آكل كثير ويصير لي احراجات مع اهلي - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

العلاقات الأسرية والإجتماعية أفضل الحلول لقضايا الأسرة والمجتمع والمراهقين والأطفال .

قديم 18-01-2013, 03:06 PM
حبيته وراح
عضو جديد
حبيته وراح غير متصل  
آكل كثير ويصير لي احراجات مع اهلي

مساء الخير

بقولكم الموضوع سيده

انا انسان سمين شوي بس مو مره وسط يعني وأكلي كثير وما اقاوم الأكل خصوصا اذا كنت جوعان وهالشي يسبب لي احراجات بس مع اهلي احنى ناكل مع بعض طبعا على الوجبات الغدا والعشى وانا متعود آكل في البيت كلنا كذا تقريبا فلما اجي من الجامعه يحطون الغدا واكون جوعان وآكل بس مو لدرجة ان الاكل ما يكفينا مثلا لا بس انا آكل اكثر منهم كلهم ودايم احس العيون علي ومره يلمحون لي انك تاكل كثير وكذا فانا انحرجت مره واستحيت وقررت ما آكل معاهم صرت آكل بالسياره او بالمطعم او بغرفتي اشتري لي رخابيط من البقاله امشي حالي يعني لوزين وكذا جلست على كذا اسبوعين فا جات امي وقالت لي ليش صرت ما تاكل معنا ومدري ايش ترا ماحد يقصد وانت ما تاكل الا رزقك وكذا وكانت تزعل اذا ما اكلت معاهم ورجعت اكل معاهم بس برضه احس نفس اول احس اني قاعد احرج نفسي واحرجهم ومره من المرات امي صرحت لي يعني اني ما اترك شي ما آكله ههههه مدري شسوي لا ان اكلت اعجبهم ولا ان تركتهم اعجبهم وش رايكم
قديم 18-01-2013, 09:25 PM
Falhung
عضو مثالي
Falhung غير متصل  
رد : آكل كثير ويصير لي احراجات مع اهلي

الله يسعدك ... ما عندك حلول وسط

كلنا نحب الأكل ... أحسن الأوقات

كل معهم طبيعي ،،، وبعدين ارجع نقنق على لوزين.

الحمدلله فيه أحد خايف عليك ...
قديم 19-01-2013, 12:45 AM
ابو عقيل الهاشمي
عضو جديد
ابو عقيل الهاشمي غير متصل  

شوف .. اخوي بعد السلام عليكم ..

الام بطبعها تحب ان تجمع اولادهآ ولا تحب ان يكون كل شخص في مكان وتحب بحسب الغريزه الاموميه بداخلها
ان تضع لك الطعام بنفسها وتشعر بسعاده داخليه عندما تراك وانت تأكل وتستلذ اي ان الطعام قد اعجبك ..

من ناحيه اخرى اخي الكريم .. الام تخاف عليك من اضرار الاكل الكثير وما ستكون عليه بعد فتره من الان
لا تنسى ان السمنه متعبه جدآ واضرار الكلسترول ..
وصعوبة الحركـه واذا كنت صغير في السن .. ليس من الجيد ان يظهر بطنك ..
حتى عند الزواج ربما تتعب في حينها وتتمنى انك تخلصت من بعض العادات السيئه ..
وعندما تتوسع معدتك وتتعود على كميات طعام كبيره ..
بعد مده لن تكفيك الا هذه الكميه من الطعام ..
وستأكل كل شيء لكي تسد الفراغ الحاصل في معدتك وتتغلب على احساس الجوع
برغم انك قد اكلت لتوك ..

ونعلم ان الطعام بككثره له من الاضرار مالا يعلمه الا الله ثم الاطباء الذين ذكروا ووضحوآ ان كثرة الطعام
سبب كل داء ..
ولا ننسى المثل الشهير .. ( المعده بيت الداء والدواء )
ولا ننسى ان النبي صل الله عليه واله وسلم ذكر استحباب التقليل من الطعام بكثره في عدد كبير من الاحاديث
لدرجة يا اخي انه يوجد باب كامل في صحيح مسلم عن الطعام .. !!
ونعلم ايضا ان النبي صل الله عليه واله وسلم برغم مابه من جوع .. كانت تمر ثلاث ليال ولا يوقد في بيته شيء
ومع هذا كان يأكل تمرات تشد من صلبه ..
وكان صل الله عليه واله وسلم .. كما نعلم ايضا .. انه لا يأكل الا اذا احس بالجوع واذا احس بالجوع يأكل ولا يشبع ..
وكان صل الله عليه واله وسلم لا يدخل الطعام على الطعام يأكل مره واحده فقط حتى يتم هضم مافي المعده ..
واكتشف الطب الحديث ان ادخال الطعام على الطعام من اكبر اسباب السمنه ومن اشد العادات السيئه فتكآ
في صحة الجسد ..

طبعا نعرف العلاج بطريقة الايحاء .. اي ان تحدث نفسك بأمر لتتقبله وليستقر في عقلك الباطن ..
اقرأ هذا الحديث الشريف .. وسبحان الله ستتعلم منهـ ان لقيمات تشد صلبك خير لك من ان تملأ معدتك ..

قَالَ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ : مَا مَلَأَ آدَمِيٌّ وِعَاءً شَرًّا مِنْ بَطْنٍ بِحَسْبِ ابْنِ آدَمَ أُكُلَاتٌ يُقِمْنَ صُلْبَهُ فَإِنْ كَانَ لَا مَحَالَةَ فَثُلُثٌ لِطَعَامِهِ وَثُلُثٌ لِشَرَابِهِ وَثُلُثٌ لِنَفَسِهِ . رواه الترمذي وصححه الألباني
قديم 19-01-2013, 01:55 AM
أمل@
عضو مميز
أمل@ غير متصل  

يا أخي لاتعزل روحك عن أهلك
أمك معاها حق تزعل..احرص على اسعادها الله يحفظها لك ولاخوانك

من ناحية كثرة الأكل..اكل على راحتك بس لما تحس بالشبع وقف ولا تاكل
اتبع هالطريقة اسبوعين وبعدها قلل بالتدريج وقوم قبل الشبع..
هالطريقة بتخلي معدتك تصغر وتشبع بسرعة
قديم 20-01-2013, 11:05 AM
غريب 2010
عضو متألق
غريب 2010 غير متصل  

لاحرج في الأكل يا اخي ، تجاهل ما يُضايقك ويكدر عيشك واستمر في الحياة ، واعلم أن أمك مستحيل تمن عليك في لقمه تضعها في فمك ، بل هي أسعد اللحظات عند غالب الأمهات ذوات القلوب الرحيمه الحنونه ، ربما هذا من خوفها عليك ، أو كانت في لحظة غضب وندمت ، والله ما رأيت مثل قلب الأم على ابنها خصوصاً الأمهات القديمات أطال الله في اعمارهن فهي تقدم مصالح أبنائها على نفسها

والله يهدي أمهات الجيل الجديد رأيت فرق شاسع بين أمي وبين الأمهات الجديدات في زمننا

من ناحيه أخرى انتبه لنظامك الغذائي

وفقك الله ورعاك

التعديل الأخير تم بواسطة غريب 2010 ; 20-01-2013 الساعة 11:08 AM

مواقع النشر