اختي الكريمة <دبدوبة> ان تعدد الزوجات امر جاء به الشارع الحكيم ولكن له ضوابط
ما اريد اطول عليك يجد على الزوج الاستطاعة,
والاستطاعة يجب ان تفهم بالمعنى الصحيح وهو
ان يستطيع اولا من الناحية المادية اي يكون الزوج بمقدرته على الانفاق على كلا الزوجتين من مأكل وملبس وغيره ثانيا ان يكون مستطيع ان يلبي حاجة كلا الزوجتين او اكثر من الناحية الجنسية هذا مفهوم الاستطاعة ولا ننسى يجب على الزوج ان يعدل في كلا النوعين اي ما يوفره من امور مادية للزوجة الاولى وجب عليه ان يوفره للزوجة الثانية وعندما يجامع الاولى وجب عليه مجامعة الثانية والله اعلم ولكن في شي هنا يجب علي ان انبه عليه
وهو الحب يعني جائز بل من المؤكد ان يحب الزوج احدى نسائه اكثر من الاخرى فعندئذ هل يجوز للزوجة ان تشكوى من هذا الفارق؟
وطبعا هذا هو سبب ممانعة نسائنا اليوم من التعدد
المهم حسب علمي لا يجوز للزوجة ان تمانع لان هذا الامر ليس في يد الزوج اقصد الامر العاطفي ولا اقصد الانفاق او الجماع هذين الامرين يجب فيهما العدل
اني اقصد محبة زوجة اكثر من الاخرى , ففي هذا الشق لا يؤاخذ الزوج فيه لانه ليش في يده شي لان القلوب بيد الله عز وجل وهذا ما رواه البخاري في صحيحه من حب النبي عليه الصلا ةوالسلام لامنا عائشة اكثر من بقية ازواجه .
وفي هذي المناسبة اريد اقولكم شي انا متزوج امراة ملتزمة ولله الحمد وهي تعرف ان تتعدد الزوجات امر مافيه شي ولكن مع هذا من اقول لها اريد اتزوج تقول لي لو انا لو وحدة غيري هههههههههههههههههههههه الغيرة مشكلة وبقول لكم شي احرجتهاا قلت لها انتي امراة ملتزمة وتعرفين ان التعدد سنة وانا اريد اطبق سنة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام طبعا انا قلت خلاص راح توافق تدرون شنو قالت؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما تتوقعون !!!
قالت اول شي طبق السنن السهلة مثل قيام الليل وصيام ثلاثة ايام من كل شهر .................الخ وقعدت تعدد لي السنن
ههههههههههههه قلت اي صدق من قال ما ينقدر عليكم . وشكراا اسف طولت عليكم اخوكم ابو مارية