أحببت امراة لم تخبرني أنها متزوجة مستجد 93 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-2016, 05:19 PM
  #30
*أمة الرحمن*
عضو مميز
 الصورة الرمزية *أمة الرحمن*
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 1,207
*أمة الرحمن* غير متصل  
رد: أحببت امراة لم تخبرني أنها متزوجة مستجد 9






الحمد لله الذي الهمها رشدها و رد عليها صوابها و الله اسأل أن تَخلُصَ توبتها لله وأن يتقبلها منها و يعفو عنها و يعافيها و يثبتها
و أسأل الله أن يثبتك و يجملك بالتقوى و يرزقك الزوجة الصالحة و أن يتقبل منك الطاعة و صالح الأعمال
كما تجدر الاشارة ان الخيانة غير مبررة باي ظرف و هي امر قبيح و مذموم و موزور
و الله ارحم منا بعباده و اعلم بخلقه و احكم بشرعه
جعل حد الزاني المحصن الرجم حتى الموت و شدد على تحريم كل ما يفضي إلى الزنى
و يجدر بنا كمسلمين تعظيم هذا الذنب و كل محرم مفضي اليه لا التبرير و التعاطف حتى لا ندخل من قريب ولا من بعيد فيمن قال تبارك و تعالى فيهم ( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ )
المنكر يبدأ عظيما و يهون شأنه بالاعتياد و ايجاد التبرير له سيجعله شيئا فشيئا غير مستنكروتلك خطوات الشيطان
في عقيدتنا أهل السنة و الجماعة الإيمان ينقص بالمعاصي و يزيد بالطاعات
لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن،
ولا يسرق السارق حين يسرق وهو مؤمن،
ولايشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن
اي ان ايمانه ناقص كما فسره العلماء
و جعل المذنب و التقي سواء في درجة ايمانهم خلل في العقيدة و هو من بعض سمات الفرق الضالة
الخيانة ليست من خلق ولا من حياء المؤمنات
و الله تبارك و تعالى يقول ( فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله )
في تفسير الطبري
" قانتات " يعني : مطيعات لله ولأزواجهن
حافظات للغيب : حافظات لأنفسهن عند غيبة أزواجهن عنهن ، في فروجهن وأموالهم ، وللواجب عليهن من حق الله في ذلك وغيره
و من القبيح أن نغالي في تزكية و تنزيه المذنب و تبرير ذنبه
نعم لا نستبيح العرض و النية بغير ما يظهر لنا و بمجرد التأول و الظنينة و نتورع عن الوقوع في ذاتها و لا نزكي أنفسنا و لا نحبس توبة عن عبد من عباد الله مهما بلغت ذنوبه و لا نعيربالذنب -(التعيير بالذنب أن تعيب على أخيك ذنبا تاب منه كما قال الإمام أحمد رحمه الله إِذَا صحبه إعجاب بالنفس لسلامته ممّا عيّر به أخاه كما قال الشيخ المباركفوري رحمه الله)-
هذا من خلقنا كمسلمين
و لكن الأشياء يجب أن تسمى بمسمياتها و المنكر من أوكد الواجب أن يقال عنه أنه منكر مخالف لشرع الله
و إلا فإن ذلك سيبسط له القبول و بعد ذلك الاستحسان دون احساس بعظم الجرم.
لا بد من تعظيم الحرمات
و في الحديث الشريف النظرة المحرمة و اللمسة المحرمة و المسموع المحرم سمي زنى لتعظيم كل ما يجر للزنى
و الله تبارك و تعالى ربط غض البصر بحفظ الفرج
فقال سبحانه: (قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗإِنَّ اللَّـهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ﴿٣٠﴾ وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ...)
تهوين ذنبها و التعاطف معه أمر أقل ما يقال عنه أن فيه مفسدة عظيمة ألا و هي تهوين المنكر في عيون الناس و تجرئتهم عليه زد على ذلك التبرير له ليصبح طامة بالفعل ان يبرر المسلم فعل المنكر و يجد له المخارج

أعتقد أن هذا ما يجب أن يكون واضحا في أذهاننا لا لبس فيه

أيضا أريد أن أقول من غير المعقول أن نشيد بأخلاقها و نترفع عن خدش ذاتها و نقع في ذات زوجها بناء على كلامها

قد يكون أخطأ الله أعلم به و يتحمل ذلك أمام الله و هي بناء على نقل صاحب الموضوع أخطأت يقينا و لا مبرر لفعلها فقط نسأل الله أن يرزقها التوبة النصوح وأن يتقبل منها توبتها و ليتها لم تبرر فعلها

هذا و الله تبارك و تعالى أعلم







__________________
اشتدت هزات الغربلة و كثر عدد المتساقطين اعقد الحبل و عض بالنواجذ
اللهم انا نسألك ايمانا لا يرتد و نعيما لا ينفد و مرافقة النبي محمد صلى الله عليه و سلم في أعلى جنة الخلد

التعديل الأخير تم بواسطة mimomea ; 26-10-2016 الساعة 09:30 PM السبب: تمييز الرد
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:52 PM.


images