|
,,,,,,,,
حتى ولو قلنا الحمد لله انت خارج هذه الدائرة . فلا نزال نعتب عليك بنظرة تسر تلك المتبرجة وتوقد نارا في قلب زوجتك وكل ذلك لانها محتشمة ؟ (وهل جزاء الاحسان الا الاحسان) هي احتشمت اولا مرضاة لربها ولكن يا أخي لا تجعلها تفقد التوازن وتفعل خطأ ما كأن تقول لنفسها (لعي لو ارتديت كما يرتدينه لا ينظر لهن) وهذا من القوامة لانك بغضك لبصرك تزيدها تمسكا بدسنها وعزة ولعل تلك تشعر بالخجل من معاملتها كالجدار والله نظراتكم يا رجال هي ما يزيد النساء بلاءا وفتنه لا اقول لكم انتم السبب لا ولكن كنت مشجعا بنظرك وكأنك تطلب المزيد . بودي الخوض أكثر لكن ستطول الصفحة الى مالا نهاية هي مجرد وجهة نظر ولكم الاخذ والرد في أمان الله |

|
وهذا الفهم الكامل للايه يدل عليه لفظ قوام .. فهو المدبر الحافظ الامير الكبير .. |
|
مرحبا بك 1 - القوامه هي الطاعه .. هكذا بأسلوب مبسط .. ان تطيع المرأه زوجها مالم يأمر بمعصية الله حتى ولو كرهت ذالك .. فالقوامه ليست هي الكده والسكن والعقل .. الخ هذه تسمي واجبات الرجل .. وليست القوامه .. لان القوامه من حقوق الرجل ونحن يجب ان نفرق بين امرين حقوق الرجل فمن حقوقه القوامه وهي طاعته بالمعروف .. وحسن معاشرته الخ واجبات الرجل من واجباته الاصراف المالي والعشره بالمعروف والعدل وترك الظلم 2 - العصمه لعلك تقصدين بها الطلاق .. وهي ليست من حقوق الرجل الخاصه بل هي من حقوق المرأه ... فالمرأه لها حق الخلع .. وحق الفسخ .. وفرق بين هذين الحقين في الشريعه الاسلاميه فالفسخ يكون بدون عوض اذا اخل الزوج بشرط من شروط الزواج او ثبت فسقه وجوره والخلع يكون بعوض اذا كانت الزوجه مبغضه للرجل ولم يتعد عليها او يظلمها فكما ان الرجل له حق الطلاق .. المرأه لها حق الفسخ وحق الخلع |
ومتى جعل أمر امرأته بيدها، فهو بيدها أبداً لا يتقيد بذلك المجلس). ثم رجّح هذا الرأي بقول علي رضي الله عنه في رجل جعل أمر امرأته بيدها: هو لها حتى تنكل. قال (أي ابن قدامة): ولا نعرف له في الصحابة مخالفاً، فيكون إجماعاً، ولأنه نوع توكيل في الطلاق، فكان على التراخي كما لو جعله لأجنبي بقي أن نشير إلى مسألة مهمة، وهي رجوع الزوج عن جعل عصمة الزوجية بيد الزوجة هل يقبل أم لا؟ الراجح أن الزوج له حق الرجوع، وفسخ ما جعله لها، وعندئذ يرجع حق التطليق إليه وحده، ولو وطئها الزوج كان رجوعاً، لأنه نوع توكيل والتصرف فيما وكّل فيه يبطل الوكالة، وإن ردت المرأة ما جعل إليها بطل، كما تبطل الوكالة بفسخ التوكيل. انظر المغني لابن قدامة.|
مرحبا بك الرجل اعطاه الله قوه بدنيه .. والمرأه اعطاها الله قوة تحمل .. والقول ان المرأه عاطفيه هكذا بأطلاق غير صحيح بل المرأه عاطفيه وفيها عقل وذكاء وربما تفوق ذكاءها على ذكاء الرجل قال الالوسي في قوله تعالي (( ان كيدكين عظيم )) ان الكيد بالنسبه للرجل .. لان كيد المرأه اقوي من كيد الرجل ومن المعلوم ان الكيد نابع من قوة الذكاء ومعرفة المداخل من المخراج والكيد ليس صفة ذم لان الله وصفه به نفسه في قوله (( انهم يكيدون كيدا واكيد كيدا )) تنبيه الكيد من الصفات التى لاتطلق على الله الا اذا قيدت بالمقابل فيقال ان الله يكيد بمن يكيد بالمؤمنين ولا يقال الله كائد او نحو ذالك اشكرك |
| مواقع النشر |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|