أهلي ضيقو صدري ومليت - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 16-03-2012, 09:06 PM
~ عانيت ~
عضو جديد
~ عانيت ~ غير متصل  
أهلي ضيقو صدري ومليت

مساء الخير

انا رجل عمري 23 وياكثر ما يعانون اللي في هالعمر من إهانات وفراغ وفقر واستحقار

من كان عمري 12 سنه وانا اسوق واخدم اهلي وامي وابوي هم اللي ربوني على كذا اشتر هذا وبع هذا وجب لنا هذا ورح باختك وجب اختك وراجع في هذا وودنا للمستشفى لاتروح اليوم المدرسه ودنا للمكان الفلاني لين صار عمري 15 وصارت تكثر علي المسؤوليات اكثر واكثر والله كأني متزوج 4 حريم ولما صار عمري 18 شرا لي ابوي سياره من ارخص السيارات وصارو يلزموني اسافر بأهلي يزورون قريباتهم واجلس معاهم يومين وثلاثه واسبوع وانا لحالي انا مو بمغلوب على امري او شي لا بس انا متربي على اني اي شي يقوله امي او ابوي خلاص امر ولازم تنفيذه واهلي عودوني على العزله وانه مالك الا بيتكم واهلك وبس ما يصير يكون عندك اصدقاء ولايجونك ولا تروح لمهم يعني على بالهم انهم يربوني على المراجل اي مراجل اللي يربوني عليها هذي عندي اخ متزوج من يوم كنت صغير وماله شغ في البيت طبعاً عنده مسؤولياته وعياله وتزوجوا ثنتين من اخواتي وتوظفو وصرت اكرههم لانهم كل ما جو في بيتنا صارو يطولون لسانهم علي ويأمروني على اساس ان امي تقول كذا وترا اذا ما سويت كذا بعلم عليك ابوي وانا والله ما اخاف منهم ولا من ابوي لكن ارحم امي واحاول ارضيها قسم بالله اني كرهت اخواتي وودي انهم ما يجون لبيتنا ابد الا العصر ويروحون وبس لانهم اذا جو يخربون على اخواتي اللي ما تزوجو ويخلونهم يرفعون اصواتهم علي وانا شخصيتي قويه عليهم وافرض عليهم احترامي بس اسكت عشان ما اسبب مشاكل لان امي دائماً مع اخواتي ضدي وابوي بعد الله يهديه حياناً يجن جنونه علي بدون اسباب والمشكله انه ما احد فكر فيني محتاج فلوس ولا مريض ولا ماكل تبن واختي المتزوجه وحده منهم دلوعه وتتدلع علينا وكل ما جت عندنا قومتني في الليل ودني المستشفى واذا رحت معها نجلس ساعتين وثلاث تحليل ومن ممرض لدكتوره وفي النهايه مافيها شي سليمه واسكت واقول يمكنها موسوه ولاشي وانا ادري انها مافيها شي بس مادري ليه تسوي كذا وانا انسان عاطل لا وظيفه ولا شي واهلي اكثرهم موظفين والله مااتذكر انهم مدو لي مية ريال الا امي وابوي الله يخليهم لي صح انهم بخيلين علي على اساس انهم ما يبوني اخرب وادخن ومدري وشو والله اني تعبت اعوذ بالله ما ارتاح ابد واكتشفت انه فيني ضغط وشعر ابيض في راسي المشكله اني انسان حساس واي شي يجي امي او يضيق صدرها على طول يضيق صدري واحياناً اصيح ويضيق خلقي وابوي مربيني تربية شياب انت رجال وانت وانت مايصلح تلبس بدله والصلاة ياويلك لو ما تصلي بس هذا الشي استفدت منه الحمدلله كبرت على حرصي على الصلاة واذا جا احد لابوي لو ما اجي اقهويهم واعشيهم يزعل اسبوع ويهزئني ولو اجلس برا البيت الين الساعه 1 يدق علي ويهاوشني ولو ماتجي تراني غضبان عليك وهو معودني من يوم اني صغير انه الاب ياويلك لو تعانده او تراده او تطلب منه شي ما يلبيه لا خلاص لا بدون نقاش وامي لا اشوى منه في الخمس سنوات الاخيره بس ولا اول كانت عصبيه وتطقني وحتى عند الأكل تهزئني كنها تقولي لا تاكل بس الله يهديها وعفا الله عن ما سلف اخوي الكبيركان قاسي علي بس الحين بعد ما كبرت ما يقدر يتكلم لاني صرت اطول منه واعرض منه وشخصيتي قويه عليه مايقدر يقولي شي بس برضه انا ما اقلل من قدره بالعكس استشيره وادري انه اعلم مني واحترمه قدام عياله وزوجته وابين لهم ان قدره كبير عندنا وايضا انا تربيت على اني اغار على اخواتي وامي بشكل كبير وما اخليهم ينزلون لحالهم ولا يتكلمون مع الرجاجيل ولايلبسون عبايه الا على الراس بالرغم من انهم يرفعون صوتهم علي بس من هالنواحي غصب عنهم يسمعون كلامي لانهم يعرفون ابوي ويعرفوني اغار وملتزم واذا زعلوا من شي قالو لي يالمطوع بس افتخر بهالكلمه بالعكس وفي الوقت الاخير صرتت انزلهم في الاسواق لحالهم لاني ما اقدر انزل معهم ما احب اطالع بعض الحريم باشكالهم المقززه اللي عباياتهم كأنها ثوب عرس المشكله ما يهدا لي بال اجلس اهوجس عسا ما تحرش فيهم احد عسا ماتعبت امي من المشي مع اخواتي عسا وعسا المشكله قلبي حي ما اقدر اموته عن التفكير والخوف
عيد الاضحى وما ادراك ما عيد الاضحى انا وابوي نجلس في البيت لانهم يجون له رجاجيل وابوي معروف في الجماعه ويرجعون له في الانساب ومدري وشو احياناً اهلي ما يجلسن يسافرون لقريباتهم يتعيدون عندهم واخوي طبعاً ما يجلس يسافر في العيد م يبقى الا انا وابوي وعندنا ضحيتين وانا اللي اذبح وانا اللي اسلخ وانا اللي اقطع وابوي بس يجي يسمي على الذبيحه ولا عاد اشوفه وما الومه لانه ابو وعنده ولد لازم يعتمد على الله ثم علي ويرتاح هو واذا قلت له بجيب عامل يساعدني يقول وشو ما بقي الا ذي وانت وش تسوي هنا خلك رجال وثنتين موب ضارات معك عاد ليلة العيد تجهيز في المجلس والصباح بعد الضحايا اخلص الساعه 9 يبدون الناس يجون يمتلي المجلس وانا شاب على البريق مليان مويه قهوه وشاهي قهوه وشاهي وشياب ما يشبون من القهوه الله يطول بعمرهم ويجونا ناس تجار ولازم نبيض الوجه ولا ماني برجال ومن هالكلام

الخلاصه من الكلام هذا كله انا وش اسوي تعبت على حساب صحتي وماعشت مثل الشباب اللي في عمري فرق بيني وبينهم الارض عن السما لدرجة اني اذا جلست معهم احس انهم اصغر مني واني سخيف اجلس معهم هذا اللي تعودت عليه

انا مابي منكم الا تدعون لي واشوف وش رايكم وش تقولون وش تنصحوني

وآسف طولت عليكم

مواقع النشر