أقسم بالله اني سأقتلك - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

موضوع مغلق
قديم 10-05-2004, 11:50 PM
  #1
حب ووفاء
عضو جديد
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 28
حب ووفاء غير متصل  
أقسم بالله اني سأقتلك

زميلي يعاني من رغبه قويه للزواج من الثانية

باعتبار ان الأولى لاتكفي

تزوج بالسر لثلاث مرات

وبإرادت الله اكتشفت الاولى ذلك الزواج وترتب على معرفت الزوجه طلاق النساء


وهو بين امرين يصبر او يتزوج بالعلن إلا ان الاولى ام ابناءه اشترطت ان يطلقها اذا عزم على الزوجه الثانية



في الختام ذكرت الزوجه ان اكتشفت انه تزوج عليها من غير علمها والله ساقتلك


زوجه لاتكفي وثانية طلاق الاولى او القتل معادلة صعبة

اجيبوا بالله اجيبوا
قديم 11-05-2004, 01:33 AM
  #2
ليلـــى
عضو دائم
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 67
ليلـــى غير متصل  
والله عجيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــب!!!!!!!
يعني اذا الاولى مو معبيه عينه يطلقها ويخليها تشوف نفسها...........مع واحد يقدرها....ويتزوج بعدها بالسر ولا العلن
شو يعني وحده ما تكفيه....شو هي سندويشه!!!!!!
والله حااااااااااااااااااااله!
قديم 11-05-2004, 02:07 AM
  #3
جمر
قلب المنتدى النابض
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 1,703
جمر غير متصل  
أولا صديقك رجل غير مستوي أقصد ضعيف الشخصية وما يستطيع يدير ربع امراة , والدليل طلق الثلاث بطلب الأولى , ليس للأولى حق في ذلك , ولو كان صديقك حازم في أمره وله قدره عند زوجته ما كانت تجرات عليه , أرى أن يحسن من شخصيته ورجولته , حتى يستطيع يسير أربع من النساء دون أن تعترض احداهن على الأخرى 0
قديم 11-05-2004, 02:25 AM
  #4
مش معقول
عضو متألق وموسوعي
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 84
مش معقول غير متصل  
أنا ما أظن انها تقصد القتل حقا ولكن قالت هذا الكلام من الغضب
قديم 11-05-2004, 03:51 AM
  #5
غموض البحر
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 114
غموض البحر غير متصل  
هذا انساان لعاب واناني بكل ما تحمل الكلمة من معنى للانانية وحب الذات اخبرها برغبتك في الزواج وطلبت الطلاق ياخي طلقها علشان هي تعيش حياتها بعد او اخلص لها اما زواج بالسر هذا شخص جبان وخواف وما خذ بنات الناس مسخرة ولعب وهي ما هددت بالقتل الا من حبها له واعتقد انه يستاهل التعزير وهذا رأيي الشخصي اتمنى انه محد يزعل لأنها وجهة نظر وعذرا انا فعلا انفعلت.
__________________
صحب الناس قبلنا ذا الزمانا وعناهم من شأنه ما عنانا
قديم 11-05-2004, 05:37 PM
  #6
البتول
عضو المنتدى الفخري
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 13,971
البتول غير متصل  
هذا الرجل لا يصلح للزواج مرة ثانية ، ليس لأنه متزوج حاليا ولديه ابناء ، ولكن لأنه اثبت فشله في ادارة شؤون حياته ، وطالما ان زوجته الاولى مسيطرة عليه وعلى قراراته ، بدليل انه طلق ثلاث نساء ( ليس لهن ذنب حين ظنت كل واحدة منهن انه ستتزوج برجل وليس ذكر )، يبدو ان هذا الشخص يظن ان الرجولة تكمن في ان يعدد زوجاته ، ولكنه يفتقر لصفات الرجال والتي ابسطها القدرة على اتخاذ القرار والحزم . كما ان دافعه للزواج لكي يشعر برجولته التي طفستها زوجته الاولى ، وهنا اقول ان استعادته لرجولته ليست بالزواج بالبتغيير اسلوبه في التعامل مع زوجته بحيث تصبح هي المرأة وهو الرجل وليس العكس .
قديم 12-05-2004, 05:55 PM
  #7
نور الاماارات
قلم مبدع
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 590
نور الاماارات غير متصل  
الله يكون في عونه وعون الحريم
قديم 12-05-2004, 06:37 PM
  #8
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 3,190
hamam129 غير متصل  
بسم الله الرحمن الرحيم

أشكر المشاركين على ماأدلوا به من آراء ،

والكل أكد على قوة الشخصية ، وإلا سيفشل الزوج ويندم

هذا الموضوع خطير فقضية التعدد لا يصح أن يكون السؤال فيها:

هل انت مؤيد أو غير مؤيد لأن مسألة التعدد قد حسمهاالشرع بالإباحة

في الأصل لكن السؤال الصحيح هو: هل يصلح التعدد في حالتك أم لا لك أم لا ؟

والجواب أن التعدد يدور بين الأحكام التكليفية الخمسة

وهي ( الإباحة ـ الندب ـ الوجوب ـ الكراهة ـ التحريم)

وذلك حسب الزمان والمكان وحسب حالة الشخص وتحقيقه للشروط

التي نص عليها الفقهاء في كتبهم فقد يكون التعدد في حالة شخص

محرماً لعدم قدرته المادية أو الجسدية مثلاً فلو عدّّّد فإنه عند ذلك قد يضيع

من يعول أو قد لا يحصن من عدد بهن وبالتالي يكون قد ألحق الضرر بهن والقاعدة

الشرعية تقول ( لاضرر ولا ضرار ) ، وقد يكون حكم التعدد في حالة شخص آخر هو الوجوب

فمثلا لو أصيت زوجته بمرض عضال لا تستطيع أن تؤدي حق زوجها وخاف الزوج على نفسه

من الوقوع في الزنى فالواجب عليه هنا الزواج بأخرى لتحقيق الإحصان لأنه لا يمكن أن يقال له

( لا تتزوج ) لأن في ذلك إضرار به كما في القاعدة السابقة فالتعدد هنا رحمة بالأولى وهو خير من

تركها ( ولا تنسوا الفضل بينكم).

ثم المسلم يؤمن بمباديء الإسلام دون نقاش ، لكن إذا كان أهل

العلم وضعوا شروطا مستمدة من القرآن الكريم ، فسوف نضيف

إليها التجارب الشخصية

ولنتذكر أولا الشرط المهم، وهو العدل أي : العدل فيما تملك،

وأيضا القدرة الصحية و المالية مطلوبة .

وأهم شيء يا أخي وبحسب التجربة لعدد من المعددين السابقين:

أرجو ممن يريد أن يجرب الزواج ويعدد أن تجب عن هذه الأسئلة

1) هل عندك حنان زائد ، أو عاطفة جياشة.

2) هل لديك القدرة على ضبط النفس و الحلم والصبرأو هل تمتلك شخصية قوية.

3) لا تقل عندي شهوة جنسية قوية وزوجتي لا تشبعني فقط ,

الأمر أكبر من ذلك.، ويحتاج إلى ملكات عديدة نفسية واجتماعية.

4) هل عنك القدرة على الإقناع لتقنع الآخرين بقوة حجتك.

5) هل عندك القدرة على عقد المقارنات والموازنات بين المصالح المتوقعة والمفاسد.

وأنقل لك رأي الفقهاء : وهو باختصار : الأصل اكتفاء الرجل بواحدة , ليس في التعدد.

وعند بعض المفسرين الأصل هو التعدد بضوابط وشروط صعبة ذكرت بعضا منها.

والله تعالى أعلم
__________________
(وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ)سورة الطلاق
عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ، رَضِيَ الله عَنْه أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ الله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ:

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
قديم 12-05-2004, 07:02 PM
  #9
hamam129
من كبار شخصيات المنتدى
تاريخ التسجيل: Jan 2004
المشاركات: 3,190
hamam129 غير متصل  
بسم الله

المشاركة السابقة كانت خاصة بصفات أو مؤهلات من يرغب في التعدد

وأما الزوجة الأولى ، ومن ترفض التعدد ، فتحتاج إلى المزيد من النصح

وعليها وعلى من لا تقبل التعدد أن ترجع لهذا الموضوع المهم أو هذين الموضوعين


: تعدد الزوجات :

لي مشاركة عن المواصفات المطلوبة لمن يريد التعدد

http://vb.66n.com/showthread.php?t=22877


ويوجد موضوع آخر مهم جدا : التعدد مرة أخرى

http://vb.66n.com/showthread.php?p=175886#post175886
__________________
(وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ)سورة الطلاق
عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ، رَضِيَ الله عَنْه أَنَّهُ سَمِعَ رَسُولَ الله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ:

{ ما مَنْ عَبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعٌو لأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْبِ إلاّ قَالَ الْمَلَكُ وَلَكَ بِمِثْلٍ }.[size=1]رواه مسلــم [/

size]،

أخوكم المحب الناصح همام hamam129
قديم 27-05-2004, 09:39 PM
  #10
هـانـدي
عضو جديد
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 29
هـانـدي غير متصل  
لماذا الأنانيه ؟

ماذنبها لتحملها مالاتطيق ان كان في نفسك شيء عليها اخبرها بالحقيقه التي دفعتك للزواج قد تكون ظلمتها لأنك لم تخبر بما هي

مقصره عليك وان كانت مكمله عليك اذن فارضى بنصيبك من حور العين في النهاية انت من يكسب زوجة في الدنيا وحور في الأخره

صدقني لاألومها لأنك لو كنت زوجي لقطعتك أربا اربا ....
موضوع مغلق

مواقع النشر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:36 PM.


images