اعيش صدمة زواجي ، وعدم قناعتي - الصفحة 3 - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

المتزوجين مواضيع تهم المتزوجين من الرجال والنساء.

إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع
قديم 20-11-2014, 12:26 AM
  #1
حيث النقاء
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 207
حيث النقاء غير متصل  
رد : اعيش صدمة زواجي ، وعدم قناعتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soqya مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
كنت اتجنب الدخول لموضوعك أختي الكريمة ، عدم تقبلكِ هو من البداية وليس الآن !!
فمن الطبيعي جداً أن تنظرين فقط لعيوبه وتكبرين حجمها !!
ظلمت زوجك ونفسك!
الحل / هو أن تنسي الأحلام الوردية السابقة (تفهمين جيداً ما اقصده ) وتتقبليه كما هو بالقناعة والرضا..
ولا ترفسي النعمة التي أمامك ..
أتمنى أن تفيقي قبل الندم ...
موفقة .
شكرا لك حبيبتي سقيا
رد مع اقتباس
قديم 19-11-2014, 11:47 PM
  #2
ثنيـــــان
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية ثنيـــــان
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 1,189
ثنيـــــان غير متصل  
رد : اعيش صدمة زواجي ، وعدم قناعتي

حياكِ أختي الفاضلة ..
زوجكِ كما تذكرين لديه إيجابيات كثيرة ..لكنكِ لم تُحبيه ..
قصير ..
مدة زواجكما 4 أشهر ..
أختي ربما رسمتِ صورة في خيالك عن الزوج لم تطابق الواقع فأصبحتِ ناقمة على واقعكِ .
صُلب مشكلتُكِ أنكِ غير مقتنعه فيه ..
على الرغم من محاولاته الكثيرة التي لأجلها يسعدكِ .. ومع هذا تسعين للقسوة عليه لأجل أن يكون بنظركِ قوى ..!!!
وحين قسى عليكِ في السوق خِفتِ منه وانصدمتِ لموقفه ..
تذكري أختي الإيجابيات الكثيرة التي يحملها ..
تذكري مايسعى هذا الزوج لأجل رِضاكِ ..
أَحسني واقعكِ معه وعلاقتكِ به ..
أما ما ذكرتِ من معاملته مع أخواته أو مع الآخرين فهكذا هم البشر ليسوا على خُلُقٍ واحد وليسوا على وتيرة واحدة .. فالنا س أجناس مختلفون نجد منهم الهادئ والعاقل ونجد المتهور والمتجهم وسريع الغضب .. لكن يبقى لكل واحد منهم صفات تختلف عن الآخر ولكل منهم ايجابيات وسلبيات ..
لانملك أن نصنع الناس على خُلُقٍ حَسن والآخرين ليسوا عجينة نشكلها كيفما شئنا ..صحيح أننا نتمنى أن يكون أقرب الناس إلينا هم أحسن وأفضل وخلاصة البشر في الخُلق والخلْق لكن هذا مالا نملكه ..
فكري كثيرا حين يكون خياركِ التي تعيشين به الآن هو الطلاق بينكما .. كيف ستكون حياتكِ القادمة .. هل ستتزوجين ؟ هل ستوفقين إلى زوج أفضل أم يكون أقل من الحالي وهل إن كان أقل هل ستسعين إلى الإنفصال عنه فيما لو ؟؟؟! كل هذه أمور قد تحدث وقد لاتحدث وقد يكون العكس .. لكننا نجهل بلا شك أمر المستقبل وما سيكون عليه .
أختي : بما أنكِ تقدمين نصائح للمتزوجات وحلول قبل زواجكِ .. تخيلي مشكلتكِ لو كانت لصديقة لكِ مثلاً .. كيف سيكون ردكِ لها .
أسأل الله أن يوفقكِ ويعينكِ
رد مع اقتباس
قديم 20-11-2014, 12:38 AM
  #3
حيث النقاء
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 207
حيث النقاء غير متصل  
رد : اعيش صدمة زواجي ، وعدم قناعتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ثنيـــــان مشاهدة المشاركة
حياكِ أختي الفاضلة ..
زوجكِ كما تذكرين لديه إيجابيات كثيرة ..لكنكِ لم تُحبيه ..
قصير ..
مدة زواجكما 4 أشهر ..
أختي ربما رسمتِ صورة في خيالك عن الزوج لم تطابق الواقع فأصبحتِ ناقمة على واقعكِ .
صُلب مشكلتُكِ أنكِ غير مقتنعه فيه ..
على الرغم من محاولاته الكثيرة التي لأجلها يسعدكِ .. ومع هذا تسعين للقسوة عليه لأجل أن يكون بنظركِ قوى ..!!!
وحين قسى عليكِ في السوق خِفتِ منه وانصدمتِ لموقفه ..
تذكري أختي الإيجابيات الكثيرة التي يحملها ..
تذكري مايسعى هذا الزوج لأجل رِضاكِ ..
أَحسني واقعكِ معه وعلاقتكِ به ..
أما ما ذكرتِ من معاملته مع أخواته أو مع الآخرين فهكذا هم البشر ليسوا على خُلُقٍ واحد وليسوا على وتيرة واحدة .. فالنا س أجناس مختلفون نجد منهم الهادئ والعاقل ونجد المتهور والمتجهم وسريع الغضب .. لكن يبقى لكل واحد منهم صفات تختلف عن الآخر ولكل منهم ايجابيات وسلبيات ..
لانملك أن نصنع الناس على خُلُقٍ حَسن والآخرين ليسوا عجينة نشكلها كيفما شئنا ..صحيح أننا نتمنى أن يكون أقرب الناس إلينا هم أحسن وأفضل وخلاصة البشر في الخُلق والخلْق لكن هذا مالا نملكه ..
فكري كثيرا حين يكون خياركِ التي تعيشين به الآن هو الطلاق بينكما .. كيف ستكون حياتكِ القادمة .. هل ستتزوجين ؟ هل ستوفقين إلى زوج أفضل أم يكون أقل من الحالي وهل إن كان أقل هل ستسعين إلى الإنفصال عنه فيما لو ؟؟؟! كل هذه أمور قد تحدث وقد لاتحدث وقد يكون العكس .. لكننا نجهل بلا شك أمر المستقبل وما سيكون عليه .
أختي : بما أنكِ تقدمين نصائح للمتزوجات وحلول قبل زواجكِ .. تخيلي مشكلتكِ لو كانت لصديقة لكِ مثلاً .. كيف سيكون ردكِ لها .
أسأل الله أن يوفقكِ ويعينكِ
قسوتي ب اني اسكت ما اتكلم او اغير الموضوع ولسبب معين
اما قسوته سب وصراخ قدام الرايح والجاي ، فرق !
عموما انا عارفة افضاله علي ، وتعب عشاني ومازال ولا انكر ، العميان يشوف افعاله وكرمه

تحسيني لعلاقتي معه تزيد من حبه ويصير يدعي ان الله يخليني له وانا ماليه عينه ووو
هالشيء يتعبني جدا

عمري ماتخيلت مشكلة زوجية بهتاشكل ولو عرضت علي مادري وش كنت بقول
لأن هالشيء قبل زواجي كان يتعبني مع اي بنت تتقرب لي بزيادة وتعبر عن حبها
وتتصل علي كثير وو ، قبل الزواج قارنت بين هالشيئين وانه دليل على اني ماراح اتحمل طريقة زوجي
بس انقال لي ان الزوج غير ، انقال لي ان العلاقة الخاصة بتخليني احبه !

اخر كلامك افكر فيه كثير كثير لين وصلت لقناعه اني ماعاد اتزوج لو تطلقت


شكرا لك
رد مع اقتباس
قديم 20-11-2014, 01:05 AM
  #4
حيث النقاء
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 207
حيث النقاء غير متصل  
رد : اعيش صدمة زواجي ، وعدم قناعتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيث النقاء مشاهدة المشاركة
قسوتي ب اني اسكت ما اتكلم او اغير الموضوع ولسبب معين
اما قسوته سب وصراخ قدام الرايح والجاي ، فرق !
عموما انا عارفة افضاله علي ، وتعب عشاني ومازال ولا انكر ، العميان يشوف افعاله وكرمه

تحسيني لعلاقتي معه تزيد من حبه ويصير يدعي ان الله يخليني له وانا ماليه عينه ووو
هالشيء يتعبني جدا

عمري ماتخيلت مشكلة زوجية بهتاشكل ولو عرضت علي مادري وش كنت بقول
لأن هالشيء قبل زواجي كان يتعبني مع اي بنت شخصيتها عاطفية وحساسه جدا ومنكسره وتحاول تستعطفني ا تتقرب لي بزيادة وتعبر عن حبها
وتتصل علي كثير وو ، قبل الزواج قارنت بين هالشيئين وانه دليل على اني ماراح اتحمل طريقة زوجي
بس انقال لي ان الزوج غير ، انقال لي ان العلاقة الخاصة بتخليني احبه !

اخر كلامك افكر فيه كثير كثير لين وصلت لقناعه اني ماعاد اتزوج لو تطلقت


شكرا لك
اضفت الكلام باللون الاحمر
رد مع اقتباس
قديم 19-11-2014, 11:52 PM
  #5
الماسه لا تكرر
عضو نشيط جدا
 الصورة الرمزية الماسه لا تكرر
تاريخ التسجيل: Mar 2014
المشاركات: 337
الماسه لا تكرر غير متصل  
رد : اعيش صدمة زواجي ، وعدم قناعتي

عزيزتي : مشكلتك
وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

هذه مشكلتك تنظرين بعين السخط وازني بين الايجابيات والسلبيات ورجحي ايهما افضل الزواج ام الطلاق
الامر الثاني : استخيري واطلبي الله يلهمك رشدك
لعل المشكلة عدم تقبلك لشكله الخارجي وجعلك تسخطين كل شيء منه وتعظمين افعاله والشيطان حريص على الطلاق اعوذ بالله منه
لكن اقول لك كلمة وتذكريها جيدا لعلك لو تطلقتي ماتلقين واحد يحبك ربع حبه في تلك الفترة تودين لو تقطعين نفسك بس ماينفع الندم
هل محافظ على الصلاة اذا نعم ادعي الله بإصلاح الاحوال وان يضع حبه في قلبك
شفتي الحين كم وحدة في المنتدى قالت ياحظك به عارفه ليه
ترى مو كل زوج يحب زوجته مهما كانت فيها من مميزات
يعني لا ترفسي النعمة بكل سهولة ولا تستعجلي ولا تتخذي اي قرار الا عن اقتناع ومشورة
الله يوفقك
__________________
اللهم اغفر لي واهلي واحفظ لي عائلتي واهلي من كل سوء واجعلها هاديه مهديه ♥
رد مع اقتباس
قديم 20-11-2014, 12:52 AM
  #6
حيث النقاء
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 207
حيث النقاء غير متصل  
رد : اعيش صدمة زواجي ، وعدم قناعتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الماسه لا تكرر مشاهدة المشاركة
عزيزتي : مشكلتك
وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

هذه مشكلتك تنظرين بعين السخط وازني بين الايجابيات والسلبيات ورجحي ايهما افضل الزواج ام الطلاق
الامر الثاني : استخيري واطلبي الله يلهمك رشدك
لعل المشكلة عدم تقبلك لشكله الخارجي وجعلك تسخطين كل شيء منه وتعظمين افعاله والشيطان حريص على الطلاق اعوذ بالله منه
لكن اقول لك كلمة وتذكريها جيدا لعلك لو تطلقتي ماتلقين واحد يحبك ربع حبه في تلك الفترة تودين لو تقطعين نفسك بس ماينفع الندم
هل محافظ على الصلاة اذا نعم ادعي الله بإصلاح الاحوال وان يضع حبه في قلبك
شفتي الحين كم وحدة في المنتدى قالت ياحظك به عارفه ليه
ترى مو كل زوج يحب زوجته مهما كانت فيها من مميزات
يعني لا ترفسي النعمة بكل سهولة ولا تستعجلي ولا تتخذي اي قرار الا عن اقتناع ومشورة
الله يوفقك

لو كنت احبه وهو يكرهني مثلا
ربي بيكون راضي علي ، يختتي يكفي ان محاولاتي بكون مأجوره عليها ، اهتمامي بنفسي واهتمامي فيه وووو
اما بحالتي ! لا انا اللي راضية عن حالي ولا ربي راضي علي
طبيعي يحسدوني وهم ماجربوا كمية الظغط النفسي ، كمية الألم وانتي تشوفينه يلبي طلباتك ويحاول يدلعك ، كمية العذاب وهو يشرح كيف مأمل فيك خير وان الوضع بيتغير وراح تحبينه ، تتمنين لو مره يظلمك عشان ماتحسين بالذنب
وطبيعي يتمنون حب ازواجهم لانهم يحبونهم ، بس وش يستفيدون من حب زوج مايحبونه

محافظ على صلواته اي

التعديل الأخير تم بواسطة حيث النقاء ; 20-11-2014 الساعة 12:54 AM
رد مع اقتباس
قديم 20-11-2014, 01:45 AM
  #7
زين ابيها
مراقب عام
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 5,689
زين ابيها غير متصل  
رد : اعيش صدمة زواجي ، وعدم قناعتي

سبحان الله ردودك كأنني أنا من كتبتها ، كأنك تصفين شخصيتي
يتعبني القرب الزائد والتعبير المبالغ فيه عن المشاعر
ويجذبني الرجل الكتوم ذا الشخصية القوية الرجل الحكيم الذي يوجهني ويسددني....

اعلم بإنني لو وضعت نفسي في موقعك لن اصمد طويلاً معه ، ولكن انت من في هذا الوضع لذلك اصبري اعطي فرصة لنفسك
لقني عقلك بأمور ايجابية عنه


الله يوفقج
رد مع اقتباس
قديم 20-11-2014, 01:54 AM
  #8
× الرسمي ×
كبار شخصيات المنتدى
 الصورة الرمزية × الرسمي ×
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 2,747
× الرسمي × غير متصل  
رد : اعيش صدمة زواجي ، وعدم قناعتي

مرحباً أختي
حاولي أن تفرقي بين زوجك وتعامله مع الناس وبين تعامله معك... تعامله مع الناس مهما كان سئ فلنتغاظى عنه الآن.. وربما يكون لكِ دور في المستقبل بالتأثير عليه وتغير سلوكه.

أما تعامله معك... فمن كلامك أنه غير مقصر معك عاطفياً أو حقوقياً .
إنما المشكلة في رغبات كنتِ تتمنينها في زوج المستقبل... وترغمين نفسك على ألا تتنازلي عنها وتتقبلي بمميزات ربما هي أفضل منها أو مثلها ولكن بقالب آخر.
حاولي أن تقييمي زوجك بنظرة جديدة ... لتري حقيقة زوجك بوضوح... لتقرري بعض إما إكمال المسيرة أو غير ذلك .
لاتدعي نفسك تتسلط عليك بأفكار وتأنيبات موهمة أكثر مما هي حقيقية.

أسعدك الله
رد مع اقتباس
قديم 20-11-2014, 01:59 AM
  #9
بادي 2014
عضو نشيط
تاريخ التسجيل: Jul 2014
المشاركات: 121
بادي 2014 غير متصل  
رد : اعيش صدمة زواجي ، وعدم قناعتي

عفكره وللتنبيه
المرأه لما تعترف بأفضالك وتعترف بأنها لاتحب فتأكد بأنها بذلت كل جهد ومجهود لتقبله ولو بأبسط شيء !
مهما حاولنا نساعدها مانقدر والله شيء غير طبيعي ماله حل الا أن الله يألف بين قلوبهم !
هي فقط عندها وقت وتعطي نفسها فرصه سنه قدام وأن ماحبته ولم تتغير المشاعر .. الفراق أسهل من وضعها
ووضعه ..
وعفكره ترى هو مايحبها موت مثل ماهي مفكره وأنه هايم .. بس تجي غيرها بحياته راح ينساها ولايفكر فيها
لأن اللي قلبه كذا .. وحب كذا .. كيف لو وحده تقول له أحبك .. يمكن مايقدر يوقف .. راح ينسى الاولى بسرعه
بس يتعب لما يفترقو فقط مده بسيطة ..
__________________
الإحترام لا يُطلب , إن لم تجدهُ .. فغادر ..!

التعديل الأخير تم بواسطة بادي 2014 ; 20-11-2014 الساعة 02:01 AM
رد مع اقتباس
قديم 20-11-2014, 08:27 AM
  #10
حيث النقاء
عضو نشيط جدا
تاريخ التسجيل: Mar 2012
المشاركات: 207
حيث النقاء غير متصل  
رد : اعيش صدمة زواجي ، وعدم قناعتي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة × الرسمي × مشاهدة المشاركة
مرحباً أختي
حاولي أن تفرقي بين زوجك وتعامله مع الناس وبين تعامله معك... تعامله مع الناس مهما كان سئ فلنتغاظى عنه الآن.. وربما يكون لكِ دور في المستقبل بالتأثير عليه وتغير سلوكه.

أما تعامله معك... فمن كلامك أنه غير مقصر معك عاطفياً أو حقوقياً .
إنما المشكلة في رغبات كنتِ تتمنينها في زوج المستقبل... وترغمين نفسك على ألا تتنازلي عنها وتتقبلي بمميزات ربما هي أفضل منها أو مثلها ولكن بقالب آخر.
حاولي أن تقييمي زوجك بنظرة جديدة ... لتري حقيقة زوجك بوضوح... لتقرري بعض إما إكمال المسيرة أو غير ذلك .
لاتدعي نفسك تتسلط عليك بأفكار وتأنيبات موهمة أكثر مما هي حقيقية.

أسعدك الله
صحيح ان الاهم تعامله معي مو مع الناس
لكن شيء يسعدني ويخليني احبه لو شفته محبوب وذكي في العالم الخارجي
ايضا تعامله مع الناس يثبت شخصيته الحقيقية

كلامك مقنع وماعليه غبار ، انا ماعرفت اقرر ف جيت لكم استشير اصحاب الحكمة
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:50 AM.


images