الرومانسية (التمثيلية الصادقة) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

رومنسيات زوجية الافكار الرومنسية التي تذكي مشاعر الحب بين الزوجين

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-2014, 03:16 PM
  #24
أخي في الله
موقوف
 الصورة الرمزية أخي في الله
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 6,299
أخي في الله غير متصل  
رد : الرومانسية (التمثيلية الصادقة)

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بياضه مشاهدة المشاركة
من وجهة نظر مين؟

من وجهة نظري أنا اشعر اني استحق حياه مليئة بالحب والرومانسية .

وهذا من حق اي زوجة في هذا الكون


هل له علاقة بطفولتك او تنشأتك؟

تقريبا . كنا نعيش على الأوامر فقط . لكن ابي كان لا يتجاهل حقوقنا ابدا وهذا عكس الذي اعيشة مع زوجي .

هذا من اهم الاسباب، وبالرغم من ضرره الا انه فادك كثير بحيث جعلك تنشطين استخدام عقلك (صح انك اصبحتي عقلانية على حساب عاطفتك وانوثتك، ولكن سيعود توازنك ان شاء الله بسبب عقلانيتك وذلك بعد توفيق الله سبحانه وتعالى).



ماهو رأي زوجك بالموضوع؟ خلال فترة الخطوبة-خلال خمس سنوات الزواج

[B][COLOR="black"]زوجي هو الشخص نفسه من خمس سنوات , الا ان وضعه تطور فأصبحت في حياتى مجرد زوجة على الهامش . فهو يتدخل في كل ما اقوم به سواء في نفسي او في اطفالي , لدرجة انه لم يسمح لي ان اسمي اطفالي .هذا غيض من فيض .

السؤال الذي يطرح نفسه هنا: ولماذا لايعتد برأيك؟!
- بسبب خطأ اراؤك السابقة
- بسبب عدم ذكرك لرأيك
- بسبب انتظارك انه يسألك: وماهو ردك يازوجتي؟
- بسبب ماذا


قراءة هذا الموضوع و الموضوع الثاني (موجود الرابط بتوقيعي) كاملاً مع قراءة ردود الاخوات.

هل قرأتيه كاملاً؟ (الم تجدي الحل بداخلهما؟)


2- ماهو الذي ينقصك (هل يوجد شيء اخر غير عدم معرفتك كيف تكوني رومانسية مع زوجك)؟

2- ينقصني معه الحب , والاهتمام , والسؤال عني وعن ما احتاجه الووووقت الذي اشعر انه يلتفت لي عندما يريد الجماااااااااع ..


لماذا لاتصارحيه؟ اكيد فيه اوقات صفا يتقبل منك(ممكن مباشرة ممكن عن طريق ورقة وممكن عن طريق رسالة) ولكن قبلها يجب ان تهتمي وتعتني بنفسك ونفسيتك لنفسك وليس له وليس لابنائك، وانما لنفسك
عندما تلتفتي لنفسك ولأنوثتك (نفسيا- اجتماعياً - صحياً - جسدياً- رومانسياً - ثقافياً) وقتها ستكون ثقتك بنفسك 100٪ ووقتها ستكوني مصدر الاشعاع والالهام لنفسك اولا ومن ثم زوجك واولادك



3- هل فهمتي ان للرجل لغته الخاصة ولكن بنفس مفرداتك ؟ هل انطبق على زوجك؟

6- اتمنى ان افهم لغته .. فهو صامت جدا معي ورتيني .. كنت في اول سنه اعبر له عن رغباتي باني احب الورد و الرسائل الغزلية لكن ......! , أناني بشكل كبير آخر مره ذهبت معه للسوق في شهر رجب الماضي يرفض تلبية احتياجاتي سوق او (مصروف) اذهب لاهلي لظروف دراسته للماجستير فلا يعطيني مصروف لي او للصغار كنت اشعر بحزن فضيع لانه ينساني من الدعم العاطفي اتصال او رسائل او دعم مادي .. ومع هذا لم اصارحه ابدااا ولم ابث شكواي لاي شخص لا من اهلي او أي غريب .

وانا كنت مثله، كنت ارى زوجتي فقط تطلب ولااريد لراتبي ان يذهب هباء، فكل هي ماتطلب كل مازيد انا امساكاً ، اكلهم موجود الملابس الضرورية موجودة فلماذا الاسراف! لكنها ومثل ماذكرت احد ردودي السابقة انها لم تتوقف عن المطالبة بالمصروف (بالطول - بالعرض- بالمزح - بالكذب - بالصدق- بالزعل - وصل الموضوع لوالدي) وكان في كل مرة تنحل عقدة في داخلي بخصوص هذا الموضوع الى ان انحلت تماماً ومع الزمن (بعد مواقفها معي وبعد 12 سنة زواج) اكتشفت (الحمد لله لحقت نفسي واكتشفت بعد هذه السنوات) انها لاتريد الا مصلحتي وانها تحبني الحب الحقيقي (نفس حبكم ايتها الزوجات لازواجكم ولكن لم يصل هذا الحب لعقول ازواجكم) ، ياما قالت لي احبك، ياما فاجأتني، ياما وياما ولكن لم يصل لي شيء! لم يصل الا عندما تبين معدنها لي لأني انا احب المعادن ولا احب المظاهر( والحمد لله انها صبرت علي الى ان تيقنت من معدنها)
الشاهد ان معنى الحب عند الرجال مختلف (وهذه ناقشتها كثير في الموضوعين اللي بتوقيعي) ، اعرفي مدخل زوجك واعرفي نمطه (هل هو جنوبي غربي مثلاً او شمالي شرقي او او ، راجعي انماط الشخصية لناعمة الهاشمي) واعرفي نمطك قبله.
لا تقولي مااعرف ، مااقدر

وحدة من قريباتي تزوجت احد من قرايبنا عن حب وحب عميق، استمروا عشرة سنوات وثم تتطلقوا، كلها قسمة ونصيب ، ولكن الفكرة في كيف تطلقت!

هي وزوجها كانو ساكنين في مدينة غير مدينة والديهم، عندما قررت هذه الزوجة ان تتطلق ماذا عملت؟
قالت في نفسها : لو شم زوجي ريحة انو ودي اتطلق ماراح يوديني عند اهلي. احسن شيء اني اعيشه مثل الملك ، وهذا ماحدث لدرجة اني اذكر اني كنت مع جمعة شباب في بيتهم ، الا زوجها يستأذن منا عشان موعد القطرة حقت عيونه (هي اللي طقت الباب عشان تذكره) وراجع لنا المجلس وهو مبسوط يقول المدام مدلعتني ولازم تعطيني القطرة بيدها! (ماكان يدري المسكين ايش مخططة له)، جاء وقت الاجازة وسافروا لمدينة اهلهم واول مادخلت الزوجة عند والدتها طلبت الطلاق وبأقوى مايمكن وكشفت لهم عن كل المشاكل التي كانت تعانيها منه. وزوجها جلس يبكي عند والدها مثل النسوان ويقول مااقدر اتركها ومستعد اسوي اي شيء تطلبه. ولكن بدون فائدة ، وعلى مدى سنة كاملة وهو يحضر وساطات العائلة كلها ومافي فائدة واخر شيء طلقها. لما قابلته وقت الازمة يقولي : ماكان فيها شيء وكنت عايش زي الملك قبل السفرة. لو قالتلي كان عدلت من نفسي (قالت له اكثر من مرة ، بس هو يقصد بالقوة هذه (وكأنه اخذ راحته الي ان تشتكي لوالديها وبعدها يعدل نفسه).

ماذا نستفيد من هذا القصة ؟

الكثير ولكن اللي يهمنا هنا أمرين :

- ان الزوجة عندما قررت استطاعت تنفذ، ولكن للأسف لم تكن تقرر اصلاحه وانما الخلاص منه (وهي الان بدون زواج ونفسيتها متأثرة، وهو مستانس مع زوجته الجديدة (تزوج وحدة باولادها خلال زعل قريبتي ولكن اكتشف انها خاينة فطلقها، وبعدها طلق قريبتي وهي جالسة عند اهلها)
- ان بعض الناس (زوجة او زوج) اخذ راحته في تصرفاته منتظر شكوى كبيرة من الطرف الاخر لكي يقتنع انها مشكلة تحتاج الى تعديل!.

واما بخصوص الماجستير، فوالله هذا هم كبير والواحد مايقدر يفكر ولا يعيش فيه مثل الناس ، انا جربته ولم اكمل والله يهدي الدكاترة (ابغى ادعي عليهم بس مافي فايدة) يكلفوا الواحد بابحاث واعمل والذهاب للمكتبة والمختبر والسهر لأيام كثيرة وكل هذا من اجل ماذا؟!!!! من اجل عشان تعاني مثل ماعانو هم ايام دراستهم ولكي تشعر بالمسؤولية (بلا كذب الله ..... منكم) فزوجك لايلام في هذه المرحلة الحساسة من حياته والله مرحلة سيئة وخاصة لو كانت داخل دولة عربية. فمعليش اتحمليه والله مسكين.

ومع هذا لم اصارحه ابدااا

طيب كيف حيعرف!!!!!! المصارحة ليست تشكي او عيب وخاصة اذا قلتيها بنبرة مناسبة وفي وقت مناسب






4- هل الحب موجود بينكما؟
8- أنا احبه حب جمااا لكني لا اعلم عن مشاعره تجاهي . وايضا اخشى ان اسأله عن مشاعره تجاهي فيضن ان ثقتي بنفسي متزعزة .9- تواصلت معه رسائل لكنه لا يرد علي ابدا . ويقول انها اشياء تافهه ومسلسلات .


مااعتقد ان سؤالك له يجعل ثقته بك تهتز، وانما هو سوف يسألك لماذا تسألين هذا السؤال
وهذا مدخل ممتاز لكي يصل الى مفهومه ان الطرف الاخر لم يصل له حبك. وعشان كذا نسألك هل تحبني وماهي الاشياء التي عملتها لأنك تحبني (ستعرفي وقتها طريقة الرجال في ايصال الحب لزوجاتهم، ووقتها يبدأ دورك في ايصال فكرة ان تعبير الحب الذي تريده المرأة غير الذي يريده الرجل، طبعاً بعد ماتشتغلي على نفسك وتكون ثقتك ومحبتك لنفسك عال العال وبعدها ممكن تعملي التمثيلية التي نصحت بها الاخت فوفو وبعدها ممكن تعملي التدريبات التي نصحت بها الاخت كوين )

.


11- 5- لماذا تريدين ان تصبحي رومانسية؟
لاكون سعيده فقط6-


تمام، اسعدي بها نفسك اولاً ، ثم وهذا الذي نريده وهو ايصال هذا المفهوم للزوج، انت تحب زوجتك وتريدها سعيدة؟ اذن اعطها الرومانسية التي تريد.
.

هل تشعرين بأن زوجك فاهمك؟
12- يفهمني لكنه يتجاهل !!


مااتوقع، ولكني اتوقع بأنه لم يتفهمك واعتقد انه على صح ، ودليله انه اول مانهرك وقل لكي هذا كلام مسلسلات (حسب مفهومه الرجالي) انك سكرتي الموضوع، فوصله مفهوم انه كان على حق وان زوجته مخدوعة بهذه المسلسلات ولما شرح لها فهمت واقتنعت وسكتت.

على طاري المسلسلات، ترى الطرفين مخدوعة بهم
الرومانسية زائدة لدرجة الخيال (لجذب المرأة لمشاهدة المسلسل)
النساء (الاجسام والماكياج) زائد لدرجة الخيال ( لجذب الرجل لمشاهدة المسلسل).

.



7- هل عند زوجك شكوى منك؟(بخصوص الرومانسية والفهم)
لم يخبرني ابدا .


وماذا تنتظرين لكي يخبرك؟ هل هو راضي عنك تماماً ومبسوط؟
.
سأكمل بمشيئة الله في وقت لاحق

التعديل الأخير تم بواسطة أخي في الله ; 09-10-2014 الساعة 03:19 PM
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:15 PM.


images