المناسبات و خراب البيوت و الجيوب - الصفحة 4 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 18-07-2008, 02:15 AM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
مهره

شخصياً لا أتعب نفسي أبداً إلا إن كان العرس لأقاربي وأقارب زوجي من الدرجة الأولى فقط.
يعني أختي أو إحدى أخوات زوجي فقط .. وطبعاً لن تحبك أن يتزوجن جميعهن في نفس الصيف

أما باقي الأعراس فلا أزعج نفسي أبداً بشراء فستان جديد .. لأنني ببساطة أظل مرتدية عباءتي في مثل هذه الأعراس .. يعني حتى لو اشتريت فستاناً جديداً فلن يراه أحد .. أما تصفيف شعري ومكياجي فكذلك لا أذهب للصالون .. وكل شيء أفعله في البيت وبنفسي.

نعم أهل العروس وأهل المعرس ربما يجب ان يُتعبوا أنفسهم من أجل عرس ابنتهم وابنهم ... ولكن لمَ أتعب نفسي أنا؟!!!!!!

وفي كل الأحوال فإنني أتفق تماماً مع أختي حرم فلان الفلاني .. فنحن لا نتحكم في الأسعار ولا التجار ولكننا نتحكم في سلوكياتنا وتصرفاتنا .. وليس هناك ما يجبر أي امرأة على أن تتكلف كل هذه التكاليف من أجل مناسبة ما إلا إن كانت هي ترغب في الظهور بشكل معين ويهمها كثيراً نظرات الناس لها .. وعلى ذلك فليس من حقها الشكوى أو التذمر ... وذات الأمر بالنسبة لزوجها .. فما دام يساير رغباتها ولا يقول لها (لا) فليس له الاعتراض.

كلامك حلو..

ياريت ينفع نجلس بالعباية..بس برضه أتوقع تنتقل المبالغة للعباية..و تصير مو بس مبالغة كمان فتنة..لمن الواحدة تخرج برا..حتى العبايات أتوقع تقريبا صارت زي الفساتين..المبطن و المطرز و المفتح ..و الأكمام الخفيفة..حسبي الله و نعم الوكيل في اللي يفصلها و يستوردها..و يسمح بوجودها..
قديم 18-07-2008, 02:24 AM
om mody
قلب المنتدى النابض
 الصورة الرمزية om mody
om mody غير متصل  
كنت وما زلت انادي بالاعتدال

والله الافراح والاعراس عندنا تخرب البيوت و تقلب نوم الواحد و تنهك الاجساد والاموال

بصراحه الافراح عندنا شي مبااااااااااالغ فيه

لكن انا لا اروح كوفيه ولا شي

اروح كوفيه ممكن في فرح اخواني بس اما الفستان ما اشتري بسعر اكثر من الف

ويكون في فرح اخواني بس اما غير كده فيكون مكرر

وغير السهر شي متعب

طيب ليش ما عندنا اولاد او ازواج ما عندنا مسؤليه ؟؟؟

اطالب بتغير الحال الذي نحن فيه

أللهم إنك عفوا كريم تحب العفو فأعفو عنا
قديم 18-07-2008, 03:10 PM
apple-green
عضو متألق
apple-green غير متصل  
انا مااتكلف الا في مناسبات اقاربنا من الدرجه الاولى جدا .... غير كذا خلاص اللي عندي البسه ومافيها شي اذا كررت الفستان ... او البس تايور ناعم وبسيط ..
ومعنى اتكلف في الفستان يعني موالاف يعني مثلا الف وخمسميه وهذا الفستان يجي كل 3 سنين لان اخواني واخوان زوجي قليلين جدا وصغار ... والكوافير مولازم كل مرة الحمدلله ممكن اعدل نفسي بنفسي ...
حرام الضغط على الازواج يعني والله يكسرون خاطري لازم نراعيهم .
قديم 18-07-2008, 10:39 PM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
om mody

كنت وما زلت انادي بالاعتدال

والله الافراح والاعراس عندنا تخرب البيوت و تقلب نوم الواحد و تنهك الاجساد والاموال

بصراحه الافراح عندنا شي مبااااااااااالغ فيه

لكن انا لا اروح كوفيه ولا شي

اروح كوفيه ممكن في فرح اخواني بس اما الفستان ما اشتري بسعر اكثر من الف

ويكون في فرح اخواني بس اما غير كده فيكون مكرر

وغير السهر شي متعب

طيب ليش ما عندنا اولاد او ازواج ما عندنا مسؤليه ؟؟؟

اطالب بتغير الحال الذي نحن فيه

و أنا أضم صوتي لك..لازم نبطل تكلف..ماله داعي
قديم 18-07-2008, 10:48 PM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
apple_green

انا مااتكلف الا في مناسبات اقاربنا من الدرجه الاولى جدا .... غير كذا خلاص اللي عندي البسه ومافيها شي اذا كررت الفستان ... او البس تايور ناعم وبسيط ..
ومعنى اتكلف في الفستان يعني موالاف يعني مثلا الف وخمسميه وهذا الفستان يجي كل 3 سنين لان اخواني واخوان زوجي قليلين جدا وصغار ... والكوافير مولازم كل مرة الحمدلله ممكن اعدل نفسي بنفسي ...
حرام الضغط على الازواج يعني والله يكسرون خاطري لازم نراعيهم .

أكيد المناسبات الخاصة قليلة و هي اللي تستحق إننا نصرف بعقل فيها..
قديم 18-07-2008, 10:55 PM
المحبة لاستغفار
عضو متألق
المحبة لاستغفار غير متصل  
الحمد لله انا قنوعة ما اشترى الا كل سنتين فستان ويكون فى حدود 150 دولار

تذكروا الله راح يسانا على كل شى وعلى الاسراف ناس مو لاقية تاكل وتحتاج الى الدواء

لطفك يا رب

قديم 18-07-2008, 11:14 PM
a_gleam
قلم مبدع
a_gleam غير متصل  
المحبة لاستغفار

الله يكملك بعقلك...و يخليك لزوجك..

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
المناسبات, البيوتو, الجيوب, خراب