اقتباس:
حبيت اوضح شغله .. ومقصد للعنوان ..
المرأه حين تعجب بإمرأه اخرى .. 0 المرأه السويه ) لا يحرك هذا الإعجاب شيئاً إلا للنظر لزينتها وما فطر الإنسان عليه من حب للزينه والجمال فقط ..
وأن المرأه حين تعجب بنفسها ويشغلها ذلك في تجميل جسدها والتبرج للرجال الغرباء عنها ..
فسؤالي هنا ؛؛ هل تقع هنا في فتنة النساء ؟!
حيث انها هي المعنيه هنا ....
|
حياك الله يا شقرديه
هذه النقطة كانت واضحة لي من البداية فعندما تحدثتي عن إعجابك بالنساء المتبرجات في السوق
كنت أعي تماما أنك كنت تقصدين أنهن شددن انتباهك ولفتن نظرك لهن ولم يخطر ببالي أي أمر آخر غير المذكور
أما عندما تحدثت أنا عن ظاهرة الإعجاب المنتشرة بين الفتيات كان ذلك تعقيبا على السؤال الوارد في العنوان وذكرت ذلك في مطلع الرد
قفلت : إجابةً على العنوان ولم أقصد ما ورد في الموضوع
أما الجزء الأخير من توضيحك والمتعلق بالسؤال فالحقيقة لم يخطر ببالي المعنى الذي ذكرتي أنه المقصود بتساؤلك
بل فهمت سؤلك كالتالي : فتنة النساء هل تقع فيها النساء كما يقع فيها الرجال؟؟
وسبب استبعادي للمعنى المقصود في سؤالك هو أن فتنة النساء مكونها الأساسي النساء بل إنها مضافة إليهن فالفتنة مضاف والنساء مضاف إليه
فكيف تتسائلين بعد ذلك إن كانت النساء المتبرجات قد وقعن في الفتنة أم لا وهن قد فتن عباد الله بتبرجهن!
إلا لو كان ذلك على سبيل السؤال التقريري و ليس الاستفهامي وهذا هو ما سبب لي اللبس أني ظننته سؤالا استفهاميا
بينما سؤالك كان تقريريا يقر وقوعهن في الفتنه ولم يكن استفهاميا لأن الإجابة معروفة وحتمية
أعتذر وأتمنى أني قد أزلت الإلتباس الذي حدث
تحياتي