أريد أن أحب زوجي ساعدوني - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 21-07-2009, 10:23 PM
مــذهلــة
عضو جديد
مــذهلــة غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيها نة مشاهدة المشاركة
شوفي يا قلبي ..

في نفسي كلام كثير أبي أقوله ... بس أحس إنه هناك من يعارضني بشدة ويقف ( معارضا) للطلاق مهما كانت الأسباب ..

لكني بقول الي يملي عليه ضميري وخوفي من الله ..

بداية :
الطلاق حل رباني شرعه الله لكلا الطرفين لما تستحيل الحياة ومن رحمته بنا أنه لم يلزمنا بإكمال حياة لا نرغبها!! ولم يشرعه الله حتى نخاف من الطلاق ونهابه ولكن المجتمع هو الي وضع تلك النظرة الدونية التي حتى لم تكن ربما موجودة عند أجدادنا !!!!
وبالنسبة لي أنا شخصيا ما يهمني كلام الناس ( ولا أثرفيني) فالحمد لله شخصيتي وثقافتي هي التي تفرضني على الآخرين وإن تكلموا في بظهري فليقولوا ما يشاؤا..
وهذا يرجع بالدرجة الأولى لشخصية الإنسان وهذا أول إختلاف بيني وبينك !!

غير كذا يا عزيزتي ..
أهم شئ إنك تبذلين كل الحلول عن طريق مستشار إجتماعي مع اللجوء إلى الله تعالى أن يفرج همك ..ولا تحملين خلال هالفترة ... لين تشوفين النهاية ... يعني ترسمين خطة علاج ... تمشينها خطوة خطوة بصدق وليس بتبييت نية الطلاق ..

وهناك أمر مهم ..
لا وبد وأن أقول لك ِأن طعم الطلاق شديد المرارة صعب على كل أنثى تحب أطفالها وترغب بالعيش تحت ظل رجل .. لكنه أمر الله قبل كل شئ!!

ومع ذلك فأنا غير نادمة على قراري..لأنه قدر الله قبل كل شئ ولأنه بعد استخارة فأنا أستخير من بداية زواجي إلى أن قضى الله أمرا كان مفعولا ...
لكني نادمة أني لم أفعل كل شئ ممكن تقديمه لحل تلك المشكلة ,, وعلى فكرة ياغاليتي كان بينا حب وكبير ولي قصص في ذلك لكن الخيانة أعمتني ولم أعد أرى بعدها شيئا !!!

من أعظم سلبيات الطلاق ..
الأطفال ليسوا لأنهم سيعيشون بين أبوين مطلقين لا .. لأن لو كانا المطلقين على درجة من الثقافة والخوف من الله لن يُستخدم الأطفال كورقة ضاغطة!!!
ربما يكون هناك حرمان منهم وهذا ما أذاب قلبي تماما ففي بعض الأحيان أشعر أني خاوية من الداخل من الهم الذي يأكلني من بعدي عن أولادي ( حفظهم الله) وهنا تُسكب العبرات نعم أنا أكتب الآن وأنا أبكي فقط لذكراهم... فأود أن أعيش مع ظلم أبيهم ولكن أنعم برؤيتهم ولو لمس أيديهم ولكنه القضاء والقدر ..
وما لنا إلا (اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها) ..

غاليتي أكثرت عليك الكلام ولكن هذا ما في نفسي قبل أن تقدمي على أي أمر وثقي بالله ثم ثقي بالله ثم ثقي بالله ..
وبعد ذلك أنت بخير مهما كان حالك ...

فرج الله كربك وملأ قلبك رضا ويقين .. قلوبنا معكِ..
.................................................. .......

اختي الغاليه

حتى انا عندي كلام واستفسارات كثيرة ابي اعرفها منك قبل مااتخذ اي خطوة

وفعلا فرق كبير بيني وبينك انا ماعندي الجرأه ولا الشجاعة اني اظهر للملاء واقول انا فشلت في زواجي انا غير سعيده انا تعيييييييييييييييييييسه معه لكن دايم اظهر بمظهر الزوجه السعيده المرتاحه

المشكله في بنتي .... لو واثقة انه انسان عقلاني وعلى قدر كبير من التفاهم كان المسأله اهون شوي لكنه دايم يستخدم بنتي كوسيلة للضغط علي

اذكر مره تناقشت معه واحتد الخلاف بينا تدرين وش سوى عشان انفذ اللي يبيه قام وضرب بنتي قدامي ضرب مبرح ويقول انتي اللي سببتي في بنتك

يااااارب مدري وش اسوي

مااقدر اتخيل اعيش بقيه حياتي بهالتعاسه معه

مااقدر اطلب الطلاق للانه مافيه احد من جماعتنا طلب الطلاق راح تكون مصيبه اني اتطلق على اهلي

بس في نفس الوقت ماعاد فيني اصبر ماعاد فيني اكرهه وكرهي له يوم عن يوم يزيد

الله يعين يارب

مواقع النشر