كيف احصل علئ مهري كاملآ دون اخذ والدي شي منه - منتدى عالم الأسرة والمجتمع
logo

الملاحظات

المقبلين على الزواج مواضيع تهم المقبلين على الزواج من الرجال والنساء

قديم 31-07-2015, 05:17 AM
bnt aljanob
عضو جديد
bnt aljanob غير متصل  
كيف احصل علئ مهري كاملآ دون اخذ والدي شي منه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اول موضوع لي في منتداكم الطيب
اسئل الله لكم التوفيق جميعا على ماتقدموة بجمعكم هنا
راق لي وافادني طرحكم فأحببت ان استشيركم لموضوعي

نبذة عن حياتي والدي ووالدتي منفصلان منذ ولادتي بلغت ال7وترعرعت بمنزل والدي و زوجتة كانت مربيتي مررت بيأم صعبة من مشاكل وحزن وفراق لوالدتي وها انا الان ولله الحمد بعد تمام دراستي الثانوية ب3اعوام تقدم لخبطتي احدهم عن طريق والدتي والحمدلله وافق والدي على الشاب وتمت النظرة الشرعية بقي العقد سيتم بعد شهر او شهرين لانشغال اهل الشاب

سؤالي هو عن المهر وزياراتي لمناسابات ومنزل اهل الشاب لا اتواصل معة نهائيا لم يتم عقدي علية بعد ولكن اتت لديهم مناسبة وحضرتها مع امي وعرفتني والدة الشاب لاهلها ومعارفهم باني خطيبة ابنهم وبعدها الان سيتم مناسبة اخرى ولكن بمنزل اهل الشاب فهل من العرف والذوق العام او *عيب بالعامي *ان احضر مع امي لمناسبتهم ام لا ؟؟ بالاصح بدري على زيارتي لهم ؟؟؟

سؤالي الثاني عن المهر عائلتي متعارف لديها من تتزوج من ابنتهم يتحكمون بالمهر ويأخذون منه بما يدعى نحن احق بة لتربيتنا لك فكرت مع والدتي ولكي لا يذهب مهري لعائلتي هبااء واصبح مقهورة علية طول العمر يعني كفاية اللي شفتة من الم منهم منذ ولادتي وحرماني من حقوق كثيرة ولكن الله عليم بصير واالحول والقوة بة عز شأنة فتم تواصلنا مع والدة الشاب بان تم عقدي استلم منهم امام اهلي ووالدي نصف المهر او ربعة امام المأذون وبعد ملكتي علية يسلمني باقي المهر بيدي حفظا لحقي ولكن رد والدة الشاب وولدها كان لا ولماذا خافت كثيرا والدتة وقالت يبدو ان هناك مشاكل كثيرة بعائلتكم وانة لابد ان نسلم جميع المهر امام والدي ؟؟؟؟ خائفة كثيرا لا اعلم ماذا افعل علما ان هناك امورا كثيرة من عائلتي مالية تكون لي وياخذونها اجبارا مني ارجوا نصيحتكم لي ماالحل ؟؟؟

تم تعديل العنوان ليتناسب مع المضمون

التعديل الأخير تم بواسطة رائحة البخور ; 31-07-2015 الساعة 02:07 PM
قديم 31-07-2015, 06:42 AM
حبق
عضو نشيط جدا
حبق غير متصل  
رد: اريد حلا لمشكلتي

اهلا وسهلا فيك بينا
الله يتمم لك على خير والف مبروك والله يسعدكم ويوفقكم

من رائيي اذا كانو قريبين منكم مره عادي روحي اما اذا بعيدين من جد بدري على حضورك لمناسباتهم .. يكفي تكلمينهم تباركين .. بصراحه مدري عن عاداتكم لكن اشوف انك ما تحضرين احسن .. وخاصه انه مابعد تملكتو على بعض .. الله يتمم لكم على خير

اما بالنسبه للمهر بصراحه اول مره اسمع عن هالحركه .. بس الافضل ما قلتو لام الولد استعجلتو .. هم من حقهم يخافون لان ممكن يطالبهم ابوك بالمهر وانتي استلمتيه وبعدين الماذون ما يكتب الا لما يتاكد من استلام كامل المهر او يكتب بس اللي استلمتوه .. كلمي ابوك بحاجتك للمهر او عطيه مبلغ وربي يبارك لك بالباقي والله يسهل آمرك واحتسبي الاجر و الله يسعدك ويوفقك
اللهم يا ولي نعمتي وياملاذ كربتي إكفني ماأهمني ومالم يهمني،واجعل كل ما أخاف وأحذر برد وسلاما كما جعلت النار برد وسلاما على سيدنا إبراهيم .. تولني في من توليت وبارك لي في ما اعطيت وقني شر ما قضيت انك تقضي ولا يقضى عليك..
قديم 31-07-2015, 06:53 AM
روح الطير
كبار شخصيات المنتدى
روح الطير غير متصل  

1. بدري تحضري المناسبة و مو حلوة الصراحة

2. لا تدخلي اهل الشاب في مشاكلك مع اهلك
و تعطي انطباع سيّء عنكم
قديم 31-07-2015, 09:18 AM
شوك11
عضو مثالي
 الصورة الرمزية شوك11
شوك11 غير متصل  

ترى مو لازم كل اللي نبيه نحصل عليه في وقته !!
لانه لازم نقنع أنفسنا إن فيه أمور وأشياء تغلبنا ما نغلبها!!
بس لازم نعرف كيف نستفيد من مواقف اليوم في الوصول للي نبي بكرة!
يعني :-
ريحي قلبك لو أخذ أبوك شي من مهرك ولا تتضايقين أو تزعلين لأنك ما زلتي الحلقة الأضعف، لكن هذا ما يمنع إنك أول ما يوصل مهرك له تسألينه " أبي مهري"
وإن ما حصل فالحمد لله ، بكرة بتكون لك حياتك اللي تسوين فيها اللي تبين بدون ماحد يتحكم

قديم 03-08-2015, 12:24 AM
رهوفة2005
عضو نشيط
رهوفة2005 غير متصل  
رد: كيف احصل علئ مهري كاملآ دون اخذ والدي شي

الله يوفقك ويتمم لك ع خير

ارى انه من الافضل الا تذهبي لمنزل اهل الشاب حتى تصبحي زوجته وفي بيته نصيحة لوجه الله تعالى

اما مهرك فاخطأتم عندما اخبرتم الأم بوجهة نظرك لانه ربما يتراجعون من خوفهم من المشاكل
نصيحتي لك الا تظهري لاهل خطيبك اي شي من مشاكل والدك مع المهر واذا ملكتي فاطلبي من والدك مهرك وان يجعله في حسابك الخاص حتى تقسميه على حاجياتك ولا بأس ان تكلميه بالهدوء واللين واذا لم يستجب ادخلي امك في الموضوع لعل الله ان يهديه ويصلح حالكم

واذا اخذ منه شيئا فاحتسبيه عند الله تعالى صدقة عنك لعل الله ان يوفقك في حياتك القادمة ويعوضك خيرا مما فقدت

اللهم اجعله قرة عين لى ولوالده والمسلمين اللهم إنى أعيذه بك وذريته من الشيطان الرجيم ,
اللهم سهل حمله وسهل ولادته ويسر سبيله أنت الذى خلقته وأنت الذى أنشأته وسويته أبرأ
اليك من حولى ومن قوتى لا اله الا انت اللهم أحفظه من بين يديه ومن خلفه و عن يمينه
وعن شماله وأقذف التوحيد فى قلبه و أعنى على تربيته يا أرحم الراحمين .
قديم 07-08-2015, 06:39 AM
bnt aljanob
عضو جديد
bnt aljanob غير متصل  

يعطيكم العافية جميعا
جزاكم الله خيرا
ان شاء الله اعمل على نصيحتكم كلامكم اقنعني وسلمت امري لله عالمهر وربي يقدم اللي فية الخير
قديم 10-08-2015, 12:11 AM
معتزه بديني
قلم مبدع
معتزه بديني غير متصل  

اختي بنت الجنوب رفع الله درجاتك على ما اصابك من ابتلاء اسالله لله لك الفرج

اشعر وكانك ترين ان الزواج هو بااب السعادة الابدية وهو الطريق للهروب من وضعك عند ابوك

اختي نصيحتي لك الجي الى الله وحده فقط ان يفرج لك كل هم وياخذ حقك من من ظلمك اكثير من الدعاء والجو الى الله

اسعدك الله في الدارين

يعجبيني من [الفتى] دينه وخلقه ومن [ الفتاة] أدبها وحياؤها

مواقع النشر