قبولك برجل صالح ولو كان معدد خير من بقائك بلا زوج - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المطلقات والأرامل والمتأخرات يعتني بالمطلقات والأرامل والمتأخرات عن الزواج

إضافة رد
قديم 11-06-2011, 01:11 AM
  #1
خاله بيتا
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 9,516
خاله بيتا غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة من بلاد التوحيد مشاهدة المشاركة
لم أتجاهلها وفي ردودي ما فيه رد عليها

فأقول كما ذكر أهل العلم أن من كان :
عنده قدرة مالية
وقدرة بدنية
وقدرة على العدل بين الزواجات

هذه النقاط تندرج تحت مقومات الرجل المعدد .. ما يجب أن يتوفر بالمعدد قبل الزواج بالثانية
ورغب بالتعد فليعدد وليراقب الله وحده ويتقه

وهذا جواب مقتضب جدا عن سؤالي ... كتبت صفحة طويلة تشرح أهمية التعدد وتجيب عن حيثياته بهذا الجواب المقتضب جدا !!!!! ألا يجب أن يعلم المعدد بواجباته والمطلوب منه قبل أن يقدم ؟؟


ومن كان عاجز عن التعدد كأن يكون يغلب على ظنه عدم العدل أو ليس عنده مقدرة على الزواح بأخرى
فليقتصر على واحدة والحمد لله

ولكن ينبغي للانسان ان لايكون منفرا للتعدد ومحاربا له
لانه في المقابل اذا حورب التعدد كثرت الفواحش والعلاقات المحرمة

وهذا واضح للعيان ولك ان تدخل المشاكل الزوجية وشكاوى النساء من كثرة العلاقات المحرمة من قبل الازواج
كثرت الفواحش والعلاقات المحرمة بسبب فشل الكثير من الزواجات والتي تمت بصورة بعيدة عن السنة فلم ير الزوج زوجته قبل يوم الدخلة وفي أحسن الأحوال كلمها كلمتين قبل اتخاذ قراره المصيري

أو تم الطلاق لأن المعدد لم يستطع الوفاء بعهده للزوجة الجديدة ورضخ لطلب زوجته الأولى فطلق الثانية بعد كم شهر بدون ذنب سوى انها وثقت به
__________________
رد مع اقتباس
قديم 11-06-2011, 11:11 PM
  #2
من بلاد التوحيد
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 23
من بلاد التوحيد غير متصل  
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Beta2 مشاهدة المشاركة
كثرت الفواحش والعلاقات المحرمة بسبب فشل الكثير من الزواجات والتي تمت بصورة بعيدة عن السنة فلم ير الزوج زوجته قبل يوم الدخلة وفي أحسن الأحوال كلمها كلمتين قبل اتخاذ قراره المصيري

نعم هذا يكون من اسباب الطلاق ولأن هذا مخالف لما ورد بالرؤية الخاطب لمن أرادها زوجة بحضرة وليها طبعا ...أما الكلام فكيف يحدثها يسأل عنها ويتأكد

كما قلت هذا سبب ولكن هناك سبب أعظم وهوانفتاح الناس على الشر من خلال الفضائيات وضعف الدين والتضييق على من يرغب بالتعدد على كلا الطرفين من رجال ونساء كل هذا من اعظم اسباب الشر


أو تم الطلاق لأن المعدد لم يستطع الوفاء بعهده للزوجة الجديدة ورضخ لطلب زوجته الأولى فطلق الثانية بعد كم شهر بدون ذنب سوى انها وثقت به

يزوج الرجل الكفؤ الذي يستطيع ومؤهل للتعدد وهم كثر ازواج صالحون يستطيعون العدل
لكن الرجل الغير كفؤ لايزوج

التعديل الأخير تم بواسطة من بلاد التوحيد ; 11-06-2011 الساعة 11:16 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:50 AM.


images