سؤال للرجال ..هل تعيد طليقتك في هذه الحالة ؟؟ - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

موضوع مغلق
قديم 11-04-2010, 06:49 PM
  #1
الورد المجروح
عضو مثالي
 الصورة الرمزية الورد المجروح
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 561
الورد المجروح غير متصل  
أختي الكريمة مشكلتي أصدق
لما قال أبو فراس هذا الكلام



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو فراس النمري مشاهدة المشاركة
SIZE][/B]
فالحياة الزوجية بنظري ليست (زواج وطلاق) فحسب ..!!
بل هي (ميثااااااق )
و السعيد من يحافظ على هذا الميثاق بعقله وفطنته ..
قلت هذا الكلام


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورد المجروح مشاهدة المشاركة


أ
نعم هو ميثاق غليظ..لكن لو عشان هو ميثاق نقول كل من اتطلقت ماينفع ترجع..؟؟
طلق الرسول عليه الصلاة والسلام حفصة رضي الله عنها وهي معروفة بحدتها
طلقها وراجعها .. مادري كل يوم تطلعوا لنا بشي جديد
أما كل من اتطلقت وعندها أولاد قلنا ماتتزوج عشان عيالها.. فصرنا إحنا الحكم وإحنا الجلاد
لا تحكموا وانتم على عروشكم وحياتكم الزوجية ماشية
ولا توقفوا في وجه الحلال الله يبارك فيكم
وبخصوص ردك التالي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشكلتي اصدق مشاهدة المشاركة
حتى لو لم يكن متزوج

انا ضد عودتها
هذا وانت امرأة زيها ومعرضة في أي وقت لاقدر الله بعيد عنك وعن السامعين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
نحتاج نرحم بعض


شخص لم يقدر النعمه الا متأخر
لست بحاجه اليه

حكمتي وانتهيتي سبحان الله
على العموم وجهة نظرك وانت حرة
وبعدين أنا قلت المرأة اللي تترك زوجها وأولاده بطر هذي ماهي في خارطتي الذهنية أصلا
ولا أقصده بكلامي لكن كل إنسان معرض يخطيء ومحتاج فرص مش فرصة وحده
الله تعالى أعطاهم ثلاث طلقات..بمثابة ثلاث فرص يارب رحمتك أوسع
أتمنى أكون وصلت وجهة نظري




هو طلق وهو رجع عليه الصلاة والسلام
ولا راحت قارنت ولا اعطت نتيجة الاختبار ولا شي

مافيه اي وجه شبه بين الحالتين ابد


أنا ماقلت إن هناك وجه شبه أصلا
أبو فراس قال الزواج ميثاق لذلك ماترجع في نظره..
يعني كل من طلقت ما ترجع لأن الزواج ميثاق؟؟ أبو فراس مع احترامي للمرة الثانية يخونك التعبير
لو قلت: هناك نفوس لا تقبل رجعة مطلقته ..سأقول نعم وهذه حالات فردية ولو كثيرة ..
لكن نعطيها حكم فردي
لذلك قلت إن النبي عليه الصلاة والسلام طلق ورجع ولا عيب
ولم أقصد في حالة هذه المراة بالذات
وأحب أضيف معلومة
إنه عليه الصلاة والسلام راجعها لأن جبريل نزل يخبره إن الله يأمره بمراجعتها..
لاحظي كانت هناك مشكلة وهي حادة رضي الله عنها ومع ذلك أمره الله تعالى بمراجعتها
وهذا يدل على أن هناك أحيانا مصالح كثيرة لابد مراعاتها وللتأكد راجعي كتب السيرة الله يحفظك

أختي سعاد..
لما قرأت ردودك اتخيلت إني أقرأ إجابة نموذجية لطالبة نجيبة ما شاء الله تبارك الله
كل كلمة وكل حرف لها وزن
بس أتمنى أعرف رأيك لو حطيتي نفسك مكان الثانية..
الله يحفظك من كل شر


.
قديم 13-04-2010, 12:34 PM
  #2
نور الإيمان
العضو الماسي وكبار الشخصيات

تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 6,354
نور الإيمان غير متصل  
tongue3

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الورد المجروح مشاهدة المشاركة
أختي سعاد..
لما قرأت ردودك اتخيلت إني أقرأ إجابة نموذجية لطالبة نجيبة ما شاء الله تبارك الله
كل كلمة وكل حرف لها وزن

بارك الله فيك ياأختي العزيزة وربي يجزاك كل خير على ثنائك . واطلب منه هو الجزاء العظيم لك لان جزاء البشر لبعض لا يقارن بجزاء الوهاب العظيم . فأسأل المولي العلي القدير أن يعطيكِ بغير حساب كل ما تتمنيه بالدنيا والاخرة يا قدير يا كريم


بس أتمنى أعرف رأيك لو حطيتي نفسك مكان الثانية..
الله يحفظك من كل شر

سؤالك صعب . سأبدأ من البداية الا وهي الاختيار بوضع النقاط على الحروف تسير على اثرها الحياة الزوجية بكل هدوء يعني نأخذ بالاسباب ونتوكل على الله حق توكله فإما أن توافقي منذ البداية على الارتباط برجل لديه اطفال ومر بتجربة زواج وتكوني على قدر تحملك لهذه المسؤلية العظيمة بكل تبعاتها .... أو لا توافقي أبداً

يا ابيض يااسود ولا مكان للرمادي ابداً اي القبول ومن ثم الشكوى او التفاجئ بمستجدات ومنعطفات وعواصف ذلك الاختيار الارادي هذا اللون الرمادي

ولاحظي هنا اني ذكرت كلمة الاطفال قبل تجربة زواج سابقة للرجل المتقدم لفتاة . لأن وجود أطفال لديه يقلب المعادلة 360 درجة بالنسبة للفتاة . فأنتي هنا أمام اطفال بدون أم . ومهما كان حنانك واهتمامك فمشاعرك لن تصل لذروة الامومة ناحيتهم مهما فعلتي وخاصة في حالات عنادهم وخطأهم فإحساس الامومة يغفر للأم هذا العناد وهذا الخطأ في كثير من الاوقات .

في حالة كانت ترغب بالعودة لزوجها فيجب ان تكون منذ البداية على علم بفرضية رجوعها يوماً ما وهنا يأتي دور الحوار قبل الارتباط مع من سيكون زوجاً لكِ فكما ستعاهديه على ان تكوني اماً مثالية لأولاده وأنكِ موافقة على ذلك بكل رغبتك دون رجعة او تخاذل او اهمال فهو ايضاً يجب ان يطلعك على موقفه وشعوره في طليقته ويجب ان يكون صريح في ذلك ان كان في نفسه ذرة من احتمالية ارجاعها يوماً ما . وصدقيني هذا يظهر في رده لو لمستي شيئاً من الليونة او التعاطف في موقفه معها فيجب ان تعلمي ان احتمالية ارجاعها قائمة ولكِ حرية الاستمرار معه في الارتباط او انهائه على البر كما يقولون

أما في حال اظهر الكره وعدم الرغبة في ارجاعها وانه يستحيل ان يفكر بها مهما حصل وبعد طلاقها فكر وصرح لكِ بأنها ترغب بالعودة وانه يفكر في ارجاعها . فلكِ الحرية إما القبول وتحمل نكث وعده وخداعه لكِ وغيرة المرأة الفطرية التي ستنجم فيما بعد أو الخروج من حياته والاكتفاء من دور الام البديلة والزوجة الاحتياطية التي كنتِ تلعبين دورها باقتدار تاركة ورائك رجل غير مأسوف عليه لانه نكث وعده وأخلف كلمته فالرجل بكلمته كما يقال

أما لو كل هذا الاتفاق لم يحصل ابداً وارتبطتي به على اساس ان زوجته اتخذت مسار بعيد جداً عنه واستحالة ان تعود اليه وحصل ما حصل فكونك ارتبطتِ برجل له اولاد فإحتمالية رجوعها واردة ولاحظي زوجك يفكر بإرجاعها فلو كانت له الرغبة بإرجاعها فهذا يعني ان رأيي تحصيل حاصل والا فمن غير المعقول انه لا يفكر واصر عليه صح والا لا . فلو لمست رغبته فسأوافق وانا الرابحة اتدرين لماذا اولادها سيذهبون عندها ويكبرون في حضن امهم وابيهم والزوج هذه رغبته في عودتها فلو كان انسان عادل حسن الخلق ويعاملني بما يرضي الله فسأكون سعيدة وستنجبين اطفال وستكونين متفرغة لرعايتهم واعطائهم حنانك دون شعور بالذنب من المقارنة من جهتهم بينهم وبين اطفالي لانهم خلاص ذهبوا لامهم وهي من ستعوضهم حناني وتشبعهم وانا الرابحة اطفالي وزوجي والاطفال الذين في عهدتي تولتهم يد امينة . وكل ذلك مبني على موافقتي منذ البداية بالارتباط برجل له اولاد وبالتالي سيجعلني اوافق على هذه الحالة والا فما الذي يجبرني على الارتباط برجل لاربي له اولاده فالذي اجبرني على الموافقة على ذلك يجبرني على الموافقة على الحالة التابعة له وهي الاهون ولا ننسى رغبة الزوج النابعة من داخله بارجاع الاولى وهذا الاهم


موضوع مغلق

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:43 AM.


images