|
|

>>>> ( ما ابي = لا اريد لغير السعوديين
)
ان الدرس عن الحر
بلهجه توبيخ واستنكار 



ولاتحاسب على اقوالها وأفعالها



و ابتسم لإنتصاري عليهن
.


، اما أنا فكنت مثالية وعاقلة ،وألتزم التزام حرفي بقوانين المدرسة ، أذكر مرة من شدة حرصي ،بحثت في الصباح عن شريطة شعري ولم أجدها ،وكل واحدة من أخواتي تقول أنها لم تأخذها ، وطبعاً ياوردة ،أكيد تعرفين ما معنى شريطة الشعر لتلميذة الابتدائي ، يعني تفتيش كل صباح على الشريطة والأظافر ومن تخالف تُخرج من الطابور وعلى رؤوس الأشهاد وأنا أموت ولا أنضرب او اتهزىء ، فبكيت وخرجت من المنزل مشياُ كالعادة للمدرسة ومررت على قرطاسية واشتريت لفة شريطة من مصروفي ،ولم يكن معي مقص حتى أقصها ، فربطتها بظفائري من غير قص ، فأصبحت مثل اللجام ، كلما أتذكر ذلك أموت من الضحك على نفسي
,,, |
اضحك الله سنكِ ![]() مذكراتكِ تشبه لحد كبير مذكرات أختي التي تصغرني بسنتين كانت هي مشاغبة ، ودائماً يتم استدعائي للادارة بسبب شكوى احدى معلماتها ، اما أنا فكنت مثالية وعاقلة ،وألتزم التزام حرفي بقوانين المدرسة ، أذكر مرة من شدة حرصي ،بحثت في الصباح عن شريطة شعري ولم أجدها ،وكل واحدة من أخواتي تقول أنها لم تأخذها ، وطبعاً ياوردة ،أكيد تعرفين ما معنى شريطة الشعر لتلميذة الابتدائي ، يعني تفتيش كل صباح على الشريطة والأظافر ومن تخالف تُخرج من الطابور وعلى رؤوس الأشهاد وأنا أموت ولا أنضرب او اتهزىء ، فبكيت وخرجت من المنزل مشياُ كالعادة للمدرسة ومررت على قرطاسية واشتريت لفة شريطة من مصروفي ،ولم يكن معي مقص حتى أقصها ، فربطتها بظفائري من غير قص ، فأصبحت مثل اللجام ، كلما أتذكر ذلك أموت من الضحك على نفسي ,,, |
على وصفك لأني كنت يوما من ذوي اللجام

اللي الابله شافته 

|
وردة ياوردة ايتها الطالبة المشاغبة ...ان كانت هذه نتيجة كسرك فكيف كانت ستكون نتيجة تشجيعك ؟
![]() صراحه سؤال محير ولكن بكل تأكيد أحببت انكساراتي وانتصاراتي ومشاغبتي.. وافتخر بذكرها عندما نسترجع ذكرياتنا ومشاغبتنا .. للأسف ف عقد والآم ومشاكل البيت للمعلمين و المعلمات تخرج بأساليب و طرق عجيبة في كسر وتفتيت وقمع الطلاب ومنها ما يترك اثر لزمن طويل ومنها ما يترك عقد ومنها ما يسبب فشل ومنها ما يسبب استقالة الطالب من كل المجال ومنها ما يولد التحدي والرغبة في المشاغبة والنجاح على ضوء ذكريات المدرسة والتعليم اذكر انه في حصة العلوم في المرحلة الابتدائية طلبت منا الابلة ان يشترك كل ثلاثة او اربع طلاب في لوحة كرتونية تتكلم عن شئ معين في مادة العلوم , فقمت بكل حماس وطلبت من المعلمة ان اقوم بعمل لوحة لوحدي فوافقت ولله الحمد وخرجت , فما كان من احدى البنات واسمها سارة الله يذكرها بالخير الا ان قامت بسرعة البرق بجمع بعض البنات وطلبت منهم الاقتراب منها بشدة لان هناك سر خطير تريد ان تبوح به لهم فوضعت كل بنت يداها عل كتف الاخرى وكونوا دائرة فهمست لهم سارة قائلة : .... نور تريد ان تعمل لوحة لوحدها حتى تاخذ كل الدرجة لها هي فقط ... وعندما رفعت رأسها فإذا بها تجدني من ضمن البنات الاتي جمعتهن للبوح بسرها الخطير .... يعني رفعت راسها وجدتني امامها ولم تكن منتبهة لوجودي من قبل .... فما كان منها الا ان انسحبت وانسحب الكل في هدوووووووووووووووووء وكأن شيئاً لم يكن ..... والان كلما اتذكر هذا الموقف اضحك بشدة على براءة وجمال تلك الايام وان كانت لا تخلو من مكر ودهاء . وردة اشكرك على هذا الموضوع الجميل . |

>>> اللقافه اصبحت شوق


|
وردة ذكرتيني بالذي مضى كان لي صولات وجولات في المدر سة وكر وفر لكني كنت أخذ حقي ثالث ومثلث
كنت أعيش في مدينة غير الرياض أرسلت بشكوى للرئاسة التعليم بالرياض بعد أن جمعت تواقيع من طالبات فصلي متجاوزة بذلك الإدارة التابعة لمنطقتي كنت وقتها في ثاني ثانوي جاءت لجنة تحقيق من الرياض وحققوا معي ومع المديرة والمعلمات وكانت النتيجة نقل أربع من معلماتي نقل تأديبي لمدارس أخرى وما أقولك عن النياحة اللي صارت في المدرسة من المدرسات والطالبات بعد ما جاء قرار النقل أكيد بتقولون أطياف شريرة ،،أبدا لكني ما كنت أتنازل عن حقي مهما صار من يوم ما كنت في الإبتدائي ![]() دخلتي حاميه شكوى ورئاسة وتواقيع الله يستر لايكون فيه وفيات وازمات قلبيه ليتك كنتي صقيقتي افتخر فيك عند البنات والابلات أتذكر مرة وحدة من المعلمات ضربتني وأنا في ثاني أبتدائي والسبب اني واقفة على باب الفصل وأصوات الطالبات واصلة لأخر الدنيا فالمعلمة ضربت الطالبات اللي ماهم جالسين في أماكنهم ولما عدت إلى البيت والدي رأى أثار الضرب على راحة يدي الصغيرة فاستشاط غضبا واليوم الثاني اتصل على المديرة وغسل شراعها شوية إلا المعلمات كلهم عندي يطبطبوا علي ويمسحوا على راسي وخلاص يا أطياف صار خير وسامحي معلمتك واليوم بعد أن فارقت مقاعد الدراسة ودخلت معترك الحياة أشعر بالندم الشديد للمطالبتي بحقوقي لا أعلم لِم وأتمنى لو أني عفوت عودي بعقلك وفكرك لطفولتك واحكمي ع الموقف حتما ستجدي ان الموقف بصالحك ولا يوجد ثغرة للندم.. فأستمتعي بطفولتك وانتصاراتك كما هي ولاتجعلي للندم باباً أما التعبير وماأدراك ما التعبير عقدتي في الحياة ولا أظن أننا سأتجاوزها بسهولة فكم حرمتني مادة التعبير من الحصول على المركز الأول مع أني لم أكن أرى نفسي سيئة جدا في التعبير أما الآن أعتقد أن نقص درجات التعبير كانت منتهى العدل وإن شعرت يوما أنها منتهى الظلم فصحيح أني كنت متفوقة لكني لم أكن مجتهدة فلم أكن أفتح مادة الإختبار إلا قبل الإختبار بساعات قليلة وبعضها لم اكن أفتحه مطلقا خاصة الرياضيات والنحو والمواد التي تعتمد إعتماد كلي على الفهم كنت أعتمد على فهمي أثناء الحصص لذلك ربما كان من العدل ألا أحصل على المركز الأول فلكل مجتهد نصيب وأنا لم أكن مجتهدة لكني مع ذلك لم أستطع تجاوز إنكساري أتأمل أن أتجاوز انكساري في مادة التعبير كما تجاوزتيها ياوردة وأبدع كما أبدعت فهي أمنية كانت ولازالت تلح علي ولعلي أحاول ومانيل المعالي بالتمني **ولكن تأخذ الدنيا غلابا شكرا ياوردتنا موضوعك أثار ذكرياتي ): |


طلعك موهوبة عن جد
)|
وردة يا مشاغبة !
لما اقترحت تمييزك بالعضو المشاغب ما كنت متخيلة كمية مشاغبتك ![]() وماخفى كان أعظم .. اطلعي فيني منيح ؟ (مو مبين عليكي ) ![]() ![]() بصراحة و بعد قراءتي - الممتعة - لموضوعك هذا ، اكتشفت اني عندي الحاسة السادسة (اموتيكون شايف حاله) و اكتشفت انه مدري مين هدا (أبو السماء الصافية الملبدة بالغيوم طلعك موهوبة عن جد ) |
| مواقع النشر |
| أدوات الموضوع | |
| انواع عرض الموضوع | |
ضوابط المشاركة
|
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|