أتحدى فساعدوني لأتجاوز مشاكلي (حُلت ولله الحمد) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المشاكل المحلولة المشاكل التي حلها أعضاء المنتدى

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 08-12-2009, 05:58 AM
  #1
أتحدى فساعدوني
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 66
أتحدى فساعدوني غير متصل  
أتحدى فساعدوني لأتجاوز مشاكلي (حُلت ولله الحمد)

بسم الله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله

أنا شاب عمري 23 عام أعزب دخلت هذه المنتديات منذ بضعة أيام فقط ولا أخفيكم هذه الأيام القليلة جعلتني مدمن على القراءة في هذه المنتديات فقرأت كثير من المشاكل ثم ذهبت لقسم المشاكل المحلولة فما دخلت هذا القسم حتى قرأت معظم مواضيعه وشفت طريقتكم في حل المشكال وكيف أن مشكل تأخذ أيام وفي النهاية تحل وما جذبني أكثر إلتزام معظم الأعضاء بديننا الحنيف حتى أصبحت طريقة حل المشاكل والنقاشات مصبوغة بصبغة إسلامية فهنيئاً لكم بهذا المنتدى وهنيئاً لي أني دخلته المهم الآن أني بعد أن تصفحت هذا المنتدى وخاصة منتدى المشاكل المحلولة تبادر لذهني سؤال هو

هل يمكن أن يأتي يوم وأجد مشاكلي ضمن هذا القسم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صراحة سؤال مغري خاصة إذا كانت إجابته نعم إن شاء الله

ثم جاء السؤال الثاني:

طيب كيف ستفتح مشاكلك خاصة أنك ما بحت لأحد من قبل عنها لحساسية بعضها؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ولكن مشاهدتي لبعض المواضيع التي أباح بها بعض الأعضاء بمشاكل من هذا النوع شجعتني خاصة أن بعضها كان مصيره قسم المشاكل المحلولة.

ثم جاء السؤال الثالث في خاطري وهو

كل عضو كان له مشكلة وطرحها ثم بدأت عملية النقاش ووصلت للحل ولكن أنت مشاكلك أكثر من واحدة فكيف ستعرضها؟؟؟؟؟

في البداية قلت في نفسي أعرضها واحدة واحدة كل ما أنتهي من مشكلة أبدأ بالثانية ثم تبلورت في خاطري فكرة ما أعرف كيف أتتني ولكن بفضل الله جائت في خاطري وأظنها فكرة رائعة وأظن أنها ما طرحت في منتدى من قبل والله أعلم

طيب أعرض لكم الفكرة

الفكرة أني أحدد كل مشاكلي ثم نحدد يوم نبدأ فيه بحل المشاكل وفي الفترة بين عرض المشاكل واليوم الذي نبدأ فيه بالحل آخذ من الأعضاء المشورة والنصائح والآراء وفي اليوم الأول من الحل يبدأ التحدي أن أتخلص من مشاكلي ولا أعود إليها طبعاً هذا بهمتي ومعونتكم لي بعد توفيق الله وأن أقدم لكم كل يوم تقرير عن التطوارت التي تحدث معي حتى تبقو على إطلاع.

هناك شيء آخر لو أن أحد الأعضاء يعاني مشكلة مثل مشاكلي أو غيرها يستطيع يدخل معنا ويبدأ التحدي ويعمل مثل ما عملت وطبعاً هذا سيزيد من إثارة وفاعلية الفكرة فأنتظر أن تشاركوني وتدخلو التحدي .


مقترح أخير قبل ما أعرض مشاكلي أقترح أنه لو أن كل مشكلة لي يرشح لي أي عضو نفسه يكون صفته مراقب علي وناصح لي في هذه المشكلة ويمشي معي فيها حتى تحل بإذن الله وباقي الأعضاء يكونون مراقبين وناصحين ولكن هذا يكون كالمعلم أو المرشد لي .

ملاحظة مشاكلي من النوع التي تحاج لوقت حتى أتخلص منها وطيلة هذا الوقت أتمنى أن نبقى معاً ونشوف التطوارت وما سيحصل معنا وتستمرو بتشجيعي وتشجيع أي عضو يدخل في التحدي معي.


هذه فكرتي فما رأيكم أنتظر تعليقاتكم

طيب الآن خطوتي الأولى أعرض مشاكلي وأحدد نقطة البداية أو يوم بداية الحل

صراحة ما أعرف كيف سأبوح بها ولكني قبلت التحدي فمشاكلي هي:

1- مدمن على التدخين من 4 سنوات .
2- كنت ملتزم دينياً ثم قل إلتزامي وأصبحت متقطع في صلاتي وشبه مقطوع عن المسجد حتى أني ما أدخله إلا يوم الجمعة والله المستعان وأصلي بنسبة 10% من الصلوات المفروضة علي في الأسبوع .
3- مدمن على المواقع الإباحية ومشاهة الأفلام الجنسية
4- كنتيجة للمشكلة السابقة أصبحت مدمن على العادة السرية.
5- مشكلة وزني الزائد عمري 23 عام وطولي 175 تقريباً ووزني 113 كيلو والله المستعان.

أعلم أنها مشاكل محبطة فكيف إذا إجتمعت في شخص وهو الذي تقرأون كتابته الآن وكل مشكلة ربما تحتاج فترة للتخلص منها وربما تحتاج لمنتدى لها ولكن عزمت على التحدي وسأتحداها كلها مرة واحدة ولكن أحتاج تشجيعكم .

طيب الآن أحدد يوم السبت القادم لبدأ الإقلاع عن هذه المشاكل وفي هذه الفترة أنتظر ردودكم وتشجيعكم و تعليقاتكم ونصائحكم وأسأل الله أن يعينني وأن يوفقني وإياكم والله من وراء القصد .

ملاحظة : كل إقتراحاتي هذه بعد موافقة الإدارة والمشرفين وإذا عندهم أي تعديل أو إقتراح أو شيء فأنا في إنتظارها


 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:58 AM.


images