عندما تصادفك مشكلة في مؤسستك اجمع الأشخاص الذين تود استشارتهم في حل هذه المشكلة واطرحها عليهم واطلب من كل واحد منهم أن يذكر حلاً ما ثم انتقل إلى الآخر بسرعة وهكذا حتى يتولد عندك مجموعة من الحلول يمكن ان تختار منها الحل المناسب
· بناء العلاقات الشخصية في العمل يولد الثقة التي تؤدي إلى مزيد من التعاون بين أفراد العمل.
· الأشخاص الذين يجدون صعوبة في قول "لا" قد يتحملون من الأعباء ما يفوق طاقتهم وهذا بالتالي قد يؤثر على أدائهم.
· أهم عامل لنجاح عمل الفريق أن يحب أفراده العمل معاً.
· خمسة مبادئ لكي يصل الفريق إلى أقصى فاعلية:
1- الأهداف المشتركـة. 2- القيم المشتركـة. 3 - الخطة المشتركـة
4- القيادة. 5- تقييم دائم للنتائج.
·لنجاح عمل الفريق لابد من أن يثق أفراده بإمكانيات بعضهم بعضاً.
· إعطاء شيء من الاستقلالية للأفراد ينشط عملهم كفريق واحد.
· التنوع بين أفراد الفريق في المهارات الذهنية والصفات النفسية يغني هذا الفريق إذا عرف أفراده كيف يستغلون ذلك
· عندما يتحول الخلاف بين أفراد الفريق إلى هجوم شخصي يتحول من حوار مفيد إلى حرب مفتوحة.
منقول للفائدة
__________________
يا باقيا والكل يفنى يا مجيبا داعيا..ادعوك يا ربي فلا تمنع جواب ندائيَ..
أسأل الله العظيم..رب العرش العظيم..الذي جمعنا في دنيا فانية..