الأم .. الأب..أنتما أيها المميزان [ مميز ] - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 11-10-2014, 01:18 AM
مهره
عضو المنتدى الفخري
 الصورة الرمزية مهره
مهره غير متصل  
رد : الأم .. أنتِ أيتها المميزة [ مميز ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غبينة الفرقآ مشاهدة المشاركة
الله يجبر بخاطرك حبيبتي .. هم معاي بنفس البيت يعني كل يوم يوكلونه ويعلمونه اللي بكيفهم وانا اتحسر على حالي .. صعبه تحبسين طفلك لوحدك طول الوقت ..هذا غير في اوقات الاجازات يأتي معظم افراد العائله باطفالهم ويلا شووفي الاطفال متعلمين حركات غبيه وهو معاهم وطبيعي بيقلدهم
يعني لو على كلام ينقالي سوي وسوي لابنك بقول حاضر وامشي واطنشهم المشكله يعلمونه من دون محد يشاورني ..

أدري أن المسألة ليست سهلة .. ولكنها ليست مستحيلة.

أنا عشت مع أهل زوجي في بيت واحد ما يقارب التسع سنوات.

لا تدخلي في صراع مع أحد ما دمتِ غير مضطرة وما دامت الأمور تحت السيطرة ولا تؤثر بشكل سلبي جداً على سلوك ابنكِ .. ولكن اشتغلي عليه الله يحفظه .. على الأقل أفهميه أن هذا التصرف أو ذاك عيب .. مب حلو .. الله ما يحبه ... وهكذا.

ازعلي منه إن تصرف بشكل لا يرضيكِ .... الأطفال يخافون على زعل والديهم.

ابن أخت زوجي عمره حوالي أربع سنوات .. تعلم كلمات بذيئة وسباب من أهل أبيه الله يصلحهم .. كان مرة عندي في البيت وسب ابني وقال له: يا حيوان .. وجاءني ابني يخبرني فذهبت مباشرة للولد وعنفته بشدة وقلت له يا ويلك أسمع منك هالكلمة مرة ثأنية.

ابنتي الوسطى كادت تقلده .. لكنني كنت معها حازمة جداً وقلت لها: هالكلام عيب .. احنا مؤدبين وما نقول جذي.

الولد لا يزال لسانه بذيئاً .. وأخوات زوجي يحكين لي بعض مواقفه .. لكن والله إنه يأتي عندي ويجلس مع أبنائي ولم أسمع منه كلمة بذيئة واحدة من بعد ذاك الموقف.

اللهم طِيبَ الأثر .. وحُسْنَ الرحيل.

التعديل الأخير تم بواسطة مهره ; 11-10-2014 الساعة 01:19 AM

مواقع النشر