أخطاء الفتيات محسوبة ...والشباب عادي - الصفحة 2 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 08-09-2011, 06:25 PM
عبد الله مطبق
عضو جديد
عبد الله مطبق غير متصل  
السلام عليكم ....

معذرة للأخت (ملامح قمر ) تعليق بسيط ...

1-(وبعدين المعصيه في النفس صح أنه زنا مع كم من البنات ومدري إيش لكن متأكده الذنب لو تاب يبقي في قلبه ويتعذب فيه مهما كان حتي لو تاب يتذكر كم بنت شريفه لعب عليها هل تتوقع أنه مايأثر لا يأثر وسبحان الله الدنيا تدور ويبقي الخوف والرهبه في قلبه)

هذا إذا كان الشاب صاحب مبادئ وأخلاق عالية ... لكن برأيك شاب ضيع مستقبل بنت ولخبط أوراق عائلة بأكملها ... إذا ما حس بالذنب من البداية وش الي يفرق بعدين ... للأسف أهم شيء عنج الواحد نفسه في الزمان ...

2-(ممكن بنت تتوب وتعيش حياه فيها طمأنينه وسكينه ماضرت أحد وضررها علي نفسها وهذا أهم شي)
للأسف ضرر البنت على مجتمع كامل ... أم وأب وأخوان وأخوات وقرايب مكن نقدر نقول الكلمة هذه لشاب أما البنت للأسف ..

3-(حتي الرجال في مجتمعهم و بينهم قسوه ويكفي مجتمعات الشباب أقل شي نسمع الكلام بينهم لو شاب تأخرت زوجته في الحمل وش راح يقولونه أنت مو رجال مو هالكلام يعني مجتمع غلب عليه التفاهه للأسف)

ليش ما كلمتي ... لأن صح هذا الكلا الي ينقال للرجال لكن مو نقص فيهم بل المقصود بالشخص الحرمه ... وليش الرجل صابر عليها ليش ما يشوف غيرها .... يعني حتى في الخلفة الي هي بيد الله نحط اللوم على الحرمه ... ودايم تسمعين بعض الرجال يوم يسمع إن زوجته حامل (شوفي لو جبتي بنت الله يعينك ... أتمنى إنك تجيبي ولد ) وكأن التحكم بيده هي تختار تبغى ولد وإلا بنت .......... (((( مسكين مجتمع المرأة))))

4-(لا أخي الفاضل الرحمه مو بيدي ولا بيدك بيد الله والقبول بيده الرزقه عنده مو أنت إلي توقف معها ولا أنا)

صح كلامك بس أنا ما أتكلم على إن الرحمة بيدي وإلا بيد غيري ... لكن ما أقصده هو الحكم البشري على الأشخاص ... يعني حكم مجتمعي علي .. المجتمع الي لازم أعيش فيه مالي غيره ... لا تقولين لا أقدر أغير مجتمعي هذا بالنسبة للرجل ممكن يكون صح بس البنت ... هل تستطيع البنت في مجتمعنا أن تغير من مكان معيشتها ... كل الأبواب في صالح الشاب أما البنات فالنوافذ محدودة قد تدخل فيها واحدة أما الآخرى تكون صغيرة عليها ... تحتاج إلى باب وللأسف لا تجد فتموت مخنوقة داخل الغرفة بدخان الكلام الذي جاء عقب إحتراق ألسن الناس بالكلام عليها ...

5-(ويكفي من ستر علي مسلم ستر الله عليه في الدنيا والاخره أحنا مانبي إلا ستر الله والله نصيحه الرجال والنساء لاتتكلمون في الاعراض كل شي ولا العرض) (وعموما من بيفتح أذنه للناس وكلامهم بيتعب أهم شي راحه ضميري وقربي من الله)
شكرا على أروع النصائح ...

وتقبلوا مني أجمل تحية
أخوكم/أبو سالم
قديم 08-09-2011, 07:28 PM
ملامح قمر ..]
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية ملامح قمر ..]
ملامح قمر ..] غير متصل  
اقتباس:
هذا إذا كان الشاب صاحب مبادئ وأخلاق عالية ... لكن برأيك شاب ضيع مستقبل بنت ولخبط أوراق عائلة بأكملها ... إذا ما حس بالذنب من البداية وش الي يفرق بعدين ... للأسف أهم شيء عنج الواحد نفسه في الزمان ...
عندنا مثل دايم أسمعه من أمي والكبار في السن وهو تعب الاجساد ولاتعب النفس يعني عذاب الضمير
الشاب ماراح تكون عنده بنت ولا خوات مو كل مره يشوف بنته خواته وراح يتعذب
مهما كان عذاب الضمير أقسي من أي عذاب
ثاني شي غلط البنت علي نفسها مو معني أنها غلطت راح تجني علي العائله وتلخبط اوراقها وكم بنت غلطت
ضررها علي نفسها أكثر شي أهلها في البدايه وضرب لها وشتم في الاخر الكل يعيش حياته وأهي تعيش حياتها لكن تكون مظلومه صح بس يبقي أهي راح تعيش وأهلها والايام تنسي خاصه في هالزمن
غيررررر عن أول الكل يعيش لحاله ولا يدري عن الثاني

اقتباس:
لأن صح هذا الكلا الي ينقال للرجال لكن مو نقص فيهم بل المقصود بالشخص الحرمه ... وليش الرجل صابر عليها ليش ما يشوف غيرها .... يعني حتى في الخلفة الي هي بيد الله نحط اللوم على الحرمه ...
لا قصدهم في الكلمه نقص في الرجال وحتي الكلمه إلي تنقال أنت مو فحل أو كذا
أنا أستغربت أول ماسمعت بالكلمه لكن تأكت من شي واحد عندنا الرجال يعانون من عقد نفسيه وهذا بسبب تعقيد المجتمع وكلام طاراق الحبيب 70% من الرجال يعانون من عقد نفسيه
وهذا الدليل عندنا خلل في التربيه علي الرجال والحرمه
وحتي الوحده قبل تتزوج أول ماتفكر فيه في الرجال الله يستر مايكون فيه عقد نفسيه كثيرررر إلا من رحم ربي من الرجال يعانون من عقد ونفسياتهم الله بالخير

اقتباس:
ودايم تسمعين بعض الرجال يوم يسمع إن زوجته حامل (شوفي لو جبتي بنت الله يعينك ... أتمنى إنك تجيبي ولد ) وكأن التحكم بيده هي تختار تبغى ولد وإلا بنت .......... (((( مسكين مجتمع المرأة))))
علي فكره حتي الزوجه تبي تجيب ولد أول عيالها عشان تعتمد عليه لين كبرت في السن مو معني كذا أنها تكرهه البنت أو ماتتمني بنات لا بالعكس
والله نشوف ماينفع الاهل في الغالب إلا بناتهم وخاصه لو توظفت تفيد أهلها جدا وحتي في الاعياد المناسبات مايميلي البيت ويحط فيه طعم إلا البنات الله لايخلينا من البنات رحمه علي أهلهم
وإضافه لكذا هل الرجال لو جاته بنت راح يتخلي عنها ولا يتمني موتها عشانها بنت
بالعكس قلوبهم علي بناتهم وفرحته لين شافت بناته سعيدات

اقتباس:
... لكن ما أقصده هو الحكم البشري على الأشخاص ... يعني حكم مجتمعي علي .. المجتمع الي لازم أعيش فيه مالي غيره ... لا تقولين لا أقدر أغير مجتمعي هذا بالنسبة للرجل ممكن يكون صح بس البنت ... هل تستطيع البنت في مجتمعنا أن تغير من مكان معيشتها ... كل الأبواب في صالح الشاب أما البنات فالنوافذ محدودة قد تدخل فيها واحدة أما الآخرى تكون صغيرة عليها ... تحتاج إلى باب وللأسف لا تجد فتموت مخنوقة داخل الغرفة بدخان الكلام الذي جاء عقب إحتراق ألسن الناس بالكلام عليها ...
أخوي أحنا عندنا عقد من المجتمع والحقيقه ماراح يفيدوني بشي مثال لو رجال كان صاحب مال وأفتقر راح الكل يصك في وجهه الباب والكل يتنكر له لو أنه معهم وافق ولا قصر مع ربعه إلا من رحم ربي
يعني الناس معك في القوه ضدك لين أنقلب الظروف
طيب اقول مثال علي ظلم البنات فيه بنات يخرجون من السجون لكن الاب يرفض يستلمها يتبراء منها ونسمع كثير كذا
والسجون يشتكون والاب كله خوف من كلام الناس
طيب هل تتوقع الاب بعد ماتبراء من بنته بعيش مرتاح لا طبعا والام والاخوان والخوات لا
وش الفايده رضو الناس علي حساب نفسهم والمشكله الناس لو التراب مايرضيهم ولا يملاء عينهم

ليه أتعب نفسي عشان الناس وكلامهم ومدري إيش
وحتي علي قولتك غيرت المكان وهاجرت ومدري إيش ببقي أنا نفسي إذا ماغيرت نفسي ماراح يتغير شي
والقافله تمشي والكلاب تنبح
أنا معك البنت ضعيفه ولا تقدر تدبر أمورها لكن مو مع نظرتك هاذي وأنها عود كبريت
وكلام الناس
ضعيفه صح لكن مو من كلام الناس وش يهمني كلامهم وش علي منهم يتكلمون لين يملون
أهم شي أنا أبي أرتاح وأقدر ادبر اموري هاذي المشكله الوحيده في حياه البنات يعني ماعندها حريه نفس الولد بس
ويمكن هاذي المشكله عندنا في السعوديه عشان الحريم مايسوقون وكذا
أما كلام الناس يتكلمون لين يشربون من ماء البحر
والحمدالله كله رفعه في درجاتي مايهمني أبدا

والله يستر علينا في الدنيا والاخره
قديم 09-09-2011, 05:05 PM
عبد الله مطبق
عضو جديد
عبد الله مطبق غير متصل  
السلام عليكم ...

الأخت (ملامح قمر) ....

1-(عندنا مثل دايم أسمعه من أمي والكبار في السن وهو تعب الاجساد ولاتعب النفس يعني عذاب الضمير
الشاب ماراح تكون عنده بنت ولا خوات مو كل مره يشوف بنته خواته وراح يتعذب
مهما كان عذاب الضمير أقسي من أي عذاب
)

أنا معك في هذا ... وأتمنى من كل قلبي إن يبقى شويت ضمير في نفس الشاب .. ترى أنا شاب وإختلط بمجموعة من الشباب الذين لهم سوابق ... لم أرى على وجوههم أي ندم أو تعذيب الظمير بالعكس عايشين حياتهم ولا كأنهم سوو شيء .. بل والبعض منهم مازال يمارس أفعالهم حتى بعد زواجه وخلفته للبنات ...

2-(ثاني شي غلط البنت علي نفسها مو معني أنها غلطت راح تجني علي العائله وتلخبط اوراقها وكم بنت غلطت
ضررها علي نفسها أكثر شي أهلها في البدايه وضرب لها وشتم في الاخر الكل يعيش حياته وأهي تعيش حياتها لكن تكون مظلومه صح بس يبقي أهي راح تعيش وأهلها والايام تنسي خاصه في هالزمن
)

أنا معك في هذه النقطة ... وصدقتي قيما قلتي .....

3-(لا قصدهم في الكلمه نقص في الرجال وحتي الكلمه إلي تنقال أنت مو فحل أو كذا
أنا أستغربت أول ماسمعت بالكلمه لكن تأكت من شي واحد عندنا الرجال يعانون من عقد نفسيه وهذا بسبب تعقيد المجتمع وكلام طاراق الحبيب 70% من الرجال يعانون من عقد نفسيه
وهذا الدليل عندنا خلل في التربيه علي الرجال والحرمه
وحتي الوحده قبل تتزوج أول ماتفكر فيه في الرجال الله يستر مايكون فيه عقد نفسيه كثيرررر إلا من رحم ربي من الرجال يعانون من عقد ونفسياتهم الله بالخير
)

صح كلامك ولكن لماذا جعلتي نسبة الرجال الذين يعانون من النفسيات هي الأكثر ... ليش مو العكس ؟؟؟؟
أنا أيضا أسمع مثل هذه الكلمات ترمي لأشخاص من حولي ... ولكنه في النهاية لا يلقي لها بالاً ...أختي مهما كان الكلام قوي على الرجال فبستطاعتهم تخطيه ليس كالبنات ... قد يجد الرجل صعوبة في ممارسة حياته في مثل هذه الأجواء ولكنه يتماسك ويعيشها ولكن البنت أضعف من أن تتماسك فهي سريعة الأنهيار...

4-(علي فكره حتي الزوجه تبي تجيب ولد أول عيالها عشان تعتمد عليه لين كبرت في السن مو معني كذا أنها تكرهه البنت أو ماتتمني بنات لا بالعكس
والله نشوف ماينفع الاهل في الغالب إلا بناتهم وخاصه لو توظفت تفيد أهلها جدا وحتي في الاعياد المناسبات مايميلي البيت ويحط فيه طعم إلا البنات الله لايخلينا من البنات رحمه علي أهلهم
وإضافه لكذا هل الرجال لو جاته بنت راح يتخلي عنها ولا يتمني موتها عشانها بنت
بالعكس قلوبهم علي بناتهم وفرحته لين شافت بناته سعيدات
)

أيضا معك في هذا .. ولكن كما قلتي المرأة تتمنى ولكن لو أتت بنت تحمد الله وتشكره دون رمي اللوم على زوجها ... السؤال هنا (لماذا لا يتقبل الرجل البنت كما تتقبلها الزوجة ؟؟؟ ) ليش هي الي تصبر وتقول الحمد لله وهو أول ما يبدى (بنت طيب الحمد لله) ولكن يقولها بكل بغض لما رأى ....

5-قد تكونين قد نبهتيني إلى نقطة كنت غافل عنها وهي أننا وللأسف رمي ما يصيبنا على شماعة المجتمع ونقول (المجتمع يحكمنا) صح كلامك لا بد علينا من تخطي مثل هذه الشماعات والتعايش معها ليش بحكمها علينا بل حمكنا نحن عليها ... نحن من ستعيش ونحن من يحب الحياة ...(حنعيشها بطول والا بالعرض) رضا المجتمع والا مارضا أهم شيء رضا الله ...

ولكي مني كل إحترام وتقدير ... وأشكر لك تفاعل في الموضوع ... وأتشرف بزياردتك لي دوما في أي موضوع

وتقبلو مني أجمل تحية
أخوكم/أبوسالم
قديم 10-09-2011, 02:25 PM
monarch
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية monarch
monarch غير متصل  
أخي الكريم كم احترم جدا من لا يفرق بين رجل وامرأة في الخطأ والتوبة متبعا بذلك شرع الله تعالى بعيدا عن بعض عادات المجتمع الظالمه، وكم أعجبني الموضوع وخصوصا وأن الطرح من رجل..
وفقك الله..

مواقع النشر