أراد خطبتي ورفضته لانه غير جاهز - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

موضوع مغلق
قديم 29-09-2003, 11:52 AM
امة الرحمن
عضو جديد
امة الرحمن غير متصل  
أراد خطبتي ورفضته لانه غير جاهز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارجو ممن عنده الخبرة والدرايه من الاخوان المطلعين ومن العلماء ادامهم الله مساعدتي في مشكلتي هذه....

انا يا اخواني فتاه تخرجت من الجامعه من قرابة السنه طوال تلك الفترة ارتبطت بالله كثيرا واحببته لدرجة كبيرة وصرت اتحرى رضاه في كل شيء واجلس بالساعات بعد صلاتي اتحدث معه واحس بقربه مني ووجودة معي فعلا....

قبل فترة قصيرة خرجت للعمل بعد ان حصلت على فرصه للعمل في احد الاعمال التابعه لوالدي.....
بعدها بفترة قصيرة جاءني شاب يعرض علي الزواج الا انه لا يستطيع ان يتقدم لي الا بعد عدة اشهر.....قلت له اذا تعال الي بعد ان تكون مستعدا...وفعلا ابتعد الشخص الا انه اصبح يزورني كثيرا بالعمل من فترة لاخرى.....حينما اقف لاتكلم معه احس بالاحراج والخوف من ربي ومن ان يراني احد مع اني اتعامل مع الكثيرين ...الا لان هذا الشخص عرض علي الزواج فقد اصبحت اخاف حينما اراه و حتى قبل ان اتكلم معه..........سالت ربي ان يصرفه عني ويشغله بنفسه...وقد تعودت من ربي -والحمد لله-اجابت الدعاء ولكن هذه المره لم ينقطع هذا الشبح من حياتي...صليت الاستخارة مرة واثنتين وثلاث حتىانها قد وصلت السبع وقد تعودت من ربي في العرسان الذين سبقوة ان يبتعدوا بعد ان اصلي الاستخارة...ام هذا فلا....الان انا خائفه كثيرا لا اعرف ماذا افعل ابكي في صلاتي ربي ابعده الى ان يستعد,....ربي لا اريد معصيتك ...ولكن حكمة ربي تابى الا ان يبقى هذا الشخص قائما...خصوصا بعد ان حصل على رقم العمل وبدا بمحاولة الكلام معي من وقت لاخر نتيجة رفضي الكلام معه وجها لوجه.....

ساعدوني ارجوكم واعينوني فحياتي اصبحت ارقا ما ذا افعل

هذا والسلام
قديم 29-09-2003, 12:47 PM
طيب القلب
عضو جديد
طيب القلب غير متصل  
تحية طيبة وبعد
أختي العزيزة هناك أكثر من طريقة
1- أن تخبري أبوكي بموضوع هذا الشاب وما يصدر منه من مضيقات
2- لو عندك أخك دعية يتحدث مع هذا الشخص
3- لا تعطيه فرصة في التحدث معكي مهم حصل ولو كان في محل أخرجي أنتي منه

بس بي صراحة أنا أفضل أن تضعي أبوك في الصورة وأن يكون على علم بهذا الشخص
فهو أقدر في التعامل في هذه الظروف

أن شاء الله أكون أعطيتك بعض من إلا عندي
قديم 29-09-2003, 01:13 PM
ابوبيدو
عضو جديد
ابوبيدو غير متصل  
نصيحتى لك اختى الغالية
ان تخبرى والدك بهذه القصة حالا
وهذا والله اعلم هو عين الصواب
فلا تحاولى ان تتخلصى منه بمفردك
فلن تستطيعى وقد يتمادى ويعند (وهذا اكيد)
وقد يسبب لك مشاكل
انت فى غنى عنها
وفقك الله وازال عنك هذا الشبح المزعج
اخوك ابو بيدو
قديم 29-09-2003, 01:29 PM
سيف الدين
عضو جديد
سيف الدين غير متصل  
أعينوني أعانكم الله.

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت أمة الرحمن . حفظك الله. السلام عليكم ورحمة الله.
لقد وضعت الشريعة الإسلامية وسائل وجُدر قوية جداً لكي لا يحصل الفساد في الأرض . فقد حرم الإسلام المصافحة والنظر من الرجال إلى النساء ومن النساء إلى الرجال. وحرَّم الإسلام الغناء الذي هو رسول الزنا. وحرم الإسلام الإختلاط وحرم الإسلام الخلوة -ألا يختلي الأجنبي بالفتاة -وحرم الإسلام الخضوع بالقول من النساء: ( ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض ). ( وإذا سألتموهن متاعاً فاسألوهن من وراء حجاب ). الخضوع بالقول هو : أن تحاول المرأة أن تلين كلامها وتضحك أمام الأجانب...إلخ مما حرمه الإسلام ليصون الأسرة ويحفظها ويحفظ المرأة. ولكننا نرى المرأة اليوم تصر على الإختلاط ، تصر أن تكون عصرية وكأن لسان حالها يقول: ( ليس الإسلام صالحٌ لكل زمان ومكان!!! نحن في القرن الواحد والعشرين يا ولد ما تمشي كدة. وإذا أردت المزيد فعليك بسورة النساء وسورة النور احفظيهما عن ظهر الغيب. وداومي على تلاوتهما.
ثانياً: أنا أنصحك أن تتركي هذا العمل ولو كان لوالدك ، وانصحي والدك أن يشغل رجلاً في مكانك. فالدول العربية عدد العاطلين عن العمل فيها : ( عشرون مليون أو أكثر ).
ثالثاً: ( فأتوا البيوت من أبوابها ) : هذا الشاب إذا كان صادقاً فيمكن أن يتقدم لك مباشرة عن طريق بيتكم ، ولا تعطيه الفرصة مطلقاً ليلعب بعواطفك يوماً بعد يوم إلى أن يقول لك : أنا عازمك في المطعم الفلاني الذي هو في الفندق الفلاني. ثم يبدأ يقول لك: أعطيني قبلة بريئة في الجبهة ( دعيني أقبل مكان السجود..! ثم الوجنتين ثم الشفتين ثم يمسكك من الوسط ثم...ثم ...إلخ. لا تعطيه الفرصة مطلقاً بعد اليوم .
رابعاً: الذي فعلتيه معه حرام ، حرام. استغفري وتوبي إلى الله وأنيبي إليه. وسوف لن يضيعك الله. ورزقك على الله. ( ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب ) ( ومن يتق الله يجعل له من أمره يسراً ) ( ومن يتق الله يكفر عنه سيئاته ويعظم له أجراً ).
ويقول النبيُّ صلى الله عليه وسلم : ( احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده تجاهك ، إذا سألت فاسأل الله ،وإذا استعنت فاستعن بالله ، واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيءٍ لا ينفعوك إلا بشيءٍ كتبه الله لك ، وأن الأمة لو اجتمعت على أن يضروك بشيءٍ لا يضروك إلا بشيءٍ قد كتبه الله عليك ، رفعت الأقلام وجفت الصحف ).
وأسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يحفظك من كل سوء. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سيف الدين.
قديم 29-09-2003, 02:07 PM
همس الشفايف
عضو جديد
همس الشفايف غير متصل  
اختي امه الرحمن

انا اري انك انسانه ملتزمه جدا وقريبه من ربك
وكما قولتي انكي استخرتي الله كما فعلتي مع الذين سبقوه في التقدم لكي وكلهم بعدهم الله عنك وهو لا يمكن هناك حكمه او نصيب يعلمه الله

ولكن هو لم يتقدم رسميا ويريد الاول التقرب منكي لسبب يعلمه الله ممكن يكون بنيه صافيه وهو التقدم الفعلي والزواج وممكن يكون للتسليه واضاعه الوقت

ولكن يجب ان تثقي بأن قربك من الله وايمانك به والتزامك الجميل لن يضيع هدر ابيدا والله سيحافظ عليكي طالما انتي اختارتي هذا

ولكن اخبري والدك عنه وعن نيته او اخبري اخ لكي اكبر ليتفاهم معه ويعرف نيته الحقيقه من وراء هذا التتبع لكي

والله يقدم لكي مافيه الخير والمصلحه ويبعد عنك اولاد الحرام

اختك همس الفايف
قديم 29-09-2003, 06:50 PM
توت بري
كبار شخصيات المنتدى
توت بري غير متصل  
اختي......الحبيبة.....امة..الرحمن.....
ما اجمله....من اسم....

حياك......الله....في منتدانا....الغالي....
وانشاء....الله....سنشير....عليك...بما ينفعك.....ولا يضرك....
اختي......اشار..عليك...الاخوان...والاخوات..الى نصحوك...بوضع...
اما اخاك...او اباك..في الصورة....

وانا افضل..الاخ...اكثر..من الاب...في مثل هذه..الامور....
لانه..الين..في التعامل.....

فلماذا نظلم...الشاب......فربما كانت....نيته..صادقة.....
وقد احسنت...التصرف....بطلبك..منه..الابتعاد....الى ان..يستعد....
فالمفروض....ان فكرتك....وصلتله....
كوني حازمة...في رفضك...في اقترابه..منك..بدون..رابط..شرعي..
1-حتى ترضي..الخالق...
2-لربما..الشاب..يختبرك.....هل تنفعين..زوجة...المستقبل.ام لا..
كوني طبيعية.....معه جدا.....اذا تطلب..مجال..العمل..الاحتكاك..به
اذا تقرب منك لغير ذلك.....كوني....حازمة..معه....وصديه....
طبعا..بعد..وضع..اخوك....في الصورة.....
الله الموفق
اختك
توووت

عليه
"اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات "
قديم 01-10-2003, 10:56 AM
امة الرحمن
عضو جديد
امة الرحمن غير متصل  

اخواني في الله ابو بيدو وطيب القلب ومشرفنا توت بري شكرا لكم وساعمل بنصيحتكم بعون الله تعالى...

اخي سيف الدين شكرا لك وان كنت ترى في عملي المعصيه فدعواتك لي لكي يغفر الله لي ذنبي هذا ولك مثله من الدعاء ان شاء الله تعالى....

اختي همس الشفايف شكرا لك وجزاك الله الخير لوقوفك معي...

والله يجعل وقفتكم معي بميزان حسناتكم ان شا الله
موضوع مغلق

مواقع النشر