الجنه ليست تحت اقدام الزوجات - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2011, 01:38 AM
  #25
أطياف المجد
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية أطياف المجد
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 2,430
أطياف المجد غير متصل  
اقتباس:
انا لمن لم يفهم اقول ان كانت الجنه تحت اقدام الامهات رغم انها فطرتها

فما بالكم بمن تجاهد لتنال رضا ربها بحسن عشرتها لزوجها وعدم التبرم وكثرة النواح بان الرجل ظالم ومستبد ويريد ان يعامل معاملة سى السيد ودايما تقول انها تعبانه من معاملته

وانه جاف ولايبادلنى المشاعر ولايشكر لى ما افعله
أخي رؤوف أنت تريد أن تقول أن المرأة بطاعتها لزوجها تد خل الجنة وهذا المعنى صحيح وهناك أحاديث صحيحة تؤيد هذا الطرح

لكن الفكرة التي حاولت إيصال المعلومة بها كانت غير موفقة وأتمنى أن يتسع صدرك لتصحيح الأخطاء

أولا : ورد في كلامك المقتبس مامعناه أن الجنة للأم مع أنها لا تقوم إلا بفطرتها وأن الجنة للزوجة من باب أولى لأنها تجاهد نفسها في طاعة الزوج

فالجزء الأول من كلامك والذي بنيت عليه باقي الكلام غير صحيح فالأم لم تستحق الجنة لأنها أم فالأمومة ليست سببا في دخول الجنة

وإنما طاعة وبر الأم هو الذي يدخل الأبناء الجنة وليس الأم بينما طاعة الزوج سببا في دخول الزوجة الجنة

لذلك فمقارنة الأم بالزوجة مقارنة غير صائبة من الأساس بغض النظر عن أي امور أخرى


اقتباس:
لدلك من تنجح فى ارضاء زوجها مع كل العبر اللى فيه ستكون الجنه تحت اقدامها .
ونظرا لانهن يكثرن اللعن ويكفرن العشير ( مش انا اللى باقول ) فالجنه ليست تحت اقدام الزوجات


ثانيا : تعبيرك هناغير سليم فعندما تقول الجنة تحت أقدام الزوجات وتقصد بها أن المرأة تدخل الجنة بطاعتها للزوج فهذا أيضا خطأ في التعبير

والصحيح أن تقول الجنة تحت أقدام الزوج إن أردت أن تقيسها على مقولة الجنة تحت أقدام الأمهات

فطاعة الزوج سبب دخول الجنة للزوجة كما أن بر الأم سبب في دخول الأبناء الجنة

لأنك إن قلت الجنة تحت أقدام الزوجات فهذا يعني أن على الزوج طاعة زوجته ليدخل الجنة وهذا خطأ

ثالثا :هناك ركاكة في التعبير في نفس الكلام المقتبس فأنت تقول بأن الزوجة عندما تطيع زوجها يكون هذا سببا في دخول الجنة

ثم تقول بأن المرأة ناكرة عشير لذلك هي لا تدخل الجنة

والأصح من ذلك أن تقول أن نكران العشير سببا في دخول النار وطاعة الزوج سببا في دخول الجنة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

إ"ذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت."

ورواه ابن حبان في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه، والحديث صححه الألباني في الجامع الصغير.

هذا الحديث استبشر به كلما قرأته عندما تتأمل هذا الحديث تجد أن الله عز وجل لم يطلب من المرأة إلا أربع أمور

الصلاة المفروضة وهي خمس صلوت في اليوم واللية وصيام الفرض وهو صيام شهر رمضان وحفظ الفرج وطاعةالزوج

أي أنه لم يطلب من المرأة مزيد أو كثير صلاة أوصيام إنما هي مطالبة فقط بإقامة الفروض الواجبة على كل مسلم

فإقامة الصلاة وصوم رمضان من أركان الإسلام الخمسة التي لابد منها فلو اقتصرت المرأة على الفرض

مع حفظ الفرج وطاعة زواج فأنها تدخل الجنة من أي باب أرادت من أبواب الجنة الثمانية

وهذا فضل كبير مقارنة بالأعمال وهذا دليل على أن حفظ الفرج وطاعة الزوج أمور ليست سهلة

خاصة عندما يكون الزوج ممن لا يعين الزوجة على طاعته

فتجد مشقة كبيرة ومجاهدة في طاعته فهذه يتضاعف أجرها لقاء مجاهدتها لنفسها


وفي المقابل قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - [ للنساء ] يا معشر النساء ، تصدقن فإني رأيتكن أكثر أهل النار " فقالت امرأة : ولم يا رسول الله ؟

قال : " لأنكن تكثرن الشكاية ، وتكفرن العشير ، لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ثم تركت يوما قالت : ما رأيت منك خيرا قط


نكران الجميل أوضحه الحديث ((لو أحسنت إلى إحداهن الدهر ثم تركت يوما قالت : ما رأيت منك خيرا قط)) ولا شك بأن نكران العشير مما تأثم به المرأة

بقي تكثرن الشكاية قد تكون لي حولها مداخلة أخرى إذا تيسر ذلك لأن فيها تفصيل


موفق أخي الكريم
__________________


[استغفرالله وأتوب اليه.]


التعديل الأخير تم بواسطة أطياف المجد ; 10-10-2011 الساعة 01:40 AM
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:29 AM.


images