اسئلة حول مرض انفصام الشخصية - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

عيادة الاسرة الإجابة على الإستشارات الطبية العامة

قديم 16-08-2010, 12:29 AM
كورنليا
عضو جديد
كورنليا غير متصل  
اسئلة حول مرض انفصام الشخصية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرض انفصام الشخصية مرض نفسي يصاب اناس من كافة الاعمار ومن الجنسين

انا شخصيا لدي حالة في الاسرة تعاني من هذا المرض وهي خالتي (الله يشفيها ويرفع عنها ادعولها في هذا الشهر الفضيل )

يا اخوان خالتي هذه من اقرب الخالات الى قلبي واحبهن بعد والدتي كانت انسانة مختلفة قبل ان تصاب بالمرض والان تغيرت وتبدل حالها

تزوجت من رجال محترم حبها وصانها ولا يزال يحبها لدرجة نو الى الان مر 10 سنوات على مرضها والمشاكل ما فكر يتزوج عليها او يبدلها ولو كان رجال ثاني لتزوج من اول سنة (الله يجازي الخير ويلقى الاجر على صبرو وايمانو ماشاء الله عليه )

خالتي عندها بنت عمرها الان 16 مسكينة بنتها تحملت مسؤلية قبل عمرها بسبب مرض امها وتحملت المشاكل وكانت تشوفها من هي صغيرة بس مع ذلك لا زلت احسها قوية وواثقة من نفسها الله يرزقها الزوج الصالح مثل ماقامت بامها ويكافئها في

نرجع لخالتي والمشكلة الاساسية
تعاني من مرض نفسي انفصام الشخصية بدا المرض عندها بعد ماولدت ولدها الثالث سارت تتوهم اشياء وتوسوس وتضارب مع زوجها بسسب او بدون سبب مرة كانت تقلوا الي في التلفزيون يشوفونا ومرة كانت تقول لنا انتو وزوجي تتامرو عليا عشان تموتوني وقدام عيالها هذا الكلام ولو تشوف شيخ في التلفزيون تكلم او افتى تحسبو يقصدها هي بذاتها واحيانا تقول للاولادها خالتكم يخوفوكم ويضربوكم لمن احطكم عندهم وطور الموضوع سارت تسالهم على المدرسين والبلات في المدرسة لو يتحرشوا فيهم ووصل الى ابوهم وتقول مرة وزوجها مسافر احس انو يخش ويفتح الباب اي لحضة تسمع اصوات وتكلم نفسها مرات تضحك مع نفسها واحيانا تشوفها معصبة كأنها الضاربت مع احد وكانت ترفض العلاج بشتى انواعه شيوخ وحبوب وتقول انتو المرضيين مش انا في البداية كلنا شكينا انو مس ولا سحر وديناها من شيخ الى شيخ لا فائدة ومرة وديناها عند شيخ ويقرا عليها الظاهر الشيخ الله يهدي كان يحسب انو يكلم جنية كنا برا واقفين انا وامي وزوجها وعيلها ونسمع الصراخ الشيخ يقلها والله لا اضربك لغاية تطلعي وعيالها انفجعو مساكين جتلهم حالة نفسية وقعدو يبكو بهسترية وزوجها عصب واخذها ومشينا وبعدها كرهت الشيوخ ماتبغى معد سارت تصلي او تصوم عرفنا انو موسحر وبعد اقناعات وديناها للطبيب نفسي قال انو عندها انفصام شخصية وافقت تاخذ الحبوب وتحسنت بس قبل فترة انقطعت على الحبوب ورجعت وسارت تا خذها في اوقات غير منتظمة ومعد سارت تاثر عليها المطلوب منكم نصائحكم لو عندكم احد مريض بهذا المرض اش تتعاملوا معاه والدواء كيف معد سار يجيب نتيجة انا ماعندي رقم دكتورها عشان اسألو بس ابا اعرف واخيرا الله يخليكم دعائكم لها بشفاء في رمضان وكلو من ميزان حسناتكم

مواقع النشر