|
لكل من اكرمنا بمشاركته و خااااصة ( رجل الرجال ) ....
اولا قبل ان تعلمهم منهجية التعامل مع المواضيع ،، علمهم منهجية محمد عليه السلام في الدعوة ... في التعامل ... في الاخلاق ... [ما نُشر الاسلام بحد سيف ... و لم يخلق الله العقول مؤجرة ،،، بل حرية اختيار ثم بيان ثم تصديق ثم اعتقاد ثم عمل ... - اسلوبك بالغ الاذى ،،، شديد الانتقاص ،،، ضعيف الحجة ... - لم اهرب من رد ،، و لم اضيع بين الاهداف ،، لو نظرت بعين الإنصاف لعلمت أني ارد على كل مداخلة اي ان المداخلات هي المتفرعة .. لكن اهومتكم بهذا الاخت مهرة ،، و التى فضلت عدم النقاش معها لانها تبحث عن ثغرة و تتصيد الزلات و تتحين الغفلة ،، نصرة للنفس و رغبة في التشتيت ... - حينما أتأخر عن الرد فانا اتغاضي عن المهاترات التى لا فائدة منها ،، فليس لدي فائض صحة استهلكه في الخصومات ... و ليس بيني و بين احد منكم ثار حتي ،، فانا اعملكم باخلاقي لا بأخلاقكم و ارفع ديني لا انزله ... - لم اجد بين الردود ( استثناء سلطان الزين ) موعظة حسنة او علم دقيق بل كلمات رتيبة مقدمة باسلوب هجومي شخصي .. - لدي من العلم عن التبني في الاسلام اكثر مما و جدته لديكم .. لكنها فكرة ركزت على جوانبها الإيجابية فقط و تمنيت لو أبيحت لي .. و لا ننكر بعض ايجابياتها .. فالخمر و الميسر لهما منافع كما قال تعالي ( قل فيهما إثم كبير و منافع للناس ) و من هذه الزاوية نظرت للموضوع ... - لقد لقينا من إخواننا المسلمين اكبر مما لقيناه من غيرهم و سبقونا الكفار بخلقهم و دعوتهم لدينهم بكلمة طيبة و سلوك حسن .. - اذا شاء الله ان اكمل فلي عودة ،، فهذا ما تسعفني به صحتي الان ليس هروب و لا تملص كما أسأت الظن بي ..SIZE="5"] و الله مو وراء القصد ... |
|
إذا كنت عازمة فاستخيري
وأـخلصي النية وتوكلي على الله وهؤلاء الذين يتكلمون عليكـ وعليهـ كأنهمـ يتكلمون على أي عمل صالح ،، وتأكدي أنهمـ همـ أول من يضربكـ مثل صالح في أثناء حديثه هنا و هناكـ فادرسي الموضوع دراسة شاملة وإن رأيتي استطاعتكـ لا يردكـ كلامـ الناس فهمـ لن يسكتوا ،، وأعتقد الدار تتعاون معكـ في كيفية التعامل مع المجتمع وكيفية مراعاة الطفل في كل حالاته أسأل الله أن ييسر أمركـ ويوفقكـ لما يحب ويرضا ،،،،،،،،،،،،، |
|
فاكهة الشتاء ...
فرق بين كفالة يتيم و بين تبني .. و خاصة في مجتمعنا الظالم عادة .. ماهو الفرق ؟ قلت لك في حال حياتك يمكنك وهب مالك لمن تشائين لو قرأت جيدا القبيلة و اللقب يكون لعلمك انها تمنح مقابل مبلغ مالي يستلمه عميد القبيلة و يمنح اللقب للشخص الدخيل ... وماذا يعني هذا ؟ هل معنى هذا أن فعلهم صحيح ونسكتهم بالمال ؟ أشرت لنقطة اختلاط الأنساب ولم تعلقي عليها وهي من أكبر مشكلات التبني في مجتمعنا الحقوق تضيييييع بين الأخوة فكيف اذا كانوا غير ذلك ؟!! ثم ندعي ان الميراث و النسب و غيرها مهمة ...! في حين ان الإناث لا يرثن في الغالب حتي ان كانت من صلب الاب و الأرحام مقطعة و متنافرة ... أتفق معكِ سمعت بعادات بعض المناطق التي لا تورث الاناث ونحن معك ولا نقرها والشاطرة التي تدافع عن حقوقها .. ولكنك لاحظي أنك تتشعبين كثيرا وأدخلتي مواضيع كثيرة في خيوط غير مترابطة هذه قضية أخرى بعيدة تماما عن التبني وهي معضلة في بعض المجتمعات و اليتيم ينظر له نظرة دونية و عنصرية بسبب بسيط هو النسب .. النظام الاجتماعي لدينا مهزوز بقوة و اصبحنا مجتمعات منغلقة تتجرع انواع الظلم و السلب و اكل الحقوق ،. متخلفين الى اقصي حد نتخيله .. حالة اجتماعية موجودة نعم ولكنها لا تعمم على كل المجتمعات العربية وعندي سؤال لو سمحتي هل عشتي في الغرب ؟ التماسك الذي تدعينه وهم لا وجود له و القبيلة اصبحت وباء على أفرادها نحتاج الحرية و الانفتاح على الاخر ... ممكن تناقشين بهدوء أكثر ![]() ما أدري ما سر القبيلة التي تدرجينها في اغلب ردودك ولكن التماسك الاجتماعي لا أقصد به القبيلة لما أصل جارتي بالخير , وأقف مع أختي , وأساعد ذاك الفقير , واواسي تلك المحتاجة , وأدعم تلك المهمومة هذا ما قصدته قلتي اننا متقدمين على الغرب ثم قلتي ان التأخر من الافراد و الحكومات ؟!! لا اعرف موقفك تحديدا .. مرة تمدحين المجتمع و اخري تنقمي عليه وعلى نظامه ..! و تطالبي بتحرير المساجين .. ![]() ![]() حاولت أن أظهر لك وجهة نظري يا غاليتي , فقلت لكِ الغرب يتقدمون علينا في جوانب ونتقدم عليهم في جوانب أخرى , ونصحتك بقراءة تقارير التمنية البشرية التي اطلعت عليها شخصيا من شهرين تقريبا , وسترين مستوى التقدم عندهم في جوانب ومستوى الانحدار في جوانب أخرى بكل شفافية .. ستجدين مثلا معيارر الاجرام , معيار التعليم , معيار الصحة ..... الخ وتظهر لك كل دول العالم وتستطيعين المقارنة بين بلدك وبعض الدول التي تعتبرينها مثال يحتذى به ومع التساؤل أختي : هل اطلعت على أقلام المفكرين الغرب في تحليلهم لقضايا مجتمعاتهم؟ هل قرأت كيف يتكلم السياسيين الصادقين عنها ؟ أو أن كل ما عندك من خلفية هو الكلام المكتوب عن الممثلين والمغنين ؟ غاليتي تفرع موضوعك يجعلنا لا نستقر على أرضية واحدة للنقاش , فالمشاعر المكبوتة جعلتنا نتشتت معكِ ولا نعرف ماذا تريدينا أن نناقش حاولي أن تقرئي بتركيز أكثر لكي تناقشيني فيما قلته وليس فيما ظننتي أني قلته تعرفي ان هذا بسبب ازدواجية الفكر لدينا و التعصب الاعمي .. لاتعممي أختي الكريمة فان كان عند البعض تعصب فاخرين ليس عندهم ومن ثم عزيزتي حل المشكلات لا يكون بالانفعال , فأراك تحملين هموم مجتمع وهذا جميل , ولكن لن توصلي نظرتك بالهجوم لأنك تنبذين فكرة التعصب وطريقة حوارك تظهرك بقمة التعصب والانغلاق الفكري اما ترك المال بعد الموت و ما الفرق ان أخذه الاب او الابن بالتبني ؟! فهذا أيضاً من تراجع الفكر العربي و تخلفه و فوضويته هذا الكلام جاءك استدراك على نقطة سابقة ذكرتيها والا فالميراث أصلا موزع من عند الخالق سبحانه وتعالى لو كل صاحب مال ،، نظم توزيع المال قبل موته لتفادينا كثير من المظالم و النزاعات و المال له قيمة في الدين و العرف و تركه سايباً امر كبير .. كلام جميل وهذه مشكلة موجودة في بعض المجتمعات وغير موجودة في أخرى لان هناك قوانين تحفظ هذا المال و لا يعرف قيمته الا من عاني في تحصيله .. من احق حقوقي ان احدد من ياخذ مالي بعد موتي .. و هل يستحقه او لا ؟!! الاستحقاقية حددها الله سبحانه وتعالى و من محاسن الشريعة ان للشخص حق وهب المال في حياته لمن يشاء بقريب او غيره .. و ساهبه لمن يقدره و يحسن التصرف فيه و من هو اهلاً له .. أتمني ان اكون وضحت المقصد ... |

|
رجل .....
متأكد انك تريد نقاش او فرض رأيك عنوة ؟! بدليل تهديدك بالحذف ؟! وضحت لك ووضح غيري نقطة الحوار التي ندور عليها نحن وأنت وهي التفريق بين منهج الله ورسوله صلى الله عليه وسلم وبين تطبيق هذا المنهج وأنك فهمتي أن إساءة التطبيق من القبيلة وذكورها المتسلطين تعطيك الحق في إلغاء منهج الإسلام واستبداله بمنهج الغرب المنصف في نظرك) بعدما وضحنا هذا تصرين على بطلان المنهج الإسلامي لأنه غير منصف فإلإما أنك لم تدركي ما نقصد أو تدركين ولا ترغبين الإعتراف بضعف حجتك واسستمرارك بانتقاص المنهج الإسلامي لأن بعض أهله لم يطبقوه بشكل صحيح يكشف نيتك بشكل واضح فالمسلمة التي تبحث عن الحق تخضع وتسلم له إذا تم توضيحه لها كما حددتي خطوات نشر الدين أما أننا نوضح وتصرين فهذا بلا شك يوضح منهجك. أعود و اكرر هذا اسلوب من لا يملك حجة ... سأسلم لك أن لا حجة لدي ونتابع ولكن ماذا تسمين من يتمسك برأيه رغم الردود الواضحة والتبسيط الذي يفهمه أي واحد؟ كما تفعلين؟؟؟!!! و الاسرة لبنة المجتمع لكن مازلنا نصر على تجزئة الامور ..! ما علاقة الأسرة بإصرارك على انتقاص الدين بسبب سوء التطبيق؟؟ لا علاقة ولكن استمري ... لكن لك ما شئت بشرط مخاطبة العقل لا النوايا ... هنا نقطة ضعف فهمك والخلل في رؤيتك للموضوع من أساسه وهو تحكيم العقل في النقل ( عبارة وضعها العلماء لمن يجعلون حكام الإسلام التي القرآن الكريم والسنة النبوية تخضع لعقولهم فما وافقت عليه هذه العقول يصبح صحيح وما خالفها فهو باطل أو ناقص أو لا يصلح منهج. وهذا منهج باطل من أساسه بسبب بسيط وهو أن من وضع أحكام الإسلام هو الله والعقل هو تابع للإنسان ولن يقيم الإنسان ما وضعه الله سبحانه. التسامح و الخلق من اهم ما يميز الدين .. فبأي دليل حكمت علي بالادعاء ؟! كما سبق أن وضحت أعلاه بعد التوضيح تصرين على أفكارك وتظنين أننا لم ندرك فكرتك وهي ساجة وبسيطة قبيلة تتسلط عليكِ كأنثى بالمال وعلمت أن في النظام الغربي ما يعالج هذه النقطة فقلت أن الإسلام نظامه خاطيء والغرب نظامه صحيح وهنا سذاجة الفكرة حيث إن التطبيق غير المبدأ وفي الغرب نفس الشيء فهم يقولون كلنا نسرق والحرامي الذي يمسكه القانون وأنظري لمبدائ الماسونية العالمية (الحق العدل المساواة ) وهي تعمل بضدها في كل أنحاء العالم وأولها بلدها. أنا مسلمة اذا أنا متسامحة خلوقة السنا نعتقد بوجوب تطبيق الاسلام ؟' تطبيق الإسلام يأتي بعد الاعتقاد أي الإيمان بأن منهج الإسلام في المال والعلاقات وغيرها هو المنهج الصحيح الكامل أما أن تطالبي به بالتطبيق في الأخلاق وأنت تنكرين صحة وسلامة مباديء الدين فهنا إما خلل أو قصد سيء الا ترى انك هنا تقدح بديني ،، ثم تعيب علي قدحي بكم ..! أقدح بمعنى كلامك فنحن وأنت عرب ونكتب هنا ونقرأ وقد وضح من كلامك وإصرارك عليه أنه فاسد بجهل أو فاسد بقصد نظام الاسلام متكامل صحيح .. هل تؤمن بتكامل المجتمع تبعاً له ، و السير على منهجة ؟! التكامل في التطبيق عند مجتمع الملائكة والأنبياء المعصومين عليهم الصلاة والسلام أما البشر فقد ابتلاهم الله بالشهوات والأنفس الأمارة بالسوء وإبليس وجند إبليس لذلك ارسل الله الرسل وألنبياء لتعليم الناس وتطبيق منهج الله ومنه تقسيم المال ولكن تنافس البشر جعل منهم الفجرة الذي يأكلون الحق ولن يمنع الفجرة لا هنا ولا في الغرب وجود نظام الهبة أو التبني بدليل الفجرة في الغرب على بعضهم البعض وبحيل محاميهم الشياطين بالقانون وحدة التشريع لدينا هي القبيلة و أعرافها و ما وافق هوى ذكورها و المتسلطة من نساءها بكل جهل و تخلف .. عند مجتمعك الضيق فقط وخرجت منه إلى بلاد جعلتك تنظرين له هذه النظرة وليتك تعلمتي إصلاحها بدل القدح بدينها من أساسه بسبب جهلهم, وهل كل الدنيا قبيلة ذكورة وزودة رئيس القبيلة ( ارتفعي بنظرتك وأنظري عالمية المبدأ وخطأ التبيق في مجتمع دون مجتمع قد تكون من الآلاف المتربعين على عرش الأريكة حوله الابناء و البنات متشبعين حد الاكتفاء و يزعمون مثالية المجتمع ... أنا مستشار قانوني وشرعي وأطبق المنهج على نفس قبل غيري وأساعد قدر المستطاع بتوعية أبنائي وبناتي بالمجتمع عبر هذا المنتدى وغيره إلى المنهج الرباني ولا أبكي من قبيلتي لجهل كبيرها ولا أقول يا ربي وضعت لنا منهجاً خطأ لأن جدي أساء فهم وتطبيق منهجك. نحن نخفي ما يدور خلف الأسوار و نبلع خطيئتنا و نخرج للعالم مدعين الطهر ..! تنكر تشريع الدين لتوزيع المال بالحرية لمن نشاء ؟! لا أملك الإنكار لأنك وأنتِ من أنكرت وليس في الإسلام شيء اسمه حرية بل نحن عبيد لله نطبق منهج الله وليس الحرية أن تهبي مالك لبنتك وتحرمي ابنك من باب الحرية فالمال أساساً مال الله يورثه من يشاء و تنكر ان المجتمع تضيع فيه الحقوق و لا يشفع فيها لا نسب و لا صهر و لا ميراث ؟! |
|
فاكهة الشتاء ..
أنا اقرأ الفكرة العامة لموضوعك فترد عليها بكلام مجمل .. ممكن هذا سبب التشعب الذي ترينه مع ان التشعب الحقيقي مصدره حديثك .. أوضح اكثر .. موضوعي الاساسي التبني و ايحابياته من حفظ للحقوق .. الهدف ليس التبني بحد ذاته ،، بل النظام القايم لدينا و الذي يتمركز على النسب .. و تتبعه عدة أنظمة و حقوق و واجبات ..! تحقيق المصالح لدينا يجب ان يتم وفق اعتقادات المجتمع و انظمته و الكفالة لا تحقق تلك المصالح .. فالنسب وحده هو الكفيل بحل المشكلة بناء على ثقافة المجتمع ..! من تصرف و حضانة و هبة و غيرها .. و المجتمع الغربي تبني هذا الحق فوهب و اورث و حضن .. الميراث و استحقاقه يكون تبعاً للنسب .. في حال الموت .. في الحياة بمكني وهب مالي لمن اشاء لكن لو مت قبل الهبة فالنسب ياخذ المال كله .. فالتبني يجعلني احفظ رغبتي بمن ياخذ المال دون غيره .. أنا انظر للفئة الغالبة من المجتمع وانتي تصرين على الفئة الشاذه و تتجاهلين غيرها لانها لا توافق المبدا المتبع .. و عذرنا الدايم .. لا تعممــي ..! مفكرين الغرب كثر .. لكن نحن نسمع ممن يوافق اعتقاداتنا فنؤمن به ، لا لانه صحيح .. بل لانه وافق اعتقاد صحيح لدينا .. شكرًا لك .. |

|
رجل الرجال ..
ورد في كلامك عدة محاور : 1/ المنهج المتبع . 2/ تطبيق المنهج . 3/ منهجية الغرب . 4/ العصمة من الخطأ . 5/ الحساب و العقاب للمخطي . 6/الحرية في الدين . نتفق على الفرق بين المنهج و التطبيق ، وان الخطأ في التطبيق لا المنهج اذا نتفق على و جود خلل في المجتمع .. ويجب على المجتمع إتباع منهج الله الصحيح لا أن يفرض على الله منهج مصالحه كما يفعل الغرب و نتفق على مخالفة منهجية الغرب ايضاً .. الغرب ليس قدوة بل يأكلون مصالح بعض ولكن باسم القانون المصالح لدينا تضيع بسبب الفرق بين المنهج و التطبيق ! و الحل الجمع بين المصلحة و التحقيق .. تحقيق ماذا؟؟ ومبدأ الغاية تبرر الوسيلة معروف مصدره ومن يتبعه كما في الغرب ... و العبرة ليست بالمنهج بقدر ماهي بالواقع السائد .. العبرة بالمنهج لا بالواقع السائد وإذا لم تكن لديكِ العبرة بالمنهج السائد فأنتي منحرفة عن المنهج وتتبعين السائد وهي فوضى مصالح لا منظم لها المنهج موجود نتفق عليه ، إذا اتفقنا عليه نطبقه وإذا لم نطبقه فلا قيمة لنا بدونه فيأكل القوي الضعيف و تقول انت ان العصمة ليست الا للانبياء و الملائكة بمعني انك تقر الخطأ الحاصل بحجة عدم العصمة .. بلاغة جميلة ولكنها جوفاء وفيها سذاجة الاعجاب بالذات فمن يذكر أن الأنبياء والملائكة معصومون لا يعني إقراره بالخطأ مع ان المعروف ان الله بعث الانبياء و المرسلين من جنس البشر ليوضح لهم ان تعاليمه هي في حدود قدرتهم البشرية بدليل قدرة فلماذا لا يطبقون هذه التعاليم ولماذا نقول أن التعاليم خطأ لأن البشر لم يطبقوها صح؟ الانبياء على القيام بتلك التعاليم و هم بشر .. ( هنا ملاحظة تكشف بعض أوراقك ( لم تمجدي الله ولم تصلي وتسلمي على الأنبياء ) وليس هذا من خلق المسلم وسنتابع لنرى ثم تقرر مبدا العقاب وانت قررت مبدا عدم العصمة ؟!! هنا مطب آخر وقعتي فيه فليس أنا من قرر مبدأ العقاب بل الذي وضع المنهج الرباني وهو الله عز وجل) الحرية بالدين منتفه على حد قولك .. اذا الدين قيد ؟! هنا مطب ثالث إذا من علمك هذه الحجة جعلك مسجل ترددينها ولا تعي ما هي فالدين هو الحرية ذاتها لأن الإنسان مخلوق لله وعبد لله وملك لله في ملك الله وتحت قدرته وقهره وكمال الإنسان في تحقيق عمق هذه العبودية لله وإن تجاوز هذا فهو صبح عبدأً لمصالحه وشهواته كما هو حاصل الآن في الغرب فهم يعبدون المال كما قال المستشرق الإنجليزي ويلسون الإنجليز يعبدون بنك إنقلترا المركزي ستة أيام في الاسبوع ثم يأتون لعبادة الله في اليوم السابع في الكنيسة. والمال بموجب الدين الإسلامي مال الله ( وأنفقوا مما جعلكم مستخلفين فيه) مع ان المعروف ان الدين أتاح للإنسان الحرية الشخصية هنا مطب رابع وقعتي فيه حيث لم تدركي الفرق بين الحرية العامة في التنظيم والحرية الشخصية المكفولة بحدو ما أوجب الله و المالية و الاجتماعية الإسلام لم يفلت الحرية بهذا المعنى بل نظمها للإنسان ضمن منهج معروف حتى إن الله قسم المواريث بنفسه ولم يتركها للإنسانليتولى تقسمها ولكن خلل التطبيق لا ينسحب على المنهج نفسه كمن يقطع إشارة المرور ويتهم نظام المرور بالفشل ولا حرية اجتماعية في الاسلام بل منظم كل شيء وبدقة وتطبيقة موجود حتى أبهر الغرب أنفسهم حتى قالت إحدى أشهر صحفياتهم ليتي زوجة عاشرة ولا العشيقة رقم مائة في حياة سكير. بل منح الانسانحرية الاعتقاد أيضاً ... هذا هو المبدأ الفاسد الذي تريدين نشره هنا فبدأتي بالتبني وانتهيتي لحرية الاعتقاد وأي اعتقاد لك غير أن الله إلهك وربك ومولاك وأن الدين الإسلامي على منهج أهل السنة والجماعة وما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم هو النظام الذي يجب أن تعتقديه فاذا بعد الحق اعتقاد إلا الضلال . |
| مواقع النشر |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|