مشكلتي المقارنة بالغير - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

مساحة مفتوحة موضوعات ونقاشات علمية، وثقافية، وفكرية، واجتماعية.

موضوع مغلق
قديم 29-09-2009, 07:16 PM
  #1
good man2000
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Jul 2009
المشاركات: 973
good man2000 غير متصل  
من يحب لا يقارن ابدا ، حاولي ان تحبي بدون مقارنة ، لو طلبوا مني مثلا ان ياخذوا ابنتي (لو كانت مثلا قبيحة) و يعطوني بدلا منها فتاة غاية في الجمال لرفضت لانها ابنتي فانا احبها بقبحها ، لو كانت زوجتي مثلا قد مضت علينا السنين و تقدمت بالعمر و بدا يظهر عليها الكبر و عرضوا علي باستبدالها بفتاة بنت العشرين لرفضت لانها زوجتي حبيبتي رفيقة عمري فقد احببتها بمميزاتها و عيوبها معا ، احببت عيوبها لانها عيوب تلك الانسانة و انا احب كل ما يتعلق بها .

حاولي ان تحبي و ساعتها ستتوقفين عن المقارنة .
قديم 01-10-2009, 01:00 PM
  #2
حزينة القلب
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية حزينة القلب
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 213
حزينة القلب غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة good man2000 مشاهدة المشاركة
من يحب لا يقارن ابدا ، حاولي ان تحبي بدون مقارنة ، لو طلبوا مني مثلا ان ياخذوا ابنتي (لو كانت مثلا قبيحة) و يعطوني بدلا منها فتاة غاية في الجمال لرفضت لانها ابنتي فانا احبها بقبحها ، لو كانت زوجتي مثلا قد مضت علينا السنين و تقدمت بالعمر و بدا يظهر عليها الكبر و عرضوا علي باستبدالها بفتاة بنت العشرين لرفضت لانها زوجتي حبيبتي رفيقة عمري فقد احببتها بمميزاتها و عيوبها معا ، احببت عيوبها لانها عيوب تلك الانسانة و انا احب كل ما يتعلق بها .

حاولي ان تحبي و ساعتها ستتوقفين عن المقارنة .
والله يأخي انا كنت قبل ان اتزوج لااعرف شئيا عن المقارنة ولا عمري خطر ببالي وانا مع صديقاتي ان اقارن بعضهم البعض لكن منذ ان تزوجت وسافرت ورأيت شخصيات وطباع غريبة بدأت اقارن وخصوصا احس دائما ان ذوقي ارقى ممن حولي دائما اقول في نفسي هذا الكلام
دائما احدث نفسي حتى والله زوجي عندما يفعل شئ احيانا امدحه واشكر ربي على هذه النعمة
واحيانا اقارنه بغيره وتعبت رغم اني اموت فيه واموت في كل من اقارنهم ببعض لكن حاسه اني هذا طبع اكتسبته منذ ان تزوجت وسافرت وظهر وزاد اكثر منذ ان تزوجت
يعني مثلا انا في بيت اهلي عندما اقدم من السفر طبعا تعرف مامدى الفرحة والبهجة والقدوم علي بسبب مجيئ من السفر
عند اهل زوجي والله يسلمون علي كأني كنت معهم امس
فلما حدث ذلك بدأت اقارن وتطور الامر
يارب اهديني واصرف عني وسواس الشيطان
__________________
قديم 01-10-2009, 07:13 PM
  #3
المصرية
عضو متألق
 الصورة الرمزية المصرية
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 5,125
المصرية غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حزينة القلب مشاهدة المشاركة
والله يأخي انا كنت قبل ان اتزوج لااعرف شئيا عن المقارنة ولا عمري خطر ببالي وانا مع صديقاتي ان اقارن بعضهم البعض لكن منذ ان تزوجت وسافرت ورأيت شخصيات وطباع غريبة بدأت اقارن وخصوصا احس دائما ان ذوقي ارقى ممن حولي دائما اقول في نفسي هذا الكلام
دائما احدث نفسي حتى والله زوجي عندما يفعل شئ احيانا امدحه واشكر ربي على هذه النعمة
واحيانا اقارنه بغيره وتعبت رغم اني اموت فيه واموت في كل من اقارنهم ببعض لكن حاسه اني هذا طبع اكتسبته منذ ان تزوجت وسافرت وظهر وزاد اكثر منذ ان تزوجت
يعني مثلا انا في بيت اهلي عندما اقدم من السفر طبعا تعرف مامدى الفرحة والبهجة والقدوم علي بسبب مجيئ من السفر
عند اهل زوجي والله يسلمون علي كأني كنت معهم امس
فلما حدث ذلك بدأت اقارن وتطور الامر
يارب اهديني واصرف عني وسواس الشيطان

لان وقت فراغك اكبر وقرينك شغال رغى معاكى
تذكرى قول الله
وســـــــــــــــاء قرينهم
__________________
موضوع مغلق

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:08 PM.


images