اخوي رجل الرجال او بليغ ربي يحفظكم - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

ساعدني لطلب مساعدة أحد الأعضاء في حل المشاكل الزوجية والاجتماعية

موضوع مغلق
قديم 02-05-2012, 10:52 PM
جيفارا aD
موقوف
جيفارا aD غير متصل  
اخوي رجل الرجال او بليغ ربي يحفظكم

بسم الله الرحمن الرحيم

اخوي رجل الرجال سامحني على اللي بقوله وراح يجرح بس ابا اقوله ابا اتكلم

انا قريت مشكله ا ن وامه انهانت من زوجته وزوجته شكلها وجي ويلست تصارخ وتخيلت المنظر اخوي رجل انا فقدت امي واعرف غلاه الام ..

اعرف شو يعني امك تنهان وانا حبيت اقولك كيف اتخلص من عادة الدعاء
لاني يلست ادعي على الرجال وزوجته والله دعيت من قلبي عليهم
ادري مشكلتي نادره وموب ملحقه على اخويه خليفه علىشان اتفرغ للغيري

بس اللي قرته ماقدرت اغمض عيني عنه .. يلست اتخيل الموقف وادعي يلست ادعي وللحين استمر ادعي مااعرف اتوقف .. حاولت ادعي لهم بس ماقدرت القى نفسي ادعي عليهم حاولت اقدر وضع زوجته بس ماقدرت حاولت اتعوذ من الابليس بس احصل نفسي كل مااذكرهم ادعي عليهم من كل قلبي الام غاليه يااخوي غاليه
فكيف تهون ام غيري عليه
وهذا عيبي كل ماجفت او سمعت احد اهان امه او انهانت امه اقعد ادعي وماعرفت اتخلص من عادتي ...

والسموحه على امل تتفيدني

التعديل الأخير تم بواسطة أعماق ; 08-05-2012 الساعة 12:30 AM
قديم 04-05-2012, 01:05 AM
رجل الرجال
عضو المنتدى الفخري
رجل الرجال غير متصل  
رد : اخوي رجل الرجال او بليغ ربي يحفظكم

أبني الكريم:
عطرني مرورك
عندما أجد نفسي أمام مقام كلمة الأم أقف منكسر عاجز عن الحديث ويصيب الشلل لساني ويرجف قلبي ولا أبالغ حتى إن العقوق بها يمرضني فعلا وأحس ألماً بجسدي من قصص العقوق بالأم .
وكل أم لها مقام عظيم من فقدها أو يتمتع بوجودها
أخي الكريم أوضح لك في الموضوع الذي ذكرت ما يلي :
1- إذا كانت الزوجة مريضة نفسياً فالقلم مرفوع عنها.
2- لم أطلع على الموضوع ولكن الزوج يقدر في حين الحادث هل تعي زوجته ما تفعل فيحاسبها أو لا.
3- لا شك أن عمق مكانة والدتك رحمها الله في نفسك جعلك مرتعاً لوسوسة إبليس في الدعاء على أختك المسلمة وأخيك المسلم في الوقت الذي تستطيع الدعاء لهما بالهداية ولعل دعوتك لهما في ظهر الغيب تصيبهما فتؤجر أجراً عظيماً.
4- يدخل إبليس على المسلم من أبواب الخير ليوقعه في الشر فأنظر كل ما تفعل هل يرضي الله قبل أن يرضي نفسك فالنفس أمارة بالسوء.
5- قال الرسول صلى الله عليه وسلم للصحابة عندما سبو فاسق لا تعينوا الشيطان على أخيكم.
بارك الله فيك وحماك لدينك ولمن تحب على مشاعرك تجاه الأم وبرا بأمك أدعوا بالهداية لكل إبن أيبر بأمه مثلك.

لتوفير الجهد والوقت للجميع :
1- كتابة الوقائع ثم المشاعر ثم المطلوب.
2- ما أقوم به هو التعامل مع عقل صاحب أو صاحبة المشكلة وشخصيتهما ونظرتهما للحياة لترقيتها للأفضل بإذن الله على ضوء ما يكتبان هنا.
3- لا بد أن تكون لدى صاحبة أو صاحبة الموضوع الرغبة في القبول بالنصح والرغبة في التغيير لا طلب الدوران معه على محور شكواه والبكاء معه.
4- لا يمكن بعد الله أن أعدل من ظروف الكاتب أو من شخصيات أطراف العلاقة في مشكلته إلا بتواصلهم معي هنا شخصياً.

قديم 06-05-2012, 06:45 PM
جيفارا aD
موقوف
جيفارا aD غير متصل  
رد : اخوي رجل الرجال او بليغ ربي يحفظكم

أشكرك اخوي رجل الرجال كلامك لازم اطبعه واقعد اتامله حتى بموضوعي مع اخوي خليفه وحلولك المنطقيه يخليني اسجل كلامك واقعد اتامله واعيد فيه

ماتتصور اشكثر عانيت واعاني لليوم من فقدان والدتي وهالشي يخليني استحقر كل شخص يجاري مرض زوجته على حساب امه وللعلم مرض مايا من فراغ انما هو من ضعف الوازع الديني
ضعف ايمان الرجل وزوجته
وهالشي غلط اني ادعي عليهم لكن سبق وتكرمت اخوي الكريم بكلامك عن الانكسار والخضووع لمجرد ان تقول الام

اشكرك وعساه بميزان حسناتك
وحبيت انوه اخوي اني مؤنث فتاه .. ولست ذكر ولك تقديري واحترامي وسلامي لقلبك الطاهر
موضوع مغلق

مواقع النشر