لاعت جبدي من كلمة طلقني - الصفحة 19 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

قديم 23-08-2014, 07:43 AM
خواطرمكسوره
عضو نشيط جدا
خواطرمكسوره غير متصل  
رد : لاعت جبدي من كلمة طلقني

الاخ ابوخليفه مع اني قلت ماراح ارد عليك ثاني بسبب ردودك القاسيه ولكني ماقدرت اصبر
نفسي اخليك تشوف رسالتها من وجهة نظرنا احنا البنات مثلها ...زوجتك محتاجه حنااااان منك كلمها واستميلها لك بالحنان واللين مانقول لك قلها كلمات حب لا خل نقاشك معاها بنبرة الموده والحنان نزل عقلك لتفكيرها لا تفسر كلامها ورسالتها بمستوى تفكيرك انزل انت لتفكيرها ووجه عدستك لزاويه ثانيه كان ممكن تقول انا ابغى منك كذا وكذا وكذا بشكل واضح ولما هيا ردت عليك بشروطها كان قلت لها لو نفذتي هذا الشرط بالكامل زي ما ابغى انا راح انفذ شرطك هذا زي ماتبغي انتي و لا تصارخ تكلم معاها بإحترام انت الكبير العاقل عشان لما هي تصارخ عليك تستحي من نفسها ومنك ومن الموجودين انها ترفع صوتها عليك وانت محترمها وبالنسبه للحجاب انت كثرت عليها خلها خطوه خطوه يعني تغطي وجهها وجسمها بس ماتدقق حتى كفها لازم حبه حبه عليها وبعدين في مسأله زي هذي تبغاها تطيعك وما تشوف عليك زله لازم زوجتك الثانيه نفس الشي عشان ما تقول كيف انا كذا وهي لا لازم تعدل والحجاب في الاسلام ما فرق بين الحلوه والقبيحه وعشان خاطر عمك الا في قبره والا امنك على بنته انك تحاول تغير من اسلوب كلامك معها وتفشل من اول محاوله كمان قريت في موضوع لكم لما زعلت وراحت بيت ابوها وحكم بينكم شرط عليكم تنامون في حجره وحده وشرط عليك تكمل دراستها انا ادري انك وافقت اللحين وبعد جهد واقناع مع انه ابوها شرط عليك بس بليز بليز لا تعقدها في موضوع الحجاب تغطي وجهها وجسمها بس لا تتشدد مره يدها وما ادري ايش حبه حبه وكمان زي ما تأمرها بشي وتبغاها تطيعك خلي زوجتك الثانيه نفس الشي مدام الدين فرضه على كل المسلمات مو وحده ايه ووحده لا .. ومسأله السفر ماادري ليش ماتسافر انت واياها اكثر من سفره في السنه تغيروا جو مدام ميزانيتك تسمح كل اربع خمس شهور شيلها وسفرها معاك وحاول تنجح سفرتكم عشان تحب السفر معاك تبغى عيالها معاها مافيه مشكله شيلهم معك لا تجلس تدقق على كل تصرف منها لما تسوي تصرف يعجبك امدحها خليها تطير للسماء وجازيها باي شي تحبه ولما تسوي شي مايعجبك خلك حزين ومطنشها بس من غير صراخ في النهايه بتسوي الا تبغاه انت ...... و بليز بليز لعيون عيالك رد على رسالتها بمثل ما قالت لك الاخت عاشقة القهوة.....
قديم 23-08-2014, 09:42 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خليفه.... مشاهدة المشاركة
مطرشه لي مسج وكاتبه فيه أنا كنت أدور على الاحترام منك بس أنت نسيت أنا من ومن اللي رباني مب أنا اللي تغلط كنت اتمنى تحترمني عشان غلا وراشد مشكور

بالله عليكم شنو جاب طاري الاحترام بالمشكله

هي المشكله تحشر عقلها بزاويه وحده و? تجوف لبعيد
لا ما شافت لبعيد بس انت ما تحسب لكلامك
انت كررت عليها اكثر من مره ( ان عرفت تصرفتي اي تصرف غلط ...... وقمت تهددها بعيالها )

بصراحه تستصغرها كأنها بلا عقل وبعد قدام اهلها يعني ترضى هي تهددك بهذي الطريقه ؟؟؟
بعدين مافي حرمه تكرهه زوجها وتشرط ان ما يسافر الي تكره زوجها تتمنى قلعته وهي تريد زوج وسند مش كل يوم والثاني شايل شنطته من يلد لبلد ، وبعد شرطها ما تتزوج الثالثه دليل ثاني انها تريدك قريب منها ، وانت كل شي تفهمه عناد وفرض
بالاخير لجين ما حست بيوم انها متزوجه لو حست انك موجود معاها وواقف بصفها وتحترمها كان من زومان تغيرت ، الزواج اخذ وعطى عطها احتلرام وثقه بتعطيك الي تبيه مو بالهواش والعصبيه
قديم 23-08-2014, 09:49 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

بعض الاحيان المال نقمه
والجمال ايضا نقمه
نظن المال يجلب السعاده ....... عند لجين المال جلب الوحده وبعد زوجها
والجمال جلب لها ,,,,,,,,,,, والغيره فقط لأنها جميله ,,,,, لو كانت لجين بلا جمال ولا مال
كان حالها افضل بكثيييير
الحمد لله

التعديل الأخير تم بواسطة مارد الجنوب ; 23-08-2014 الساعة 12:54 PM
قديم 23-08-2014, 09:52 AM
kooki3
عضو مثالي
kooki3 غير متصل  

اخ خالد كم مره بالسنه تسافر واصحابك الي مش عزاب حالهم مثلك كل يوم يرفهه على حاله وتارك زوجاته بحجة ما قاصر عليهم شي

والله قاصر عليهم الكثير وانت ما تدري ولا حتى شايف
قديم 23-08-2014, 12:52 PM
الماسه 11
عضو جديد
الماسه 11 غير متصل  

انت تعاقبها بغلطة امها وكان هي السبب وتعيد عليها (اذا تصرفتي تصرف غلط )هذا كان سبب رسالتها انك ماتحترمها وقالت لك مب انا الي تغلط بس انت مافهمت
وشروطك فيها ظلم كبييييير لها انها تعيش زوجه باﻻسم وانت عندك زوجه وعايش حياتك هي لها الحق بعد تعيش مثل باقي البنات وهي صغيره مب كبيره وليش هي الي ﻻزم تضحي عشان عيالك وانت ماضحيت عشانهم وقاعد تتزوج وتسافر وﻻ تجلس معهم .
قديم 23-08-2014, 02:11 PM
شوق اللقاء
المشرف المميز
 الصورة الرمزية شوق اللقاء
شوق اللقاء غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خليفه.... مشاهدة المشاركة
المشكله انج ترمسين وانتي أكثر وحده ممكن على علم بادق تفاصيل مشكلتنا
أنا مب هامني هي تعرف حليبهم او ما تعرف او تطبخ او تنظف كل هالامور مب وايد هامتني ?نه عندي من يسد مكانها أنا كنت محتاج تكون زوجه من بداية زواجي ونحن على رهان واعتبرها عقب زواجي من ثانيه هي خسرت أنا علاقتي فيها الان كام لعيالي

الان ما عندي استعداد خليهم يدخلون صراع اللي بيني وبينها أنا خيرتها أنا تعيش بيتها معززه مكرمه ويا اليهال وتطلع ومن هالسوالف لكن تنسى اننا زوجين هي رفضت وأضرت على طلاق إذا هي اللي ?بد تتنازل عنهم

أنا ما قلت بحرمها منهم ?ني ادري انها متعلقه فيهم لكن بشروطي أنا ويصير العكس هي اللي تشوفهم بالاجازات دامها فكرت بعمرها

أختي الكريمه موهبه أنا مب ظالمها و? حاطها بسجن أنا سمحت لها بالخروج وسفر لكن الدراسه ? بتقولون عناد أنا حر

هي استوت عطني او طلقني يعني مب هامينها عيالها يمكن ?نها تربت جي
السلام عليكم اخي

ما قدرت اواصل قراءة الردود

اخي لا تطلقها بس حررها شوي

لا تعاملها بالعدل و الانصاف، حن عليها، هذا هو المطلوب

شوف نفسيتها، هي خسرت الرهان، و خسرت زوجها و الحين صار دورها وظيفي: تجيب عيال و تربيهم، طيب و هي بعد

حتى الخدم عندهم حق يكون عندهم اجازة، و يوم يروحون فيه عن نفسهم

فخلاص، دام انك عايش حياتك مع حرمتك الثانية الله يديمكم لبعض، فارحم الاولى شوي، و لا تلةي ايديها الاثنين: يعني لا هي شريكه حياة و لا هي حرة نفسها،

و الباقي انت ادرى فيه بعد

زوجتك تحس نفسها مستنزفة من الداخل و ما عاد عندها قدرة تتحمل نفسها، ارحمها

و الله معركه تكسير العظم بينكم بتخسركم انتو الاثنين، فلو انها رضخت و رجعت معاك كيف ما تبغي، ما راح تقدر تتحمل كسرتها، لانك عزيز النفس و ما ترضى كسرة النفس لغيرك، فما بالك بام عيالك
قديم 23-08-2014, 02:37 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimomea مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي وبارك الله بوالدك انسان حكيم الله يحفظه لكم ويطول بعمره
اخي كوني امرأة رح اتكلم من هالباب وشو بتحب المرأةوكيف بتفكر
من وجهة نظري بلاقي لجين بدها الصلح وبدها تعيش زوجة بمعنى الكلمة وبدها تعيش حياة اسرية مع زوج واطفال تعويض عن الحياة اللي انحرمت منها وطلبها متل طلب اي زوجة بدها زوجها يضل معها ومع اطفالها
بالنسبة لشرطها اسأل اي امرأة واسمع ارائهم كل زوجة بترفض زواج زوجها اذا كانت بتحبو بغض النظر عن الشرع ومتلها متل رفض لاضهار عينيها او يديها مع انو الشرع ما قال المرأة الجميلة بتغطي واللي مش جميلة بتكشف ولا فرق بين سمرا وبيضا وطويلة قصيرة وانت بهالنقطة فارض عليها تتغطى بعكس زوجتك الثانية الشرع للجميع الا اذا كنت بتغار حدا يشوفها وهيدا مش عيب ولا ضعف من الرجولية بل قمة الرجولية وقمة المروءة ان يكون الزوج رومانسي مع زوجته ويبوح بمشاعره لا ان يعلن حرب كي يثبت رجوليته وكلامي بشكل عام لا اخصك اخي
والمرأة اللي بايعة زوجها وهمها الطلاق كان اخر همها انو يتزوج عشر نساء بس في نقطة ما بدك تصدقها انو لجين بتحبك وبتغار من اي امرأة بحياتك وبذكر زوجتك الثانية كانت تقول ببيت اهلك انو خالد بحبني انا وهيدا بيجرح اي امرأة واكيد كانت تنجرح لجين لحكيت هيدا الحكي وبالنسبة لاطفالك اجمل شي يسعدهم تواجد والدهم دائما معهن في البيت وتذكر شرط عمك الله يرحمه ان لا تتزوج على لجين وعليك ان تطلقها اولا
فلم ارى اخي شروطها تعجيزية فكل امرأة كانت ستشترط مثلها
واخي برسالتها تؤكد انها تحبها بعكس كلامها كانت متوقعة الاحترام ولكن انت اخي بارك الله فيك تقول لها زوجة من اجل الاطفال يا ليتك قلت لها ان اعطيتني حقي لن احتاج للثالثة وانتي تكونين السبب ان بحثت عن الثالثة لا ان تقول لنا هذا الكلام في ردك السابق وصدقني انت متضايق منها لانك تريدها ان تعطيك حقوقك لانها تهمك والا لو لم تهمك لما شددت على هذا بالرغم ان لديك الثانية وتستطيع ان تعفيك ولكن تريد هذا من لجين بالذات لانها تهمك وثورانك من تقصيرها معك
اخي اجلس وحاور نفسك ينفسك لماذا تهددها ان عرست او كشفت او سافرت ستئأخذ العيال
انت لا تريدها مع احد غيرك خفف اخي من حدة الجفاء معها ستكسبها وتكون نعم الزوجة
رجاءا لا تغضب من كلامي لو كان اخي سأخاطبه بنفس الاسلوب لاني اتمنى له الافضل
والله اعلم اخي ان اعطتك حقك واعطيتها الامان ستحبها اكثر من السابق وهي ستجدك كل شيئ بحياتها
احترامي
ما قصرتي الله يجزاج خير
كلامج صحيح وما. عندي أي تعليق عليه
قديم 23-08-2014, 02:41 PM
أبو خليفه....
عضو مميز
أبو خليفه.... غير متصل  

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شوق اللقاء مشاهدة المشاركة
السلام عليكم اخي

ما قدرت اواصل قراءة الردود

اخي لا تطلقها بس حررها شوي

لا تعاملها بالعدل و الانصاف، حن عليها، هذا هو المطلوب

شوف نفسيتها، هي خسرت الرهان، و خسرت زوجها و الحين صار دورها وظيفي: تجيب عيال و تربيهم، طيب و هي بعد

حتى الخدم عندهم حق يكون عندهم اجازة، و يوم يروحون فيه عن نفسهم

فخلاص، دام انك عايش حياتك مع حرمتك الثانية الله يديمكم لبعض، فارحم الاولى شوي، و لا تلةي ايديها الاثنين: يعني لا هي شريكه حياة و لا هي حرة نفسها،

و الباقي انت ادرى فيه بعد

زوجتك تحس نفسها مستنزفة من الداخل و ما عاد عندها قدرة تتحمل نفسها، ارحمها

و الله معركه تكسير العظم بينكم بتخسركم انتو الاثنين، فلو انها رضخت و رجعت معاك كيف ما تبغي، ما راح تقدر تتحمل كسرتها، لانك عزيز النفس و ما ترضى كسرة النفس لغيرك، فما بالك بام عيالك
أخر سطرين من ردج حفظتهم عندي

يصير خير ان شاء الله
قديم 23-08-2014, 03:04 PM
ana raghadah
عضو مثالي
ana raghadah غير متصل  

صحيح انك عملت لها اشياء كثيرة من الدراسة وسمحت لها باشياء وماقصرت وشيء تشكر عليه من اليوم لبكره

لكن اريد اوضح لك نقطة لو انك اتيت بفتاة ما خلاص بتموت وانقذتها واكلتها وكسوتها وعالجتها ودرستها وووو وتزوجتها ثم اردت الزواج عليها لن تقبل ابدا على الرغم انه لولا الله ثم انت لكانت ماتت
لكن مع ذلك لن تقبل فأي امرأة في هذا الكون لن تقبل الا من رحم الله وليس المسألة مسألة عناد لك الوضع طبيعي عند كل او معظم النساء

اردت اوضح لك ان لجين ما تعاند بل هذا طبيعي

صحيح ليس لاحد ان يمنع من سفرك لكن انت لن ترضى على نفسك ان تغيب من يحيك بعد الله ثلاثة ايام بغض النظر انك رجل ولا تحتاج حماية لكن هي امرات تحتاج حمايه

والحق يحق انك ما قصرت لكن ما فهمت النقطتين صح
قديم 23-08-2014, 03:31 PM
عاشقة القهوة
قلم مبدع
 الصورة الرمزية عاشقة القهوة
عاشقة القهوة غير متصل  

ما قصرت انت يا ابو خليفه بس كمّل جميلك و تحمل اكثر طبيعة المرأه و الله بترجع لك في عافيتك و اولادك ان شاء الله

و لجين بنت الأصل و بنت عمك و ام اولادك و ان شاء الله انك منت مقصر معها و بتحاول بجهد اكبر انك تحتويها

ربي يهدي سرها و يوفق بينكم و يبعد عنكم وساوس الشيطان و يصلح ما بينكم

مواقع النشر