|
|
|
في الواقع أني عندما إعتمدت الإجابة لم أستطع الصبر حتى تأتي وتصحح الإجابة فطرت للعم قوقل لأرى إجابة السؤال الأول بشكل خاص فقد أشكل علي وأصبت بخيبة أمل كبيرة عندما إكتشفت أنني لم أُ فرّق بين لام الأمر ولام التعليل والمصيبة أنني عدت للآية السابقة وكان من المفترض أن يتبين لي من السياق أن اللام للتعليل أنزل الكتاب >> لينذر ولكن يبدو أن عقلي قد علاه الصدأ وأحتاج لعملية تنظيف وصيانة عاجلة وليتني سترت نفسي تحطمتُ كثيراً وكان بودي لو أحذف إجابتي لكن سبق السيف العذل وفضيحتي صارت بجلاجل وا أسفاه على السنين التي قضيتها في مقاعد الدراسة على كلٍ المعلومات التي أوردتها جميلة جدا وأزالت الإلتباس لدي بالإضافة أني رجعت لكتاب ألفية ابن مالك شرح ابن عقيل وتصفحت بعض الفصول بشكل سريع واسترجعت الكثير من المعلومات لذا فأنا مدينة لك بالشكر الجزيل فلولا أسئلتك لما فتحت كتب النحو التي علاها الغبار كما علا عقلي أما بالنسبة للسؤال الثاني فكان صدمة ثانية لي لكن عزائي ا أن البقية معي <<الموت مع الجماعة رحمة وأن هناك فرصة أخرى للتفكير أما الآن فقد غزاني النوم تصبحون على خير |

|
سؤال سهل على ما أظن لكن أخشى أن أفقد مابقي من ماء وجهي
لابأس سأجيب حتى لو أخطأت << أُصبت بتبلد في الإحساس بإختصار لأن صلاة الفجر حلت فسقا معطوف على لحمَ خنزير وعلى دماً مسفوحاّ وكلاهما منصوب وليس معطوف على رجسٌ والآية الثانية كذلك نحاسٌ معطوف على شواظٌ وليس على من نار مع السلامة |



| مواقع النشر |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|