تارت الفواكه المشكلة - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

حلويات حلويات بأنواعها المشاركة للنساء فقط

قديم 22-09-2009, 07:31 PM
*ام عزيز*
عضو جديد
*ام عزيز* غير متصل  
تارت الفواكه المشكلة

حبيباتي واخواتي تعالوا اليوم نعمل التارت الى كل الناس راح يدعولك بالخير من حلاوتها.....

اليوم ان شاء الله راح نعمل تارت الغلال المنوعة او المشكلة .....وانا جيباهالكم مخصوص لعيونكم

واسال الله ان يكون عملي هذا خالصا لوجهه الكريم .....فلا تنسينني يا غاليات في الدعاء

تارت الغلال المشكلة

x0xالمقاديرx0x

350غ طحين

2بيض

100غ زبده لينة

100غ سكر بودرة ناعم

رشة خفيفة من الفانيليا البودرة

نصف ملعقة ص بيكيج باودر

للزينة

مربى مشمش + مربى فراوله + مربى تين (ممكن الاكتفاء بنوعين)

اى انواع الغلال التى تحبين (ممكن الاكتفاء بثلاث انواع....لكن على قد ما تنوعي يكون الشكل احسن)

x0xالطريقةx0x

نمزج الطحين مع الزبده اللينة والفانيليا والسكر في الاول ......ثم نضيف البيضتين....لا تضيفي اى سوائل اخرى او طحين حتى ولو حسيت ان العجينة تلتصق بالاصابع.....اكشطيها من يديك بقفا السكين وكوريها واتركيها في الثلاجة مدة ساعة على الاقل.....راح تجدينها ان شاء الله تمازجت واصبحت لينة ولا تلتصق فقط طوعيها قليلا بين يديك وهي تصبح لينة وسهلة الفرد

انت كده عملت اهم قسم في الشغل كله

افردي كرة العجين بشكل مربع او مستطيل مثل ما تحبين......وسوي الجوانب والحواف واحتفضي بالعجينة التى قصيتيها للاستعمال بعدين......

ضعي ورق الزبده في صينية الفرن وضعي فيها العجينة المفرودة على شكل مستطيل( انا عوضت ورق الزبده بورق الالومنيوم لانه لم يكن متوفر عندي ساعتها)

خذي قطعة العجين المتبقية واعملي منها خيوط افرديها بيديك على الطاولة.....ثم شكلي منها مربعات صغيرة فوق قطعة العجين المفروده........بهذا الشكل

الان املئي كل مربع صغير بنوع واحد من المربي .....لتحصلي على هذا

ثم ادخليها الفرن في الرف المتوسط على نار متوسطه مدة ربع ساعة الى 20 دقيقة لااكثر....حاولي ان لا يتغير وجه التارت كثيرا عند الطهي (يعني لا تفتحي عليها النار من فوق)

الان جاء دور الخيال والتفنن......ضعي في المربعات شرائح الفواكه حسب ذوقك واختيارك.......

انا هنا استعملت ( كيوي + موز + تفاح احمر + تمر + برتقال)

بس انت ممكن تستعملي اى انوع .....فقط نسقي الالوان

انقليها على طبق التقديم بعناية لكي لا تتكسر بين يديك

والف هنا وشفا.......وصحتين على قلوبكم

او بهذه الطريقة

التعديل الأخير تم بواسطة مستكة_مستكة ; 26-09-2009 الساعة 12:45 AM السبب: شعار التميز

مواقع النشر