|
حقيقه انا لم اقرأ موضوعك ولاتستهويني المناقشات الطويله إلا نادرا
ولكني استنبطت من بعض مما كتبت انك تقول " اذا حاول الزوج اصلاح زوجتة ولم تنصلح فعليه ان يتزوج بأخرى " نعم انا هنا أؤيد ذلك وبشده وارى ايضا " اذا كان في الرجال خير فليعددو لأن البيوت مليئة بالعازبات " مع ان الموضوع وترني بشده بس ضروري نكون عقلانيات |



|
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غزلان";2861752]لا مراح تتهزئي و لا شي
[COLOR="red لما كتبت بتهزء من البنات بداعي المزاح ولا ارضى ان يتعدى احد علي نهائيا[/COLOR]
![]() لكن اثبتي صدق قولك و نظرتك ..! عشان لا تكوني ممن يقولون ما لا يفعلون يعنى ......! ابدئي بنفسك و إحنا وراك .. او انك ترضيها على غيرك و انتى كامله ما يحتاج لزوجك اخرى ؟؟؟ من جدك تتكلمين ولا الى الأن مسيطره عليك الغيره ترى كلنا نغار ![]() ولو اراد زوجي الزواج بأخرى سأحاول منعه بشتى الطرق فإن اصر فليس امامي غير الرضى او الطلاق ثم الزواج بمعدد ![]() أتوقع والله اعلم ان لك أخت او بنت بتصرفينها .. ( عيب والله عيب ) يعنى مثل باقي الحريم و مثل ما قال الاخ ابو حكيم بارك الله فيه ترضاها لغيرها و لا ترضاها لنفسها تؤيد التعدد ان كان لغيرها و لمصلحتها او مصلحة أختها او بنتها و ترفضه ان كان عليها ... جميع النساء ترفض التعدد وانا من بينهن ولست شاذه عنهن ولكن شُرِع التعدد لأسباب عديد ويجب ان نؤمن به سواء رضينا به او ابينا لا تفهموا كلامي انه رفض او هجوم لكن هو رحمه في المقام الاول للمراة عموما فانا انظر لكل النساء كما لو انهم انا ما عندى نظرة البعض اللي تتمنى لغيرها ما لا ترضاه لنفسها .. سامحك الله و اقصد بالرحمه هو ان المراة عموما تبغض هذا الامر و لكن تقبل به سوا كانت اولى او حتى رابعة مضطره مكرهه .. و خاصة في مجتمعاتنا اللى تجعل المراة تعتمد اعتماد كلي على الرجل ..! وهل ترضين بشريحه كبيره جدا من النساء لايتزوجن لأن عددهن فاق عدد الرجال ليت الاخ البليغ تناول الموضوع بشكل موضوعي اكثر من انه يجعله استفزازي فالتعدد شريعة تحتاج لقبول نفسي كبير و تهيئة جيدة و طرح متزن حتى لا يختل المقصد الشرعي و تتضارب ردود الأفعال .. لن تقبل النساء به ولن يتهيئن نفسيا له ابدا ابدا وانا منكن و حتى يستوعب الجميع الموضوع و يتم إيضاح حكمة الله تعالى وعدله في تشريعه لكن لخطأ الاخ في العرض رأينا سوال الأخوات كيف إصلاح الزوج ( لا أظنه يتحدث عن الرجال الغير صالحين ) و هذا نتيجة الشعور بالظلم و كان الله تعالى ظلم الأنثى تعالى الله عن ذلك علوا كبير الحكمة معروفة ودرسناها ايام زماااان ( الرجال اقل من النساء بكثيـــــــــــر ) يبدو ان موضوع الغيرة الاول لم يأتي بنتيجة فعاله فكان هذا الموضوع محاولة اخرى ..! مثل ما نقول للمراة لا تسمعي نصائح غيرك تفسد حياتك كذلك نقولها للرجل .. احترامي .. |
|
***** بليغنا في الصفحات الأخيرة بدأ أكثر لينا خصوصا في ردوده مع الأنثى (رفقا بالقوارير)
(أنا أقول خلاصة موضوعي ورأيي اذا حاول الزوج بشتى الطرق ولم ينصلح فعليه أن يتزوج بأخرى لكن البعض يأبى الا تحريف الكلام)...هههه يا رعاك الله: -والله أحترم رأيك.. -ربما تشعرين باللين الوارد في لهجتي قليلاً.. وقد يكون هذا استراحة محارب ![]() -أنا لن أزوّج أحداً؛ فكل رجل له قراره وظروفه.. ومن أراد أن يتزوج فليذهب. ماش كلكم فيكم اللهفه بليغ ولا غيره مستقر ولا مااستقر ... المهم ادعو لنا بس ان تزوجوا أزواجنا علينا ان الله يربط على قلوبنا وينزل علينا السكينه والرحمه ويجملنا بعيون ازواجنا أكثر وأكثر معليش قلبت عامي (خنقتني العبره فجأه)سلام |
|
إذا ابتلي الرجل بإمرأة سليطة وفيها غير ذلك من الصفات السيئة + لم تستقيم الحياة بكل المحاولات والسبل والطرق والاقتراحات والاستشارات + الزوج عنده قدره من كل الجهات للتعدد >>> لأنه له حق يبحث عن سعادته .. فالعاقل والحيادي لا يرفض هذا ...لكن لأن الموضوع عن التعدد يسبب رعشة وزغلله في العين لدى النساء ..
-بلا شك أنّ الحالة التي ذكرتها والشروط التي وضعتها لا يمكن لعاقل أو لعاقلة الوقوف ضدها أبداً كما أعتقد. -نعم! التعدد كلمة مرعبة عند النساء وتفقدهن صوابهن.. وأنا والله لا ألومهن. مع أن هذا الكلام منطقي وعادل .. إلا أنه في أرض الواقع أغلب المعددين ليست مشكلتهم أن الأولى لم تستقيم وأن الحياة معها مستحيلة فضلا على أنه لم يبذل كل السبل للإصلاح والتقويم ... وعلى أرض الواقع شريحة كبيرة من المعددين ليسوا أهلا له ... -أعرف هذا.. ووجود هذه الشريحة هي من أساءت إلى الأمر لكن هذا لا يلغيه تماماً. وكما أن شريحة من النساء لا تبصر في مواضيع التعدد تبعا لطبيعتها غالبا إلا أنه في المقابل شريحة من الرجال ما تصدق خبر تسمع سيرة ويبدأ يتهيأ له إنه بذل كل السبل للإصلاح وأنه لا يصبر عليها وأنه مؤهل للتعدد .. كلٌّ على نيته يا أخية. وللحق .. أشارت شقردية لنقطة مهمة بعض الأحيان يتزوج الرجل وإذا تأدبت الأولى يروح يطلق الثانية فلابد أن يتقي الله .. أنا عارضت هذه النقطة ولدي رأي فيها.. ولعلك تراجعينه في الموضوع الرئيس وبعض الردود على المشاركات. وللحق مرة أخرى .. العنوان يوحي أن هذا الحل للإصلاح بشكل عام .. مع أن مضمون الموضوع يبين أنه الحل في حدود ضيقة فياليتك وفقت لعنوان أقل إثارة وأكثر توافقا مع المضمون ... ![]() الفاضل البليغ هل أثارك موضوع الأخ ولهان لكتابة هذا الموضوع ؟ |
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|