الكريم m s
كل ما ذكرته صحيح ولكن ألا توافقني أن الرأي الإعلام الرسمي غير الشعبي وكما اتفقنا أن في كل بلد الصالح والطالح ولا يؤخذ الناس برأي قلة والسعودية
لم تفرض المذهب إلى في نطاقها مثل بعض الدول ولسبب معروف وهو عدم التفريق وتداخل الأمور السياسية وغيرها ستعمق النقاش لا طائل ووكلامي عن الفرق بين العقيدة والفقه هو لتوضيح الوضع في السعودية من حيث المظاهر الدينية وسلوك المرأة فيها وما يخصها توضيحاً للسائلة
ومعاذ الله أن ننتقص من أحد أو نرى في أنفسنا زيادة على أحد والبعض لا يمثل الكل وليس أدباً مع الله أولا كل ذلك, وما يصدر من البعض هنا يقابله ما يفعل البعض هناك في الحديث عن السعوديين ونحن نعلم القائل والمقول فيه ولا نلتفت لغير العاقلين.
سبق لنا أن ذقنا الفقر وذهب أجدادنا وآباؤنا ومنهم أبي للعمل في مصر والشام وفلسطين والأردن والعراق ( العقيلات) ولا نقصهم شي ولما ارتفعت الدخول هنا صارت للبعض وليس للكل والإعلام صبغ الكل بالغنا لا أكثر والكبر لله وليس لخلقه على خلقه.
ولم أشأ الدخول في التفاصيل لأنها ستبعد بنا وسندخل في أبواب لا طائل تحتها أخي الكريم وأشكر ثناءك وحسن تفهمك.
__________________

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:02 PM.


images