تعرفي على زوجك - محور3: التواصل - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

السعادة الزوجية النصائح والتوجيهات لتحقيق السعادة الزوجية

 
قديم 17-03-2015, 09:51 AM
  #4
قطرة الندى 7
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Dec 2014
المشاركات: 2,020
قطرة الندى 7 غير متصل  
رد : تعرفي على زوجك - محور3: التواصل

السلام عليكم ورحمة الله

قبل الإجابة عن الأسئلة ، أحب القول أن زوجي متفهم وطيب و توجهاته مختلفة عن الرجال عامة
بالمقابل وسبحان الله أنا أيضا اهتماماتي مختلفة عن اهتمامات النساء عامة ...

لذلك قد تكون أجوبتي مختلفة قليلا ..

نبدأ بسم الله :


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أخي في الله مشاهدة المشاركة
المحور الثالث

( التواصل )


الاجابة مفتوحة لكل الاعضاء


.- هل اجاباتك واقعيه ام مجرد توقعات منك؟ كم عدد سنوات زواجك ؟ عمرك او عمر الزوج ؟

إن شاء الله واقعية ، ولو كانت توقعات فهي من صلب الواقع
عدد سنوات الزواج 17 سنة وخمسة أشهر ..
عمر زوجي :42

1- عندما تكون في العمل او خارج المنزل، هل تتواصل مع زوجتك (تلفونياً او عن طريق الرسائل)؟ولماذا

على الأغلب تلفونيا ، يتصل إذا كان عنده استراحة بين المحاضرات يسألني أن أجهز القهوة أو الفطور أو إذا كنا نحتاج شيئا ..


2- ماهو السر وراء تفضيلك قضاء السهرة مع اصحابك بالاستراحة على قضاءها مع زوجتك؟وهل تتأخر في العودة الى المنزل ولماذا؟

شريكي بيتوتي جدا ولا يحب السهر خارج البيت ، وإذا كان هناك استراحة كأن يجتمعوا رفقة العمل معا ، فإنه إما أن يعتذر عن الذهاب أو يعود مبكرا قبل الجميع ..

3- هل اتصال زوجتك المتكرر وانت خارج البيت يزعجك ولماذا؟

أنا لا أتصل به أبدا إلا إذا تأخر عن موعد عودته كثيرا وقلقت عليه ، لذلك لا ينزعج أبدا ،
وعلى العموم هو يتصل ويطمني أنه سيتأخر ..

4- لماذا تغير صوتك عندما تتصل عليك زوجتك وانت جالس مع اصحابك وتكلمها برسميه؟

أكيد سيتكلم برسمية ، لأن أصحابه غرباء ،ولا يجوز التكلم بحميمية أمامهم معي ...
حتى أنا أكلمه عادي عندما أكون مع رفيقات ويتصل بي ..

5- لو جاءتك فرصة السفر للخارج للسياحة محفول مكفول بالتذاكر والاقامة مع مرافق، فمن سيكون هذا المرافق؟ هل هو زوجتك ام زميلك ام شخص اخر؟

بالتأكيد الزوجة والأولاد ، فنحن أولوية أولى بالنسبة لزوجي ..

6- ماذا يعني لك اصطحاب زوجتك لكل من :

أ- السوق

أنا لا أحب التسوق أبدا ، وهو يذهب لوحده ، ولكن لو اضررنا فالتسوق بالنسبة له قلق وتوتر : أن تظهر يدي أو أن يمر أحد بجانبي ..

ب- الحديقة

نزهة يومية وتقليد لا بد منه ..

ج- البر

شوي على الفحم

د- مطعم

نوع من التغيير عن الحديقة ..

هـ- ممشى

تغيير جو ..

و- اخرى

زيارات اجتماعية :

واجب وفرصة للاختلاط مع الآخرين ..

7- ضع سؤال وأجب عليه من فضلك

[B]هل يزيد التواصل بين الأزواج على مر سنوات الزواج أم يصبح كل واحد في عالم ؟؟
[/B]
بالتأكيد يزيد ، ويصبحان مكملان لبعضهما ، ووجود الآخر شيء بديهي وجميل وأساسي
كنصف آخر فعلا ..




.

شكرا لك أخي في الله
نسأل الله أن يوفق بين الأزواج جميعا

__________________

التعديل الأخير تم بواسطة قطرة الندى 7 ; 17-03-2015 الساعة 09:56 AM
 

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:11 PM.


images