أيام حلوووووة انتهت وانتهينا !!! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 13-12-2011, 06:29 PM
الذوق نجدي
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الذوق نجدي
الذوق نجدي غير متصل  
tongue3 أيام حلوووووة انتهت وانتهينا !!!

السلام علييييييييييييييييييييييييكم ....

مراحب حياكم الله جميعا .... ياهلا ومسهلا بكل من رعص على هالصفحة ....
وقال بقرأ خرابيط الذوق ... ياهلا فيكم كلن باسممممه ....
دايم طبعا أغثكم بمشاكلي وهمومي موب شئ جديد ...
.... الله يفرج علينا وعليكم ....
حبيت أفضفض شوي بأمور جت على بالي .....
وموضوع اخوي الغريب بقسم الفكر عن العمر ومواقف الحيااة ... فتح شجوني ورجع لي الذاكرة للوراء الله يعييييييييييييييييييييين ...
والسموحة على الموضوع نص فصحى ونص عامي ... والموضوع للفضفضة فقطططططط ....
وأستفتح موضوعي بهالأبيات ......

لآ جيت أسولف عن الذكـرى بـماضينـا
يضـيـق فيـنـي الـكـلام بـسـبـة الـعـبـره

ولآ جيـت اسولـف عـن أولـنـا لـتاليـنـا
يضيـق فينـي المكـان اللـي علـى كبـره

يــا فـرحـة العـمـر يـــا ذكـــراه نـاديـنـا
من خلق ذيك السنين الموحشه الغبره

الـلــي علـيـهـا رمـيـنــا كــــل امـانـيـنـا
حـتـى فـقـدنـا الأمـانــي بـقـلـة الـخـبـره

واللـي عليهـا معانـي الـشـوق تدعيـنـا
صـوت المعانـي حزيـن ويحتـوي نـبـره

أحلامـنـا الـيـخـت والـذكــرى موانـيـنـا
نـرســي علـيـهـا مـــع الأيـــام للـعـبـره

و الحـاضـر الـمـر ضـاقـت بــه فيافيـنـا
بعيونـنـا الـكـون كـنـه (ســم هـالأبـره)

أخــــاف الأيـــــام لا مـــــرت تـنـسـيـنـا
حــب ٍ دبــور السنـيـن الـعـوج تختـبـره

نــعـــد الأيـــــام لــكـــن مـــــا تـعـديـنــا
معـهـا تعـبـنـا ولا نـــدري وش الـدبــره

عـلـى طـريـق الـمـوادع تـشــر إيـديـنـا
واللي على خبرنـا مـا هـو علـى خبـره

قلـنـا نتصـبـر عـسـى هالصـبـر يكفيـنـا
يـا صبـر أيــوب فــي بـلـواه يــا صـبـره

هـذي مـواجـع عليـهـا الـوقـت ممديـنـا
من يوم قدت قميـص الصبـر مـن دبـره

و الخافـي أعظـم عسـى الله لا يوريـنـا
مكروه الأوجاع و الهوجاس من سبره

(غــول المـأسـي) إذا مــا مــر يشقيـنـا
نحـسـب حسـابـه مــع الأيـــام نعـتـبـره

ومـا كـل مـن صابـنـا بالـكـون يخطيـنـا
و مـا كـل كسـر الخواطـر ينفعـك جبـره

أحـيــان الأشـــواق لا قـامــت تمـنـيـنـا
من (مهد) الإحساس تاخذنا إلى (قبره)

كان عمري 18 ثالث ثانوي ...
حين رن الهاتف وانخطبت أختي حبيبتي ....:14:
هي بكت وانا ضميتها ..... فرحت لها جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااا
وقعدت أزغرررررررررررررررررررررررررررررد :14: وهي مجرد خطوبة وهي كانت تجهش بالبكااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اء ... وماكنت أدري ليش
تمت أمورها على خير ولله الحمد :14:.... وأتت فترة التجهيز ....
وكان وقت تجهيزها فترة إختباراتي الشهرية ....
وكانت إختباراتي الشهرية متأخرررررة جدا لأني كنت أختبر لحالي ....
وبقية الطالبات سابقيني ومختبرييين قبل بشهر ...
والحمدلله عادوا لي كل الإختبارات وذلك لظروف خاصة كنت أمر فيها ولله الحمد على كل حال ...
كنت أحاول أن أوازن بين اختباراتي وبين مساعدتها بالتجهيز ....
وأضغط على نفسسسسي لأجل أن أرى الراحة بعينيها ..... كم أحبها ....
كنت لاأملك مالا خاصا بي .... وأريد أن أشتري هدية لأهم مناسبة بحياتها .....
وماابي أهديها هدية عادية ... أبيها ذهب أو شئ قوي .... يبقى لديها أطول فترة لكن لااملك مالا خاصا وأستحي أن أرهق كاهل أهلي بطلب مبلغ كبير .. لكني وفرت من مصروفي الخاص واشتريت لها شموعا أنيقة وناعمة ...وغلفتها .... وكتبت لها كرتا ((( لو الود ودي أهديتك عيوني ياعيوني ,,,
أشعلي هذه الشموع ... فتيلتها عروق قلبي ...))) ....... كلمات مبعثرة لكنها صادقة جدا ....
حان الموعد ..... المفرح .........
قبل زواجها بليلة كنت ارقص فرحا على الدفوف الإسلامية :14:... كنت أرقص لحالي ..... وهي كانت تبكي كنت أسحبها لترقص معي فكانت تبكي وتقول ارقصي لوحدك ... كنت صغيرة وكنت أظن أنها ستفرح برقصي ....وهذا تعبيرا مني بالفرح ...
لم أكن أدرك مشاعر الخوف التي تنتابها الآن فقط عرفت لماذا كانت تبكي ولماذا هي متخوفة وحزينة ...
إنها مشاعر العروس ....
أصبحنا ..... وحتى الصباح كنت مشغلة الدفوف ونرقص :14:...
طبخت الغداء بنفسي رغم أني كنت متعبة من رقص البارح لكني أبيها تآكل آخر غداء العزوبية من يدي ...... تغدت ونامت قليلا .... مانامت زين من البكاء .....
كان الزواج بالبيت ... حان وقت المساء استعدينا .... جهزت لهم طاولة الكيك وكاسات العصير والورد ... الصحون الشوك السكين كله تمام وكنت أشيك عليها بين الحين والآخر ......
مخافة أن أخواني ياكلون من الكيك مااضمنهم بصراااااااااااااحة هههههه أول مرة يشوفون كيك خمس أدوار خخخخخ الآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن كلشششششش جاااااااااااااااااااااااااااااااهز ....
لبست فستانها الأبيض .... حان وقت الوداع ... خرجوا الرجال لقاعة الرجال ..
وأصبحنا نرقص عندها .... ولسان حالي يقول
(( لاتحسبوا رقصي بينكم فرحا .... فالطير يرقص مذبوحا من الألم ))
رقصنا فرحا وداعا لاندري ... وكلما تدمع عيني أشيح بوجهي عنها حتى لاتراني وأنا ابكي
مخافة أن تبكي ويتلطخ المكياج ...
رن جوال امي كان المتصل أخي يخبرنا أنهم قريبين من البيت ...
دقاااااااااااااااااااااااائق وسمعت بواري السيارات تملأ شارع بيتنا ....
فتحت الشباك وقعدنا نطلطل ... فإذا بالسيارات الجميلة واااااااااااااااااااااااااااااااااااو سيارة حوت عند بيتنا
(( مدري عاد إذا لين الحين المعاريس يكشخون بسيارة حوت أو تغيرت الموضات تراي قديمة خخخخ ))
ههههههههههه ضحكت فهذه المرة الأولى التي أرى فيها سيارة فخمة وكششششخة عالطبيعة ههههههههههه
الله يذكر الهايلكس بالخييير ..
والتفت لها لكي أضحكها من قددددك حووووووت تركبين حوووت اكششششششششخ ....
فدمعت عينهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ... قلت خلاااص بسسس بسسس بسسس الا الكحل لايخررررب المعزب جااااي لااااااا ..... وهجيت عشان لااخربها ... بكحلها عميتهااااااااااااااااااااااااا ....
خرجت ودخل ....... هنيئا له بهااااااا هكذا كنت أقول ....
لن أودعها لن أحتضنها فلماذا الحزن .... بلا افلام هندية .... كنت حاطة ببالي مااضمها ولااودعها لكن كل المخططات خربت ..خرجت انا واخواتي للصالة .... دخل وعلت الأصوات والتهاني والتباريك :14:ومحارمي وأصواتهم تتعالى بالتهاني والضحك ... تمنيت أن أرى وجهها تلك اللحظة وأقبلها وأقول لها لاتخافي ..
كنت بزرة جد حقدت عليه انه بياخذها منا ولم يتملكني ذلك الحقد الا يوم خرجت ودخل هووو ....
فقررت أن أفعل أمرا سخيييييييييييييييييييفا ...
بزززززززززززززززززر ...
رحت شغلت الاستريووووووو
((وكان الاستريو بالصالة والسماعات عند العروسين )) من أجل أن نقتل جو الصمت بالدفوف ...
بدل ماتصير عيونهم طايرة ببعض وبس خخخخ ....وكنا متفقين نشغل دفوف من كاسيت معين ومجهزينها لمثل هالموقف .... لكن الحقد أعمى قلبي فأخلفت الإتفاق وشغلت دفوف ...
((لا لا لاتزعلوهااااااا امها مدلعتها وعايشة بعزززز ابوها )) سرى سرى ورى ورى ......
هههههههههههههههههههه وربي بزززززززززززززززززززززززر على بالي بقهره او احره ..
مدري وش كنت أحس به غبية ههههههههههههههه دخل اخوي علينا وهزأنا قال وش هالنشاز اللي مشغلين خخخخ خرج العريس مع اخواني .... وذهبوا اهلي للسلام على العروس واعطائها عبايتها فما كان مني الا
ان ضميتهااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا وبكينا جميعا وكان فيلم هندي بجد ...
ومافكنا من بعض الا اهلي سحبوها من حضني ودفوني بعيد وقالوا وجع الرجال ينتظر برا ...
والله دفوني جد وطحت عالكنب وضميت المخدة الصغيرة وبكيييييييييييييييييييييييييييت ....
في تلك الفترة تخرجت من الثانوية وجتني هدية تخرجي طقم ذهب ... وكنت لا أملك شيئا ....
فقررت أن أهديه لها ..... وهديتي السابقة كانت الشموع .... أنا ماامن عليها فهي تستحق عيوني وقلبي وروحي وأيام عمرررررررررررررررررري ... لكني فقط أحكي ماحصل وأفضفض ....
الآن بعد مرور هذه السنواااااااااااااااااااااااااااااااااات الطوال ....
تغيرت أنا أو تغيرت أختي أو الظروف غيرتنا أو الظروف تغيرت ... لا أدري ...
لكنها أصبحت دائما تعايرني بتأخر زواجي وبفشلي .....
وتخبأ عني الكثير من الأمور ( العادية ) كسفر و نحوه
عندما أعاتبها بلطف أنها تسافر ولاتودعني .... واقول لها بأسلوب جميل اشتاق لك كثير تمنيت رؤيتك قبل سفرك أو لو كنت اعلم انك بتسافرين كان جيت ودعتك .....
تقول نسيت ... ماعلمتك وش صار ؟؟
وعندما أخبأ عنها شيئا تقلب علي الدنيا وتخاصمني أياااااااااااااااااااام ... تناااااقض ..
وعندما صارحتها لأني بطبيعتي صريحة وماحب نتزاعل بدون مصارحة ...
قالت أنتي غيورة ... تغارين مني ومن زوجي ...
صدمتني هذه الكلمة تحملت الكثير من التجرييييح ..
فلم يصدر مني أي تصرف يدل على الغيرة ... ولست من النوع اللي يسأل عن الخصوصيات ...
أنا أغبط المتزوجاات السعيدات لكن أختي لم أغار منها قط !!!
إذا صارت عزيمة في بيتها أعمل لها أنواع وأصناف وأطباق وأرسله لها وأقول لها لاتعلمين زوجك إنه مني
قولي إنك أنتي صنعتيه وإذا شك من وين لك الأغراض زحلقيه بأي شئئئئئئ ....
كنت أعطيها فساتيني تلبسها قبل لاالبسها انا ..... لاتظنون إني أمن عليهااااا أموت وتقطعوني ولاامن .... المنة صفة قبيحة جدااااااااااااااااااااااااا .... لكن أنا أفضفض لأنها جرحتني بعمق .....
هل تصرفاتي تدل على تصرفات وحدة غيورة من أختها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لو اغار منها تمنيت لها الفشيلة بعزيمتها وتمنيت لها ان تظهر بأقبح شكل وبأقبح هيئة ...
إذا مامعها فلوس بسبب مادية زوجها كنت أعطيها مكافأة الجامعة ..... وأحيانا أقسمها بيني وبينها ....
هل تصرفاتي تصرفات غيورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندما أشتري شيئا جديدا وتمدحه أقووول مايغلى عليك وأحلف عليها تاخذه ...
كانت نصف أيامي ونصف وقتي لهاااااااااااااااااااااااا هي وبسسسسسس
والآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن الآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآىن يامن قاسمتيني رحم أمي
الآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآن تتهزأين فيني بتأخر زواجي وفشل خطوباتي .... هل هذا بيدي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لم أسمع منك كلمة مواساة واحدة ..... عندما فضفضت لك أني مجروحة من ذهاب الخاطب
كل ماتملكينه قلتييييييييييييييه بسطر واحد ...
مو غصب يتزوجك !!!! خلي عندك كرامة !!! حنا مابعنا له سمك بالبحر شاف وماعجبتيه تبينه يتزوجك وانتي ماعجبتيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ألم تملكين ياأختي كلمات أرق وأحن وأكثر حنان من هذه العبارات !!!!!
ليتك صمتي أفضل !!!!!!!

آسفه ياأختي الآن تتصلين جوالي مقفل أو لاارد ولن أرد ....
سامحيني الآن لا أملك شيئا معنويا أو ماديا لاأملك شيئا أبداااااااااااااااااااااااااااا
فنفسيتي للحطام ..... ماعاد عندي سواليف حلوة أضحكك فيها .....
ولاعندي قدرة ومتسع لسماع مشاكلك مع زوجك لأني لا أملك حاليا أي بلسم وفاقد الشئ لايعطيه لااستطيع مواساتك وحل مشاكلك الآآآآن .... وليس عندي فساتين جديدة ولاشئ .... كل ماعندي وجع وجرح وهم وأحزان !!!!
لا أظنك قادرة على إحتوائي فدعيني وشأني ......
فنفسيتي جدا حزينة ومحبطة ولاأتحمل مزيدا من الطعوووون .....
دقي ودقي ودقي ماراح أردددددددددددددددددد لكن ماراح أعطيك بيزي مثل ماتعطيني لما أدق عليك ...
لاتحسبوني قاسية أو نجسة .... لكن مجروووووووووحة مو بس عشانها قالت لي غيورة مني ومن زوجي لااااااااااااا الجروح الخافية أعظم !!! بس فيه أشياء ماتنقال ... وبصبررررررررررررر مايموت الصبر في صدر الصبووور ...
وأوعدك يالغلا ماراح أغيراسمك بجوالي سيبقى .... (( أغلى البشر يتصل بك ))

غيظ من فيض .... الذوق .

مواقع النشر