انتهت محاولات تم الخلع 416 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 09-01-2017, 06:20 PM
  #11
هاجر9
كبار شخصيات المنتدى [ وسام العطاء الذهبي 2016 ]
 الصورة الرمزية هاجر9
تاريخ التسجيل: Feb 2015
المشاركات: 4,873
هاجر9 غير متصل  
رد: انتهت محاولات اغاثة بيتي !

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lofty مشاهدة المشاركة
اهلا بك هاجر ...

●● بالنسبة للوظائف عندنا قد يختلف الوضع مما هو عندكم في الجزائر ان كان الحصول عليها بهذه السهولة في بلادكم ! ، فقد حاولت قبل الزواج الانخراط في وظيفة لان معدلي تبارك الله جميل ، الا نني صدمت بالواقع الذي يعطي الاسبقية لاصحاب الرشاوى و الوجوه الكبيرة !
فكان الرسوب حليفي في كل مبارة رغم جدي و اجتهادي المكثف لتحقيق النجاح !
اما بعد الزواج ، فقد كان يمنعني من اي اي محاولة توظيف .

●● لم تظهر معي اي سمات حين التعارف فترة الخطبة و العقد ، فقد كان يطرب مسامعي انه القوي الامين ، و انه ضد ضرب المرأة !
علما انني لم يسبق لي ان عرفت شكل وجهه من قبل -و الله يشهد - و ان كان جارنا . ( علما اننا نقلنا الى الحي و انا في سن 17 )
اما سمعته المنتشرة عنه تختلف تماما عما وجدته في واقعي ، و هذا ما قاله جارنا الذي كان يعمل معه سابقا ...فإياك ان تنخدعي بالمظاهر اللفظية و الشكلية
●● بالنسبة للصبر على هذا البلاء ، فكانت الظروف دافعتي لها قسرا و اجبارا هذا بالاضافة الى املي في تحقيق تغيير بالدعوة له و الاجتهاد لتقويم الحال فلست انا ممن يستسلمون بسهولة !

●● سبق و ان قلت اننا 3 بنات فقط ، ليس لنا اخ ، و الدي رجل مريض جدا لا يستحمل الضغوط النفسية لتأثيرها الشديد على صحته و امي من مرضى القلب ، ما كان يدفعني لبلع الكثير من الهم ، و كتم الكثير لحد الان !

●● بالنسبة للقانون ، فقد سبق ان شكوت به في السنة الماضية للمحكمة الابدائية بسبع شهادات طبية احداها 23 يوم ( تسبب في انتفاخ الكلى اليمنى بضربة قوية فيها) و جمعية حقوق المرة ، و جمعية المراة في وضعية صعبة و خلية نساء ضحايا العنف ، مع وجود شاهدان عيان ، وكلت محامية للدفاع عني فكانت النتيجة ان سارت الامور في مسار جعلني لا انام ليلا و لا اهنأ نهارا ، فقد اوقعتني المحامية في دوامة جلعتني محلبة فلوس كلها ديون واقعة على رأسي ، بالاضافة الى انها تعمل على تسيير القضية في طريق لصالحها غصبا عني !
فلو حكم عليه بالسجن يا هاجر ، و الله لن يرحمني المجتمع واولهم اولادي ، و سيشار الي بالبنان لان مثل هذه الحالات منعدمة في عائلتي و في محيطي و لم يسبق لي ان عرفت واحدة سجنت من كان زوجها يوما ! (اقدر حماسك و غضبك ، لكنه و الله لا ينفع حينما تقعين في شباك مثل هذه المصائب !)
هذا بالاضافة للتدخل الفضيع للناس ، حتى صار بيت والدي سوق ، اللي داخل و اللي طالع ، هذا ناهيك عن انه مرة والدي طاح من كثر الهم ...و اجبرت على التنازل بضغوط لا يعلم بها الا الله وحده ....
تدخل الناس بالصلح اياااااام حتى انه عاهد الله ان لا يمسني بسوء ، و دعى على نفسه بقطع رجليه و يديه ان ضربني يوما ! ثم ارجعت له كرها !

●● و اخيرا بعلق الى نقطة النفقة حال سجنه : بالله عليك تتكلمين من جدك يا هاجر اني وش بستفيد من نفقته ، اجل كيف اعيش اولادي و ادرسهم و اعالجهم و اسكنهم ؟ فترة قبل التوظيف بإذن الله !
ازيد اراكم على نفسي ديون ؟
الظروف الصعبة لا يعرف قسوتها الا من يعيشها يا هاجر ...
اقدر غضبك و غيرتك ، لكن ثقي بأن الفطرة لا تقبل بالاهانة و الذل لكنهما احيانا يقعان بلاء على العبد رفعة له في دار الله الباقية و ترقية لعبد الله في دار الله الفانية .
حسنا الله و نعم الوكيل
الله حسيب كل ظالم يستقوي علي الضعيفة
ربي ينصرك علي من ظلمك و تسبب في ايذائك
__________________
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:23 PM.


images