تعبت من الحياة \مشاكل أمي في بيتنا لاتنتهي !! - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

موضوع مغلق
قديم 07-10-2008, 03:01 PM
الهم ذبحني
عضو جديد
الهم ذبحني غير متصل  
تعبت من الحياة \مشاكل أمي في بيتنا لاتنتهي !!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني واخواتي في هذا المنتدى ترددت كثيرا في كتابه مشاكلي هنا
نعم انها مشاكل كثير ليست مشكله واحد فقد هلكني الهم وذبحني
واثقل كاهلي فهذي اول مشاركه لي في هذا المنتدى عسى وعلاء اجد ضالتي عندكم

مشكلتي الكبيرة هي في بيتنا من افراد عائلتي ساتكلم قليلا عن افراد عائلتي حتى تكونوا بالصورة

ابي رجل مريض ومقعد له عدة سنوات هادى ولايتدخل في شي منذو زمن سلم والدتي التحكم في دفت امور حياتنا ويرجع ذلك الى شخصيتها القويه المتسلطه ماشاء الله

امي هداها الله امراة قويه صعبه المراس لاتسكت ابدا عن الصراخ في هذا وهذاك من افراد اسرتي تعمل من اي شي مشكله حتى على ابسط الامور دامت الدعاااااااااااء علي وعلى اخواتي في كل طالعه ونازله
تحب او دعوني اقول تعشق شي اسمه (عيالهاااااااااا ) والبنات عندها اي شي دائما تقف مع اخواني ضدنا حتى لو الغلط راكبهم من راسهم لرجليهم

عندي من الاخوة والاخوات ولله الحمدلله

ولكن لااعرف في اي مشكله اتكلم او اي بدايه سابدى كل يوم من ايام الله تطلع لنا مشكله جديدة

صدقون لااعلم من اين المشكله اساسا والااعرف ماذا اكتب سامحوني عن ارتبكي وعدم ايصال لكم مااريد ايصاله

بالعربي احس ان اخواني على وشك الضياع خصوصا واحد منهم تقريبا عمرة 19 سنه ياسفني انا اقول عنه ذلك ولكن اخي فشلنا مع الجيران والناس والاهل حتى بيتنا ماقصر فيه مشكلته( السرقه ) مع ان والدي والله العظيم لم يقصر عليه بيوم شي لكن لانعلم ماهو السبب هل هو بسبب امي وانها كانت تدافع عنهم وهم صغاااااار يوم يجي احد يضربهم او يوبخهم وتمادوا على الغلط حتى الان
كل يوم طايح في سرقه جديدة واحيانا والله حاجات تافه هذي المشكله مادري وش الحل معاة
وابوووووووي هو الى يتحمل المسؤليه وهو بكبرة وبتعب تقولون كيف ؟
كل مسرق شي يرحون يشتكون للشرطه امي تخلي ابوي يدفع قيمه المسروقات للرجال الى انسرق منه ويتنازل عن القضيه وهذي هي حياتنا
والله ان اكتبلكم الان واخر سرقه سرقهاااااااااااا امس الله المستعان بس
هذي مو كل المشكله هذي جزء بسيط من المشاكل الى تدور عندنا لاحول والاقوة الابالله

الحين اخووووووووي الكبير مو طاح لهم يتسلط يعني احيانا يصير شي مالنا دخل فيه يحط الوم كله على ابوي وعلينا ويهاوش ويصارخ والله احيانا اقول غير السقف يسقط علينا من هول الكلام الى يقوله لابوي وامي وهذا بالذات امي دلعته بالمررررررررررررررررررررررة
الحين حتى الفواتير مقام يسددها يرميهم على ابوي يقوله سدد انت وابوي لاحول والاقوة مضطر يتجنب المشاكل معاة ويسددها مع انه تقاعد ابوي كله مايجي ثلاث الاف رياااااااااااال يصرف علينا ويسدد الفواتير كل شي والاتصليح سيارات اخواني اذا اختربوا علما انهم ماهم كلهم موظفين فيه عندنا عاطلين عن العمل

حتى الى يشتغلووووووووووووون وموظفين ياخذون من ابوي بالطالعه وبالداخله وهو مضطر يعطيهم برضوة تجنب للمشاكل والهواش لان لو معطاهم او صارت مشكله بالبيت بين اخواني البعيد والقريب يجي على صوتهم يفضحوننا فضح لاتهاوشهم مكانهم اخوان الله يعين

و الاكبر من كل هذا الله المستعان هي امي دايم تهاوش وهي الى تقريبا تحط الكلام بيننا لم نتهاوش تصيح طيب من الاساس ليش تشوشينهم على بعض
وزيادة على كذا بس تدعي علي وعلى خووووووووووووووواتي بكل شي ابسط شي اليوم الفجر دخلت المطبخ اتسحر قب الاذن بربع ساعه من يوم دخلت اقسم بالله خذ يهواش ودعى من بين دعاويها الله لايسر امرك تخيل بالثلث الاخير من الليل تدعي هالدعوة على قطعه منك وانا يشهد الله ماقلت لها شي

وش اكتب وش اقووووووووووووول كلام كثير لكن تعبت وتعبت نفسيتي تصدقون بالله اتمنى اليوم الى يجي واطلع من هالبيت الى كله مشاكل في مشاكل والله العظيم صارت دعوتي الدايمه قبل مانام اقول يارب مااقوم على مشكله جديدة وصراخ وصوت لان اغلب الوقت الله المستعان اصحى على صراخهم وصجتهم الله المستعان بس

الحين صاروا اخواني مثل امي اي شي يخليهم يهاوشون خذوا طبعها حتى كلام الان مايعرفون يتكلمون الا بصراخ تعودوا

صرت بين الوالد وتعبه وصراخي امي عليه كل يوم وتشكيها من اخواني وتزيد تعبه تعب مو انتي من الاساس الى خربتيهم
كل يوم بعد يوم احس حالته ترد اكثر من الاول

بين امي ودعااااااااااااااااويها علينا وربي لايوفقكن ولايستركن ويعلكم ..................الخ صرت الحين اتلاشى الجلوس معاها عشان لو جلست دقيقه وفتحنا اي موضوع غير تقلبه لهوشه وبعدين تجلس تمطرني بالدعاااااااااااوي الى مالها او من تالي
صرت اتمنى ظل رجال او اي احد يطرق الباب عشان افتك من هالبيت واطلع من عندهم واريح بالي ونفسيتي الى صارت بالحضيض
الحين بس تلاقوني انتظر ماهو اسواء صارت اشوف كل شي قدامي اسود
اسمع اي صوت قلت خلاص تهاوشوا ان شاء الله يتكلمون عادي اعرف انها غير تقلب هوشه بينهم صرت بس مترقبه

الى متى وانا كذا ؟

راح عمري بين هواشهم ومشاكلهم وصراخهم والمشكله مافي اخد يتفهم والايعقل واحد اردى من الثاني
والى شايله همه لو لاسمح الله صار بابوي شي يتولوووونا اخواني هالى كل واحد مهمه غير نفسه وزوجته وبس وشاطرين ياخذون من ابوي فلوس ويضايقون عليه واذت معطاهم طلعوا حرتهم بالصراخ والى يعملون مشكله من لاشي وبالاخير ينزل السكر مع ابووووووووي ويتعب لاحول والاقوة الا بالله

نفسي اعيش وافرح مثل العالم ماشاء الله
نفسي اقوم الصبح وان مطمنه ان اليوم باذن الله مافي مشاكل
تصدقون الحين لو سافر حد اخواني والا طلع من البيت اني افرح واستانس فكه منه ومن مشاكله

كلامي كثير نفسي اقوله ولكن طولت عليكم
ياليت الاقي حل عندكم بمشاااااااااااااااااااكلي الكثيرة لانه والله اتعبتني وهدت حيلي وصرت بس خايفه من المستقبل
واذا ماعندكم حل اطمع بدعووووووة صادقه عسى ان توافق ساعه استجابه لي ولاسرتي

تم التعديل على جزء من العنوان ليتضح المضمون . الإشراف

التعديل الأخير تم بواسطة النور والحنان ; 08-10-2008 الساعة 04:13 AM
قديم 07-10-2008, 03:34 PM
الطفلة الذكية
عضو نشيط
الطفلة الذكية غير متصل  
السلام عليك اختي العزيزة تأثرت بكلامك لاني اعرف ناس امهم مثل امك تصبحهم على دعوة مكروهة وتمسيهم بدعوة مكروها (( بحجة العصبية)) وبصراحة ما عندي نصيحة انصحها لك لكنك خير ما تفعلين هو انك شاركتي بهذا المنتدى لكي تكتبين ما في قلبك وتجدين من يسمعك وان لا تكبتين الحزن في قلبك لانه يؤثر على حالتك النفسية... لكن اود ان اخبرك انك يجب عليك ان تحمدي الله على كل حال وكل شئ فيكفي انك في بيت اهلك وامك وابوك فوقكم واخوتك وخواتك حولك فهذه نعمة كبيرة.... وحالما تتزوجي سيتغير الوضع اي لن تبقى امك تعاملك بهذه القسوة بل ستندم على معاملتها لك في الماضي.... اهم شئ لا تغضيبيها واطيعيها حتى لو غلطت فيك من غير سبب تحمليها فهذه امك مهما كان....
قديم 08-10-2008, 04:14 AM
النور والحنان
عضو المنتدى الفخري
النور والحنان غير متصل  

ينقل إلى عالم التربية والحوار الأسري ... مكانه الأنسب بإذن الله ...

احترامي ؛؛؛
قديم 08-10-2008, 04:48 AM
daimound22
كبار شخصيات المنتدى
daimound22 غير متصل  
الله يكوون في عوونك
انا الصرااحة حاسة فيك جداااا لأنة امي كانت من هذا النووع ولازااالت كذاااا
يعني تخيلي امي ماغيررر تعطيك دعااوي وشتم على اتفة شي بس انا كنت بطبعي احب العزلة تلاقيني بغرفتي كاافيةخيري شريولما تزوجت وبعد ماخلفت حسيتهاا حبتني وعوضتني عن كل شي فااات
لكن بااقي فيها طبع الهواااش على ابووي واخوي الصغيررر الان يعااني من امي معااناة لدرجة مايجلس في البيت ابداااا

ووحدة من سلايفي نفس الوضع لدرجة اني ارحم عيالهاااا
تخيلي كنت عندهم في رمضان على الفطووور الاوتحاسبهم هذيك الحساابات بصراخ وهواااش الين انا نفسي عفت الفطور
اكلت لقمتين وقمت انسدت نفسي
وسألتهاا انتي كذا دايماا تقول ايوة وبناتها يقولون تعوودنا عااادي

ما اقوول الله يعووضك يارب مع انة حناان الام لايعوض لابزوج ولابطفل
قديم 08-10-2008, 10:07 AM
كريستال
عضو مميز
 الصورة الرمزية كريستال
كريستال غير متصل  
عزيزتي يمكن انا ماعندي حل اكيد لمشكلتك لكن حاولي انك تتجنبي المشاكل احيانا اجلسي مع امك وتكلمي معها دون التطرق لموضوع عصبيتها اما اخوانك للاسف اتوقع محتاجين لدكتور نفسي لانهم عاشوا ببيت الام هي المتسلطه وعاشوا مع دلع بزيادة خلى نفسيتهم تتعقد لانه الدلع الزيادة مرادف للشدة الزيادة هو بنفس المعنى .. حاولي تقعدي مع والدك وتونسي وترفهي عنه لاتنسي انه مهموم ومحتاج لحنان حدا كوني انت اللي جنبه خليه يقول بنفسه على الاقل عندي بنتي حنونه وحاسه في ...

تقربي من ربنا واستغفري كتير وادعي لامك واخوانك بالهدايه

لاتنسي دعاء لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين فان شاء الله لما تدعي بعده ربنا يستجيب لدعائك

قلبي معك حبيبتي

موفقه

(( الله يرزقك بابن الحلال اللي يهدي بالك ))
قديم 08-10-2008, 10:45 AM
night2005
قلب المنتدى النابض
night2005 غير متصل  
الله يصبرك أختي
أمك عليها ضغوط كثيره لذا تجدينها تكثر الصراخ وغيره
نصيحتي أن تصبري أعلم انه صعب لكن أجرك عند الله سبحانه لن يضيع
أطلبي من الله ان يسخرها ويفرج همومها وهمها ان شاء الله برحمة الله ثم الدعاء تتحسن احوالكم
شغلي قرآن وسورة البقره في البيت دائما

تقربي من أخيك وكوني علاقة صادقه ، فهمو يشعر بالنقص بداخله ومن الظروف
أطلبي من الله ان يهديه ويحفظه

في أمو ركثيره تحصل لكي تحصل لي سبحانك يارب
لكن نصيحه من اخت هنا قالتها لي
خوذي ماء ولو عندك ماء زمزم اقرئي فيه الكرسي والرقيه والفاتحه واعطيه أخيك ووالدتك وكل البيت واجعليهم يشربونه يعني مثلا الماء بالثلاجه ويبج ان تشغلي قرأن بالبيت واخيك تتقربي منه وتهديه ولو شي حتى يشعر بالأهتمام
واطلبي من الله ان يفتح الفرج اماكم وتعوذي من اهم والحزن ومن غضب الله
ربي يسخركم ويحفظكم ويسعدكم

لا اله الا الله العظيم الحليم ربي اني لما انزلت اليي من خير فقير
دعائكم الصالح لي بالرجل الصالح

التعديل الأخير تم بواسطة night2005 ; 08-10-2008 الساعة 10:47 AM
موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
لاتنتهي, مشاكلي, الحياة, تعبت