



و يعجبهم الكلام ذا ، فإنت قول لهم :
)




|
للتوضيح فقط
كنا نستخدم مايك او جهاز لسئوال الاستاذ او هو يكون حابب يسترجع او يناقش بعض الطالبات دا شي طبيعي على العموم دا لازم يستخدم احيانا في التحضير والاستفسارات اجل كيف يتم التواصل بين الاستاذ والطالب وكيف تعرف اذا الصوت واضح او لا كثير استفسااارات ؟؟؟؟ ادعو الله في وقت هطول الامطار انو يوفقك ويوفقنا جميعا يااارب |



|
السلام عليكم ...
أولا مبروك التكليف الجديد والذي حتما سيزيدك خبرة تحتسب لصالحك مستقبلا ... أما فيما يتعلق بالشبكات التلفزيونية ... فقد كان الدكتور يظهر على شاشة التلفزيون ويبدأ بالحديث للكاميرا بالسلام عليكم فقط ويدخل في الموضوع مباشرة ... وكأنك تدرس طلاب لا يسألون ... من ناحية الإملاء فقدر الوقت المناسب الأدنى .. حتى لا يضيع وقت المحاضرة ... ( الا اذا كنت تريد تضييعه ) نصائحي المنبثقة من معاناتي : 1- أبقي صوتك واضحا فالصوت عبر الميكرفون غالبا ما يكون مصاحبا له نوع من الوشوشة مما سبب لنا معاناة كبير مع كثير من الاساتذة . أذكر أحد الدكاترة طول الفصل الدراسي لا أفهم مخرج كلمة واحدة يقولها ...فكنت أذهب واسجل حضوري وأبقى للحديث مع البنات معتمدة كليا على الملزمة حيث بحت أصواتنا ونحن نطالب باصلاح الصوت . 2- رتب مادتك وحضر لها حيث لن يكون هناك تواصل بينك وبين الطالبات ...فلا بد من ترتيب مادتك العلمية واستشعار الأسئلة التي يمكن أن ترد منهن ويمكنك الاستفادة من أسئلة الطلاب لتضمين اجاباتها في محاضرة الطالبات . 3- اذا أمكن أن ترتب ملزمة تلخيصية للمادة فستوفر الكثير من وقتك ووقتهن رحمة بهن الذي جعلهن ياخذن المادة من رجل ممنوع التواصل معه .. في حفظ الرحمن ،، |
| أولا مبروك التكليف الجديد والذي حتما سيزيدك خبرة تحتسب لصالحك مستقبلا ... |
|
أما فيما يتعلق بالشبكات التلفزيونية ... فقد كان الدكتور يظهر على شاشة التلفزيون ويبدأ بالحديث للكاميرا بالسلام عليكم فقط ويدخل في الموضوع مباشرة ... وكأنك تدرس طلاب لا يسألون ... من ناحية الإملاء فقدر الوقت المناسب الأدنى .. حتى لا يضيع وقت المحاضرة ... ( الا اذا كنت تريد تضييعه ) |
|
- أبقي صوتك واضحا فالصوت عبر الميكرفون غالبا ما يكون مصاحبا له نوع من الوشوشة مما سبب لنا معاناة كبير مع كثير من الاساتذة . أذكر أحد الدكاترة طول الفصل الدراسي لا أفهم مخرج كلمة واحدة يقولها ...فكنت أذهب واسجل حضوري وأبقى للحديث مع البنات معتمدة كليا على الملزمة حيث بحت أصواتنا ونحن نطالب باصلاح الصوت . |
| - رتب مادتك وحضر لها حيث لن يكون هناك تواصل بينك وبين الطالبات ...فلا بد من ترتيب مادتك العلمية واستشعار الأسئلة التي يمكن أن ترد منهن ويمكنك الاستفادة من أسئلة الطلاب لتضمين اجاباتها في محاضرة الطالبات . |
وأنا أجهل اسم المادة ! ، فما بالك بالأمور الأخرى المتعلقة بالتقييم وطريقتي في المنهج ... الخ فكل هذه الأمور ما زلت لا أملك أدنى فكرة عنها ، لأن القسم لم ينته بعد من تجهيز المقرر .| - اذا أمكن أن ترتب ملزمة تلخيصية للمادة فستوفر الكثير من وقتك ووقتهن رحمة بهن الذي جعلهن ياخذن المادة من رجل ممنوع التواصل معه .. |
|
تذكرت أيام الكليه !!
أذكر كان أمامنا شاشات نرى فيها ورقه وقلم وأحياناً قليله نرى يد الدكتور !! وكان الصوت واضح جداً لدرجة الأزعاج ! وكانت هناك مشرفه حتى تحافظ على الهدوء لأنه لو لم تكن موجوده لما أستمع أحد للمحاضره ألا القليل جداً !! وأذكر أثنان من الدكاتره أحدهما كان مسبباً لنا رعب غير طبيعي وكأنه يجلس معنا يسمع اي واحده تتكلم ويبدأ يهزء ؟؟ أو أي باب يتفتح على طول يبدأ بالتهزيء حتى المشرفه كانت تخاف منه !! ويطلب منها تسجيل اسماء البنات اللاتي كن مصدر لهذا الصوت وفي الغالب يكون الصوت من القاعات الأخرى !! والمشرفه ماتقصر معاه وأي بنت يصله أسمها تكون مستقبلها مظلم في الماده أللي يدرسها !! وكان الرسوب في مادته كثير لايحصى حاز على أكبر النسب في المواد أما دكتور ثاني كان جداً طيب ومتساهل ويساعدنا وكان الكل يدعيله وكانوا يتواصلون معانا عبر جهاز صغير معلق على الجدران بعض البنات يطلبون منه أعادة شرح نقطه أو جزء معين واحياناً يسألنا في المحاضرات السابقه وينادينا بالاسماء حيث تكون الأسماء عنده هذا الدكتور الأول اللي كان يرعبنا بأسلوبه مادته صعبه جداً ومن أكره المواد ألى قلبي وكانت حتى أختباراته صعبه ومصعب علينا كل شي الله يسامحه أما الثاني كان العكس تماما وماعليك ألا تدخل وتسلم عليهم ومو شرط تعرفهم على أسمك شي راجع لرغبتك أنت مع اني أشوف أن ماله اي لزمه وأبدأ واعطيهم نبذه عن موضوع المحاضره وبعدها أبدا الشرح والله يعينك |
، وأنت بمداخلتك هذه قدمت لي تصورا واضحا عن كثير من الجزئيات ..|
الله يعينك ... أذكر مرة اختفى صوتي وشكله طلع من بطني لما وقفت قدام الإستقبال في مستوصف علشان أخذ موعد مع الطبيب ....ف في تلك اللحظة والموقف العظيم ![]() صرت المراجع الوحيد أمام 3 نساء فـواحدة ردت علي .... وأخوك من جهته ضاعت علومه مع الربكة ..... ما أقـول إلا أنه من وضعك في هذا الموضوع لم يرحمك عندما جعلك تدرس الطالبات وكذلك لم يرحم الطالبات وضيق عليهن في دراستهن وأساليب الدراسة والتحصيل ولم يوجد لهن أستاذة لعلمك : مع أني ما كلمت دراستي الجامعية (الرجالية ) ![]() بس ترى فاهم (وأسمع من قريباتي)عن وضع كليات البنات وأنه إما يكون النقل تلفزيوني أو خلف حاجز زجاجي كأنه غرفة لا يمكن لك أن تشاهدهن....!! وهن يشاهدنك ![]() وفقك الله عزوبي بس رجل |
|
ربي يعينيك و يسهلها عليك
و احمد ربك انك ما تشوفهم و لا تسمعهم ![]() ابن عمي مدرس بثانوية بنات تخيل بس يلف ظهره للسبورة يكتب يسمع انواع البسبسة و ياحلو و عبرنا ![]() و يروح و يقى معاه رقم و لا رقمين بالشنطة الحمدلله زوجته متفهمة و لا كان راح فيها اخي اكتفي بالدعاء قبل دخول القاعة و بالتحضير الجيد ةو مثل ما ذكروا الاخوات تاكد من موضوع الصوت فعلا متعععيب جدا .. اخ كم عانينا منه و الله يوفقك و يكتب لك الخير |




| مواقع النشر |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|