كيس دموي علي المبيض - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

استفسارات الامراض النسائية عيادة خاصة بالامراض النسائية والعقم وتأخر الإنجاب. يتعاون المختصين والعضوات

قديم 01-10-2010, 05:36 PM
Miss Oman
عضو نشيط
Miss Oman غير متصل  
كيس دموي علي المبيض

مساء الخير جميعا
عندي مشكله صحيه واتمنى منكم المساعده بآرائكم
انا عمري 26 سنه ومتزوجه و وزني 46 وعندي ولد واحد عمره 2 وشهرين
قبل فتره بدات احس بآلام اسفل البطن والغثيان المتكرر والم وقت الجماع وبعد تكرر الفحوصات وعمل الاشعه (السكان) ، تبين وجود كيس دموي على المبيض اليمين وكان حجمه 4 ونص سم وهذا الكلام كان بداية شهر 7 (يوليو) وقالتلي الدكتوره انتظر شهر وبعد كذا نشوف اذا زال ولا لسه موجود لان معظم النساء يتكون عندهم كيس ويختفي بدزن تدخل طبي او علاج

وقبل لا يكمل الشهر زادت الآلام عندي ودخلت الطواريء واكتشفوا ان الكيس كبر ووصل حجمه 8 سم وجهزوني لعملية منظار وجعدت في المستشفي اسبوع كامل عشان يتابعوا الحاله لكن فجاه في يوم العمليه عملولي سكان مره ثانيه وشافوا انه صغر ل 6 سم فقرروا تاجيل العمليه وبداو معاي علاج بادوية منع الحمل لمدة 3 اشهر عشان يشوفوا اذا بيروح الكيس بالادويه او لا مع العلم اني ما استخدمت اي حبوب منع حمل قبل كذا

بدات اخذ الحبوب والحين انا في الشهر الثاني من العلاج ولما رحت موعدي الشهر الماضي شافوا ان الكيس صغر والحمد لله ورجع حجمه ل 4 ونص وعطوني موعد ثاني بعد شهر عشان يشوفوا وضع الكيس.... بس الآلام لا زالت موجوده وحالتي متدهوره اسبوعيا ادخل المستشفي بسبب آلامي

زوجي ما مقتنع بالحبوب ابدا وخايف انه ممكن ياثر على الحمل مستقبلا... بس انا احاول اطمأنه واطمأن نفسي

كنت افكر انا وزجي اني اوقف الحبوب واحاول احمل بس في نفس الوقت خايفه الكيس ياثر على الجنين...

اريدكم تطمنوني .... هل ممكن يختفي الكيس بعد شهر او لا؟؟

اتمني من اي وحده مرت بهالتجربه تطمني
قديم 09-10-2010, 02:55 PM
الإستشارية الطبية
كبار شخصيات المنتدى
الإستشارية الطبية غير متصل  
بالعكس الحبوب مهمه و صحيحة حيث تساعد على اضمحلال الكيس و بالتالي يسهل استئصاله اذا لابد من ذلك و هذا الشائع في وجود الكيس الدموي و اقول استئصال و ليس سحب الدم من الكيس لان لو تمت عملية السحب سيعود الكيس مرة اخرى و بمخاطر و اثار جانبية , اما الالم فيمكن السيطرة عليه بالمسكنات و حالتك في تحسن احمدي الله على ذلك و تابعي مع اطباءك و النتيجة النهائية كون بعد 6 اشهر من اخذ الحبوب مع متابعة الكيس بالسونار ..
قديم 09-10-2010, 04:17 PM
Miss Oman
عضو نشيط
Miss Oman غير متصل  
الحمدلله
مشكوره اختي العزيزه على الرد وان شاء الله خير
قديم 26-10-2010, 11:37 PM
Miss Oman
عضو نشيط
Miss Oman غير متصل  
مساء الخير0000 اليوم كان عندي موعد في المستشفي وبعد ما عملتلي الدكتوره الفحص الداخلي قالت خلاص بنعمل العمليه لان الكيس مثل ما هو وعطتني موعد نهاية شهر 12 عشان ادخل المستشفي وتعملي العمليه000 وبتكون عملية منظار ان شاء الله000 ممكن تشرحيلي كيفية العملية ومدتها والتخدير وكم ساعه لازم ابقي في المستشفي وهل لها اي مضاعفات بعد كذا000 تحياتي000
قديم 31-10-2010, 04:10 PM
Miss Oman
عضو نشيط
Miss Oman غير متصل  
اختي العزيزه

انتظر ردك

مواقع النشر