اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طفلة رومانسية
أعتقد أنني وضحت وجهة نظري في البداية وقلت بأن الشرع حلل التعدد وإن لم تكن المرأة مقصرة فلا تلوي الموضوع حتى تبين بأنني أعارض شرع الله!!
أحل الله التعدد لذوي العقول وأهل الدين الحق والذين يعرفون الشرع حق المعرفة،،
ولم أذكر مساوئ التعدد إلا من واقع قصص حقيقية لم يقصها علي أحد بل شاهدتها بأم عيني،،
فأنا أعرف الكثير من المعددين وواحد منهم فقط يعدل بين زوجاته تمام العدل،،
أي أنني لم أتكلم من فراغ!!
ففي زمننا هذا يعتبر التعدد موضة بغض النظر عن توابعه،،
والذي يخاف الله فعلا ويحاسب نفسه لن يقدم على التعدد إلا بعد دراسة عميقة لأنه يعلم بأنه إذا لم يعدل
مقدار ذرة بين زوجتيه فسيدخل فسيكون ظالما،،
وأعتقد أنني وضحت كلامي ودعمته بالأدلة فيرجى منك قراءة ردودي جيدا قبل أن تخوض فيه وتفسره على هواك!!
|
هذا ردك الاول
(تتكلمون عن التعدد وكأننا فرغنا من المشاكل الأخرى ولم تبق إلا هذه المسألة،،
أعرف بأن الشرع حلل التعدد حتى وإن لم تكن المرأة مقصرة،،
ولكن أعذاركم واهية،، فأنتم تقولون نستر ونستر وقد ذكرت إحدى الأخوات
أن الرجل عندما يتزوج بأخرى يتزوج فتاة صغيرة ربما تكون في عمر إحدى بناته،،
أي أنه لم يحل مشكلة العوانس ولا المطلقات ولا الأرامل،،
وللأسف الشديد فإن معظم المعددين على أرض الواقع وممن رأيتهم بأم عيني
ظالمون،، يميلون للثانية ويتركون الأولى وأبناءها في مهب الريح،،
وقد أفسد التعدد هذا أبناءهم وأصبحوا منحرفين،،
فما الفائدة!!
يحل مشكلة عانس أو مطلقة (إذا تزوج أصلا من عانس أو مطلقة)
ويخلق أكثر من مشكلة متمثلة في أبنائه المنحرفين!!
إذا درستم المسألة (بمنطق وعقل) فسترون أنه من الأفضل أن يبقى مع الأولى
ويستغل (طاقته الزائدة) في تربية أبنائه التربية السليمة،،
وللعلم فإنه حرام على الرجل أن يعدد إذا علم في قرارة نفسه أنه لن يعدل،،
وقليييل جدا من الرجال من يعدل فعلا في كل صغيرة وكبيرة،،)
اولا انت قلت ان الشرع احل التعدد ولم تذكري ميزة واحدة للتعدد الذي احله ربنا لحكمة علميتها ام جهلتيها
وهذا يدل على تحيزك الواضح ضد التعدد؟ علمت ام لم تعلمين!!
ثانيا ثم ذكرت ان معظم المعددين ظالمين وهذا بنص ردك اذا اذا كانت الاغلبية سيئة فلمن احل الله التعدد؟
لم تجيبي على هذا السؤال في ردي عليك؟؟ لماذا؟؟؟ ثم ياليت تعطينا نسبة احصائية على كلامك ام انه مجرد كلام؟؟
(فأنا أعرف الكثير من المعددين وواحد منهم فقط يعدل بين زوجاته تمام العدل،،) هذا كلامك
هل الذين تعرفينهم يمثلون معظم المعددين ام انهم حالات خاصة لا تنطبق على الكل؟؟
انا اسالك اذا لمن احل الله التعدد؟؟هل للظلمة الاكثرية حسب كلامك ام للأقلية العادلة؟؟
وهل يحلل ربنا امرا اذا كان خيره اكثر من شره؟؟؟!!!!
ثالثا اذا كنت تكرهين التعدد وهذا منطقي وطبيعي كونك مراة لاتذميه فمن يقرأ كلامك من النساء هل سوف ترضى بالتعدد؟؟؟ وانتبهي لنفسك فانت تعلمين حكم من كره شيئا من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ولاتقولي لي ان كلامك يدل على حبك للتعدد!!!
رابعا من قال لك ان الرجل مطالب بالعدل في كل صغيرة وكبيرة؟؟(حسب كلامك) ياليت تعطينا دليل اذا عندك؟؟
الرجل مطالب بالعدل حسب استطاعته وجهده ولايكلف الله نفسا الا وسعها وارجعي لاية التعدد
قال تعالى (فلا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة) الاية واضحة
خامسا مجمل ردك الاول هو تعميم حالات خاصة من مشاهداتك التي لانعلم مدى دقتها على حالة عامة التي هي التعدد العادل الذي احله ربنا
سادسا هل علمت انا ام انت من لم يفهم كلامك؟؟