محتار افيدوني في موضوعي ؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 18-06-2017, 05:53 AM
  #1
عيون الصراحه
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 30
عيون الصراحه غير متصل  
محتار افيدوني في موضوعي ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا شابٌّ في الثلاثين مِن عمري، خطبتُ فتاةً، ويوم الرؤية الشرعيةِ أخذتُ أهلي وذهبنا لرؤية الفتاة في بيت أهلها، وعندما رأيتُها كان هناك نوعٌ مِن القَبول المبدئي أقصد بالنسبة للشكل، واستطعنا أن نتكلمَ قليلًا أمام الأهل.

في الزيارة الثانية تمت الخطبةُ، وبدأنا في التعارف، حقيقةً أعجبتُ بالفتاة كثيرًا من حيث تفكيرها ووعيها وطيبة قلبها الظاهرة وتدينها، ووجدتُ أن بيننا تكافؤًا وتناسبًا مِن عدة نواحٍ!

وفي الوقت نفسه لم أشعرْ تُجاهها بأية مشاعر، وفكَّرْتُ طويلًا في شكلها؛ حيث إنها ذات جمال عادي تقريبًا.

المشكلةُ أن هذا الموضوع قد استهلك كثيرًا مِن وقتي، وحاولتُ أن أتخطاه بجوانبَ أخرى مِن علم ودينٍ وطيبةٍ، وحاولتُ أن أقنعَ نفسي بأن تفكيري في الشكل وخوفي منه سيَزول مع الزمن، لكن المشكلة تزداد، والزواجُ يقترب، وأُفَكِّر يوميًّا في موضوع الشكل، لكني لا أُظْهِر لها شيئًا مِن مخاوفي!

مع الوقت بدأ التفكيرُ في الموضوع يُضايقني أكثر فأكثر، ويُشعرني بعدم الارتياح، وكلما التقيتُ بها أحاول أن أنظرَ إلى وجهها لعلي أجد ما يملأ الفراغ الذي بداخلي تجاهها!

حاولتُ أكثر مِن مرةٍ أن أقنعَ نفسي بأن الجمال شيءٌ زائل، وأننا يجب ألا نقف عنده؛ وعرَفْتُ مِن كثيرٍ مِن الناس أن الجمالَ يصبح مع الوقت شيئًا اعتياديًّا بعد فترة من الزواج، ومع كل ذلك لم أستطعْ أن أشعرَ مع خطيبتي بذلك الإحساس الذي يسمونه: الحب!

أنا غير مرتاحٍ بسبب الشكل، لكنها إنسانة متدينة، وأخاف أن أكونَ خالفتُ قول النبي - صلى الله عليه وسلم -: ((فاظفرْ بذات الدين تربت يداك))!

لا أستطع أن أتخذ قرارًا بالنسبة لموضوع الجمال، فبالرغم مِن قناعتي بأن المظهرَ والشكل والجمال شيءٌ زائل، وأن الأساس هو الجوهر، فإنني أشعُر بالضيق!

المشكلة الأخرى أنني كلما رأيتُ فتاة جميلة أجدني أقول في نفسي: لو أن خطيبتي جميلة، لساعدني ذلك على غض البصر بشكل أفضل!

ساعدوني وأخبروني ماذا أفعل؟
رد مع اقتباس
 

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:17 AM.


images