حماية الأنثى لنفسها(مبتعثة متفائلة+الاشراقة!) - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

قديم 27-08-2015, 02:49 PM
مُثابِر
موقوف
مُثابِر غير متصل  
حماية الأنثى لنفسها(مبتعثة متفائلة+الاشراقة!)

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتي الفاضلات

د. مبتعثة متفائلة و أ.الإشراقة! المحترمات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو ان تكونا بصحة وعافية

اما بعد

لايخفى عليكم اننا اصبحنا في زمن بدأت فيه تعتمد الأنثى على نفسها بشكل اكبر واكثر استقلالية من الناحية التعليمية ومن الناحية المادية

( الناحية التعليمية)

فأصبح سهل ابتعاثها للخارج واعتمادها على نفسها هناك (المحرم ليس معها في كل مكان وان كان في كل مكان فهو لايستطيع التحكم بنفسيتها)

وتحتك هناك بعشرات الذكور (الموظفين بشكل عام ( المطار -المكتبة - البقالة - الملحقية- اخرى)- زملاؤها الطلاب - طلاب من نفس دولتها - المعيدين والدكاترة والمشرف - الذكور الماشية في الشارع)

(الناحية المادية (الوظيفية))

وعندما تتوظف (سواء بابتعاث او بدون) في بيئة عمل مختلطة فسوف تحتك بالذكور (الموظفين من نفس دائرتها - موظفين الاقسام الاخرى - مدبرها - المراجعين) + توفر المادة بين يديها

طيب انا كولي امر (اب - زوج - اخ)

كيف اتطمن على (ابنتي - زوجتي - اختي) تحت ظلال احتكاكها بالجنس الآخر؟!

اكيد اختي مبتعثة متفائلة مرت عليكم مواقف لها علاقة بالذكور (سواء طلبات زواج - صداقة - تحرّش) لكم او امامكم من الناحية التعليمية بحكم دراستك في الخارج

وقد كنتي فيها لوحدك (وانتي قد جربتي الزواج قبل كذا ومررتي بحالة صحية فاكيد كنتي متعطشة لاي احد يقف بجانبك) فكيف حميتي نفسك؟

اختي الاشراقة : اللي فهمته انك محجبة وتعملي في مكان مختلط وانتي ايجابية ومرحة وخفيفة دم ومررتي بحالة زوجية سيئة وانتي لوحدك وظروف الحياة لوحدك

طيب كيف حميتي نفسك؟

ماذا عملتي حيال المزح والتلاطف مع زملاؤك الموظفين؟ هل بيعملوا لكي احتفالات هناك هل هناك تواصل؟ وهل وهل وهل الخ من طرق التواصل بين الجنسين؟

اتمنى منكما شرح لنا نحن اوليا الامور ماذا يحدث للمرأة في البيئة المختلطة (ابتعاث - وظيفة مختلطة)

وكيف نستطيع تعليمها بأن تحمي نفسها نفسياً من الاعيب الذكور هناك؟

وذلك من واقع تجربتكما الحية في ذلك

شاكر لكم ومقدر حسن تواضعكن واجابتكن على اسئلتي

الموضوع جداً مهم وخاصة انه اصبح امر واقع (سواء رضينا ام ابينا)

وجزاكن الله خيراً

مواقع النشر