اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hafsaِِa
ممكن شرح أكثر ومفصّل قليلا مع أمثلة لهذه الجملة لو سمحتِ؟ 
|
انا اشرح لك وللاخت صاحبة الموضوع
تقصد ان لا تكون المصالح طريقك الى الله
وهذا يخالف الفطرة لحاجتنا وفقرنا لله , وهو معنى زائف للزهد - كأن يقول هدفي رضا الله وليس لي طمع في الجنة مثلا او انا ما احتاج شي من هالدنيا -
سيدنا ابراهيم - وهو افضل البشر بعد سيدنا محمد - لم يكن متبع لهذا المنهج
يقول تعالى على لسان سيدنا ابراهيم
الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ وَالَّذِي أَطْمَعُ أَن يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الآخِرِينَ وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ وَاغْفِرْ لِأَبِي إِنَّهُ كَانَ مِنَ الضَّالِّينَ وَلا تُخْزِنِي يَوْمَ يُبْعَثُونَ
معاني الدنيا والاخرة موجودة , فلا نرغب بانفسنا عن خليل الله
وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلَّا مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ
الاخت صاحبة الموضوع
ما تعتقدينه مجرد حديث شيطان ليحزنك .. استعيذي منه وتوكلي على الله
إِنَّمَا النَّجْوَىٰ مِنَ الشَّيْطَانِ لِيَحْزُنَ الَّذِينَ آمَنُوا وَلَيْسَ بِضَارِّهِمْ شَيْئًا إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ
والنجوى : هي كلام السر