|
ثم أن عبارتي تلك جاءت في سياق حديثي عن أوجه الأنفاق الصحيح لأموالنا .. بمعنى أن إنفاقنا في الأصل يجب أن يكون طلبا للمتعة دائمة وهو ثواب الأخرة .. وليس طلبا لمتعة زائلة من ملذات الدنيا .. وأقصد بهذا أن ننفق الفائض من أموالنا على الفقراء والمحتاجين وليس على كثرة السفر وشراء الماركات .. |
|
أنا لم أكن أريد أن أكتب في هذا الموضوع مره أخرى لكن لفت نظري مشاركة الأخ صقر الشرقية ولا راح أزيد في الكلام لكن أوجه له سؤال لما أنت تقارن نساء اليوم بجداتنا وجدات الجدات وتريد أن تنصف وتخرج بحقيقة أن النساء أختلفن عن الجدات ليتك أكملت لكي تعدل وتقارن بين أزواج اليوم ورجال اليوم هل هم مثل أجدادنا وأجداد الأجداد أخي لا تمسك العصى من طرف واحد . أجد في كلامك تحيز واضح لا يخدم الموضوع. |
|
ثانياً بالنسبة لاتهامك للرجال بانهم يقارنون بين نساء اليوم و نساء الامس و لا يقارنون بين رجال الامس و رجال اليوم ,, اقول لك لم لا ,, دعيني نقارن ... رجل الامس ,, يتخرج من ثاني ابتدائي يجد عشر جهات تتسابق على توظيفه ,, يقدم اليوم على ارض و قرض بكرة تطلع له .. يبغى يتزوج تعطيه الدولة مساعدة زواج ,, يتقدم لاهل البنت يسألونه تدخن و لا لاً ,, ثم يقولون له تعال بكرة و معك المأذون ,, و المهر خمسة آلاف ريال و الشبكة ذهب بخمسة آلاف و الزواج على اهل العروس في حوش البيت ,, بعد ما يتزوج ,, قبل ما يقوم الصبح يلقى زوجته قايمة قبله و مجهزة ملابسه و فطوره ,, تستقبله و تودعه بالابتسامات و الدعاوي ,, ساكن في بيت ملك ,, و اسعار الملبس و المأكل برخص التراب (لا ماركات و لا مطاعم) ,, رجل اليوم ,, يتخرج من الجامعة يجد جميع الابواب مقفلة بوجهه ,, يتقدم لارض و قرض تطلع على وقت احفاده و احفاد احفاده ,, يسمع بمساعدة الزواج و لا يراها ,, يتقدم لاهل البنت يسألونه فين تشتغل و كم الراتب ؟ ثم يقولون له ترى نبي الزواج في افخم قصر ,, و المهر 100 الف و الشبكة الماس 50 الف ناهيك عن هدايا امها و خواتها و كل من يعز عليها ,, بعد ما يتزوج يقوم الصبح يلقاها تشاخر و تعض في المخدة ,, يطلع من الغرفة يلقى الخدامة مجهز ملابسه و فطوره ,, تستقبله الخادمة و تودعه بالابتسامات و الدعاوي ,, اما زوجته قتستقبله بالطلبات و تودعه بالتذمر و الشكوى و ندب الحظ ,, تمتر معه الاسواق و المنتزهات متر متر و تلف معه الدول و المدن و بعد كل هذا لا يجد منها كلمة طيبة او حتى ابتسامة لان الطلعة ما كانت و لا بد و لم ترقى لمستوى طلعة فلانة و علانة !! و السكن ايجار و الايجار كل سنة في زيادة ,,, و المأكل و الملبس من غالي الى اغلى و لازم يكون من ارقى المطاعم و اغلى الماركات حتى لا تكون اقل من فلانة و علانة !! صدقيني ابائنا و اجدادنا لم يعانوا 1% مما عاناه و يعانيه جيلنا من الغلاء الفاحش و المادية المفرطة و المسئوليات المتزايدة و قبل هذا و ذاك ((بعض)) الزوجات المهملات ممن يأخذن و لا يعطين ,,, |
|
اخي ابو زيد لاادري جاءني شعور بعد قراءة كل ماكتبته لماذا لاتختصر الوقت والمسافة والكتابات وتكتب لنا مشكلتك الشخصية لعل وعسى ان تجد حلا عند متخصصين افضل من ان توجه اتهامات لانهاية لها وانت متعصب لرايك ولاتريد الاقتناع تريد ان يعترف النساء انهن مقصرات هل هذا يريحك هل تريد ان تاخذ وعد من النساء ان لايطالبن ازواجهن باي حقوق مادية او معنوية وان تكون المراة هي فقط مصدر العطاء هل هذا يريحك ايضا قل لنا ماذا تريد باختصار لاني بصراحة بدات اشعر ان لديك عالمك الخاص التعيس والذي تريد ان تعممه على الكل حتى يشعر بك احد ويضع يده على الجرح لعل وعسى تجد كلمة من هنا او من هناك تحل بها مشكلتك اسفة على طريقة كلامي انا قلت لك ان لااعرف المجاملة لكن حقيقي انت لم تعطي اي فرصة للنقاش لانك مصر على رايك وهذا ينهي اي نقاش عندما يكون الطرف الثاني مصر على انه على صواب دائما اخي ابو زيد دائما في الحياة يوجد السالب والموجب والجميل والقبيح والكريم والبخيل واي صفة في الدنيا لها مقابلها العكس هكذا نحن البشر انت تضع النساء في قفص الاتهامات والرجل المسكين ياحرام مهدور حقه ومهمل مغصوب على شيئ لايريده يسعى لكسب العيشة التي ترضي المراة هل هذا كلام يعقل! اخي انظر للموضوع بعقلانية ارجوك لانك بكلامك هذا من جد انت تظلم الكثير والله عز وجل لايرضى بالظلم قلت لك نحن لاذنب لنا اذا كان محيطك ومن حولك كما تصف بالنهاية نحن غييييييييييير ولك كل احترامي وتقديري ولاتزعل او تضايق من كلامي انت فتحت باب المناقشة
|
![]() |
![]() |
|
| |
||
![]() |
![]() |
|
سؤال لماذا تفترض أن الجميع يعيش واقعك ولكنه يخدع نفسه؟؟ على أي أساس حكمت بذلك؟؟
لماذا لم تعتبرهم من 15% الذين استثنيتهم ؟؟ هنا يكمن الإختلاف بينك وبين من إختلف معك من الأعضاء فهم أنكروا عليك سحب مايدور في محيطك على مجتمع أو بالأصح مجتمعات بأكملها حتى بعض من اتفق معك انتقدوا النسبة ومن اختلف معك أختلف أيضا بسبب النسبة بالرغم من ذلك لم تتراجع وأخذت تصفق لكل من يوافقك بأنه صدح بالحق وتكيل لهم المديح أما الذين يعيشون واقع مخالف لواقعك فهم مجاملون أخذتهم العاطفة مغرورين يكابرون ويحاولون جاهدين تغطيت الحقيقة !! و هذا غير صحيح بتاتا وعليك ياسيدي الفاضل أن تخلع نظارتك السوداء لتكون أكثر موضوعيه في طرحك لكي تستطيع أن تستفيد من طرح الأعضاء الإستفادة القصوى فلن يستطيع الأعضاء مساعدتك وأنت تتجنى عليهم!!فلكل فعل رد فعل موضوعك يستحق النقاش ولكنك تقضي عليه بتحيزك وتشغل الأعضاء بالدفاع عن وجهة نظرهم بدلا من تقديم الحلول كان بإمكانك تلافي كل هذا لو أنك قبلت أن هناك نساء يراعين أزواجهن وأن الناس لازالوا بخير ولكننا نريد تسليط الضؤ على الفئة التي ترهق كاهل الزوج دون مقابل وبذلك يتم تدارس الأسباب والمسببات التي أدت بتلك الفئة إلى هذا الوضع المزري ومن ثم يتم إستخلاص الحلول فإذا عرف السبب بطل العجب ولكنك للأسف بدلا من هذا جعلت الموضوع ينحى منحى الصراع بتهامك للنساء بشكل مستفز فو جدن النساء أنفسهن في وضع الدفاع بشكل تلقائي خاصة أؤلئك النسوة لا تي يضحين ويقدم التنازلا ت تلوى التنازلات فقط لتسير الحياة الزوجية بسلام فأتى موضوعك كهجوم صارخ عليهن ينسف كل مايقمن به ويجحده قليل من الإنصاف يارعاك الله حتى تحصل الفائدة المرجوة من طرح الموضوع! موفق |
![]() |
![]() |
|
| |
||
![]() |
![]() |
|
أختي الكريمة أطياف الرياض كتبت لك كلام طويل ومفصل وللأسف عندما أعتمدت الموضوع تعطلت الصفحه واااحسرتاه ولكن لي عودة معك بمشيئة الله تقبلي اعتذراي واحترامي |
| مواقع النشر |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|