حوار هــادف بين الشباب والبنات!, شاركوا - الصفحة 6 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 20-06-2005, 09:38 PM
  #51
ايام الطفوله
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 395
ايام الطفوله غير متصل  
سؤاااال صريح ليش الرجال يكثر فيهم الغموض حتى لو كانوا صريحين لكن احيانا الوحده تحسه بحر فيه اسرار كثير....

ياالله جاوبوا ....


وشكرا لكِاختي بهجة الروح على طرحك الحلو ....
__________________







[SIZE]عامٌ قد بدأيلملم اثوابه استعداداً للرحيل فأغفر يارب ذنبي فيه وزللي وتقصيري .

اللهم اسالك بمنك وفضلك ان تحقق لي أمنية حياتي ...
قديم 21-06-2005, 12:34 AM
  #52
فهد الشرارى
موقوف
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 91
فهد الشرارى غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ العزيز حسام الغامدي

أشكرك على مداخلتك وبعدين مدري منوين تجيني الدقه على راسي من زوجتي الاولى ولا الثانيه؟خخخخخخخخخخ


الله يكون بعوني أدعو لي ياجماعه هههههههههههههههه
قديم 21-06-2005, 05:13 PM
  #53
ترا زهقت
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 19
ترا زهقت غير متصل  
اختصار الكلام ان كل واحد منهم ما يقدر يستغني عن الثاني

و في الحديث ان المرأه خلقت من ضلع اعوج وانا اعوج ما في الضلع اعلاه فان قمت تقيمة كسرته وكسرها طلاقها وان استمتعت بها استمتعت بها علىعوج

وانصح اخواني الرجال ان يصبرو على الاعلا إذا كان غرضهم في الاسفل

وبعدين النساء يغلبن كل كريم ويغلبهن لايم فاختار اخي احد الوصفين

مع تمنياتي للجميع بالسعادة وان يعونو عون لبعضهم في هذه الدنياء ليحصد كل منهما صبره في الاخره

و نصيحتي للاخوات الكريمات ان تكون له امه يكون لها عبداً
قديم 21-06-2005, 05:36 PM
  #54
llp00na
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 499
llp00na غير متصل  
رأيت أن بعض العناصر شككت في قضيةالقوامة في الإسلام وإتهمت الرجال بالظلم,

بعيدا عن الإجابات الشخصية وحتى لا أقزم نفسي وأتعرض بالشبه لمشاركات الغير **يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم **, وكذا حتى لا أغير مجرى النقاش,, وحتى أتجنب التعصب الجاهلي, راجيا من الله أن تكون هذه المشاركة منيرة للعقول, ولكي تعم الفائدة إرتأيت أن أبادر بهذه المشاركة والتي ليس ملاحظة شخصية أو لمحة ذكية من عقلي ولكنها مستقاة من نظرة حكماء, لا أستطيع أن أجادلهم. أتمنى أن ينتفع كل منكم وخاصة الذين يؤمنون بعصرنة وحريةالمرأة...

النص الآتي فيه الكثير من الأجوبة لأسئلة الأعضاء
لايقول دعاة تحرير المرأة – أو أدعياء تحريرها على الأصح – إن قوامة الرجل على المرأة لا تتفق مع مبدأ حرية المرأة ومساواتها بالرجل ، التي ننادي بها ، ونروم تحقيقها.

ويقولون: إن القوامة تمثل بقايا من عهد استعباد المرأة وإذلالها ، يوم أن كانت المرأة كماً مهملاً في البيت ، ونكرة مجهولة في المجتمع ، وأَمَة ذليلة مهينة للزوج.

أما اليوم ، وبعد أن نالت المرأة حقوقها ، واستردت مكانتها ، وحطمت أغلال الرق والاستعباد ، وتساوت مع الرجل في كل الحقوق والالتزامات ، وحصلت على قسط وافر من التعليم كما حصل هو ، بل ودرست نفس المنهج الذي درسه ، ونالت الشهادة التي نالها ، وحصلت على خبرة جيدة في تدبير شؤون الحياة ، اكتسبتها بمشاركتها للرجل في أعماله الخاصة به ، وبمشاركتها في الحياة العامة في المجتمع ، وشاركته في التزامات البيت والأسرة ، فلا ميزة تميزه عليها ، لا في الإعداد والمقدرة ، ولا في الالتزامات المادية للبيت ، لذا فليس من المستساغ ولا من العدل – والحالة هذه – أن ينفرد الرجل بالسلطة ورياسة الأسرة من دونها.

وللرد على أولئك نقول:

ما دمتم متفقين معنا على ضرورة أن يكون هناك قيّم توكل إليه الإدارة العامة لتلك الشركة القائمة بين الرجل والمرأة ، وما ينتج عنها من نسل ، وما تستتبعه من تبعات ، ما دمتم كذلك فإن هناك أوضاعاً ثلاثة يمكن أن تفترض بشأن القوامة على الأسرة:

فإما أن يكون الرجل هو القيم ، أو تكون المرأة هي القيم ، أو يكونا معاً قيمين.

أما الافتراض الثالث فإنا نستبعده منذ البدء لأن التجربة أثبتت أن وجود رئيسين في العمل الواحد أدعى إلى الإفساد من ترك الأمر فوضى بلا رئيس ، والقرآن يقول في الاستدلال على وحدانية الخالق سبحانه: (لو كان فيهما آلهة إلا الله لفسدتا) ويقول (إذاً لذهب كل إله بما خلق ولعلا بعضهم على بعض) ، فإذا كان هذا الأمر بين الآلهة المتوهَّمين ، فكيف هو بين البشر العاديين؟

وعلم النفس يقرر أن الأطفال الذين يتربون في ظل أبوين يتنازعان على السيادة ، تكون عواطفهم مختلفة ، وتكثر في نفوسهم العقد والاضطرابات.

بقي الفرضان الأول والثاني ، وقد اختار الإسلام الفرض الأول وهو أن يكون الرجل هو القيم ، لسببين:

أحدهما: أن الرجل بناء على ما ركب فيه من خصائص وما يتمتع به من قدرات جسمية وعقلية ، فقد كلف بالإنفاق على الأسرة ، وكلف بدفع المهر في الزواج ، وليس من العدالة والإنصاف أن يكلف الإنسان الإنفاق دون أن يكون له القوامة والإشراف.

والسبب الثاني: أن المرأة مرهفة العاطفة ، قوية الانفعال ، وأن ناحية الوجدان لديها تسيطر سيطرة كبيرة على مختلف نواحي حياتها النفسية ، وذلك حتى يكون لها من طبيعتها ما يتيح لها القيام بوظيفتها الأساسية وهي الأمومة والزوجية على خير وجه.

وإذا نحن سألنا هؤلاء القوم: أيهما أجدر أن تكون له وظيفة القوامة بما فيها من تبعات ، الفكر أم العاطفة؟ لا شك أنهم سيجيبون – إن كانوا مجردين عن الهوى والغرض – بأن الفكر هو الأجدر ، لأنه هو الذي يدبر الأمور بعيداً عن فورة الانفعال ، واندفاع العاطفة ، ويقدر العواقب ويستخلص النتائج بكل روية واتزان ، وهذه الصفات هي الصفات الأساسية المطلوبة لوظيفة القوامة وتحمل المسؤولية.

وقد أشار الله سبحانه وتعالى إلى هذين السببين الرئيسيين لاختيار الإسلام الرجل للقوامة بقوله تعالى: (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم).

فإن قالوا: لا نسلم لكم ذلك إذ أن السببين لم يعودا قائمين الآن فالإنفاق على البيت تشارك المرأة فيه اليوم وتتحمل منه قسطها وأما العاطفة والانفعال وسيطرة الوجدان على تصرفاتها ، وما قلتم من تفوق الرجل بقدرته العقلية ، فإن ذلك يصدق على المرأة في الماضي ، المرأة غير المتعلمة ، المرأة القابعة في بيتها ، المنعزلة عن الحياة.

أما المرأة اليوم ، وقد تعلمت كما تعلَّم الرجال ، وتثقفت ثقافتهم ، وعملت عملهم ، وشاركت في واجبات المجتمع ، وتفاعلت معه ، واختلطت بالناس ، فإن هذا كفيل بأن يزيل تلك الصفات عن المرأة ويوجد فيها من الصفات والمزايا ومن القدرات العقلية ما يجعلها قادرة على تصريف الأمور بحكمة وروية بعيدة عن العاطفة والانفعال تماماً كما هي حال الرجل.

قلنا لهم: أما مشاركتها في الإنفاق فإن أصل وظيفة المرأة في الإسلام أن تكون في البيت إلا لضرورة ، ولذا كفل لها الإسلام النفقة والرعاية ، وأسقط عنها بعض الواجبات الدينية التي تحتاج في أدائها إلى الخروج من البيت ، إمعاناً منه في قرارها في بيتها.

لذا فإن خروجها من البيت لا لضرورة ولكن لأجل أن تعمل كما يعمل الرجل حتى يكون لها دخل مثله يعتبر خروجاً على أوامر الدين ، وتمرداً على تعاليمه لا يقره الإسلام ولا يرضاه ، فلا يصلح لأن يكون سبباً في إسقاط شرعة شرعها الله وأقامها: (الرجال قوامون على النساء) ،

وحتى لو فرضنا وسلمنا بأنها صارت شريكة له في الإنفاق على البيت ، فإن هذه المشاركة لا تؤهلها لأن تكون القوَّامة على البيت ، لأنها بطبيعتها لا تستطيع مواصلة القيام بأعمال القوامة في كل الأوقات ، لأن ما يعتورها من موانع فطرية كالحمل ، والولادة ، والحيض ، تعطل قيامها جسمياً وعقلياً بما تتطلبه القوامة من أعمال.

ونظام الأسرة يستلزم تقرير الرئاسة عليها لواحد من الاثنين: الزوج أو الزوجة ، ولا يغني عن هذه الرئاسة ولا عن تكاليفها أن نسمي الزواج شركة بين شريكين متساويين ، وتوفيقاً بين حصتين متعادلتين ، فإن الشركة لا تستغني عمن يتخصص لولايتها ، ويُسأل عن قيامها ، وينوب عنها في علاقتها بغيرها ، وليس من المعقول أن تتصدى الزوجة لهذه الولايات في جميع الأوقات ، إذ هي عاجزة عنها – على الأقل في بعض الأوقات – غير قادرة على استئنافها حيث تشاء.

وأما عن أثر التعليم والعمل والمشاركة في النشاطات الاجتماعية والاحتكاك بالناس على خصائص المرأة وقدرتها وتهيئتها لتحمل المسؤولية .

فيجاب عنه بأن خصائص المرأة التي أشرنا إليها إنما هي خصائص فطرية جِبلِّية أزلية نابعة من طبيعة تكوينها ، وخاضعة لمؤثرات خارجية عن ذات المرأة ، حتى يمكن تغييرها أو إزالتها بما تكتسبه المرأة من تربية أو تعليم أو خبرة في مجال الحياة العملية ، وإنما هي خصائص جِبلِّية – كما قلنا – قائمة بها لا تنفك عنها ، خصائص قاهرة لا يد للإنسان في تحويرها ولا قدرة إلا حين يستطيع تحويراً في تركيب الدماغ وبنية خلاياه ، أو حين يبدل في وظائف الأعضاء ، فيذوق بأذنه أو يسمع بأنفه.

وذلك لأن طبيعة وظيفتها التي خلقت من أجلها ، وهي الزوجية ، والأمومة تتطلب تلك الخصائص ، وهي لن تنفك عنها ما بقيت أنثى تحمل وتلد وتربي.

فالإسلام عندما جعل القوامة للرجل على المرأة ، لم يرد أن يستبد الرجل بالمرأة ، ولا بإرادة الأسرة ، ولم يرد أن تكون تلك القوامة أداة تسلط عليها واستعباد لها وإنما أرادها قوامة مبنية على المشاورة والتعاون والتفاهم والتعاطف المستمر بين الزوج والزوجة ، وكل توجيهات الإسلام في هذا تهدف إلى إيجاد هذه الروح داخل الأسرة ، وإلى تغليب الحب والتفاهم على التسلط والنزاع ، فالقرآن يقول: (وعاشروهن بالمعروف) ، والرسول صلى الله عليه وسلم يقول: (خيركم خيركم لأهله) ، فيجعل ميزان الخير في الرجل طريقة معاملته لزوجته.


منقول لإثراء الموضوع وإزالة الغشاوة عن المتعصبين لمؤيدي الغرب فيما يخص حرية المرأة

(وإذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ عَلَى طَعَامٍ واحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنْبِتُ الأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وقِثَّائِهَا وفُومِهَا وعَدَسِهَا وبَصَلِهَا قَالَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بَالَّذِي هُوَ خَيْرٌ اهْبِطُوا مِصْرًا فَإنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ وضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ والْمَسْكَنَةُ وبَاءُوا بِغَضَبٍ مِّنَ اللَّهِ)
__________________
قا ل عليه الصلاة والسلام : واعلم أنّ في الصبر على ما تَكْرَه خيرا كثيرا ، وأن النصر مع الصبر ، وأن الفَرَجَ مع الكَرْب ، وأن مع العسر يُسرا . رواه الإمام أحمد .
قديم 21-06-2005, 05:58 PM
  #55
حلم الغد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية حلم الغد
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 2,916
حلم الغد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسام الغامدي
إن شاء الله ما تنقلب حرب عالمية ثالثه !!

هذه بعض الأسئلة للجنس الناعم:


- لماذا بعض النساء تزيد من زعلها اذا راضاها زوجها و تهينه أكثر حتى يقوم بتقبيل أرجلها لكي تسامحه ؟

- عند دخول الرجل و زوجته لأحد المحلات، تبدأ المرأة بالتحدث مع البائع و لا تجعل الفرصة لتحدث زوجها و كأنه خادم أو حارس شخصي لها !

- بعض و ليس كل النساء اذا جرحت مشاعر زوجها أو زعلته، تذهب إلى التحدث بالهاتف ساعات طوال مع صديقتها أو تنام و كأن شيئا ً لم يكن !

- لماذا الزوجه تكره أن يقوم الزوج بتصفح جهازها الجوال ؟





هذي بعض الأسئلة و أتمنى الإجابة عليها بكل هدوء بعيدا ً عن التعصب و العذر و السموحة على تواجدي هنا لأنني أعزب و الأسئلة هذه لا أملك لها حلا ً مقنعا ً لأنني لم أعش مع إمرأه قط !!

شكرا ً لكم
يسعدني الرد على اسئلتك اخي الكريم ( ما ادري هي اسئلتك والا احد قالك اسأل)

اولا بالنسبه للسؤال الاول اذا فعلت احدى النساء كما تقول من زياده الزعل
فأكيد حجم الزعل بحسب الضرر الذي اتاها من زوجها سواء كان معنوي او
حسي او الاثنين معا........ اما بالنسبه ان تصل الدرجه ان يقبل الرجل قدم زوجته
لترضى فأعتقد هذه فيها مبالغه ووصف غير منصف..... واذا حصل ذلك فربما
الزوج اخطأ خطأ جسيم بحق زوجته فأرادت تأديبه والانتقام ربما!!!!!!!!!!

اما بالنسبه للسؤال الثاني فحقيقه اضحكني !! من الطبيعي ان تسأل المرأه البائع
عن بعض الاشياء مثل سعر البضاعه وماشابهه فلماذا توكل زوجها بذلك أليس
لديها لسان تتحدث به؟؟!! ثم هي لاتتحدث مع البائع عن قصه حياتها حتى لاتكلمه
ثم لماذا شبهت الزوج بالخادم وما وجه الشبه ؟؟ اعتقد انه تشبيه في غير محله
وظالم نوعا ما وهذه من العادات الجاهليه !! ثم الم تسمع عن النساء اللاتي كن
يتحدثن مع رسول الله ومع الصحابه بصوت عالِ وامام جمع من الرجال ؟؟ اذا
هذا ليس بعيب ولا حرام طالما انه في حدود ........

اما بالنسبه للسؤال الثالث؟ ماذا تريد الزوجه ان تفعل اذا اغضبها زوجها ان
تبكي وتحترق الى ان يتلطف الزوج بعد ايام او اسابيع لكي يراضيها؟؟!!!!!!!!!
ثم لماذا لاتعمل مقارنه عندما يغضب الزوج من زوجته ثم يذهب تاركا لها المنزل
وهي في قمه غضبها ذاهبا لاصدقائه او يذهب اي مكان للترويح عن نفسه
بينما هي تنتظره في المنزل !!!!!!!! وربما يغيب لايام !!!!!
ايهما اشد في نظرك هنا تصرف الزوجه ام الزوج؟؟؟؟؟؟؟؟

اما بالنسبه للسؤال الرابع؟ اذا لم تكن الزوجه تريد ان يتصفح زوجها هاتفها
فهذا من حقها وعلى الزوج ان يحترم رغبتها مثلمايريد هو ان تحترم
هي رغباته!!! وليس بالضروره ان يكون لدى الزوجه ماتخفيه ولكنها تعتبر ذلك
من خصوصياتها وكل الزوجين لديه خصوصيات وهذا من حقهما فيجب ان
يكون هناك مساحه من الحريه الشخصيه لكلا الطرفين كي لايشعر احدهما
انه مراقب من الاخر ومقيد ...قال الله تعالى(( ولا تجسسوا ))

وشكرا
__________________
لا إله الا الله محمد رسول الله


[
قديم 21-06-2005, 06:40 PM
  #56
بهجة الروح
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية بهجة الروح
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 1,142
بهجة الروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ترا زهقت
اختصار الكلام ان كل واحد منهم ما يقدر يستغني عن الثاني

و في الحديث ان المرأه خلقت من ضلع اعوج وانا اعوج ما في الضلع اعلاه فان قمت تقيمة كسرته وكسرها طلاقها وان استمتعت بها استمتعت بها علىعوج

وانصح اخواني الرجال ان يصبرو على الاعلا إذا كان غرضهم في الاسفل

وبعدين النساء يغلبن كل كريم ويغلبهن لايم فاختار اخي احد الوصفين

مع تمنياتي للجميع بالسعادة وان يعونو عون لبعضهم في هذه الدنياء ليحصد كل منهما صبره في الاخره

و نصيحتي للاخوات الكريمات ان تكون له امه يكون لها عبداً

اهلا وسهلا بك اخي الكريم

بس طلب صغير منك انك تشرح كلامك السابق

احس ان فيه اتهام خطير للمراه اذا انا غلطانه وفهمت موضوعك غلط ففهمني
قديم 21-06-2005, 06:46 PM
  #57
بهجة الروح
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية بهجة الروح
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 1,142
بهجة الروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الشرارى
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بهجة الروح

كيف زوجك دموعه تنزل لما يودعكم

الرجاله متبكيش

وابشرك الجماعه اتصلوا على

بيشكروا بيه

على الانسانيه والاخلاق

لما اسافر واطنش زوجتى

باقلولى كدا الرجاله

اللهم صلى على النبى

ما بخافوش من الستات


فهد الشرارى الشمال

فهد الشراري

ضروري يكون الرجال متحجر

((القلب))

حتى يكون رجال؟؟

اي نعم تدمع عيونه لفراقنا

واحب اعلمك ان اسفاره
ماهي لمتعته

او ترويح عن نفسه

سفرته كان كادر
لغرض خدمة حجاج
بيت الله
وبسسس
قديم 21-06-2005, 06:54 PM
  #58
بهجة الروح
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية بهجة الروح
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 1,142
بهجة الروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايام الطفوله
سؤاااال صريح ليش الرجال يكثر فيهم الغموض حتى لو كانوا صريحين لكن احيانا الوحده تحسه بحر فيه اسرار كثير....

ياالله جاوبوا ....


وشكرا لكِاختي بهجة الروح على طرحك الحلو ....

هلا وغلا بحلم الطفوله

نورتي حبيبتي

وسؤالك عن جد سؤال مهم

وغموض الرجل محير عالم

((حواء))

غير عن كذا
تحسيه بشخصيتين ان كان معك غير ومع اصحابه غير

لمن يدق عليه صديقه تعلو ضحكاته وما ان يغلق هاتفه
يعاود على نفس الوتر



عاد لبحر غموضه

وصديقه في البيت

الريموت بيده

ويغير بهالتلفزيون يدور اخبار

عموما

سؤال



ليش الرجال يكثر فيهم الغموض حتى لو كانوا صريحين لكن احيانا الوحده تحسه بحر فيه اسرار كثير....؟؟!!




يالله جاوبوهاااا
قديم 21-06-2005, 07:18 PM
  #59
بهجة الروح
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية بهجة الروح
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 1,142
بهجة الروح غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلم الغد
يسعدني الرد على اسئلتك اخي الكريم ( ما ادري هي اسئلتك والا احد قالك اسأل)

اولا بالنسبه للسؤال الاول اذا فعلت احدى النساء كما تقول من زياده الزعل
فأكيد حجم الزعل بحسب الضرر الذي اتاها من زوجها سواء كان معنوي او
حسي او الاثنين معا........ اما بالنسبه ان تصل الدرجه ان يقبل الرجل قدم زوجته
لترضى فأعتقد هذه فيها مبالغه ووصف غير منصف..... واذا حصل ذلك فربما
الزوج اخطأ خطأ جسيم بحق زوجته فأرادت تأديبه والانتقام ربما!!!!!!!!!!

اما بالنسبه للسؤال الثاني فحقيقه اضحكني !! من الطبيعي ان تسأل المرأه البائع
عن بعض الاشياء مثل سعر البضاعه وماشابهه فلماذا توكل زوجها بذلك أليس
لديها لسان تتحدث به؟؟!! ثم هي لاتتحدث مع البائع عن قصه حياتها حتى لاتكلمه
ثم لماذا شبهت الزوج بالخادم وما وجه الشبه ؟؟ اعتقد انه تشبيه في غير محله
وظالم نوعا ما وهذه من العادات الجاهليه !! ثم الم تسمع عن النساء اللاتي كن
يتحدثن مع رسول الله ومع الصحابه بصوت عالِ وامام جمع من الرجال ؟؟ اذا
هذا ليس بعيب ولا حرام طالما انه في حدود ........

اما بالنسبه للسؤال الثالث؟ ماذا تريد الزوجه ان تفعل اذا اغضبها زوجها ان
تبكي وتحترق الى ان يتلطف الزوج بعد ايام او اسابيع لكي يراضيها؟؟!!!!!!!!!
ثم لماذا لاتعمل مقارنه عندما يغضب الزوج من زوجته ثم يذهب تاركا لها المنزل
وهي في قمه غضبها ذاهبا لاصدقائه او يذهب اي مكان للترويح عن نفسه
بينما هي تنتظره في المنزل !!!!!!!! وربما يغيب لايام !!!!!
ايهما اشد في نظرك هنا تصرف الزوجه ام الزوج؟؟؟؟؟؟؟؟

اما بالنسبه للسؤال الرابع؟ اذا لم تكن الزوجه تريد ان يتصفح زوجها هاتفها
فهذا من حقها وعلى الزوج ان يحترم رغبتها مثلمايريد هو ان تحترم
هي رغباته!!! وليس بالضروره ان يكون لدى الزوجه ماتخفيه ولكنها تعتبر ذلك
من خصوصياتها وكل الزوجين لديه خصوصيات وهذا من حقهما فيجب ان
يكون هناك مساحه من الحريه الشخصيه لكلا الطرفين كي لايشعر احدهما
انه مراقب من الاخر ومقيد ...قال الله تعالى(( ولا تجسسوا ))

وشكرا
وانا اتفق واوايد كلام اختي وحبيبتي (( حلم الغد ))

واقولك حبيبتي كفيتي وفيتي
كلامك درر
قديم 21-06-2005, 07:33 PM
  #60
حسام الغامدي
عضو نشيط
 الصورة الرمزية حسام الغامدي
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 174
حسام الغامدي غير متصل  
شكرا ً لك ِ أختي حلم الغد على الإجابات المنطقية و كفيتي و وفيتي .

و لكن أنا لم أذكر بأن المرأة تسرد قصة حياتها للبائع قصدت بأنها منذ دخولها و هي تسأل و تسأل، لم لا تترك المجال لزوجها و هو الذي يسأل و يدفع ؟

أما عن تصرف الزوج بتركه للمنزل فهذا ليس مع كل الأزواج و إنما البعض منهم !!

حسنا ً سيلبي رغبتها و لن يفتش الجوال، لماذا تنزعج اذا كانت هي التي تريد أن تفتش جوال زوجها و رفض طلبها ؟؟

شكرا ً لكن من جديد يا معشر النساء، دعواتكم لي بأن يعجل الله زواجي بخطيبتي الغالية .
__________________


][ الملك الانسان ][

(( شكرا ً يا والدي أبو متعب ))
موضوع مغلق

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:00 AM.


images